أخر الاخبار

 

مصر وكوت ديفوار | موعد اللقاء .. ونجم الزمالك مفاجأة كيروش وتفوق كاسح للفراعنة على افيال كوت ديفوار.. ومكالمة الوزير وهؤلاء أخطر لاعبي الأفيال

23 يناير 2022 الساعة 4:26 مساء
مصر وكوت ديفوار | موعد اللقاء ..  ونجم الزمالك مفاجأة كيروش  وتفوق كاسح للفراع



مهاب ممدوح

 يلتقى منتخب مصر، بقيادة كارلوس كيروش، كوت ديفوار فى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقيا المقامة فى الكاميرون الأربعاء المقبل، بعدما تأهل الفراعنة لهذا الدور عقب وصافة المجموعة الرابعة بالبطولة.


موعد مباراة مصر وكوت ديفوار فى دور الـ16 بأمم أفريقيا
موعد مباراة مصر وكوت ديفوار فى السادسة مساء الأربعاء المقبل، بتوقيت القاهرة، باستاد جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية.

زيزو يقترب من تشكيل منتخب مصر
ويدرس كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، الدفع بأحمد سيد زيزو فى التشكيل الأساسى للفراعنة أمام كوت ديفوار فى مباراة دور الـ16، ويأتى تفكير كيروش فى الاستفادة من زيزو الذى يجيد الأدوار الدفاعية والهجومية فى ظل قوة المنافس الإيفوارى، بعكس عبد الله السعيد الذى يميل للجانب الهجومى على حساب الدفاع.

تفوق كاسح لمنتخب مصر على حساب كوت ديفوار
وواجه المنتخب المصري نظيره كوت ديفوار في نسخ 1986 و1998 و 2006 و 2008 في كأس أمم إفريقيا، والمفارقة أن المنتخب الوطني فاز بالألقاب الأربعة، بعد أن تخطى الأفيال في الأدوار الإقصائية.

ويبتسم التاريخ للفراعنة في إجمالي المواجهات التي جمعت المنتخبين على مدار التاريخ حيث تقابلا 22 مرة في جميع البطولات والتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا ولكأس العالم والمباريات الودية فازت مصر 10 مرات وتعادلا في ست لقاءات وخسر الفراعنة مثلهم.

وكانت المواجهة الأخيرة في عام 2008 في نصف النهائي واكتسح منتخب مصر بجيله الذهبي أفيال كوت ديفوار بأربعة أهداف لهدف، ليحصل على اللقب السادس في تاريخه على حساب غانا في النهائي.

وإجمالا في كأس أمم أفريقيا التقى المنتخبان 10 مرات فازت مصر سبع مرات وتعادلا مرتين ولم يخسر الفراعنة سوى مرة وحيدة فقط.
 
منافس مصر.. كل ما قدمه منتخب كوت ديفوار في المجموعات وأخطر اللاعبين


يستعد منتخب كوت ديفوار لمواجهة منتخبنا الوطني المصري الأربعاء المقبل في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المقام في الكاميرون، بعدما تأهل الأفيال كمتصدرين لمجموعتهم، فيما صعد منتخب مصر الوطني كوصيف خلف منتخب نيجيريا المتصدر بتسع نقاط كاملة، لذلك المواجهة لن تكون سهلة بالنسبة للمنتخبين خاصة أن منتخب كوت ديفوار قدم مباريات قوية في دور المجموعات ونستعرض ما قدمه منتخب كوت ديفوار بالأرقام في دور المجموعات على النحو الآتي:
منتخب كوت ديفوار خاض في دور المجموعات ثلاث مباريات، سجل 6 أهداف واستقبل 3 فقط، وحقق الكلين شيت في مباراة وحيدة من أصل 3.
في الجولة الأولى فاز منتخب كوت ديفوار على غينيا الاستوائية بهدف دون رد، ثم تعادل مع سيراليون بهدفين مقابل هدفين ثم فاز على الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف.
منتخب كوت ديفوار له 45 تسديدة من ضمنهم 18 تسديدة على مرمى المنافسين، فضلا عن 1062 تمريرة صحيحة من أصل 1268، واستخلاص الكرة الثانية عدده 268 مرة، وقطع الكرات 41 مرة فيما فقد لاعبو كوت ديفوار الكرة 81 مرة.
نيكولاس بيبي أخطر لاعبي كوت ديفوار، بعدما خاض 211 دقيقة لعب في دور المجموعات، في ثلاث مباريات، سجل هدفين كأكثر لاعبي كوت ديفوار تسجيلا للأهداف في دور المجموعات، وسدد 12 مرة، من ضمنهم 6 تسديدات على المرمى، فضلا عن صناعة هدف، وصناعته لـ7 فرص محققة على مرمى منافسي منتخب بلاده فضلا عن 6 تمريرات مفتاحية، وهي أرقام هجومية مميزة.
سيبستيان هالر خاض 3 مباريات بواقع 253 دقيقة لعب، سجل هدفا وله تسديدة على المرمى فضلا عن صناعته لهدف أي ساهم في هدفين وصنع ثلاث فرص محققة على مرمى منافسي كوت ديفوار فضلا عن تمريرتين مفتاحيتين.


 
هاتفيًا.. وزير الرياضة يطالب لاعبي المنتخب بالحفاظ على تركيزهم استعداداً لمواجهة كوت ديفوار


هاني عصام
أجرى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اتصالاً هاتفياً مع رئيس بعثة المنتخب المصري بالكاميرون، وعدد من لاعبي المنتخب في إطار التحفيز المعنوي والمساندة للبعثة؛ للتركيز في تدريباتهم استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام منتخب كوت ديفوار في دور الـ ١٦ ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.

 واطمأن الوزير على كافة الأمور المتعلقة بإقامة اللاعبين، وسير الجدول التدريبي المحدد لهم وفق رؤية الجهاز الفنى بقيادة كارلوس كيروش، والتركيز الذى يسود المنتخب استعداداً لمباراة كوت ديفوار، وحماس اللاعبين لتحقيق الفوز بالمباراة، والتأهل لدور الثمانية.

لفت وزير الرياضة إلى مكانة كرة القدم المصرية على مستوى القارة الإفريقية، وتفوق المنتخب المصري على جميع المنتخبات بإحراز لقب البطولة الإفريقية سبع مرات، مشيراً إلى ثقته في الجيل الحالي للمنتخب بتقديم أفضل ما لديهم من أداء وعروض للفوز في مباريات البطولة وتحقيق لقبها.

أكد وزير الشباب والرياضة مساندة ومؤازرة الجماهير المصرية للاعبي المنتخب، لتحقيق الفوز والانتصار فى مباريات البطولة، والحصول على لقبها الغائب منذ عام ٢٠١٠م، لتضاف إلى سجل إنجازات الرياضة المصرية في ضوء الجمهورية الجديدة التي تشهد تنميةً وتطوراً في جميع المجالات تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

طالب الدكتور أشرف صبحى لاعبي المنتخب الحفاظ على تركيزهم خلال فترة الإعداد لمباراة كوت ديفوار ، والثقة في قدراتهم وإمكانياتهم لتحقيق الفوز في المباراة التي يترقبها الجميع.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب مصر مع منتخب كوت ديفوار يوم الأربعاء المقبل في دور ال ١٦ من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون في الفترة من ٩ يناير وحتي ٩ فبراير ٢٠٢٢م.

اخبار الزمالك

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد