أخر الاخبار

 

المغرب ثاني المتأهلين الى دور ال16 بعبور جزر القمر .. مالاوي تهزم زيمبابوي في كأس الأمم الأفريقية

14 يناير 2022 الساعة 5:16 مساء
المغرب  ثاني المتأهلين الى دور ال16  بعبور جزر القمر .. مالاوي تهزم زيمبابوي في كأس الأمم الأفريقية


أمم أفريقيا.. مالاوي تهزم زيمبابوي وتنعش حظوظها في التأهل إلى ثمن النهائي 
حقق منتخب مالاوي الفوز على نظيره زيمبابوي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.
افتتح إسماعيل وادي التسجيل لصالح زيمبابوي في الدقيقة 39 من عمر الشوط الأول.
وقبل انتهاء الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة 43 استطاع جابادينو مانجو أن يسجل هدف التعادل.
وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 58 نجح جابادينو مانجو في إضافة الهدف الثاني له ولمنتخب مالاوي في المباراة.
أحداث الشوط الأول 
شهدت الدقيقة 12 محاولة هجومية لزيمبابوي بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إسماعيل وادي برأسية غير متقنة مرت إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.
ركلة ركنية لزيمبابوي على يسار مرمى مالاوي، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها تيناج هاديبي برأسية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.
ركلة حرة مباشرة لزيمبابوي على حدود منطقة جزاء مالاوي، نفذت بتسديدة مباشرة بإتجاه المرمى تصدى لها الحارس إرنست كاخوبوي بثبات.
هدف التقدم لزيمبابوي جاء بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق بروس كانجوا إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إسماعيل وادي برأسية قوية سكنت الشباك.
وجاء سريعا هدف التعادل بعد عرضية متقنة عن طريق فرانسيسكو مادينجا إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جابادينو مانجو بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.
أحداث الشوط الثاني
هدف تقدم مالاوي جاء بعد ارتباك في الصف الدفاعي لمنتخب زيمبابوي استغله جابادينو مانجو ونجح في استخلاص الكرة لينفرد تماما بالمرمى ويضعها داخل شباك الحارس بيتروس ماري.
بطاقة صفراء من نصيب كيلفن مادزونجوي لاعب منتخب زيمبابوي نتيجة تدخل قوي على لاعب منتخب مالاوي.
ضغط متواصل من لاعبي منتخب زيمبابوي في محاولة لإحراز هدف التعادل لكن دون جدوى.
 
المغرب ثاني المتأهلين رسميا الى  الدور الثاني فى كأس الأمم الأفريقية 
احمد عادل الشريف 


تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا، بعد تغلبه على جزر القمر بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة، من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا فى نسختها رقم 33، والتى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.
وأصبح منتخب المغرب ثانى المتأهلين إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد منتخب الكاميرون المستضيف. 
أنهى منتخب المغرب الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف سجله سليم أملاح بالدقيقة 16 من زمن المباراة، من تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس. 
وحرمت عارضة جزر القمر منتخب أسود الأطلسي من الهدف الثانى فى الدقيقة 37، بعدما تصدت لرأسية نايف أكرد. وفى الشوط الثانى أهدر يوسف النصيرى نجم إشبيلية الإسباني، فرصة إضافة ثانى أهداف أسود الأطلسي، بعدما أهدر ركلة جزاء تصدى لها حارس جزر القمر فى الدقيقة 83. 
ونجح زكريا أبوخلال فى تسجيل ثانى أهداف منتخب المغرب الدقيقة 89 من زمن اللقاء.  وعزز منتخب المغرب صدارته للمجموعة الثالثة فى أمم افريقيا برصيد 6 نقاط، بينما بقى منتخب جزر القمر بدون رصيد.
 
 
 أعلن وحيد خليلوزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي، التشكيل الرسمي لمنتخب بلاده ضد جزر القمر، فى المباراة التى تجمعهما فى السادسة مساء اليوم، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية.
 
تشكيل المغرب ضد جزر القمر
 

حراسة المرمى : ياسين بونو

خط الدفاع: أشرف حكيمي – آدم ماسينا – رومان سايس – أجريد

خط الوسط: سليم أملاح – عمران لوزا –سفيان أمرابط.

خط الهجوم: أيوب الكعبي – سفيان بوفال- تيسودالي
ويسعى منتخب المغرب إلى حسم تأهله مبكرا إلى دور الـ 16، حيث يحتضن ملعب أحمدو أهيدجو المباراة.

واستهل المغرب، مسيرته في الكان، بالفوز 1-0 على غانا، أما جزر القمر خسر بنفس النتيجة أمام الجابون.

ويحتل الجابون والمغرب صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط لكل منهما فيما يتذيل جزر القمر وغانا الترتيب بلا رصيد من النقاط بعد خسارتهما فى الجلة الماضية.

ويبحث منتخب المغرب عن حسم بطاقة التأهل مبكرًا لثمن نهائي البطولة القارية ، ويبقى حسم التأهل لدور الـ 16، من أولويات المدرب البوسني، قبل مباراة الجولة الثالثة أمام الجابون، والتى ستكون صعبة أمام خصم قوي.

وتعتبر مباراة جزر القمر، فرصة مهمة من أجل تأكيد البداية القوية لأسود الأطلسي .

 

اخبار الزمالك

تونس تصعد كافضل ثوالث والجزيري يهدر ضربة جزاء..تعرف على مواعيد دور ال16 فى أمم أفريقيا   ..ليفربول يعد الى نهائي كأس رابطة انجلترا

تونس تصعد كافضل ثوالث والجزيري يهدر ضربة جزاء..تعرف على مواعيد دور ال16 فى أمم أفريقيا ..ليفربول يعد الى نهائي كأس رابطة انجلترا

تأهل  منتخب تونس، الى دور ال16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية كافضل الثوالث بعد الهزيمة  أمام منتخب جامبيا، بهدف نظيف  اليوم الخميس، في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز مالي  على موريتانيا بهدفين نظيفين .ورغم خسارة المنتخب التونسي، لكنه تأهل

نكشف محاولات الزمالك لقطع إعارة فيصل وعبد السلام وصدمة بسبب عمركمال والنقاز

نكشف محاولات الزمالك لقطع إعارة فيصل وعبد السلام وصدمة بسبب عمركمال والنقاز

  نكشف محاولات الزمالك لقطع إعارة فيصل وعبد السلام    كشف مصدر داخل نادي الزمالك ،  عن موقف اللاعبين المعارين من النادي الأبيض لبعض أندية الدوري، في الموسم الجديد بعد انتهاء فترة إعارتهم الحالية. وتضم قائمة معارين الزمالك كلاً من: 

كوت ديفوار " وش السعد " على الفراعنة في أمم أفريقيا  ...تعرف على موعد لقاء مصر وكوت ديفوار في  كأس الأمم الأفريقية

كوت ديفوار " وش السعد " على الفراعنة في أمم أفريقيا ...تعرف على موعد لقاء مصر وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية

كوت ديفوار وش الخير على مصر  في بطولة أمم أفريقيايواجه المنتخب الوطني، نظيره كوت ديفوار، في السادسة مساء الأربعاء المقبل، بثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالكاميرون.وحقق منتخب ساحل العاج، الفوز أمام نظيره الجزائري،

تحت شعار زمالك جديد ..زمالك زامورا ..احمد سليمان يعلن القائمة لخوض إنتخابات الزمالك من فيلا الحجاز

تحت شعار زمالك جديد ..زمالك زامورا ..احمد سليمان يعلن القائمة لخوض إنتخابات الزمالك من فيلا الحجاز

عاجل.. أحمد سليمان يعلن عن قائمته لانتخابات الزمالكهاني عصام أعلن اللواء أحمد سليمان ، المرشح على رئاسة نادي الزمالك على القائمة التي سيخوض بها انتخابات النادي خلال الفترة المقبلة.   وجاء إعلان القائمة التى سوف يخوض بها اللواء أحمد سليمان، المرشح المحتمل على

المزيد
المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف | الجزيري يهدد الزمالك بفسخ تعاقده .. عودة النقاز .. الزمالك يحبط مخطط بن شرقي
اخبار الزمالك في الصحف | الطلائع يقترب من خطف صفقة الزمالك .. بن شرقي يرفض عرض المليون دولار .. أزمة في الزمالك
التعاون السعودي يكشف مصطفي فتحي رفض خيانة الزمالك وميدو يكشف خطأ كارثي من لجنة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم فى الصحف..الزمالك يحدد مليون دولار من بيع مصطفي فتحي وشرط بقاء طارق حامد  رفض رحيل عبد الغنى  وقطع الطريق على الاهلي لخطف بن شرقي ..كارتيرون يغلق باب الهروب  ..
المزيد