أخر الاخبار

 

المنتخب يحافظ على مركزه وبلجيكا في صدارة تصنيف الفيفا .. ومنتخب المغرب يذبح ثنائي الزمالك والأهلي في أمم إفريقيا .. الإسماعيلي يذبح الزامبي شونجا .. أرسنال يصدم النني

23 ديسمبر 2021 الساعة 1:22 مساء
المنتخب يحافظ على مركزه وبلجيكا في صدارة تصنيف الفيفا .. ومنتخب المغرب يذبح


هاني عصام ومهاب ممدوح




تصنيف فيفا.. المنتخب يحافظ على مركزه وبلجيكا في الصدارة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" اليوم الخميس عن التصنيفات الخاصة بشهر ديسمبر الجاري والذي حافظ على صدارته منتخب بلجيكا بـ ـ1828 نقطة كما حافظ منتخب مصر على المركز  الـ45 عالميا ليحتل المركز  السادس أفريقيا، والرابع على مستوى المنتخبات العربية.

وزادت نقاط المنتخب الوطني عن التصنيف الماضي حيث يملك في رصيد الحالي 1451 نقطة ليظل محافظاً على المركز الـ45 عالميا وهو تصنيف شهر نوفمبر الماضي فيما احتل منتخب المغرب صدارة المنتخبات العربية والثاني بأفريقي وتواجدت في المركز الـ28 عالميا ويليه المنتخب التونسي ثم منتخب الجزائر.

ووفقاً لما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم انه بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد  ، تم لعب 352 لاعبًا دوليًا كاملًا فقط في عام 2020. ولم يتم لعب عدد قليل جدًا من المباريات في السنة التقويمية منذ عام 1987 (323 مباراة) على النقيض من ذلك ، عوّضت كرة القدم عن الوقت الضائع في عام 2021 بتحطيم الرقم القياسي في 1116 مباراة.
 
رسميا.. بانون وبن شرقي خارج قائمة المغرب لكأس الأمم الإفريقية

اعلن البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب عن القائمة النهائية لأسود الأطلسي المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في دولة الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير المقبل حتى 6 فبراير في عام 2022.

وجاءت القائمة على النحو التالي :

حراسة المرمى : ياسين بونو , منير المحمدي ,أنس الزنيتي

الدفاع : أشرف حكيمي , سفيان الكرواني , سفيان ألاكوش , أدم ماسينا ,سفيان شاكلة, رومان سايس، نايف أكرد,سامي ماي

الوسط : فيصل فجر، سفيان أمرابط، عزالدين أوناحي، أيمن برقوق، إلياس شاعير، عمران لوزا، سليم أملاح

الهجوم : زكرياء أبوخلال، منير الحدادي، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، ريان مايي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ان  بطولة كأس أمم أفريقيا ستقام في موعدها المٌحدد من العام المقبل على العكس الأنباء التي ترددت في الأونة الأخيرة بشأن تأجيل المسابقة لمدة عام اخر بناءاً على طلب رئيس الاتحاد الدولي جيانو إنفانتينو.
 
 
الإسماعيلي يفسخ تعاقده مع الزامبي شونجا بالتراضي

أنهى مجلس إدارة النادى الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومى، إجراءات فسخ التعاقد بالتراضي مع الدولى الزامبى " جاستن شونجا " مهاجم الفريق الأول.

جاء ذلك بناءاً على توصية من الجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى " خوان براون " واللجنة الفنية التى يترأسها حماده المصرى، لعدم ظهوره بمستوى قوى مع الفريق منذ إرتدائه قميص الدراويش.

ووقع اللاعب صباح اليوم على جميع إجراءات فسخ التعاقد، ومن المقرر أن يغادر إلى بلاده خلال الساعات القليلة المقبلة.

ويتطلع مجلس إدارة النادى ضم لاعبين جدد على مستوى عالى خلال الميركاتو الشتوى لعودة الفريق إلى مكانته الطبيعية وتحقيق طموحات جماهيره العريقة.

وكان الدراويش قد تعاقد مع " شونجا " خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية لمدة ثلاثة مواسم قادماً من نادى كيب تاون سيتى الجنوب أفريقى، لكنه لم يلعب سوى مع الفريق 4 مباريات بواقع 105 دقيقة فشل فى تسجيل أو المساهمة فى أى أهداف.
 
 
سيمبوري وتراوري ينضمان قائمة بوركينا فاسو لكأس الأمم الإفريقية

تواجد الثنائي سعيدو سيمبوري وإيريك تراوري في قائمة منتخب بوركينا فاسو التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

ويلعب سيمبوري في صفوف الاتحاد السكندري وتراوري في بيراميدز.

وضمت قائمة بوركينا فاسو كلا من:

حراسة المرمى: هيرفي كوفي (شارلوا البلجيكي) – كيليان نيكيما (جو أهيد إيجيلز الهولندي) – بوبكارس ساواجودو (دوان البوركينابي) - فريد ودراوجو (القوات المسلحة البوركينابي).

الدفاع: إدموند تابسوبا (باير ليفركوزن الألماني) – إيسوفو دياو (نهضة بركان المغربي) – ستيف ياجو (إيل ليماسول القبرصي) – سومايلا واتارا (الرجاء المغربي) – عباس أولا تراوري (هورويا كوناكري الغيني) – هيرمان نيكيما (ساليتاس البوركينابي) – ناصر ديجيا (بازل السويسري) – باتريك مالو (حسنية أغادير المغربي).

الوسط: سعيدو سيمبوري (الاتحاد السكندري) – دارماني نيكيما (هورويا كوناكري الغيني) - إسماعيل ودراوجو (باوك اليوناني) – جوستافو سنجاري (كويفلي الفرنسي) – بلاتي توريه (إسكلستونا السويدي) – أداما جوريا (راسينج روخيا الإسباني).

الهجوم: دانجو واتارا )لوريان الفرنسي) – جبريل واتارا (نهضة بركان المغربي) – زكريا سانوجو(أرارات الأرميني) – جيان بوتي كوامي (يانج أفريكانز التنزاني) – حسن باندي (إيسترا الكرواتي) – عبدول تابسوبا (ستاندر دو ليج البلجيكي) - إريك تراوري (بيراميدز) – محمد كوناتيه (أخمات جروزني الروسي) – سيريل بايالا (أجاكسيو الفرنسي)
 
 
أرسنال يقرر الاستغناء عن النني
أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي أرسنال الإنجليزي يفكر بجدية في التخلي عن الدولي المصري محمد النني لاعب وسط الفريق خلال شهر يناير المقبل.

محمد النني ينتهي عقده مع أرسنال مع نهاية الموسم الجاري، وحتى الآن لا توجد أي مبادرات من جانب مسئولي أرسنال بشأن تجديد عقد اللاعب خلال الفترة المقبلة ومن ثم سيرحل اللاعب مجانا في يناير المقبل حال عدم تجديد عقده وذلك بعد مشوار مع الجانرز دام قرابة 6 سنوات.

أرسنال قرر بشكل نهائي رحيل النني ويفاوض في الوقت الراهن ماتياس سافنبرج لاعب فريق بولونيا الإيطالي واقترب كثيرا من ضمه رغم منافسة توتنهام هوتسبير معه على هذه الصفقة.

وفي حال تعاقد أرسنال مع سفانبرج سيرحل النني في يناير وهو ما يسعى إليه أرسنال من أجل تحقيق الاستفادة المادية من بيعه.

النني يمتلك عرضا عربيا واحدا من نادي اتحاد جدة السعودي، كما أنه يمتلك عدة عروض أوروبية أبرزها من أولمبيك مارسيليا الفرنسي وجالطة سراي وبيشكتاش التركي.

اخبار الزمالك

 صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد