أخر الاخبار

 

فيوتشر يوقف انتصارات الاهلي بنتيجة صادمة

26 ديسمبر 2021 الساعة 10:19 مساء
فيوتشر يوقف انتصارات الاهلي بنتيجة صادمة


مهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف
 
سقط فريق الاهلي لكرة القدم، فى فخ التعادل الايجابي بعد ان نجح فريق  فيوتشر ، بقيادة علي ماهر   فرض  التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وذلك في اللقاء  الذى  أقيم بينهما  مساء اليوم الأحد على استاد السلام ،  المؤجل  من الجولة السابعة لمسابقة الدوري  العام  الممتاز.
وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 19 ليتصدر بهم ترتيب الدوري، بفارق الأهداف  بالتساوي مع الزمالك فى عدد النقاط   كما رفع فيوتشر رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني عشر

تقدم الأهلي ،  مبكرا عن طريق محمد شريف في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء ، قبل ان يعود فيوتشر  كريم نيدفيد  في الدقيقة 57.
الشوط الأول

بدأ  الأهلي ، بهجوم مبكر  ، حتى تمكن محمد شريف من إحراز الهدف الأول مستغلا   تمريرة  أرضية على طبق من ذهب لاحمد عبد القادر .
بعد هدف شريف ،  المبكر  واصل الأهلي هجومه على مرمى محمود حمدي حارس مرمى فيوتشر في رسالة واضحة لتسجيل الهدف الثاني وتعزيز التقدم، في المقابل لم يظهر أي خطورة حقيقة لفريق فيوتشر في الدقائق العشر الأولى.
وخرج محمد الشناوي من منطقة جزاءه في الدقيقة 12 ليُفسد محاولة ناصر ماهر لزميله أحمد عاطف ويُشتت الكرة قبل أن تُشكل الخطورة على مرماه، ليُمرر أحمد رفعت الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن تأخر محمد عبد المنعم أضاع على فريقه هجمة كانت من الممكن أن تُمثل خطورة على مرمى الأهلي.
وحول أحمد رفعت كرة عرضية من الناحية اليسرى أنقذها محمد الشناوي بقبضة يده بعدما ارتقى أعلى الجميع حيث أبعدها بعيدة عن منطقة جزاءه في الدقيقة 16 من عمر اللقاء.
وفي الدقيقة 19 كاد فيوتشر أن يدرك التعادل بعدما مرر جوزيف جوناثان كرة عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء لزميله محمد فاروق الذي اصطدم بمحمد الشناوي على أرض الملعب ويمررها فاروق إلى أحمد عاطف ويسدد الكرة قوية باتجاه الشباك لكن حمدي فتحي وضع قدمه في التوقيت المناسب وتصدى للكرة ويحرم أصحاب الأرض من تسجيل هدف التعادل.
ومرر أحمد عبد القادر كرة بينية إلى بيرسي تاو بين دفاعات فيوتشر لكن اللاعب الجنوب إفريقي لم يتمكن من السيطرة على الكرة وتصل سهلة إلى يد محمود حمدي حارس مرمى فيوتشر.
وأبعد أحمد كوكا تمريرة من عمر كمال عبد الواحد داخل منطقة الجزاء لتتحول إلى ركلة ركنية نفذها جوزيف جوناثان "مقوسة" في يد محمد الشناوي حارس الأهلي.
وأرسل عمر كمال كرة بينية لزميله أحمد عاطف الذي تسلل بين دفاعات الأهلي وسدد الكرة قوية لترتطم بالقائم الأيمن لمحمد الشناوي .
وقطع أحمد عبد القادر الكرة من أقدام غنام محمد ليمررها إلى لويس ميكيسوني المنطلق لكن اللاعب الموزمبيقي لم يتعامل بالكرة بالشكل الأمثل وتضيع محاولة حمراء لتهديد مرمى محمود حمدي.
وسقط أكرم توفيق على أرضية ملعب السلام بعد تدخل من أحمد عاطف مهاجم فيوتشر لكن ظهير أيمن الأهلي عاد واستكمل اللقاء بشكل طبيعي في الوقت الذي حذر فيه محمد الحنفي حكم المباراة عاطف من تكرار نفس الخطأ.
ونفذ بيرسي تاو بقدمه اليُسرى ركلة حرة من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء أبعدها محمد فاروق لاعب فيوتشر إلى ركلة ركنية سددها أفشة في جسد لاعب فيوتشر وتصبح هجمة مرتدة لأحمد عاطف الذي تلقى تمريرة من زميله أحمد رفعت ويتعرض عاطف لعرقلة من محمد الشناوي الذي حصل على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 40 وسط احتجاجات من الجهاز الفني بقيادة علي ماهر والذي طالب محمد الحنفي بإشهار البطاقة الحمراء والعودة لقتنية الفيديو المساعد لكن الحنفي تمسك بقراره.
ومرت الدقائق القليلة المتبقية من عمر هذا الشوط الأول دون أن يشهد تغيير على مستوى النتيجة وينتهي بتقدم الأهلي بهدف دون رد.
الشوط الثانيلجأ بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي إلى دكة بدلاء فريقه في مطلع هذا الشوط ديث أشرك رامي ربيعة بدلًا من لويس ميكيسوني من أجل إيقاف خطورة أحمد عاطف المهاجم المشاكس لفيوتشر.
أول المحاولات الخطيبة في هذا الشوط كانت لصالح أحمد عبد القادر الذي راوغ عمر كمال عبد الواحد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52 ويُسدد الكرة تصدى لها محمود حمدي ببراعة ومنقذًا مرماه من استقبال هدف ثاني.
ورد فيوتشر بهجة مُنظمة عن طريق أحمد رفعت الذي انطلق مرواغًا أكرم توفيق ومررًا الكرة إلى جوناثان وبدوره قام بتمريرها إلى القادم من الخلف غنام محمد ليُسددها قوية أعلى عارضة الأهلي في الدقيقة 55.
وتلقى أحمد عاطف تمريرة طولية ضرب بها دفاع الأهلي ويمررها إلى زميله كريم نيدفيد المنطلق داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 57 ويسددها قوية مباشرة داخل المرمى مسجلًا هدف التعادل لفيوتشر.
بعد هدف التعادل الذي سجله كريم نيدفيد حاول لاعبو الأهلي العودة في المباراة وانطلق أكرم توفيق داخل منطقة الجزاء ليتدخل كريم نيدفيد في الوقت المناسب ويُعطل محاولة أكرم قبل أن تُشكل الخطورة على مرمى فريقه.
وفي الدقيقة 65 خطف محمد فاروق الكرة داخل منطقة الجزاء ليمررها إلى غنام محمد لكن أليو ديانج تدخل في الوقت المناسب وتحصل على الكرة قبل أن تشكل خطورة على مرمى فريقه.
وأجرى موسيماني تغييرين بالدفع بعلي معلول وطاهر محمد طاهر بدلًا من أحمد نبيل كوكا وأحمد عبد القادر، فيما غادر كريم نيدفيد المباراة متأثرًا بالإصابة

ليدفع علي ماهر بأنيست آبل الذي شارك في وسط الملعب بينما تولى عمر كمال الجبهة اليمنى.
وأرسل أكرم توفيق كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى طاهر محمد طاهر الذي سددها وترتطم بدفاع فيوتشر وتفقد خطورتها ليجري موسيماني رابع التغييرات بإشراك حسين الشحات بدلًا من محمد مجدي أفشة، ويرد علي ماهر بالدفع بسعد سمير بدلًا من أحمد رفعت وذلك في الدقيقة 75.
وتسلم غنام محمد الكرة من محمد فاروق ليُسددها قوية وتمر بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي وتضيع محاولة هجومية لفريق فيوتشر في الدقيقة 77.
وحصل أكرم توفيق على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء فيوتشر في الدقيقة 78 بعد تدخل من غنام محمد سددها علي معلول أعلى عارضة محمود حمدي ليرمي علي ماهر بالثنائي مصطفى البدري وأيمن الصفاقسي بدلًا متأثرًا بالإصابة ليدفع علي ماهر بأنيست آبل الذي شارك في وسط الملعب بينما تولى عمر كمال الجبهة اليمنى.
وأرسل أكرم توفيق كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى طاهر محمد طاهر الذي سددها وترتطم بدفاع فيوتشر وتفقد خطورتها ليجري موسيماني رابع التغييرات بإشراك حسين الشحات بدلًا من محمد مجدي أفشة، ويرد علي ماهر بالدفع بسعد سمير بدلًا من أحمد رفعت وذلك في الدقيقة 75.
وتسلم غنام محمد الكرة من محمد فاروق ليُسددها قوية وتمر بجوار القائم الأيمن لمحمد الشناوي وتضيع محاولة هجومية لفريق فيوتشر في الدقيقة 77.
وحصل أكرم توفيق على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء فيوتشر في الدقيقة 78 بعد تدخل من غنام محمد سددها علي معلول أعلى عارضة محمود حمدي ليرمي علي ماهر بالثنائي مصطفى البدري وأيمن الصفاقسي بدلًا من ناصر ماهر والمشاكس أحمد عاطف وذلك قبل النهاية بـ10 دقائق، فيما أشرك موسيماني عمار حمدي بدلًا من أليو ديانج.
وتعرض حسين الشحات للعرقلة على حدود منطقة جزاء فيوتشر احتسبها محمد الحنفي حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة في الديقة 83  سددها بدر بانون في الحائط وتتحول إلى ركلة ركنية،  نفذها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع إلى وسط الملعب.
وحصل غنام محمد لاعب وسط فيوتشر على البطاقة الصفراء ثانية في المباراة بعد عركلة من الخلف لعمار لاعب الأهلي المنطلق تجاه مرمى أصحاب الأرض قبل النهاية بـ4 دقائق.
وكاد أيمن الصفاقسي أن يخطف هدف ثاني لفريق فيوتشر بعدما تلقى تمريرة من مصطفى البدري انطلق بها تجاه مرمى محمد الشناوي ليسددها اللاعب التونسي في يد حارس الأهلي.

ومن هجمة مرتدة منظمة وصلت الكرة إلى مصطفى البدري الذي توغل بها داخل منطقة جزائ الأهلي ليُسددها قوية وتمر بكوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي بسنتيمترات قليلة وتضيع فرصة خطيرة لفيوتشر لإضافة الهدف الثاني، ليرد الأهلي بكرة خطيرة مرت من أمام رامي ربيعة المتواجد أمام مرمى أصحاب الأرض.


اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى ال

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 18 أبريل 2024 والقنوات الناقلة .مباراة فى الدوري المصري تعرف على مواجهات قبل نهائي الدوري الأوروبي

المتأهلون والمواجهات والمواعيد... الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي 2024حجزت اربع فرق مقاعدها فى الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي الذى ودعته فرق من العيار الثقيل بحجم ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وبنفيكا

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع

شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد خناقته مع سليمان

  شوبير يقود المتحدة واون تايم للحرب على الزمالك بتصدير الأزمات بعد الحرب مع سليمان  أحمد عادل    مبكرا بدأت الحرب على الزمالك من جانب الإعلام المحسوب على الأهلي،  بقيادة أحمد شوبير وسيف زاهر ومدحت شلبي وعلاء صادق ومعهم الإعلامي 

..صلاح يسجل فى وداع ليفربول للدوري الأوروبي..ذئاب روما تعبر فوق ميلان ..ليفركوزن يتخطى وست هام وتأهل مرسيليا بضربات الترجيح

هدف صلاح لا يكفي |ليفربول يودع الدوري الأوروبي بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيفودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على أتالانتا بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب "أتليتي أزوري إيطاليا" في إطار منافسات إياب

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد