أخر الاخبار

 

111 سنة زمالك | 44 بطولة وأول من حصد كأس مصر وصاحب أكبر فوز على الأهلي في تاريخ مباريات القمة

5 يناير 2022 الساعة 5:01 مساء
اخبار الزمالك - 111 سنة زمالك | 44 بطولة وأول من حصد كأس مصر وصاحب أكبر فوز على الأهلي في تاريخ مباريات القمة


مهاب ممدوح
 
بداية من قصر النيل مرورا إلى المختلط، ثم إلى نادي فاروق نهاية إلى نادي الزمالك.. أسماء تاريخية شهدت مسيرة مليئة بالنجاحات المحلية والإفريقية لنادي حفر اسمه بقائمة الأفضل في العالم.
بجماهيره الوفية التي كانت ولازالت داعمة له تحت أي ظروف ظل الزمالك صامدا مُحققا لنجاحات استثنائية جعلته وجها مُشرفا لمصر والعالم العربي، بعدما تم تأسيسه في الخامس من يناير لعام 1911، لتبدأ رحلة النجاحات من أرض مصر.
إنجازات محلية متميزة حققها الزمالك منذ تأسيسه، بحصده 13 لقبا من الدوري المصري و27 لقبا من كأس مصر، فضلا عن تتويجه بالسوبر المصري 4 مرات وكان الزمالك أول الفرق المصرية تتويجا بكأس مصر عام 1922، عقب فوزه على الاتحاد السكندري بخماسية نظيفة، كما كان صاحب أكبر انتصار في تاريخ مباريات القمة ضد الغريم التقليدي الأهلي بالفوز بستة أهداف نظيفة في مناسبتين خلال عامي 1942 و1944.
لم تقتصر نجاحات الزمالك على المستوى المحلي، بل استطاع فرض سيطرته على عرش القارة الإفريقية بنجاحات تاريخية ظلت خالدة في أذهان كل زملكاوي، إذ تُوج بلقب دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، وكان أول فريق يحصد السوبر الإفريقي عام 1994 عقب الفوز على الأهلي بهدف نظيف سجله نجمه الأسبق أيمن منصور، كما كان أول فريق يصعد إلى كأس العالم للأندية عقب تتويجه بلقب دوري الأبطال عام 2002، بعد الفوز على الرجاء المغربي في النهائي، ولكن لم يكن حظ الزمالك سعيدا إذ تم إلغاء إقامة كأس العالم وقتها ولم يتمكن الفريق من المشاركة.
وعلى المستوى العربي كان الزمالك أول فريق مصري يحصل على كأس العرب عام 2003، ليتمكن النادي من الوصول للعالمية بعدما حصل على لقب الأفضل في العالم خلال شهر فبراير لعام 2003 وفقا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم.
نجوم عديدة ساهم الزمالك في جعلها أسماء لامعة، كان على رأسهم إيمانويل أمونيكي المحترف المميز الذي نال جائزة أفضل لاعب إفريقي من خلال مسيرته مع الزمالك عام 1984 فضلا عن إبراهيم يوسف الذي حصد لقب أفضل لاعب عربي في العام ذاته.
وبين نجاحات محلية وإنجازات إفريقية وتألق عربي.. كان سلاح الزمالك الأبدي والذي لا يغيب دائما جمهوره الوفي، الذي ظل يسانده مهما واجه النادي من ظروف صعبة تساهم في غيابه عن منصات التتويج وتؤثر سلبا على مسيرته، فكان عام 2011 خير مثال على أن جمهور الزمالك بطل قصة هذا النادي، بعدما رسمت جماهير النادي لوحة فنية مليئة بالحب بستاد القاهرة خلال الاحتفال بمئوية النادي بمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني ورغم تراجع الزمالك في ذلك العام امتلئ ستاد القاهرة على آخره وكان خير شاهد على انتماء جمهور الزمالك.




تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - مهيب عبد الهادي يكشف الزمالك يحسم صفقة أفريقية جديدة يعد غلق باب القيد الصيفي

مهيب عبد الهادي يكشف الزمالك يحسم صفقة أفريقية جديدة يعد غلق باب القيد الصيفي

  مهيب عبد الهادي يكشف الزمالك يحسم صفقة أفريقية جديدة يعد غلق باب القيد الصيفي كشف الإعلامي مهيب عبد الهادي، أن نادي الزمالك. يستعد للتعاقد مع صفقة جديدة،  خلال الأيام القادمة رغم غلق باب القيد فى فترة الإنتقالات الصيفية بالأمس. وأكد عبد

اخبار الزمالك - سقوط العين الإماراتي قبل مواجهة الأهلي. تاليسكا ينقذ النصر في الوقت القاتل. والأهلي يسقط أمام الأخدود وفوز القادسية على ضمك

سقوط العين الإماراتي قبل مواجهة الأهلي. تاليسكا ينقذ النصر في الوقت القاتل. والأهلي يسقط أمام الأخدود وفوز القادسية على ضمك

  العين الإماراتي يسقط أمام دبا الحصن قبل مواجهة الأهلي   واصل  فريق العين الإماراتي، نتائجه السلبية قبل مواجهة الأهلي فى بطولة كأس إنتركونتيننتال بالقاهرة، يوم الثلاثاء المقبل وذلك بعد أن سقط  في فخ التعادل الإيجابي أمام نظيره فريق دبا

اخبار الزمالك - الزمالك يمنح عبد الشافي  قبلة الحياة

الزمالك يمنح عبد الشافي قبلة الحياة

  الزمالك يمنح عبد الشافي قبلة الحياة    قام مسؤولي  مسئولو نادي الزمالك ،بقيد  محمد عبد الشافي في قائمة الفريق المحلية بشكل رسمى قبل غلق باب القيد الصيفي، وذلك بعد رفع اسم اللاعب بسبب إصابته بالرباط الصليبي.وتعافى محمد عبد الشافي من

اخبار الزمالك - تعرف على موعد أول مباراة لفريق الزمالك أمام البنك الأهلي في دورى النيل . اشعة مقطعية على"  مخ" محمد السيد .براءة شيكابالا .

تعرف على موعد أول مباراة لفريق الزمالك أمام البنك الأهلي في دورى النيل . اشعة مقطعية على" مخ" محمد السيد .براءة شيكابالا .

  تعرف على موعد أول مباراة لفريق الزمالك أمام البنك الأهلي في دورى النيل    يبدأ الأحد المقبل نادي الزمالك الاستعداد لمواجهة البنك الأهلي المقرر لها أول نوفمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.وحقق

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد