أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | تعطيل الامتحانات الاربعاء . عيد الغطاس ..بشرى من السيسي لموظفى الحكومة والقطاع الخاص واطباء الأسنان وتعيبن 30 الف مدرس .. أسرار لميس جابر ويحيى الفخراني .. الامارات اليوم حريق وانفجار .. سقوط ميلان

18 يناير 2022 الساعة 10:49 صباحا
ترند مصر اليوم | تعطيل الامتحانات الاربعاء . عيد الغطاس ..بشرى من السيسي لموظ


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
بشرى خير من السيسي لموظفي الحكومة والقطاع الخاص والمدرسين 
 
اصدر الرئيس  عبد الفتاح السيسي اجتماعا أصدر فيه عدة توجيهات اقتصادية جديدة خاصة برواتب المصريين.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر بسام راضي إن الاجتماع تناول استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم 2022-2023".


ووجه الرئيس  برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، وإقرار علاوتين بتكلفة 8 مليارات جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.
كما وجه السيسي بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه، وإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، واعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه، وتخصيص مبلغ 1,5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلاً عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.
وضم تخصصات طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض إلى القرار السابق برفع مكافأة أطباء الامتياز، والتي تصرف لهم خلال فترة التدريب في سنة الامتياز
 
تعطيل الامتحانات غدا الاربعاء  بسبب عيد الغطاس 
 
 
قررت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، اعتبار غدا الأربعاء 19 يناير 2022 اجازة لـ طلاب المدارس من امتحانات نصف العام الدراسي الحالي 2021 / 2022.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن هذه الاجازة بمناسبة عيد الغطاس، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي احتراما لـ الاخوة المسيحيين.


جدير بالذكر أن طلاب الصف الرابع الابتدائي اليوم الثلاثاء الموافق 18 يناير 2022، يؤدون امتحان نصف العام في مادة اللغة الانجليزية، وذلك في رابع ايام امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي.
وقد حددت وزارة التربية والتعليم زمن امتحان اللغة الانجليزية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي بـ ساعة ونصف فقط، مشيرةً إلى أن عدد اسئلة امتحان اللغة الانجليزية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي 15 سؤالا فقط.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم وضع امتحان اللغة الانجليزية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه، مؤكدةً أن الامتحان مختلف من مدرسة لأخرى.
وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن امتحان اللغة الانجليزية لـ الصف الرابع الابتدائي اليوم يشمل أسئلة من جميع الدروس التي تم تدريسها لـ تلاميذ الصف الرابع الابتدائي منذ بدء العام الدراسي حتى نهاية ديسمبر 2021.
 
أسرار لميس جابر ويحيى الفخراني
 روت لميس جابر خلال حلقة استضافتها مع زوجها الفنان الكبير يحيى الفخرانى على برنامج صاحبة السعادة ذكرى أول زيارة لها لأهل يحيى الفخرانى في ميت غمر، وقالت: "لاحظت أمرا غريبا في بداية الطعام من جانب والد يحيى الذى قال له وقتها ما تقطع يا سيدي وتديها وتدينا، وهو الأمر الذى أثار استغرابى لأعلم أنها عادة لهم من كثرة محبتهم المفرطة لـ يحيى فهو محور العائلة، خاصة أن والدته أنجبته بعد 7 سنوات من وفاة طفل آخر أنجبته قبله، وبالتالى كان يأكل أولاً ثم يقطع لهما".

واسترجع الثنائى يحيى الفخرانى ولميس جابر ذكريات زواجهما وقصة حبهما خلال بداية الجزء الأول من استضافتهما على شاشة dmc، وأكدا أن إسعاد كانت قاسما مشتركا في علاقتهما، وذلك بسبب صداقتهما مع لميس جابر.

وقالت لميس جابر عن ذلك: كانت إسعاد يونس في الثانوى وأنا دخلت كلية الطب، وشبطت تيجي المشرحة، فودتها المتحف، قلت هتخاف فقالتلى ده مفيهوش حاجة تخوف، فقمت وخداها المشرحة بجد، وما خافتش خالص، واستعجبت".

وتابعت لميس جابر: "بعدها لاحظت إسعاد إعلان فرقة طب عين شمس لمسرحية "الناس اللى في السنة الثامنة"، الهوسبير، فقالتالى عايزة أروح المسرحية دى، وبعدها روحنا سوا، في دخلة يحيى الفخرانى، وشبه على لميس جابر، وعزمنى ودفعلنا 10 صاغ تذكرتين، ولكن في نص المسرحية لاحظنا إننا هنتأخر فقمنا مشينا وبعدها رجعنا مرة تانية كملناها".

واختتمت إسعاد يونس: "لاحظت انبهار لميس جابر في طلة الفخرانى مع بداية العرض، وفضلوا أصدقاء من اللحظة دي قبل الكشف عن علاقة الحب"، ليقاطعهما الفخرانى قائلا: "أنا أكيد مش هعزمكوا إلا أما يكون فيه إعجاب بيها من وقتها أما قلتلها بشبه عليكي لأنى كنت بشوفها في الكلية وما كناش أصدقاء".
 
 
الامارات اليوم حريق وانفجار
أكدت السلطات الإماراتية اندلاع حريق وانفجار في ثلاثة صهاريج لنقل المحروقات واندلاع حريق في مطار أبوظبي الدولي، كما رُصد أجسام طائرة صغيرة، فيما أعلنت حركة الحوثيين في اليمن عن شن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي.
وأعلن المتحدث العسكري باسم حركة الحوثيين في اليمن أن الجماعة شنت هجوما على  الإمارات . وذكر المتحدث باسم الحوثيين العميد يحي سريع في موقعه على تويتر أن "بيان مهم للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية نوعية في العمق الإماراتي خلال الساعات القادمة".
 
 
سقوط ميلان
أهدر ميلان فرصة ذهبية لاعتلاء صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما سقط بشكل صادم على أرضه امام سبيتسيا 1-2 أمس الاثنين في ختام منافسات المرحلة الثانية والعشرين، فيما استفاد نابولي على أكمل وجه من تعثر قطبي ميلان هذا الأسبوع لتقليص الفارق بينهما بعد فوزه على مضيفه بولونيا 2-صفر.

وبقي ميلان في المركز الثاني برصيد 48 نقطة بفارق نقطتين عن انتر المتصدر وحامل اللقب والذي كان سقط في فخ التعادل السلبي أمام أتالانتا الأحد، علماً أن "نيراتسوري" يملك مباراة أقل، فيما رفع نابولي رصيده إلى 46 نقطة متأخراً في المركز الثالث. وتقدم سبيتسيا للمركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة.
 

اخبار الزمالك

أحمد سامي يكشف كواليس إصابة محمد صلاح في كأس الأمم

أحمد سامي يكشف كواليس إصابة محمد صلاح في كأس الأمم

أحمد سامي يكشف كواليس إصابة محمد صلاح في كأس الأمم مهاب ممدوح كشف أحمد سامي مدافع نادي بيراميدز ومنتخب مصر، كواليس إصابة محمد صلاح قائد الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي أثناء بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار.قال سامي في

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد .. جاهزية نداي وترافيس ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد مهاب ممدوح يتسلح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك برقم مميز قبل مواجهة مودرن فيوتشر يوم الأحد المقبل في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم. وصعد الزمالك  إلى ربع

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد