أخر الاخبار

 

صراع ثنائي ليفربول صلاح وماني على بطاقة التأهل الى المونديال .. ليفربول يطارد السيتي بتحقيق فوز عريض فى غياب محمد صلاح

23 يناير 2022 الساعة 5:20 مساء
صراع ثنائي ليفربول صلاح وماني على بطاقة التأهل الى المونديال .. ليفربول يطار


مهاب ممدوح
 
سلطت الصحف الإنجليزية الضوء على مواجهة محمد صلاح نجم ليفربول ضد زميله السنغالي ساديو ماني خلال مواجهة مصر والسنغال المقرر إقامتها شهر مارس المقبل ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2022.
 
المنتخب الوطني المصري يستعد لمواجهة السنغال يوم 24 مارس ذهابا في مصر فيما يواجه نفس المنتخب إيابا في 29 من الشهر ذاته في التصفيات النهائية لكأس العالم 2022، ويبحث منتخب مصر عن التأهل للمرة الرابعة في تاريخه إلى كأس العالم والثانية على التوالي.
 
ووفقا لشبكة إي إس بي إن فإن الزميلان في ليفربول يواجهان بعضهما البعض في تصفيات كأس العالم، ستكون مواجهة حاسمة بالنسبة إلى الثنائي على المستوى الدولي.
 
وبالنسبة لصحيفة ميرور البريطانية فقالت إن الثنائي يواجه بعضهما في التصفيات وقد يلتقيان في كأس أمم إفريقيا يبدو أن الأمور تشتعل بين صلاح وماني على المستوى الدولي بالنسبة لمصر والسنغال.
 
صحيفة ليفربول إيكو قالت إن واحد فقط من الثنائي سيشارك في المونديال، وصلاح يرحب بماني وزملائه في مصر قبل أن يواجه السنغال في الإياب في الملاعب السنغالية.
 
ولفتت إلى أن مصر تأمل في الظهور بنهائيات كأس العالم مجددا، حيث كان آخر ظهور لها قبل أربع سنوات في روسيا، نفس الحال بالنسبة للسنغال –التي تأهلت مرتين فقط- إلى نهائيات كأس العالم، لكنها كانت أفضل حالاً بكثير من منتخب مصر ، حيث صدمت العالم بتأهل مثير إلى ربع نهائي بطولة 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية.
 
وأوضحت الصحيفة: "سيلتقي زملاء ليفربول (محمد صلاح وساديو ماني) وجها لوجه حيث تواجه مصر السنغال في التصفيات النهائية لمونديال 2022 بقطر.
 
صلاح لم يسجل مع منتخب مصر في 5 مباريات في تصفيات المونديال ولكنه صنع 3 أهداف، فيما سجل ماني 3 أهداف وصنع هدفين في 5 مباريات بشمواره مع منتخب السنغال في تصفيات كأس العالم حيث تصدر كل منتخب المجموعة وتأهل إلى المرحلة النهائية للمونديال.
 
على الجانب الاخر، علق الالماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، على قرعة كأس العالم بإفريقيا والتي وضعت منتخب مصر في مواجهة السنغال لحسم بطاقة التأهل لمونديال قطر.
 
وقال كلوب على حسابه الرسمي بموق فيسبوك: "مصر ستواجه السنغال في تصفيات كأس العالم".

وأضاف: "واحد من ثنائي ليفربول الإفريقي لن يذهب إلى كأس العالم".
 
ليفربول يحقق فوز عريض فى غياب محمد صلاح
 
هاني عصام
 
 
 
واصل  فريق ليفربول ، مطاردة المتصدر للدور الانجليزي  مانشستر سيتي، بتحقيق  الفوز على كريستال بالاس بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة الدوري الإنجليزي.الريدز ، حقق الفوز رغم غياب نجومه الافارقة محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والغيني نابي كيتا  اللذين يشاركون حاليا مع منتخباب بلادهم في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، وتمتد حتى يوم  6 فبراير المقبل. 
وتحصل ليفربول  على ركلة ركنية، فى مطلع الشوط الأول نفذها أندي روبرتسون في الدقيقة الثامنة وحولها فيرجيل فان دايك برأسه في المرمى معلنا عن الهدف الأول.
واستمر ضغط لاعبي ليفربول، حتى سجلوا الهدف الثاني بالدقيقة 34 من هجمة بدأها ديجو جوتا من وسط الملعب، وانطلق بالكرة ثم مررها لأندي روبرتسون الذي لعب عرضية من الجانب الأيسر لأوكسلايد تشامبرلين، المنطلق خلف دفاع كريستال بالاس ليتسلم الكرة ويسددها بيسراه في الشباك.
وسجل أودسون إدواردو، هدف كريستال بالاس الأول في الدقيقة 55.
وحصل ليفربول على ركلة جزاء قبل نهاية اللقاء  في الدقيقة 88 سددها فابينو بنجاح معلنًا عن الهدف الثالث للريدز.
بهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده للنقطة 48 في المركز الثاني، بفارق 9 نقاط عن مانشستر سيتي فيما توقف رصيد كريستال بالاس، عند 24 نقطة في المركز الـ13.

اخبار الزمالك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسك

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز. أزمات فى المعسكر الأحمر. إرتياح داخل القلعة البيضاء

الزمالك والأهلي يغلقا ملف القمة قبل مواجهتى مازيمبي ودريمز فى قبل نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية أحمد عادل قلبت نتيجة لقاء القمة التى تغلب خلالها الزمالك على الأهلي  بهدفين مقابل هدف،  المعسكر الأبيض

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: إيقاف قيد الزمالك من جديد .. تفاصيل أزمة الفبركة الإسبانية .. غيابات مؤثرة في الزمالك
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
المزيد