أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | تطورات حالة عادل إمام الصحية .. زلزال البحر المتوسط .. الطقس الان .. عثمان ديمبلي يقرر الرحيل من برشلونة .. إلغاء تحميل لواء شرطة 151 ألف جنيه من معاشه

21 يناير 2022 الساعة 10:20 صباحا
ترند مصر اليوم | تطورات حالة عادل إمام الصحية .. زلزال البحر المتوسط .. الطقس ا


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
إلغاء تحميل لواء شرطة 151 ألف جنيه من معاشه
ألغت المحكمة التأديبية لمستوي الإدارة العليا قرار خصم ١٥١ ألف جنيه من معاش لواء شرطة سابق، بواقع ١٢٥٠ جنيه شهريًا، لما نسب إليه من إبرام تعاقد مع إحدي شركات الاستثمار لتوريد أجهزة اتصال للجهة التي كان يعمل بها، ولم تورد هذه الشركة الأجهزة المطلوبة، مما حدا بجهة الإدارة خصم ما تم تحميله لها دون الحصول على الأجهزة، وأمرت المحكمة بأحقيته في استرداد ما تم خصمه من معاشه.. صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داود نائب رئيس مجلس الدولة.

قالت المحكمة انه ثبت لديها إبرام جهة الإدارة تعاقدًا مع شركة للاستثمارات والمشروعات، لتوريد أجهزة اتصالات، وإزاء عدم توريد تلك الشركة عدد (125 جهاز) فقد صدر قرار تحميل الطاعن وغيره بمبلغ مالي بلغ مجموعه (604000 جنيه) بالتضامن، على سند أنه من أعضاء لجنة إعداد الجدول التفصيلي للكميات المطلوبة من الأجهزة المذكورة، أغفل البند الخامس من المواصفات الفنية لتلك الأجهزة، ولم يحرر فحواه بالجدول التفصيلي المذكور الذي ستُجرى على أساسه الممارسة المحدودة المنتهية إلى إبرام العقد، مما أدى إلى عدم توريد تلك الأجهزة من قِبَل الشركة، فاتخذت الجهة الإدارية المطعون ضدها إجراءات خصم مبلغ مقداره (151000 جنيه) من معاش الطاعن بواقع 1250 جنيه شهريا اعتبارا من شهر ابريل 2018 حسب الثابت بكتابٍ موجه إلى الطاعن من مدير الإدارة العامة للتأمين والمعاشات بالجهة الإدارية.

ورأت المحكمة، خلو الأوراق مما يفيد إجراء تحقيق فُنِّدَت فيه الاتهامات الموجهة إلى الطاعن، وما قابلها من أقوال تَعَيَّن اطِّلاع المحكمة عليها، وأكأن نكول الجهة الإدارية عن تقديم ما لديها من مستندات حَجبا لـمُكنات المحكمة القانونية والواقعية في الوقوف على اختصاصات الطاعن ومسئولياته بشأن التعاقد المشار إليه، والوقوف كذلك على مواجهته بالاتهامات المسندة إليه وأدلتها، ودفوعه التي أبداها بشأنها، فضلا عن حجب ما يُمكن للمحكمة معه الوقوف على مدى استهداف الطاعن إهدار المصلحة العامة ـــــ إن صح ما نُسب إليه ــــــ ابتغاء لمصلحة شخصية، بما يفيد صحة ما يدعيه الطاعن من عدم قيام القرار بتحميله المبالغ المالية خصما من معاشه على سبب مشروع، ويجب الغاؤه، ما يترتب على ذلك من آثار، أخصها أحقية الطاعن في استرداد ما سبق خصمه من معاشه.
 
زلزال البحر المتوسط
كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، كواليس زلزال قبرص الذي حدث خلال الأسبوع الماضي.

وقال القاضي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد إن الزلزال حدث في الساعة 3:7 صباحا بتوقيت القاهرة في قبرص، وحدث قلق لدى البعض من تبعاته»، مشيرا إلى وجود توقعات باحتمالية حدوث زلزال كبير بشرق البحر المتوسط.

وأضاف «يوجد فارق بين الشعور بـ الزلزال، وبين تبعاتها أو مشكلاتها ويوجد فارق بين زلزال قبرص الذي حدث داخل البحر المتوسط، وبين زلزال 1992 كونه حدث في دهشور داخل مصر»، مشيرا إلى أن مصر تسجل زلازل بشكل يومي، وشهد عام 2021 تسجيل ألف زلزال.

ومن جانبه قال رشاد قبيصي، أستاذ الزلازل، زلزال البحر المتوسط المتوقعة تخلف تدمير في اليونان وقبرص، لكن تأثيرها على القاهرة والدلتا وشمال الصعيد يتوقف عند حدود الإزعاج فقط.

وطمأن المواطنين قائلا «لا داعي للقلق إطلاقا بشأن الزلازل، لا يوجد سوي زلزال 92 الذي أحدث دمار، لكن تأثيراته لم تكن بسبب الزلزال ذاته لكن بسبب العمارات التي لم تراع مواصفات الأمان، والمنازل التي كانت مستندة على الأخرى»، لافتا إلى أن سقوط عمارة مصر الجديدة كانت بسبب مواصفات بنائية.
 
 
حالة عادل إمام الصحية
نفى الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين ما تردد في الساعات الماضية حول تدهور الحالة الصحية للفنان عادل إمام ودخوله المستشفى.

قال الدكتور أشرف زكي في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم»، أن ما تردد حول تدهور الحالة الصحية للفنان عادل إمام عار تماما من الصحة، مشيرا إلى أن الفنان الكبير يتمتع بصحة جيدة، ولا يعاني من أي مرض، ويقضي حياته مع أبنائه وأحفاده.

وأشار نقيب الممثلين أن هذه ليست المرة الأولى التي يتردد فيها شائعات حول مرض ووفاة الفنان عادل إمام، موضحا أنها شائعات سخيفة يستخدمها بعض من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من أجل جمع «اللايكات» دون مراعاة مشاعره هو وأسرته.

وكان أشرف زكي قد أعرب عن استيائه الشديد من الشائعات التي تروج وفاة الفنانين، مشيرا إلى أنه يجب أن يوضع حد لهؤلاء المروجين، الذين يتسببون في جرح مشاعر الفنانين وأسرهم، خاصة وأن هذه الشائعات دائما ما تثار حول الفنانين الكبار، منهم سميرة أحمد وأحمد بدير وغيرهم.
 
 
الطقس الان
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 09 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وقنا العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجات، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 06 درجات، وسانت كاترين العظمى 6 درجات والصغرى صفر.
 
 
عثمان ديمبلي يقرر الرحيل من برشلونة
علق نادي برشلونة فوريًا على مستقبل جناح الفريق الأول لكرة القدم، عثمان ديمبلي، بعد استبعاده من قائمة مباراة أتلتيك بلباو في بطولة كأس ملك إسبانيا والتي تقام مساء اليوم، الخميس، على ملعب "سان ماميس".

وينتهي عقد ديمبلي مع برشلونة في يونيو المقبل، وبالتالي، سيرحل الفرنسي بالمجان إذا لم يجدد وهذا هو قراره الذي كشف عنه النادي منذ قليل.

وتحدث المدير الرياضي لنادي برشلونة، ماتيو أليماني، عن مستقبل ديمبلي في حواره مع وسائل الإعلام الرسمية للعملاق الكتالوني، وقال: "في الحقيقة، نحن كنا نتواصل على مدار خمسة أو ستة أشهر ولكن علينا اتخاذ قرار خاصة مع اقتراب سوق الانتقالات على النهاية في يناير".

وتابع: "ديمبلي أبلغنا بعدم الاستمرار، نحن نتفهم قراره وأبلغناه قرارنا أيضًا، نريد لاعبين ملتزمين في برشلونة وقد أخبرناه أنه يجب عليه مغادرة النادي في أقرب وقت ممكن".

واختتم: "هناك 11 يومًا على غلق سوق الانتقالات الشتوية، لقد تحدثنا مع تشافي وهناك اتفاق بيننا بشأن هذا القرار وأتخذ قرار بعدم استدعاءه لمباراة أتلتيك بلباو نظرًا لموقف اللاعب تجاه مفاوضات التجديد".
 

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "

بين استغلال الكرات الثابتة واستباحة الدفاع - بوادر سلبية وإيجابية في الظهور الأول لـ"منتخب مصر مع العميد "      مهاب ممدوح حقق المنتخب المصري الأول تحت قيادة العميد حسام حسن، المدير الفني الجديد للفراعنة وصافة بطولة كأس عاصمة مصر ضمن سلسلة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد