أخر الاخبار

 

الزمالك يودع 2021 سنة حلوووة مليانة بطولات وإنجازات

31 ديسمبر 2021 الساعة 11:17 مساء
اخبار الزمالك - الزمالك يودع 2021 سنة حلوووة مليانة بطولات وإنجازات


 
الزمالك يودع 2021 سنة حلوووة مليانة بطولات 
 
اعده مهاب ممدوح 
ساعات قليلة ويودع عشاق القلعة البيضاء  عام 2021 الذي استثنائي بالنسبة لجماهير الزمالك  بالرغم من الأزمات التي طاردت الزمالك خاصة على المستوى الإداري، إلا أن البطل دائما ما يولد من الأزمات بدعم جماهيره.
الزمالك نجاحاته كانت في مختلف الألعاب رغم وجود أكثر من لجنة مؤقتة لتدير الزمالك ولكن نجح الزمالك في الظهور بشكل مميز والتفوق بمختلف الألعاب.
تولى رئاسة الزمالك 4 رؤساء في عام واحد في ظل حالة عدم الاستقرار الإداري حيث تولى اللواء مستشار عماد عبد العزيز رئاسة الزمالك خلفا للمستشار الراحل أحمد بكري والذي تولى بعد 25 يوما فقط من توليه المسؤولية إثر إصابته بفيروس كورونا.

كما تولى لجنة حسين لبيب مهام عملها في النادي يوم 19 مايو الماضي بعد استقالة لجنة اللواء عماد عبد العزيز ثم رحلت لجنة لبيب ليعود مرتضى منصور من جديد لرئاسة النادي يوم 29 نوفمبر الماضي بعدما قضت محكمة القضاء الإداري بعودته.
كرة القدم عودة الدوري بعد غياب ست سنوات 

بعد غياب دام 6 سنوات استطاع الفريق الأول لكرة القدم فى  الزمالك حصد لقب الدوري المصري بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 80 نقطة وخلفه الأهلي كوصيف برصيد 76 نقطة.
 
وخاض الزمالك 34 مباراة في الدوري فاز في 24 وتعادل 8 وخسر 2 مسجلا 61 هدفا ومستقبلا 21، ليتوج باللقب للمرة الثالثة عشر في تاريخه.
ولم يحالف الزمالك الحظ في التتويج بدوري أبطال إفريقيا بعدما خسر من النهائي ضد الأهلي بهدفين مقابل هدف ثم ودع النسخة الأخيرة من دور المجموعات، ولكن على المستوى المحلي أظهر الزمالك تألقا واسعا تحت قيادة باتريس كارتيرون الذي عاد مرة أخرى للزمالك فى الولاية الثانية لع بعد رحيل الرتغالي جايمي باتشيكو، ليعود بالزمالك إلى منصات التتويج المحلية تحديدا من بوابة حصد لقب الدوري.
وساهم نجوم الزمالك بقيادة محمود عبد الرازق  شيكابالا وحازم إمام وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي  الونش ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى ومحمد عبد الشافي ومحمد ابو جبل ومحمد عواد ومحمود جنش  واحمد فتوح وطارق حامد وإمام عاشور واحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ويوسف اوباما ومعهم عبد الله جمعة ومحمود عبد العزيز ومحمد اشرف روقا  وعمر السعيد وفرجاني ساسي قبل رحيلهما بجانب مروان حمدي وايمن حفني .
 
بن شرقي الهداف وزيزو ملك ضربات الجزاء واوباما الصانع الاهم 
كان أشرف بن شرقي ،  نجم الزمالك هداف الفريق في الدوري الموسم الماضي
كان أشرف بن شرقي نجم الزمالك هداف الفريق في الدوري الموسم الماضي برصيد 15 هدفا لينجح اللاعب المغربي في أن يساهم في عدد كبير من أهداف الزمالك بالدوري في الموسم الماضي كما سجل هدف الزمالك الذي منحه التتويج بالدوري بشكل رسمي وكان ضد الإنتاج الحربي في المباراة التي انتهت بفوز الزمالك بهدفين دون رد ليتوج الزمالك في تلك المباراة بشكل رسمي باللقب المحلي.
وأثبت المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون تألقه بعدما صعد بالزمالك إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعدما فاز على توسكر الكيني بخمسة أهداف دون رد بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة، ليبدأ الزمالك مشواره الإفريقي بتحقيق فوزين مميزين في دور الـ32 أملا في استعادة الأميرة السمراء مع كارتيرون الذي حصد مع الزمالك 3 بطولات السوبر المصري والإفريقي وكذلك الدوري المصري.
كرة اليد يحصد كل البطولات 
في كرة اليد استطاع كوماندوز، بقيادة حسين زكي وحسن يسري  الزمالك أن يتوج بطلا لدوري المحترفين وكذلك السوبر الإفريقي للمرة السابعة بعد الفوز على الأهلي واستطاع التأهل إلى كأس العالم للأندية ومن ثم حقق المركز الخامس بعد مباراة رائعة ضد برشلونة.
نجوم الزمالك على رأسهم يحيى الدرع وكذلك أحمد الأحمر استطاعوا أن يُسطروا التاريخ خاصة أحمد الأحمر الذي توج بلقب هداف كأس العالم التاريخي، وكان تتويج الزمالك بدوري محترفي اليد دراميا بعدما تعادل مع الأهلي في النقاط ليلجأ الفريقان إلى مباراة فاصلة ويفوز بها الزمالك بنتيجة 18/17 لينجح في حصد اللقب المحلي ويفرض سيطرته على اللقب، وفي السوبر الإفريقي أنهى يحيى الدرع اللقب لصالح الزمالك بقاضية بتسديدة قوية سكنت شباك الأهلي في الدقيقة الأخيرة والكرة الأخيرة من عمر المباراة ليقود يحيى الدرع الزمالك للتأهل إلى منافسات كأس العالم للأندية ولكن القرعة أسفرت عن مواجهة الزمالك لبرشلونة في المباراة الأولى وبالفعل خسر الزمالك ولكن بأداء قوي جعله فخرا لإفريقيا وفي النهاية حصد المركز الخامس عالميا.
كرة السلة بطل الدوري وافريقيا 
حدث ولا حرج بالنسبة لفريق السلة الذي حقق إنجازات  تاريخية بالفوز ببطولة إفريقيا للأندية لأول مرة تحت رعاية nba ليشارك الزمالك في النسخة الأولى من كأس العالم للأندية كما حقق الزمالك بطولة دوري السوبر لكرة السلة بعد الفوز على الاتحاد السكندري بنتيجة 3/2 في المباريات.
واستطاع رجال  الزمالك ، بقيادة انس اسامة ومصطفى كيجو الظهور بشكل قوي تحت قيادة مدربه أوجستي الذي يعاني حاليا مع الأهلي بعدما رحل إلى الغريم التقليدي، ولكن لنجوم الزمالك دورا كبيرا في حصد إفريقيا على رأسهم والتر هودج اللاعب المحترف، وكذلك المحترف سليمان ديابيتيه الذي يلعب حاليا في فريق سموحة السكندري، لينجح الزمالك في السيطرة على البطولة المحلية الأهم في السلة وكذلك على المستوى الإفريقي تُوج بأول لقب تحت رعاية nba ليدخل فريق سلة الزمالك التاريخ من أوسع أبوابه.
كرة الطائرة بطل كأس مصر 
في كرة الطائرة استطاع الزمالك، بقيادة محمد اللقاني أن يتوج بكأس مصر بعد الفوز على الأهلي في المباراة النهائية ولكنه فقد بطولتي إفريقيا وكذلك الدوري، ويأتي تتويج الزمالك بالكأس بعدما فاز على الأهلي بنتيجة 3/2 في المباراة النهائية رغم كون الأهلي يمتلك عناصر قوية للغاية في تلك اللعبة، وبسبب الظروف الإدارية الصعبة لم يدعم الزمالك صفوف فريق الطائرة الخاص به بلاعبين مميزين ولكنه استطاع أن يحصد كأس مصر من الغريم بالفوز عليه في النهائي.
تعاقدات ورحيل
تعاقدت إدارة نادي الزمالك في بداية العام مع ثلاثة لاعبين وهم التونسي سيف الدين الجزيري، من صفوف المقاولون العرب، ومروان حمدي من صفوف مصر المقاصة، بالإضافة إلى أيمن حفني في صفقة انتقال حر.
شهد عام 2021 رحيل مصطفى محمد، مهاجم الفريق الأبيض للاحتراف الخارجي إلى صفوف جالطة سراي التركي، على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف. كما شهد عام 2021 رحيل فرجاني ساسي عن وسط الفريق للاحتراف في الدحيل القطري.
تلقى نادي الزمالك صدمة قوية خلال عام 2021 بعدما قرر الفيفا منع النادي من القيد لفترتين متتاليتين بسبب أزمة اللاعب الناشئ حسام أشرف مع أحد الأكاديميات الكاميرونية، ليفشل النادي في قيد صفقاته.
وتم التعاقد مع محمود شبانة وعمر كمال عبدالواحد وحمدي النقاز، وبسبب المنع من القيد تم رحيل النقاز للدوري السعودي وعمر كمال عبدالواحد لفيوتشر واستمرار شبانة للتدريب فقط مع الفريق

حصاد الزمالك في 2021 البطل يولد من الأزمات كان عام 2021 استثنائي بالنسبة للزمالك بالرغم من الأزمات التي طاردت النادي خاصة على المستوى الإداري، إلا أن البطل دائما ما يولد من الأزمات بدعم جماهيره. الزمالك نجاحاته كانت في مختلف الألعاب رغم وجود أكثر من لجنة مؤقتة لتدير النادي ولكن نجح الزمالك في الظهور بشكل مميز والتفوق بمختلف الألعاب. تولى رئاسة الزمالك 4 رؤساء في عام واحد في ظل حالة عدم الاستقرار الإداري حيث تولى اللواء عماد عبد العزيز رئاسة النادي خلفا للمستشار الراحل أحمد بكري والذي تولى بعد 25 يوما فقط من توليه المسؤولية إثر إصابته بفيروس كورونا. كما تولى لجنة حسين لبيب مهام عملها في النادي يوم 19 مايو الماضي بعد استقالة لجنة اللواء عماد عبد العزيز ثم رحلت لجنة لبيب ليعود مرتضى منصور من جديد لرئاسة النادي يوم 29 نوفمبر الماضي بعدما قضت محكمة القضاء الإداري بعودته. كرة القدم بغد غياب دام 6 سنوات استطاع الزمالك حصد لقب الدوري المصري بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة المحلية برصيد 80 نقطة وخلفه الأهلي كوصيف برصيد 76 نقطة. وخاض الزمالك 34 مباراة في الدوري فاز في 24 وتعادل 8 وخسر 2 مسجلا 61 هدفا ومستقبلا 21، ليتوج باللقب للمرة الثالثة عشر في تاريخه. ولم يحالف الزمالك الحظ في التتويج بدوري أبطال إفريقيا بعدما خسر من النهائي ضد الأهلي بهدفين مقابل هدف ثم ودع النسخة الأخيرة من دور المجموعات، ولكن على المستوى المحلي أظهر الزمالك تألقا واسعا تحت قيادة باتريس كارتيرون الذي عاد مرة أخرى للزمالك بعد رحيل باتشيكو، ليعود بالزمالك إلى منصات التتويج المحلية تحديدا من بوابة حصد لقب الدوري. .
تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - مهيب عبد الهادي يكشف الزمالك يحسم صفقة أفريقية جديدة يعد غلق باب القيد الصيفي

مهيب عبد الهادي يكشف الزمالك يحسم صفقة أفريقية جديدة يعد غلق باب القيد الصيفي

  مهيب عبد الهادي يكشف الزمالك يحسم صفقة أفريقية جديدة يعد غلق باب القيد الصيفي كشف الإعلامي مهيب عبد الهادي، أن نادي الزمالك. يستعد للتعاقد مع صفقة جديدة،  خلال الأيام القادمة رغم غلق باب القيد فى فترة الإنتقالات الصيفية بالأمس. وأكد عبد

اخبار الزمالك - سقوط العين الإماراتي قبل مواجهة الأهلي. تاليسكا ينقذ النصر في الوقت القاتل. والأهلي يسقط أمام الأخدود وفوز القادسية على ضمك

سقوط العين الإماراتي قبل مواجهة الأهلي. تاليسكا ينقذ النصر في الوقت القاتل. والأهلي يسقط أمام الأخدود وفوز القادسية على ضمك

  العين الإماراتي يسقط أمام دبا الحصن قبل مواجهة الأهلي   واصل  فريق العين الإماراتي، نتائجه السلبية قبل مواجهة الأهلي فى بطولة كأس إنتركونتيننتال بالقاهرة، يوم الثلاثاء المقبل وذلك بعد أن سقط  في فخ التعادل الإيجابي أمام نظيره فريق دبا

اخبار الزمالك - الزمالك يمنح عبد الشافي  قبلة الحياة

الزمالك يمنح عبد الشافي قبلة الحياة

  الزمالك يمنح عبد الشافي قبلة الحياة    قام مسؤولي  مسئولو نادي الزمالك ،بقيد  محمد عبد الشافي في قائمة الفريق المحلية بشكل رسمى قبل غلق باب القيد الصيفي، وذلك بعد رفع اسم اللاعب بسبب إصابته بالرباط الصليبي.وتعافى محمد عبد الشافي من

اخبار الزمالك - تعرف على موعد أول مباراة لفريق الزمالك أمام البنك الأهلي في دورى النيل . اشعة مقطعية على"  مخ" محمد السيد .براءة شيكابالا .

تعرف على موعد أول مباراة لفريق الزمالك أمام البنك الأهلي في دورى النيل . اشعة مقطعية على" مخ" محمد السيد .براءة شيكابالا .

  تعرف على موعد أول مباراة لفريق الزمالك أمام البنك الأهلي في دورى النيل    يبدأ الأحد المقبل نادي الزمالك الاستعداد لمواجهة البنك الأهلي المقرر لها أول نوفمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.وحقق

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد