أخر الاخبار

 

عقم الفراعنة وانتقادات لصلاح وسقوط الكبار وجامبيا الحصان الاسود .. 8 مشاهد صادمة بدور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية

22 يناير 2022 الساعة 2:03 مساء
عقم الفراعنة وانتقادات لصلاح  وسقوط الكبار وجامبيا الحصان الاسود .. 8 مشاهد ص


مهاب ممدوح
 
شهدت منافسات دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون العديد من المشاهد الهامة، وذلك بمشاركة منتخب مصر الوطني والذي صعد إلى دور الستة عشر كوصيف مجموعته برصيد 6 نقاط بتحقيق فوزين من أصل ثلاث مباريات.

ونستعرض مشاهد دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية قبل انطلاق ثمن نهائي البطولة الذي يشهد مواجهة منتخب مصر بنظيره كوت ديفوار.


 
- عقم تهديفي لهجوم الفراعنة 

عانى منتخب مصر الوطني من عقم تهديفي واضح في دور المجموعات بعدما سجل هدفين فقط في ثلاث مباريات، بواقع هدف في فوزه على غينيا بيساو وهدف ضد السودان.

واستقبل منتخب مصر هدفا في خسارته ضد نيجيريا ولكن المعدل الهجومي للمنتخب الوطني ضعيف للغاية بتسجيل هدفين في ثلاث مباريات.


 
- انتقاد محمد صلاح

تعرض نجمنا محمد صلاح ، المحترف في صفوف فريق ليفربول لانتقادات واسعة، وذلك بسبب تراجع مستواه الفني في دور المجموعات من كأس الأمم، فصلاح ،  رغم تسجيله لهدف فوز منتخب مصر ضد غينيا بيساو كان أكثر من فقد الكرة بين لاعبي منتخب مصر في دور المجموعات بواقع 31 مرة الأمر الذي يعكس مدى الضغط على اللاعب وتركيز دفاعات المنافسين معه.


 
- سقوط الكبار

شهد بطولة كأس الأمم الأفريقية العديد من المفاجآت في دور المجموعات من البطولة، أبرزها خروج منتخب الجزائر بعدما محاربي الصحراء  احتل المركز الرابع والأخير بنقطة وحيدة فقط بعدما تعادل مع سيراليون وخسر من غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

كما ودع منتخب غانا ، البطولة من الدور الأول   بعدما اكتفي  النجوم السوداء ، بنقطة وحيدة فقط بالخسارة في مباراتين والتعادل في لقاء ليقبع فى المركز الاخير .


- ظهور مختلف

وعلى ذكر المفاجآت نجحت بعض المنتخبات في الظهور بشكل مميز مثل جامبيا ، الحصان الاسود فى كان 2021 ، الذى سجل حضوره الاول فى بطولات كأس الأمم الإفريقية، بقوة حيث احتل المركز الاول في مجموعته على حساب مالي وتونس التى حلت في المركز الثالث بعد ان كانت المرشح الاول لصدارة المجموعة وهناك  سيراليون الذي احتل المركز الثالث برصيد نقطتين، وتأهل منتخب الرأس الأخضر الذي احتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط بعدما فاز في لقاء وخسر أخر وتعادل مثله وكذلك منتخب مالاوي الذي احتل المركز الثالث وصعد برصيد 4 نقاط.
 
- ظاهرة ركلات الجزاء

كان هناك ظاهرة واضحة في صفوف المنتخب التونسي تكمن في إهدار ركلات الجزاء حيث أهدر يوسف المساكني ركلة ضد موريتانيا وأهدر سيف الجزيري ركلة ضد جامبيا والمنتخب التونسي صعد كأفضل ثوالث بعدما احتل المركز الثالث بثلاث نقاط فقط في مفاجأة كبيرة وسط تألق من منتخب مالي الذي احتل الصدارة برصيد 7 نقاط.

 
- رقم مميز للنسور بالعلامة الكاملة 

منتخب نيجيريا هو الوحيد الذي صعد كمتصدر بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط بعدما حقق الفوز على مصر والسودان وغينيا بيساو.

 
- تألق منتخب عربي

المنتخب المغربي كان المنتخب العربي الوحيد الذي ظهر بشكل مميز لا خلاف عليه حيث تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط بالفوز في مباراتين والتعادل مع الجابون في أخر لقاء.

 
- الهدافون

بالنسبة لقائمة الهدافين يتصدر فينيست أبو بكر لاعب منتخب الكاميرون الذي سجل 5 أهداف يليه إبراهيما كوني برصيد ثلاثة أهداف ثم سفيان بوفال لاعب المغرب ووهبي الخزري لاعب تونس وكارل توكو لاعب الكاميرون ونيكولاس بيبي لاعب كوت ديفوار برصيد هدفين لكل منهم.

اخبار الزمالك

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني وجوميز يحسم موقف مصطفى

نكشف موقف زيزو وفتوح من اللحاق بمباراة دريمز الغاني وجوميز يحسم موقف مصطفى شلبي

هاني عصام   كشف مصدر داخل فريق الزمالك عن موقف أحمد فتوح وأحمد سيد زيزو لاعبي الفريق من اللحاق بمواجهة دريمز الغاني يوم الأحد المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الإفريقية. وتعرض زيزو وفتوح للإصابة في لقاء القمة بالأمس أمام الأهلي ولم يتمكن الثنائي من استكمال

فرمان شديد اللهجة من حسين لبيب للاعبي الزمالك .. وشوبير يكشف كواليس اجتماع الأهلي المنتظر مع كولر بعد خسارة القمة

هاني عصام   قرر حسين لبيب رئيس نادي الزمالك منع ظهور أي لاعب بالفريق في وسائل الإعلام خلال الساعات المقبلة بعد الفوز على الأهلي. وتواصل لبيب مع جهاز الزمالك في الساعات الماضية وأبلغهم بمنع ظهور أي لاعب في أي برنامج تلفزيوني لعدم تشتيت ذهن اللاعبين وغلق صفحة مباراة القمة

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي

كيف احتفل محمد هنيدي وهنادي مهنا بفوز الزمالك على الأهلي سارة عبد الباقي جاءت ليلة الأمس سعيدة على الزمالك وجماهيره، بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بنتيجة 1/2، والأخذ بالثأر من خسارة نهائي كأس مصر، الذي أقيم في العاصمة السعودية

أرقام مضحكة .. موديست يثير السخرية في القمة .. ناصر ماهر يعود للتألق في لقاء

أرقام مضحكة .. موديست يثير السخرية في القمة .. ناصر ماهر يعود للتألق في لقاء القمة

مهاب ممدوح لم ينجح أنتوني موديست مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الظهور بشكل مميز خلال مواجهة فريقه أمام الزمالك أمس بمنافسات مؤجلات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز هذا الموسم. وشهدت المباراة فوز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف سجلهما سيف

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
أيمن يونس يزف بشرة خير لجماهير الزمالك قبل لقاء القمة .نصيحة رصا عبد العال لجوميز . . يكن يراهن على هذا الثنائي الزمالكاوي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: لاعب جديد من الزمالك يغيب عن القمة .. مفاجآت جوميز في التشكيل .. أول لاعب يحجز مقعده في مباراة الأهلي
كوماندوز الزمالك يعلن قائمة البطولة الأفريقية والسوبر الافريقى
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: كولر يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من مواجهة الزمالك .. فرمان عاجل من جوميز .. تحذير خطير للزمالك قبل القمة
المزيد