أخر الاخبار

 

مصر ضد نيجيريا | نكشف نقاط الضعف والقوة وصلاح يتوفق على لاعبي النسور الخضراء

11 يناير 2022 الساعة 12:08 مساء
مصر ضد نيجيريا | نكشف نقاط الضعف والقوة وصلاح يتوفق على لاعبي النسور الخضراء


مهاب ممدوح
 
يستعد منتخب مصر الوطني لمواجهة نيجيريا مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا المقام في الكاميرون.
ويقع منتخب مصر الوطني في مجموعة واحدة رفقة نيجيريا وغينيا بيساو وكذلك المنتخب السوداني ويبحث الفراعنة عن الفوز وحصد اللقب القاري الغائب منذ عام2010.
ونستعرض تاريخ مواجهات مصر ونيجيريا قبل مواجهة اليوم على النحو الآتي:
تقابل المنتخبان في 17 مباراة، حقق الفراعنة الفوز في خمسة، بينما انتصر المنتخب النيجيري في ستة، وانتهت ستة مباريات بالتعادل.
سجل المنتخب المصري 30 هدف، وسجل أيضاً منتخب نيجيريا مثلهمتعد أكبر نتيجة في مواجهات الفريقين في 24 نوفمبر لعام 1963 في بطولة كأس الأمم، وحقق المنتخب المصري وقتها الفوز بستة أهداف مقابل ثلاثة.
بينما جاء أكبر انتصار للفراعنة في 12 يناير 2010، في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، عندما حقق المنتخب المصري الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.
فيما حقق المنتخب النيجيري الانتصار الأكبر له في 8 أكتوبر 1977 في تصفيات كأس العالم، بفوز النسور بأربعة أهداف دون مقابل.
في أمم إفريقيا واجه منتخب مصر نيجيريا في 8 مباريات خسر في 4 وفاز في 2 وتعادل في 2 ولكن أخر مواجهة كانت في 2010 انتهت بفوز مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور المجموعات وأول مواجهة كانت في 63 وانتهت بفوز منتخب مصر بستة أهداف مقابل ثلاثة في دور المجموعات.


أزمة فنية

المنتخب النيجيري قبل منافسات كأس الأمم تحديدا في شهر ديسمبر أعلن رحيل جيرنوت روهر مدرب نيجيريا، وإقالته بشكل مفاجئ والتعاقد مع مدرب محلي وهو أوجستين إيجوافيون ولكن الاتحاد النيجيري ورغم المغامرة حرص على تدعيم المدرب المحلي وأقام له معسكرا خاصا قبل البطولة ووعد اللاعبين بمكافآت مميزة حال حصد لقب أمم إفريقيا.
المنتخب النيجيري أعلن إقالة جيرنوت بسبب عدم الرضا عن الأداء، وفي فترة قصيرة حاول المدرب المحلي أن يجعل اللاعبين منسجمين مع طريقة لعبه وهي 4/4/2، رغم أن جيرنوت كان يلعب بـ4/3/3 وتلك الأزمة الفنية قد تشتت لاعبي منتخب نيجيريا خلال مواجهة مصر اليوم.


نقاط ضعف وقوة
يغيب عن منتخب نيجيريا أهم ثنائي هجومي وهو إيجالو الذي رفض الشباب السعودي تواجده ويعد هو هداف كأس أمم إفريقيا 2019 فضلا عن كونه هداف الدوري السعودي برصيد 11 هدفا في الوقت الحالي، لذلك غيابه سيكون نقطة فارقة.
وكذلك فيكتور أوسيمين صاحب الـ23 عاما والذي رفض نادي نابولي تواجده في كأس الأمم، ويعد فيكتور من اللاعبين المميزين الذي سجلوا 8 أهداف هذا الموسم
أحمد موسى يعد نقطة قوة كبيرة للمنتخب النيجيري فاللاعب يتميز بالسرعة رغم تراجع مستواه هذا الموسم وتسجيله هدفين فقط ولكنه يظل من أبرز مهاجمي نيجيريا، ويجب الحذر منه.
ويعد ويلفيريد نديدي من أقوى لاعبي وسط العالم ويلعب في منتخب نيجيريا ومن المتوقع الدفع به اليوم ويتميز بالتسديد من خارج منطقة الجزاء.
نقاط ضعف منتخب نيجيريا تكمن في قلب الدفاع ويليام إيكونج وزميله في الخط الخلفي كينيث أوميرو، دائما ما يكون التباطؤ نقطة سلبية بالنسبة للثنائي، فضلا عن عدم الارتداد السريع بالنسبة للظهير شيدو أوازيم وأولا أينا، لذلك من الممكن استغلال سرعات صلاح ومهارات عمر مرموش بالنسبة لمنتخب مصر من أجل التسجيل والعمل على تحقيق الفوز خلال المباراة.
 
صلاح يتفوق على لاعبي نيجيريا
القيمة التسويقية لمحمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول تتمثل في 100 مليون يورو، وهو أغلى من 8 مهاجمين نيجيريين مجتمعين وهم  موسى سيمون (9 ملايين يورو)، هنري أونيكورو (7 ملايين يورو)، بيتر أولاينكا (7 ملايين يورو)، أحمد موسى (4.5 يورو)، كيليشي إيهيناتشو (20 مليون يورو)، صادق عمر (18 مليون يورو) وتايو أوونيي (15 مليون يورو) وأليكس إيوبي (18 مليون يورو).

اخبار الزمالك

الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية ..عودة ثعالب ليستر سيتي إلى البريميرليج

  الترجى وصن داونز يمثلا إفريقيا مع هذا الثنائي فى كأس العالم للأندية    أحمد عادل الشريف    أنضم ناديا الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، إلى الأندية المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025، بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا، والتي سوف

الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة .. بالصور خطوبة ابنة حسام حسن لرجل أعمال مصرى

  الـ دارك ويب يظهر وجهه القبيح في جريمة طفل شبرا الخيمة كشفت النيابة العامة، غموض واقعة العثور على جثة طفل شبرا الخيمة ضحية تجارة الأعضاء، مؤكدة أن الطفل "أحمد. س" يبلغ من العمر 15 عامًا المقيم بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، كان ضحية لعصابة تعمل في تجارة الأعضاء عبر

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 27 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم السبت 27 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم السبت 27 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة وست هام ضد ليفربول فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن مباراة يوفنتوس ضد ميلان فى الدوري الإيطالي.  مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي

ميدو يكشف السداسي الذى ساهم في دفع غرامة الزمالك..ويؤكد حازم إمام ساذج وهذا الثنائي لايصلح للعب في الزمالك

  ميدو: حازم إمام ومحمد بركات ليس لهما رأي فني في إدارة الكرة المصريةقال أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن الثنائي حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لا يؤخذ برأيهما في قرارات مجلس إدارة اتحاد الكرة.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد