أخر الاخبار

 

عقم الفراعنة وانتقادات لصلاح وسقوط الكبار وجامبيا الحصان الاسود .. 8 مشاهد صادمة بدور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية

22 يناير 2022 الساعة 2:03 مساء
عقم الفراعنة وانتقادات لصلاح  وسقوط الكبار وجامبيا الحصان الاسود .. 8 مشاهد ص


مهاب ممدوح
 
شهدت منافسات دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون العديد من المشاهد الهامة، وذلك بمشاركة منتخب مصر الوطني والذي صعد إلى دور الستة عشر كوصيف مجموعته برصيد 6 نقاط بتحقيق فوزين من أصل ثلاث مباريات.

ونستعرض مشاهد دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية قبل انطلاق ثمن نهائي البطولة الذي يشهد مواجهة منتخب مصر بنظيره كوت ديفوار.


 
- عقم تهديفي لهجوم الفراعنة 

عانى منتخب مصر الوطني من عقم تهديفي واضح في دور المجموعات بعدما سجل هدفين فقط في ثلاث مباريات، بواقع هدف في فوزه على غينيا بيساو وهدف ضد السودان.

واستقبل منتخب مصر هدفا في خسارته ضد نيجيريا ولكن المعدل الهجومي للمنتخب الوطني ضعيف للغاية بتسجيل هدفين في ثلاث مباريات.


 
- انتقاد محمد صلاح

تعرض نجمنا محمد صلاح ، المحترف في صفوف فريق ليفربول لانتقادات واسعة، وذلك بسبب تراجع مستواه الفني في دور المجموعات من كأس الأمم، فصلاح ،  رغم تسجيله لهدف فوز منتخب مصر ضد غينيا بيساو كان أكثر من فقد الكرة بين لاعبي منتخب مصر في دور المجموعات بواقع 31 مرة الأمر الذي يعكس مدى الضغط على اللاعب وتركيز دفاعات المنافسين معه.


 
- سقوط الكبار

شهد بطولة كأس الأمم الأفريقية العديد من المفاجآت في دور المجموعات من البطولة، أبرزها خروج منتخب الجزائر بعدما محاربي الصحراء  احتل المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة فقط بعدما تعادل مع سيراليون وخسر من غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

كما ودع منتخب غانا ، البطولة من الدور الأول   بعدما اكتفي  النجوم السوداء ، بنقطة وحيدة فقط بالخسارة في مباراتين والتعادل في لقاء ليقبع فى المركز الاخير .


- ظهور مختلف

وعلى ذكر المفاجآت نجحت بعض المنتخبات في الظهور بشكل مميز مثل جامبيا ، الحصان الاسود فى كان 2021 ، الذى سجل حضوره الاول فى بطولات كأس الأمم الإفريقية، بقوة حيث احتل المركز الاول في مجموعته على حساب مالي وتونس التى حلت في المركز الثالث بعد ان كانت المرشح الاول لصدارة المجموعة وهناك  سيراليون الذي احتل المركز الثالث برصيد نقطتين، وتأهل منتخب الرأس الأخضر الذي احتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط بعدما فاز في لقاء وخسر أخر وتعادل مثله وكذلك منتخب مالاوي الذي احتل المركز الثالث وصعد برصيد 4 نقاط.
 
- ظاهرة ركلات الجزاء

كان هناك ظاهرة واضحة في صفوف المنتخب التونسي تكمن في إهدار ركلات الجزاء حيث أهدر يوسف المساكني ركلة ضد موريتانيا وأهدر سيف الجزيري ركلة ضد جامبيا والمنتخب التونسي صعد كأفضل ثوالث بعدما احتل المركز الثالث بثلاث نقاط فقط في مفاجأة كبيرة وسط تألق من منتخب مالي الذي احتل الصدارة برصيد 7 نقاط.

 
- رقم مميز للنسور بالعلامة الكاملة 

منتخب نيجيريا هو الوحيد الذي صعد كمتصدر بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط بعدما حقق الفوز على مصر والسودان وغينيا بيساو.

 
- تألق منتخب عربي

المنتخب المغربي كان المنتخب العربي الوحيد الذي ظهر بشكل مميز لا خلاف عليه حيث تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط بالفوز في مباراتين والتعادل مع الجابون في أخر لقاء.

 
- الهدافون

بالنسبة لقائمة الهدافين يتصدر فينيست أبو بكر لاعب منتخب الكاميرون الذي سجل 5 أهداف يليه إبراهيما كوني برصيد ثلاثة أهداف ثم سفيان بوفال لاعب المغرب ووهبي الخزري لاعب تونس وكارل توكو لاعب الكاميرون ونيكولاس بيبي لاعب كوت ديفوار برصيد هدفين لكل منهم.

اخبار الزمالك

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدر

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية .. سفير غانا في مصر يزور بعثة دريمز

طائرة خاصة لبعثة الزمالك في رحلة غانا لخوض لقاء الإياب أمام دريمز بالكونفدرالية سارة عبد الباقي قرر مجلس إدارة نادي الزمالك سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم إلى غانا يوم الخميس المقبل بطائرة خاصة استعداداً لخوض مباراة إياب نصف نهائي كأس

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد