أخر الاخبار

 

إلغاء الدورى العام رسمياً .. الزمالك يصرف مستحقات لاعبيه والنجوم آخر الدور .. شحاتة يدافع عن أحمد حسن

11 مارس 2012 الساعة 1:12 مساء
إلغاء الدورى العام رسمياً .. الزمالك يصرف مستحقات لاعبيه والنجوم آخر الدور ..


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :
 
 
وقالت صحيفة الأهرام :
 
- إلغاء الدوري العام رسميا وبطولة رابطـة الأندية المحترفة بديـلا 
 
قررت الأندية المشاركة في الدوري العام واللجنة التنفيذية المسئولة عن إدارة اتحاد الكرة‏,‏ إلغاء الدوري هذا الموسم‏,‏ بعد أحداث ستاد بورسعيد‏,‏ كما تقرر إقامة بطولة رابطة الأندية المحترفة علي كأس الشهداء بمشاركة‏18‏ فريقا يتم تقسيمهم إلي مجموعتين وتقام مبارياتها بدون جمهور في ستادات الكلية الحربية والجيش وحرس الحدود وبرج العرب وتقام الدورة29 مارس الحالي وحتي18 مايو المقبل في حين تقام مراسم القرعة21 و22 مارس بمقر الإتحاد, وتم استبعاد فريق المصري من المشاركة في الدورة وتجميد نشاطه لحين الفصل في عقوبته من قبل اتحاد الكرة الذي أرسل ملف بالأحداث للإتحاد الدولي فيفا.
 
وقد تقدمت إحدي شركات التسويق لرعاية البطولة مقابل مبلغ22 مليون جنيه, وسوف يقوم مسئولو الشركة بعقد اجتماع مع أنور صالح الرئيس التنفيذي للإتحاد لبحث سبل الأتفاق وتوقيع العقود, في حالة التوصل لاتفاق نهائي علي كافة بنود الرعاية وحقوق كل طرف.
 
كان رؤساء17 ناديا من المشاركين في الدوري قد استكملوا المناقشات في أجتماع ظهر أمس بالجبلاية, فيما عدا ناديا الأهلي والمصري الذين لم توجه أليهما الدعوة للحضور علي أعتبار أنهما طرفا الأزمة محل النقاش.
 
وتحدث ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك والمفوض من الأندية لاعلان تفاصيل نتائج الاجتماع في مؤتمر صحفي بحضور عزمي مجاهد مدير الإعلام باتحاد الكرة قال رئيس نادي الزمالك: إن التصويت علي قرار إلغاء الدوري العام جاء بالأجماع, نظرا للأحداث الأخيرة التي شهدتها الكرة المصرية وتوقف النشاط لفترة طويلة وعدم وجود الوقت الكافي لاستكمال مباريات الدور الثاني وما تبقي من الدور الأول لا سيما وأن الدوري توقف في الأسبوع الـ.17 وأضاف عباس: أنه تم الموافقة علي استئناف مسابقة كأس مصر بنفس نظامها المعلن من قبل وتقام أيضا بدون اللاعبين الدوليين والجمهور, وتقام مبارياتها في الفراغات الخاصة بمسابقة الدوري قبل إلغائها.
 
وأكد عباس أن الأندية أعلنت مساندتها للجنة تسير أعمال الإتحاد والوقوف معها حتي يمكن أن يعبر الإتحاد تلك المرحلة الهامة في عمر الكرة المصرية والتغلب علي مشاكلها, كما أن الأندية أكدت ضرورة تولي شخصيات جديدة لقيادة الإتحاد في الفترة المقبلة بعد اجراء الانتخابات, شريطة أن تكون محل ثقة مالية وإدارية من الجميع, وافساح المجال أمام ظهور كوادر جديدة من الأندية أوالشخصيات العامة, وفي النهاية الانتخابات عباراة عن صندوق يعبر عن إرادة أعضاء الجمعية العمومية.
 
وبالنسبة لمشكلة عقود اللاعبين قال ممدوح عباس: أن العقود وأي مطالب خاصة بها متروكة للأندية للتباحث فيها مع لاعبيها لا سيما وأن إتحاد الكرة والفيفا ليس له علاقة بذلك, وهذه علاقة عمل بين الأندية واللاعبين.
 
وقال إنه تم استبعاد المصري من المشاركة في الدورة الجديدة نتيجة للوضع الحالي وعدم رغبة الأندية في اقحام المصري في أي مشاكل جديدة, مشيرا إلي أنه سيتم تكوين لجنة من مسئولي الأندية بالتعاون مع إتحاد الكرة لاجتماع مع وزير الداخلية للحصول علي موافقة الأمن لاقامة البطولة. وناشد رئيس نادي الزمالك القوات المسلحة بمساعدة الأندية ومساندتها في تلك الفترة العصيبة من خلال اقامة مباريات البطولة الودية علي ستادات ملاعب القوات المسلحة.
 
ونفي عباس وجود أي ضغوط أو توجيهات من أي جهات لالغاء الدوري ولكنه قرار نابع من مسئوليات الأندية ولا يحمل أي ضغوط, خاصة وأنه يهدف إلي الصالح العام.
 
- المعلم يوافق علي معسكر الزمالك بالكويت 
 
أبدي المعلم حسن شحاتة المدير الفني للزمالك موافقتة المشروطة علي إقامة معسكر للفريق في الكويت يبدأ يوم الثلاثاء المقبل ويستمر الي يوم‏21‏ مارس الحالي علي ان يلعب الزمالك أول مباراة له في المعسكر مع النصر الكويتي يوم‏15‏ مارس ثم مع القادسية يوم يوم18 مارس وأخير لقاء ثالث لم يتحدد طرفه. وتقام المباراة الثالثة يوم20 مارس وتعود البعثة في اليوم التالي الي القاهرة لمواجهة افريكان سبورت في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري رابطة الابطال الافريقية.
 
وأشترط شحاتة علي مجلس الادارة ان يسافر إسماعيل يوسف المدرب العام قبل المعسكر لترتيب جميع المباريات الودية وأماكن التدريبات والاقامة حتي لا يتعرض الفريق لاي خلل وهو يستعد لمباراة افريكان سبورت.
 
وينتظر الجهاز الفني موافقة عمرو عفيفي مدير شركة التسويق وإحضار التأشيرة الخاصة بالمدرب العام خلال الساعات القادمة وإذا لم يتم الاتفاق يقرر الجهاز الفني أستبدال المعسكر الخارجي بمعسكر داخلي بالاسكندرية أو الاسماعيلية يتخلله ثلاثة مباريات محلية مع اندية الدوري لتجهيز اللاعبين أما معسكر السودان فقد قرر حسن شحاتة تأجيلة الي وقت أخر والاستفادة من الدعوة قبل مباراة الاياب بكوت ديفوار نظرا لتقارب الطقس في السودان مع الطقس في ابيدجان.
 
وفي نفس السياق أكد عمرو الجنايني عضو مجلس الادارة ان الزمالك سيبحث خلال الساعات القادمة مع الشركة الراعية للمعسكر سرعة تنفيذ الخطوات وحصول الزمالك علي مقابل لن يقل عن300 الف دولار عن المباريات الثلاث.
 
وعلي الجانب الاخر دخل عمرو زكي مهاجم الفريق في المران الجماعي أمس وكذلك احمد جعفر بينما واصل ابراهيم صلاح ومحمد ابراهيم التدريبات حول الملعب لتقوية العضلات ويدخل الثنائي اليوم وغدا التدريبات الجماعية وشارك في المران احمد حسن عميد لاعبي العالم وظهر هو وشيكابالا وأسلام عوض بصورة جيدة في المران كذلك مندومو واحمد سمير ومحمد عبد الشافي ورحيل وهاني سعيد وفتح الله.
 
وأصبحت قائمة المصابين تضم فقط كلا من ميدو والذي يحتاج للمران العلاجي لمدة أسبوعيين بعد إصابته بتقلص في العضلة الضامة وصلاح سليمان الذي يتبقي من برنامجه العلاجي عشرة ايام علي الاقل ولن يلحق ميدو وسليمان بمباراة افريكا سبورت في القاهرة.
 
ومن جهتة أكد اسماعيل يوسف المدرب العام بان معسكر الكويت سيتحدد موقفه النهائي خلال ساعات وأذا لم يوفق الجهاز الفني مع الشركة الراعية فسيتم الاعتماد علي المعسكر الداخلي لان قيمة الزمالك وتاريخة لا يسمحان بالسفر للمشاركة في مباريات درجة ثانية في الامارات او الكويت, وهو بالضبط ما حدث عند إلغاء معسكر الامارات من قبل, وأضاف يوسف ان الزمالك دخل المرحلة الثانية من اعداده لمباراة افريكا سبورت اما المرحلة الثالثة والاخيرة فسوف تبدأ بالمعسكر المزمع إقامته وهي مرحلة المباريات الودية لتجهيز اللاعبين ودخولهم فورمة المباريات وكانت المرحلة الاولي بدنيه من الطراز الاول ثم المرحلة الحالية يركز فيها الجهاز الفني علي النواحي الفنية والجمل التكتيكية وستكون المرحلة الاخيرة مرحلة التطبيق العملي.
 
ووعد تيجانا الجماهير البيضاء بتحسن الاداء, وأرجع هبوط الاداء الي توقف المسابقة المحلية والتي أثرت بكل تأكيد علي كل الفرق بما فيها الاهلي مثلا الذي ظهر بمستوي أقل من الطبيعي في معسكر الامارات رغم ضعف المنافسين.
 
وأكد يوسف ان الجهاز الفني يطالب بسرعة عودة الدوري أو إقامة مسابقة بديلة.
 
 
وقالت صحيفة الأخبار :
 
- ألتراس الأهلي والزمالك »إيد واحدة« في »أربعين« الشهداء 
 
تعقد في السابعة مساء اليوم رابطتا التراس أهلاوي والوايت نايتس " جمهور الزمالك " اجتماعا أمام بانوراما أكتوبر بمدينة نصر لتنقية الاجواء بين الجمهورين وتوطيد العلاقة بينهما بعد أن سيطر التعصب علي هذه العلاقة منذ ظهور روابط الالتراس  من خمسة أعوام. 
 
ويأتي اجتماع اليوم في  ذكري ألاربعين علي وفاة أكثر من  74مشجعا من جماهير الاهلي في أحداث بورسعيد الدامية التي شهدتها مباراة الاهلي والمصري باستاد بورسعيد في الدوري الممتاز. وأصدرت الرابطتان بيانا نشر علي  صفحتهما علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ليدعو أعضاء الرابطتين لحضور الاجتماع وجاء نص البيان :" و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين " صدق الله العظيم .. نحن نصنع التاريخ .. الوجه الحقيقي للالتراس .. المعدن الاصيل لشباب مصر تعلن مجموعتا التراس وايت نايتس و التراس اهلاوي عن اجتماع تاريخي يضم افراد المجموعتين و كل من يرغب من مجموعات الالتراس المصرية
 
الميعاد الاحد 11 مارس 2012 الساعة السابعة مساء ..المكان امام بانوراما حرب اكتوبر .. نرجو الالتزام التام بتعليمات المسئولين " وحظي البيان بترحيب أعضاء الرابطتين الذين أكدوا علي ضرورة تنقية الاجواء بين جماهير الكرة المصرية كافة وليس جماهير الاهلي والزمالك. بداية يقول صلاح أبو شهد المتحدث الرسمي لجماهير الوايت نايتس أن اجتماع اليوم هو تأكيد علي تنقية الأجواء بين الطرفين وبين جماهير الكرة موكدا انه لا يمكن القضاء علي التعصب اذا كان معناه الحماس في الانتماء وليس العنف المرفوض.
 
واضاف انه من المستحيل ان نري جمهور الزمالك يصفق عندما يسجل الاهلي هدفا في مرمي الزمالك والعكس أيضا ولكن ما نريده حاليا القضاء علي اي نوع من العنف في الملاعب .. 
 
ومن ناحيته قال أبو علي ان قيادات التراس أهلاوي أن الرابطة ترغب بعد مرور أربعين يوما علي ذكري وفاة مشجعي الفريق في أحداث بورسعيد في ازلة اي خلافات مع جماهير الزمالك التي وقفت بجوار جماهير الاهلي في الفترة الماضية ولابد ان نؤكد علي الترابط والاخوة بين الجماهير ونبذ اي محاولات للعنف بين جماهير الفريقين.
 
- شركات التسويق »الهاوية« تسببت في إلغاء معسكر الإمارات .. والزمالك في الگويت الثلاثاء ويلعب 3 مباريات ودية
 
قرر نادي الزمالك إقامة معسكر إعداد للفريق في الكويت خلال الفترة من 13 إلي 20 مارس الجاري ليكون بديلاً عن معسكر الامارات الذي تم إلغاؤه بسبب عدم إلتزام الشركة المنظمة ببندود التعاقد، وقد عرض عمرو عفيفي مسئول إحدي شركات التسويق الرياضي إقامة معسكر للفريق في الكويت يلعب خلاله الزمالك ثلاث مباريات ودية مع أكبر أندية الكويت أيام 15 و18 و20 علي ان يعود الفريق إلي القاهرة يوم 21 مارس وقد حصل علي موافقة كل من أندية الجهراء والشباب للعب مع الزمالك لكنه ينتظر موافقة الزمالك علي المباراة الثالثة.

وأكد عفيفي انه حصل علي صور جوازت السفر الخاصة باللاعبين والجهاز الفني لسرعة الحصول علي التأشيرة من السفارة الكويتية، من أجل سرعة السفر لتحقيق أقصي إستفادة لفريق الزمالك خلال المعسكر استعداداً لمباراته المرتقبة أمام افريكا سبورت الإيفواري في لقاء الذهاب لدور الـ 32 لدوري أبطال افريقيا التي ستقام في 25 مارس الجاري.
 
وعلمت الأخبار ان الكابتن حسن شحاتة ربما يرفض العودة من الكويت يوم 21 مارس لضيق الوقت قبل المباراة الافريقية خاصة انه سوف يعطي اللاعبين راحة يوما بعد العودة مباشرة وهو ما سيؤثر علي الاستعدادات للمباراة وانه سوف يرفض لعب مباراة ثالثة لعدم اجهاد اللاعبين قبل المباراة.
ومن المنتظر ان يحاول عفيفي تغيير مواعيد المباريات بناء علي تعليمات شحاتة أو علي وجه التحديد تعديل موعد المباراة الأخيرة، ورفض عفيفي الإعلان عن أسماء الأندية الا بعد الحصول علي الموافقات الكتابية علي خوض المباريات مع الزمالك.
 
من ناحية أخري.. تسبب اختيار الزمالك لشركات تسويق هاوية في فشل معسكر الزمالك بالامارات رغم ان تلك الشركة هي التي نظمت مباراة الفريق أمام أتليتكو مدريد في المئوية الا أن طمع احد العاملين بها تسبب في فشل المعسكر حيث تدخلت  3 شركات وسيطة لإقامة المعسكر وكل شركة كانت تحاول الخروج بأكبر المكاسب المالية من وراء المعسكر حتي اختلفت تلك الشركات مع بعضها البعض ليفشل المعسكر.
 
وقد علمت الأخبار ان الشركة الاماراتية التي قامت بالحجز تجهز معسكرا جديدا للفريق عقب مباراة الزمالك مع افريقيا سبورت في 25 مارس ولكنها تنوي هذه المرة  التواصل مباشرة مع نادي الزمالك دون وسيط.
 
من ناحية أخري.. واصل فريق الكرة تدريباته اليومية علي ملعب حلمي زامورا وذلك لحين الإستقرار بشكل رسمي علي إقامة المعسكر الكويتي، وكان مسئولو الاتحاد السوداني قد عرضوا إقامة معسكر للزمالك في السودان ولعب مباراتين وديتين مع الهلال والمريخ السوداني، لكن الزمالك فضل عدم السفر وانتظار عرض الكويت.
 
علي جانب أخر.. اجتمع ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك بمكتبه أول أمس مع أسامة خليل نجم الاسماعيلي السابق حيث طلب الأخير ضرورة عودة التوأمة من جديد بين ناديي الزمالك والإسماعيلي خاصة في ظل الحالة التي يعاني منها الاسماعيلي في الوقت الحالي والتخبط الشديد في مجلس الإدارة حيث بدأ المجلس الحالي برئاسة د.رأفت عبد العظيم في بيع لاعبي الفريق لعدم قدرتهم علي إدارة النادي.
 
وتطرق الحديث الي الرئيس القادم للجبلاية وأشاد خليل بموقف الزمالك من عدم موافقته علي طلب الأهلي بترشيح هاني أبوريدة رئيساً لإتحاد الكرة خلال الفترة القادمة مؤكداً انه من المفترض ان تظهر وجوه جديدة علي الساحة الرياضية لتولي مسئولية قيادة كرة القدم في مصر خلال الفترة المقبلة وانه ليس من المعقول ان يظل الحرس القديم هو من يتولي المسئولية من جديد.
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- الزمالك يصرف مستحقات لاعبيه .. والنجوم « آخر الدور» .. ومصادرة " فلوس " الإمارات .. ووالجهاز يفكر فى المعسكر المحلى
 
في سرية تامة .. صرف مجلس إدارة نادي الزمالك جزءا من المستحقات المالية المتأخرة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم سواء من أصحاب العقود الصغيرة أو مجموعة الصاعدين للفريق من قطاع الناشئين على مدار المواسم القليلة الماضية .. ولم يتبق سوي 7 لاعبين فقط هم النجوم وأصحاب العقود والقيم المالية الضخمة ومنهم عبدالواحد السيد حارس المرمي والكابتن وأحمد حسن عميد لاعبي العالم وأحمد حسام «ميدو» وشيكابالا أغلي اللاعبين على الإطلاق .. وهي المجموعة التي يري المجلس قدرتها على الصبر وانتظار انفراجة مالية قريبة لصرف المستحقات وتغطية كل الالتزامات الخاصة بالمجلس ومنها مرتبات الأجهزة الفنية والإدارية والعاملين في النادي ..
 
كان ممدوح عباس رئيس النادي قد دعا أعضاء الجمعية العمومية باتحاد الكرة للغداء داخل الاتحاد .. وهو ما رحب به بعض أعضاء الجمعية في إطار مساعي إزالة الخلافات العالقة بين بعضهم سواء بشكل شخصي أو بين أندية بعينها ..
 
** طالب مجلس الإدارة الجهاز الفني سرعة الرد على الدعوات التي تلقاها النادي مؤخرا والبحث في امكانية تلبية إحداها في الفترة المقبلة .. وإن كان حسن شحاته المدير الفني لا يرغب في السفر الآن ولذلك طرح فكرة إقامة معسكر تدريبي للفريق خارج القاهرة في حالة تأخر عودة الدوري الممتاز .. على أن يخوض الفريق مجموعة من المباريات الودية خلال المعسكر للحفاظ على حساسية اللقاءات لدي اللاعبين في ظل عدم وجود ارتباطات رسمية الآن وبالتحديد قبل لقاء أفريكا سبور الإيفواري في دور ال 32 لدوري رابطة الأبطال الأفريقية ..
 
** قرر مجلس الإدارة «مصادرة» المقدم المالي الخاص بمعسكر الفريق في الإمارات بعدما حصل عليه النادي بالفعل .. وبرر المجلس موقفه بعدم احترام الشركة المنظمة للعقد المبرم بين الطرفين بشأن المعسكر ومبارياته المختلفة .. وهو ما أثار القلق والغضب لدي مسئولي القلعة البيضاء ودفعهم إلي الإعلان عن إلغاء المعسكر احتراما لإسم الزمالك ومكانته .. وتدخل الموقف في استبعاد النادي فكرة اللعب خارج مصر دون الحصول على مقابل الرحلة أو المعسكر كاملا .. والترحيب بالمعسكرات أو التجمعات الداخلية في المقام الأول ..
 
** عاد مجلس الإدارة باللوم على اسماعيل يوسف المدرب العام للفريق باعتباره السبب الرئيسي في طرح فكرة المعسكر الإماراتي .. وصاحب المفاوضات التي جرت بالفعل مع مسئول الشركة المنظمة .. ثم دفعه إلي مخاطبة جميع أعضاء مجلس الإدارة فيما بعد بفاكسات وخطابات مختلفة حتى انتهي الأمر إلي الموافقة علي العرض .. وشهدت عملية التفاوض اختلافا واضحا في القيمة المالية المعروضة .. بدأت ب 150 ألف دولار ثم زاد المقابل تدريجيا ليصل إلي 250 ألف دولار ..
 
كان الفريق قد عاد إلي مرانه أمس عقب الراحة التي حصل عليها الجميع .. ومن المقرر أن يستقر الجهاز الفني على المباريات الودية المقبلة مع مراعاة التدرج في قوة المنافسين .. 
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- إلغاء الدورى واستبداله بـ«دورة تنشيطية» دون «المصرى»
 
قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم، فى اجتماعه مع الأندية أمس، إلغاء بطولة الدورى الممتاز هذا الموسم، واستبدال دورة تنشيطية بها أطلق عليها «كأس الشهداء»، والمقرر إقامتها على ملاعب القوات المسلحة فى الفترة من ٢٩ مارس الجارى وحتى ١٨ مايو المقبل، ويشارك فيها ١٨ نادياً، واستبعاد النادى المصرى، وتقام المباريات دون جمهور، وقرر إقامة بطولة كأس مصر خلال فترات تجمع المنتخبات، دون مشاركة اللاعبين الدوليين.
 
يأتى هذا القرار بعد مرور ٤٠ يوماً على أحداث بورسعيد التى وقعت بعد مباراة الناديين الأهلى والمصرى، فى أول فبراير الماضى، وأسفرت عن مصرع أكثر من ٧٠ شخصاً وإصابة المئات.
 
قال عزمى مجاهد، المتحدث الرسمى للاتحاد، إنه سيتم إعلان العقوبات الموقعة على النادى المصرى خلال ٧٢ ساعة، رافضاً تحديد ما إذا كان الفريق البورسعيدى سيهبط للقسم الثانى كما تردد مؤخراً، أم أنه سيشارك فى مسابقة الموسم الجديد.
 
وقال ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، إن القرارات ستعرض على حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، الذى لم يحضر الاجتماع لإبداء رأيه وتحديد موقف الأهلى من المشاركة فى الدورة التنشيطية.
 
وفى بورسعيد، استنكر محسن شتا، المكلف بإدارة شؤون النادى المصرى، قرار الاتحاد باستبعاد النادى من الدورة، وقال إن القرار يعنى معاقبة النادى دون انتظار انتهاء تحقيقات النيابة، واتهم الاتحاد بإرضاء النادى الأهلى وجماهيره على حساب المصرى، وهدد بتجميد نشاط اللعبة فى المصرى وتسريح اللاعبين فى حالة الإصرار على معاقبة النادى.
 
وأضاف «شتا» أنه كان يعلم بوجود نية مبيتة لمعاقبة المصرى خلال اجتماع أمس، وأنه لا يدرى كيف سيكون رد فعل جماهير الفريق فى بورسعيد، معتبراً أن القرار يحمل فى طياته إهانة بالغة لشعب بورسعيد، وكأن النادى المصرى أصبح عاراً على الكرة المصرية رغم تأكد الجميع أن المصرى لم يكن له أى ذنب فيما حدث
 
- الزمالك ينهى أزمة «الشيكات».. و«شحاتة» يدافع عن أحمد حسن
 
احتوى الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، بقيادة حسن شحاتة، أزمة الشيكات دون رصيد التى حصل عليها بعض اللاعبين بقيمة مستحقاتهم المتأخرة، وكان بعض اللاعبين هددوا برفع دعاوى قضائية ضد النادى. من جانبه، أكد على أبوالنجا، نائب المدير التنفيذى، والمتحدث باسم مجلس الإدارة، أن النادى يعد الأقل معاناة من الأزمة المالية مقارنة ببقية الأندية، ولا يوجد لاعب واحد ينوى مقاضاة النادى، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة وعد الجهاز الفنى واللاعبين بصرف المستحقات خلال الأسبوع الحالى على أقصى تقدير، ونفى «أبوالنجا» ما تردد عن استقالته.
 
من جهة أخرى، سادت حالة من الاستياء بين أعضاء مجلس الإدارة بسبب عدم قوة موقف النادى القانونى من أزمة معسكر الإمارات، وعدم قدرة المجلس على إقامة دعوى قضائية ضد الشركة الراعية، خصوصاً أن المفاوضات كان يقودها شخص واحد فقط من المجلس دون العودة لبقية الأعضاء. كان الجهاز الفنى للفريق قد ألغى سفره إلى الإمارات فى اللحظات الأخيرة، بسبب خلافات مالية مع الشركة الراعية، فضلاً عن فشل الشركة فى توفير فرق على مستوى مناسب لمواجهة الزمالك.
 
فيما تلقت إدارة النادى عرضاً من أسامة المنان، عضو مجلس إدارة الاتحاد السودانى لكرة القدم، لاستضافة الفريق، فى الفترة من ١٤ وحتى ٢٠ مارس الجارى يخوض خلالها مباراتين مع فريقى الهلال والمريخ مع تحمل تكاليف السفر والإقامة، وأحال مجلس الإدارة العرض إلى الجهاز الفنى الذى لم يحسم قراره حتى الآن.جاء ذلك خلال استقبال ممدوح عباس، رئيس النادى، وفداً سودانياً يضم المنانى وعصام شعبان، المدير التنفيذى للاتحاد السودانى، وقام رئيس النادى بتسليم دروع الزمالك تكريماً للوفد السودانى.
 
فى شأن آخر، أكد شيخ عمر كونيه، رئيس نادى أفريكا سبور الإيفوارى، احترامه وتقديره لنادى الزمالك الذى وصفه بأنه من أقوى الأندية الأفريقية، قبل مواجهة الفريقين يوم ٢٥ مارس الجارى بالقاهرة، فى ذهاب دور الـ٣٢ بدورى أبطال أفريقيا.
 
وقال كونيه، فى تصريحات لصحيفة «أبيدجان» الإيفوارية، إنه عقد جلسة مع السفير المصرى فى أبيدجان، للاطمئنان على ترتيبات زيارة الفريق إلى القاهرة لمواجهة الزمالك، موضحاً أنه علم بإقامة المباراة دون جمهور بأحد الملاعب العسكرية، تنفيذا للعقوبة الموقعة على النادى من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» بعد أحداث الشغب خلال لقاء الفريق فى الموسم الماضى مع الأفريقى التونسى.
 
وأشار كونيه إلى أنه سيوفر جميع سبل الراحة للزمالك فى أبيدجان، وتمنى أن تكون المعاملة بالمثل فى القاهرة.
 
واتفق «شحاتة» على خوض مباراتين وديتين مع اتحاد الشرطة ومصر المقاصة، بينما كلف حمادة أنور، المدير الإدارى، بالاتفاق مع مسؤولى نادى الإسماعيلى على المشاركة فى مهرجان تكريم الراحل أحمد رزق، نجم الإسماعيلى السابق، وأكد «شحاتة»، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه رفض السفر للإمارات، وتراجع عن سفر إسماعيل يوسف، المدرب العام، للاطلاع على مكان إقامة المعسكر، بعدما تأكد من عدم التزام الشركة الراعية، وقال: «أرفض المجازفة باللاعبين واسم النادى بخوض معسكر غير محدد اللقاءات الودية، أو مكان إقامته»، وبرأ «شحاتة» لاعبه أحمد حسن من عدم الالتزام بموعد مران الفريق، أمس الأول، ليحضر تكريماً لحصوله على لقب عميد لاعبى العالم، وأكد «شحاتة» أنه منح اللاعب الموافقة على حضور التكريم، لأنه إنجاز للفريق ولكل اللاعبين المصريين، وأوضح أن «حسن» التزم بموعد المران المتفق عليه مع المدير الفنى، ولم يتجاهل التعليمات، كما تردد.
 
وأبدى «شحاتة» دهشته من عدم الاهتمام بالإنجاز الذى وصل إليه أحمد حسن، وترويج الشائعات ضده، رافضاً معاقبته على عدم حضوره المران الجماعى، أمس الأول، وتساءل: كيف أعاقب لاعباً التزم بالتعليمات ويتم تكريمه لحصوله على لقب العميد؟!
 
فى شأن آخر، فتح لاعبو الفريق الكروى الأول ملف مستحقاتهم المتأخرة بعد إلغاء معسكر الإمارات، خاصة فى ظل حصول بعض زملائهم، أمثال إسلام عوض ونور السيد وعمرو زكى، على شيكات دون رصيد، وطالب اللاعبون بسرعة حسم المستحقات قبل منتصف الشهر الجارى، وفى حال عدم صرف المستحقات سيتم التقدم بشكوى جماعية لاتحاد الكرة لفسخ تعاقداتهم، أسوة بما حدث الموسم الماضى
 

اخبار الزمالك

بشرة خير فى تدريب الزمالك اليوم بعودة نجم الزمالك وتأهيل الثلاثي. جوميز يشرح خطة مواجهة دريمز الغاني

  واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أح

عمرو أدهم يوجه رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين وممدوح عباس يدعم شوبير ويهاجم أحمد سليمان

هاني عصام   وجه عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك رسالة ساخرة لبعض الإعلاميين بعد فوز الزمالك الأخير في القمة.وكتب أدهم عبر حسابه على تويتر:كم من لئيم مشى بالزور ينقله لا يتقي الله لا يخشى من العاريود لو أنه للمرء يهلكه ولم ينله سوى إثم

سيناريوهان أمام جوميز لتعويض غياب زيزو أمام دريمز .. أحمد سليمان يفتح النار على شوبير ويؤكد: عارف تاريخك كويس

سارة عبد الباقي   كشف مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن وجود سيناريوهين أمام البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض لتعويض الغياب المحتمل لأحمد مصطفى "زيزو" لاعب الوسط عن مباراة دريمز الغاني المقبلة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

قناة الرياضية المغربية تفجر مفاجأة مدوية بشأن مصير الدوري الإفريقي

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
شبانة الزمالك فك نحس مع كولر..الخضري توقعت فوز الزمالك بعد هذا القرار
ماذا قال  أحمد موسى بعد هزيمة الأهلي. تعليق سيف الجزيري بعد هدفي القمة. وعمر جابر يؤكد الفوز على الأهلي كان ضروري
المزيد