أخر الاخبار

 

شاهد اهداف كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد فى السوبر الاسباني بالرياض

12 يناير 2022 الساعة 7:01 مساء
شاهد اهداف  كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد فى السوبر الاسباني بالريا


 
 
انتهى  الشوط الأول من لقاء برشلونة وريال مدريد فى المباراة  التي تجمعهما ضمن لقاءات نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، بهدف لكل منهما.


وواستحوذ   ريال مدريد ،  على مجريات الامور من الدقائق الأولى للشوط، ولكن الآداء الهجومي كان متبادلًا من كلا الفريقين، إلا أن هجمات ريال مدريد كانت الأكثر خطورة على المرمى في ظل ارتباك دفاعي واضح للاعبي برشلونة.
وسجل فينسيوس جونيور، هدف التقدم لريال مدريد، في الدقيقة 25 من هجمة مرتدة قادها كريم بنزيما، وأرسل تمريرة لفينسيوس المنطلق خلف دفاعات برشلونة، وانطلق بسرعته ليخترق منطقة الجزاء، ثم سدد الكرة بقدمه اليسرى على يمين الحارس تيرشتيجن.
وبعد الهدف، نظم لاعبو برشلونة ضغطًا عاليًا على لاعبي ريال مدريد، واستطاعوا تملك الكرة في منتصف ملعبهم، وخلقوا أكثر من فرصة للتسجيل كانت أقربها عرضية فرانكي دي يونج التي حولها لوك دي يونج برأسه ناحية المرمى، وأمسكها تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد.
ولكن لاعبو ريال مدريد نجحوا في تنظيم أنفسهم بسرعة، والاستحواذ على الكرة ومبادلة لاعبي برشلونة الهجوم، وأرسل ماركو أسنسيو تسديدة على المرمى في الدقيقة 39 لكنها جاءت ضعيفة بين يدي الحارس تيرشتيجن.
ورد فيران توريس بمحاولة خطيرة على المرمى، بعدما حول عرضية عثمان ديمبيلي من الجانب الأيسر للملعب بقدمه ناحية المرمى، ولكن التسديدة لم تكن متقنة وخرجت من الملعب.
وراوغ عثمان ديمبيلي، لاعبي ريال مدريد داخل منطقة جزائهم في الدقيقة 40، وأرسل تسديدة أبعدها الدفاع، وتحولت لمرتدة لريال مدريد وصلت لفينسيوس جونيور على يسار منطقة جزاء برشلونة، ولعب عرضية لبنزيما القادم من الخلف، ولكن الدفاع تدخل على الكرة بنجاح.
وسجل لوك دي يونج، هدف التعادل لفريق برشلونة في الدقيقة 41، بعدما أرسل عثمان ديمبيلي كرة عرضية أرضية حولها دي يونج بقدمه ارتطمت بالقائم ثم بجسد تيبو كورتوا وسكنت الشباك.
واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب بنسبة 57%، مقابل 43% لصالح لاعبي برشلونة.
 
برشلونة وريال مدريد فى السوبر الاسباني 
 
يحتضن ستاد "الملك فهد الدولي" بالعاصمة السعودية الرياض المواجهة النارية بين فريقى برشلونة الإسبانى وغريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الأرض المقرر إقامته في التاسعة من مساء اليوم، الأربعاء، ضمن الدور نصف النهائي للنسخة 38 من كأس السوبر الإسباني، ومن المقرر أن تكون المباراة مذاعة على القناة الرياضية السعودية SSC5 HD.

وتشهد منافسات كأس السوبر الإسبانى في السعودية مشاركة 4 أندية في البطولة التي تقام خلال الفترة من 12 حتى 16 يناير الجارى وهم: أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني، برشلونة بطل كأس ملك إسبانيا، ريال مدريد وصيف الليجا، وأتلتيك بيلباو وصيف الكأس.

ويتصدر برشلونة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الإسبانى على مر التاريخ برصيد 13 مرة من إجمالي 25 مشاركة سابقة.

في المقابل، نجح ريال مدريد في الفوز بلقب السوبر الإسبانى 11 مرة ليأتى في المركز الثانى خلف الفريق الكتالونى بقائمة الأكثر تتويجا، حيث حصد الملكى ألقابه الـ11 من إجمالي 17 مشاركة سابقة في البطولة.

ويتسلح ريال مدريد بالعديد من النجوم على رأسهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلى فينيسيوس جونيور، والبلجيكى إدين هازارد، فيما شهدت القائمة التي أعلنها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتى وضمت 24 لاعبا غياب الثنائي جاريث بيل وماريانو دياز، فيما عاد اللاعبان دانى كارفخال والصربي لوكا يوفيتش.

وتلقى تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني، أنباء سارة بعدما شهدت قائمة الكلاسيكو عودة النجم الشاب انسو فاتى عقب تعافيه من الإصابة، بالإضافة إلى الثنائي رونالد أراوخو وفرينكي دي يونج.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 49 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 4 وخسارة لقاءين وتسجيل 41 هدفاً وتلقى 17 مواجهة علما بأنه لعب مباراة أكثر من فرق المقدمة.

فيما يأتى برشلونة خامسا في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 8 لقاءات وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 31 هدفاً وتلقي 23.

ومن المقرر أن يلتقى الفائز من كلاسيكو الليلة في المباراة النهائية للسوبر الإسبانى، مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى والتي تجمع بين فريقى أتلتيكو مدريد وأتليتك بيلباو على ستاد "الملك فهد الدولي" في التاسعة مساء غد الخميس.

كان ريال مدريد حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فريق أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المباراة النهائية في يناير 2020 في النسخة الأولى التي تستضيفها السعودية، بينما فاز أتلتيك بيلباو على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي 2021 الذى أقيم في إسبانيا بعد نقلها من السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا والتخوف من زيادة الإصابات.

يذكر أن ريال مدريد قد تغلب على برشلونة بنتيجة 2-1 في الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري 2021-2022.


اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة آرسنال ضد تشيلسي فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن الهلال السعودي ضد العين الإماراتي فى دوري أبطال آسيا.  مواعيد مباريات الدوري

لينا شاماميان تغنى لعبد الحليم وفيروز على مسرح الجيمنازيوم فى باريس ..فيلم &q

لينا شاماميان تغنى لعبد الحليم وفيروز على مسرح الجيمنازيوم فى باريس ..فيلم "رفعت عينى للسما "يشارك فى مهرجان كان

لينا شاماميان تحيي حفل "رحلة سيمفونية لكلاسيكيات الأغنية العربية" في باريسكتب: تستعد الفنانة لينا شاماميان لإحياء حفل موسيقي عالمي على مسرح "الجيمنازيوم" التاريخي في باريس، مساء 5 مايو.وتقدم لينا حفل سيمفوني لروائع كلاسيكيات الزمن

بالصور روقا يحتفل بزفافه فى حضور نجوم الزمالك

بالصور روقا يحتفل بزفافه فى حضور نجوم الزمالك

  بالصور روقا يحتفل بزفافه بحضور نجوم الزمالك  سارة عبد الباقي  احتفل محمد أشرف "روقا" لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بحفل زفافه مساء اليوم الاثنين بحضور عدد كبير من لاعبي الأبيض.   وحرص كل من يوسف أوباما وعمر جابر ومحمود علاء

إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي رسميا. أولمبياكوس اليوناني يتوج بلقب دوري

إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي رسميا. أولمبياكوس اليوناني يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للشباب للمرة الأولى

رسميا- إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي للمرة الـ20 في تاريخه   أحمد عادل الشريف توّج نادي إنتر ميلان بطلًا للدوري الإيطالي بشكل رسمي، للمرة الـ20 في تاريخه، وقبل إنتهاء منافسات البطولة بـ5 جوالات رسمية.وعمق

فيوتشر يفلت من كمين الداخلية. .الإسماعيلي يصدم الاتحاد فى برج العرب. زد يكتسح الجونة

  التعادل الإيجابي يحسم مباراة الداخلية وفيوتشر في دوري النيل تعادل فريق مودرن فيوتشر، إيجابيا أمام نظيره الداخلية، بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة 19 من عمر مسابقة دوري النيل.تقدم

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دريمز يتحول إلى كابوس أمام الزمالك فى قبل نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية
نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول من لقاء الزمالك ودريمز الغاني
 مباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية .. جوميز يعلن التشكيل وهذا الرباعي يؤازر من ستاد القاهرة
حسين لبيب حلينا اهم مشاكل لاعبي الزمالك وإبراهيم نور الدين كان مع الأهلي في لقاء القمة
المزيد