أخر الاخبار

 

المنتخب الوطني يسافر إلى الكاميرون بـ26 لاعبًا وسلبية المسحة الإضافية .. محمد صلاح على رأس المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي بأمم إفريقيا

8 يناير 2022 الساعة 10:26 صباحا
المنتخب الوطني يسافر إلى الكاميرون بـ26 لاعبًا وسلبية المسحة الإضافية .. محم


مهاب ممدوح


تغادر القاهرة في الحادية عشر صباح اليوم السبت بعثة المنتخب الوطني في طريقها إلى مدينة جاروا الكاميرونية للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستبدأ بالنسبة له يوم الثلاثاء المقبل بلقاء المنتخب النيجيري ضمن المجموعة الرابعة.

يرأس البعثة الأستاذ جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ويرافقها اللواء محمد حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة والجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش، و 26 لاعبًا بعد انضمام مروان حمدي من القائمة الاحتياطية ومروان داود الذي وقع عليه الاختيار كبديل لمحمد حمدي المصاب، وجاري الانتهاء من اجراءات استبداله لدى الاتحاد الأفريقي.

ومن المنتظر أن تصل البعثة إلى مدينة جاروا حوالي الساعة الخامسة مساءً حيث تجرى لأعضائها مسحة طبية فور الوصول وتتوجه مباشرة إلى مقر اقامتها لاستئناف برنامجها استعدادا للمباراة الأولى، و يبدأ الفريق تدريباته هناك اعتبارًا من غد ، ومن المقرر أن تستمر البعثة في مدينة جاروا بعد المباراة للقاء منتخب غينيا بيساو يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثانية للمجموعة ، تنتقل بعدها إلى العاصمة ياوندي للقاء منتخب السودان يوم 15 يناير الحالي في ختام مباريات المجموعة.

وكان المنتخب الوطني قد أجرى مسحة اضافية مساء أمس الجمعة لجميع أعضاء البعثة المستمرين في مقر الإقامة والمسافرين ضمن البعثة وجاءت نتائجها سلبية.
 
 
 محمد صلاح على رأس المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي بأمم إفريقيا
تعتبر كأس الأمم الأفريقية هي المنافسة الأكبر في كرة القدم الأفريقية، ودائماً ما يتم التنافس على جائزة هداف البطولة بشدة بين بعض أكبر الأسماء.

ويحمل مهاجم مانشستر يونايتد السابق أوديون إيجالو اللقب حاليًا، بعد أن سجل خمسة أهداف لنيجيريا في كأس الأمم الأفريقية 2019، ولتحقيق هذا الإنجاز، تفوق بهدفين على رياض محرز وآدم أوناس وسيدريك باكامبو وساديو ماني.

وتوجد منافسة شديدة بين محمد صلاح وبغداد بونجاح وغيرهم للتتويج بجائزة هداف الكان ومن أبرزهم..


محمد صلاح

ليس من المفاجئ أن يفوز النجم المصري محمد صلاح بالحذاء الذهبي في كأس الأمم الأفريقية هذا العام، حيث يعيش أفضل أوقاته مع ليفربول هذا الموسم، ليصبح أول لاعب في ليفربول يسجل أكثر من 20 هدفًا في خمسة مواسم متتالية منذ أن حقق إيان راش نفس الإنجاز.

وشهد هدف صلاح في شباك ميلان في دوري أبطال أوروبا في ديسمبر هز الشباك المصري للمرة 11 في آخر 11 مباراة أوروبية لليفربول.

وكان هدفه الأخير في تعادل ليفربول 2-2 خارج أرضه ضد مضيفه تشيلسي، هو الهدف الـ23 له في جميع المسابقات هذا الموسم، وقليل من اللاعبين يتوجهون إلى الكاميرون بشكل أفضل من "الملك المصري".


ساديو ماني

لعب ساديو ماني دورًا أساسيًا منذ انتقاله إلى ليفربول، وسيكون بلا شك منافسا على جائزة الحذاء الذهبي في كأس الأمم الأفريقية لهذا العام.

بعد أن لعب 20 مباراة حتى الآن هذا الموسم لفريق يورجن كلوب، سجل ماني ثمانية أهداف وصنع 21 فرصة، وقد أكمل أيضًا 30 مراوغة ناجحة داخل منطقة الجزاء وسجل 61 تسديدة.

كما احتل ماني المركز الثالث في ترتيب أفضل هدافي كأس الأمم الأفريقية 2019 - بعد أن سجل ثلاث مرات وسجل هدفًا واحدًا في مسيرة السنغال إلى النهائي.


بغداد بونجاح

أحرز الدولي الجزائري 169 هدفا وصنع 44 أخرى في 165 مباراة مع السد وكذلك سجل 24 هدفا في 47 مباراة مع منتخب بلاده، ليكون أحد المرشحين بقوة على اللقب.

كما أنهى بونجاح صدارة هدافي دوري نجوم قطر 2020-21 برصيد 21 هدفًا في 19 مباراة بالإضافة إلى تسجيله سبع تمريرات حاسمة.

مثل هذه الإحصائيات تعني أن بونجاح يسجل ما معدله 1.1 هدف لكل 90 دقيقة على أرض الملعب، ونتيجة لذلك يقال إن برشلونة يطارد اللاعب حيث يسعى فريق الليجا لتعزيز خياراته في مركز المهاجم هذا الشهر.


رياض محرز

يُنظر إلى محرز  الذي كان واحداً من ستة لاعبين من مانشستر سيتي المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2021، على أنه منافس جاد على الحذاء الذهبي.

أصبح محرز لاعبًا كبيرًا في المناسبات الكبرى، حيث سجل في بعض أهم مباريات السيتي، ويمكن إثبات ذلك من خلال مباراة السيتي مع باريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وسجل الجناح هدفا مذهلا من ركلة حرة في الدقيقة 71 من المباراة ليضمن لفريقه الفوز الشهير، حتى أن بيب جوارديولا قال عن محرز: "لقد لعب بشكل جيد حقًا وفي المباريات الكبيرة يتعامل معها بشكل جيد حقًا"

اخبار الزمالك

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
المزيد