أخر الاخبار

 

المنتخب الوطني يسافر إلى الكاميرون بـ26 لاعبًا وسلبية المسحة الإضافية .. محمد صلاح على رأس المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي بأمم إفريقيا

8 يناير 2022 الساعة 10:26 صباحا
المنتخب الوطني يسافر إلى الكاميرون بـ26 لاعبًا وسلبية المسحة الإضافية .. محمد صلاح على رأس المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي بأمم إفريقيا


مهاب ممدوح


تغادر القاهرة في الحادية عشر صباح اليوم السبت بعثة المنتخب الوطني في طريقها إلى مدينة جاروا الكاميرونية للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستبدأ بالنسبة له يوم الثلاثاء المقبل بلقاء المنتخب النيجيري ضمن المجموعة الرابعة.

يرأس البعثة الأستاذ جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ويرافقها اللواء محمد حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة والجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش، و 26 لاعبًا بعد انضمام مروان حمدي من القائمة الاحتياطية ومروان داود الذي وقع عليه الاختيار كبديل لمحمد حمدي المصاب، وجاري الانتهاء من اجراءات استبداله لدى الاتحاد الأفريقي.

ومن المنتظر أن تصل البعثة إلى مدينة جاروا حوالي الساعة الخامسة مساءً حيث تجرى لأعضائها مسحة طبية فور الوصول وتتوجه مباشرة إلى مقر اقامتها لاستئناف برنامجها استعدادا للمباراة الأولى، و يبدأ الفريق تدريباته هناك اعتبارًا من غد ، ومن المقرر أن تستمر البعثة في مدينة جاروا بعد المباراة للقاء منتخب غينيا بيساو يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثانية للمجموعة ، تنتقل بعدها إلى العاصمة ياوندي للقاء منتخب السودان يوم 15 يناير الحالي في ختام مباريات المجموعة.

وكان المنتخب الوطني قد أجرى مسحة اضافية مساء أمس الجمعة لجميع أعضاء البعثة المستمرين في مقر الإقامة والمسافرين ضمن البعثة وجاءت نتائجها سلبية.
 
 
 محمد صلاح على رأس المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي بأمم إفريقيا
تعتبر كأس الأمم الأفريقية هي المنافسة الأكبر في كرة القدم الأفريقية، ودائماً ما يتم التنافس على جائزة هداف البطولة بشدة بين بعض أكبر الأسماء.

ويحمل مهاجم مانشستر يونايتد السابق أوديون إيجالو اللقب حاليًا، بعد أن سجل خمسة أهداف لنيجيريا في كأس الأمم الأفريقية 2019، ولتحقيق هذا الإنجاز، تفوق بهدفين على رياض محرز وآدم أوناس وسيدريك باكامبو وساديو ماني.

وتوجد منافسة شديدة بين محمد صلاح وبغداد بونجاح وغيرهم للتتويج بجائزة هداف الكان ومن أبرزهم..


محمد صلاح

ليس من المفاجئ أن يفوز النجم المصري محمد صلاح بالحذاء الذهبي في كأس الأمم الأفريقية هذا العام، حيث يعيش أفضل أوقاته مع ليفربول هذا الموسم، ليصبح أول لاعب في ليفربول يسجل أكثر من 20 هدفًا في خمسة مواسم متتالية منذ أن حقق إيان راش نفس الإنجاز.

وشهد هدف صلاح في شباك ميلان في دوري أبطال أوروبا في ديسمبر هز الشباك المصري للمرة 11 في آخر 11 مباراة أوروبية لليفربول.

وكان هدفه الأخير في تعادل ليفربول 2-2 خارج أرضه ضد مضيفه تشيلسي، هو الهدف الـ23 له في جميع المسابقات هذا الموسم، وقليل من اللاعبين يتوجهون إلى الكاميرون بشكل أفضل من "الملك المصري".


ساديو ماني

لعب ساديو ماني دورًا أساسيًا منذ انتقاله إلى ليفربول، وسيكون بلا شك منافسا على جائزة الحذاء الذهبي في كأس الأمم الأفريقية لهذا العام.

بعد أن لعب 20 مباراة حتى الآن هذا الموسم لفريق يورجن كلوب، سجل ماني ثمانية أهداف وصنع 21 فرصة، وقد أكمل أيضًا 30 مراوغة ناجحة داخل منطقة الجزاء وسجل 61 تسديدة.

كما احتل ماني المركز الثالث في ترتيب أفضل هدافي كأس الأمم الأفريقية 2019 - بعد أن سجل ثلاث مرات وسجل هدفًا واحدًا في مسيرة السنغال إلى النهائي.


بغداد بونجاح

أحرز الدولي الجزائري 169 هدفا وصنع 44 أخرى في 165 مباراة مع السد وكذلك سجل 24 هدفا في 47 مباراة مع منتخب بلاده، ليكون أحد المرشحين بقوة على اللقب.

كما أنهى بونجاح صدارة هدافي دوري نجوم قطر 2020-21 برصيد 21 هدفًا في 19 مباراة بالإضافة إلى تسجيله سبع تمريرات حاسمة.

مثل هذه الإحصائيات تعني أن بونجاح يسجل ما معدله 1.1 هدف لكل 90 دقيقة على أرض الملعب، ونتيجة لذلك يقال إن برشلونة يطارد اللاعب حيث يسعى فريق الليجا لتعزيز خياراته في مركز المهاجم هذا الشهر.


رياض محرز

يُنظر إلى محرز  الذي كان واحداً من ستة لاعبين من مانشستر سيتي المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2021، على أنه منافس جاد على الحذاء الذهبي.

أصبح محرز لاعبًا كبيرًا في المناسبات الكبرى، حيث سجل في بعض أهم مباريات السيتي، ويمكن إثبات ذلك من خلال مباراة السيتي مع باريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وسجل الجناح هدفا مذهلا من ركلة حرة في الدقيقة 71 من المباراة ليضمن لفريقه الفوز الشهير، حتى أن بيب جوارديولا قال عن محرز: "لقد لعب بشكل جيد حقًا وفي المباريات الكبيرة يتعامل معها بشكل جيد حقًا"

اخبار الزمالك

أمير قطر  يمنع  رحيل  كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد مقابل دفع  هذا الرقم الأسطوري ..أول تعليق من مبابي

أمير قطر يمنع رحيل كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد مقابل دفع هذا الرقم الأسطوري ..أول تعليق من مبابي

  أمير قطر يمنع رحيل كيليان مبابي من باريس سان جيرمان إلي ريال مدريد  مهاب ممدوح    يبدو أن مصير كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بات محسوما بعدما أكدت كافة التقارير العالمية بقائه في صفوف باريس سان جيرمان وعدم الرحيل لصفوف ريال مدريد

ريمونتادا سموحة تحرق  إيسترن كومباني فى اللحظات الأخيرة  . والجيش يدمر حصون المقاولون العرب . صدمة  الإسماعيلي  قبل مواجهة البنك الأهلي . الإتحاد السكندري يذبح مرعي

ريمونتادا سموحة تحرق إيسترن كومباني فى اللحظات الأخيرة . والجيش يدمر حصون المقاولون العرب . صدمة الإسماعيلي قبل مواجهة البنك الأهلي . الإتحاد السكندري يذبح مرعي

  الإسماعيلي ينهي مرانه الأساسي استعدادًا للبنك الأهليخاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، المران الرئيسي استعداداً لمواجهة البنك الأهلي بعد غدٍ الأحد بإستاد الإسماعيلية بحضور جماهيري لحساب منافسات الأسبوع

قرب حسم صفقة رمضان صبحي .. هل يُجمد الزمالك أشرف بن شرقي بسبب مفاوضات الأهلي.. نكشف التفاصيل

قرب حسم صفقة رمضان صبحي .. هل يُجمد الزمالك أشرف بن شرقي بسبب مفاوضات الأهلي.. نكشف التفاصيل

  هل يجمد الزمالك أشرف بن شرقي بعد إنباء التوقيع للأهلي      هاني عصام   كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن موقف الإدارة بشأن تجميد المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق بسبب المفاوضات مع النادي الأهلي والأنباء التي ترددت مؤخرًا عن توقيعه للقلعة

"أخبار الزمالك" يكشف تفاصيل هامة وحصرية من قلب المحكمة فى قضية  الخطيب ضد مرتضى منصور

"أخبار الزمالك" يكشف تفاصيل هامة وحصرية من قلب المحكمة فى قضية الخطيب ضد مرتضى منصور

"أخبار الزمالك" يكشف تفاصيل هامة وحصرية من قلب المحكمة بين مرتضى منصور والخطيب هاني عصام  كشفت بعض المصادر المقربة من المستسار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ،  عن تفاصيل هامة فيما يتعلق بالدعوي التي أقامها  محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ، ضد

أول تعليق ناري  من مرتضى منصور على أنباء توقيع بن شرقي للأهلي

أول تعليق ناري من مرتضى منصور على أنباء توقيع بن شرقي للأهلي

    مرتضى منصور يعلق على توقيع بن شرقي للأهلي  سارة عبد الباقي علق  المستشار  مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على الأنباء التي ترددت في الساعات القليلة الماضية، بشأن تعاقد الأهلي مع المغربي

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | حسم صفقة إيبوكا .. مرتضى منصور ينقلب على فرجاني ساسي .. مذبحة كروية في الزمالك
الزمالك يعرض هذا الثنائى على الإتحاد  لحسم صفقة هشام صلاح..وكشف خيانة بن شرقي..وخناقة أمير مرتضى منصور مع رئيس الزمالك
أحمد مرتضى منصور يعلق على رحيل أشرف بن شرقي ويكشف بديل الدرع ويرد على ميدو والفوز ببطولة أفريقيا لكرة اليد
مرتضى منصور يعتذر لجماهير الزمالك ويطالبهم بعدم حضور المباريات .. ورد ناري على ميدو
المزيد