أخر الاخبار

 

مصر وكوت ديفوار...شاهد ابوجبل يقود منتخب مصر الى دور الثمانية لمواجهة المغرب بعد ذبح افيال كوت ديفوار

26 يناير 2022 الساعة 7:59 مساء
مصر وكوت ديفوار...شاهد ابوجبل يقود منتخب مصر الى دور الثمانية لمواجهة المغرب


هاني عصام ومهاب ممدوح واعداد احمد عادل الشريف 
 
قاد محمد ابوجبل منتخب مصر الى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون بعد التألق في ضربات الجزاء الترجيحية  لتفوز مصر على كوت ديفوار خمسة اربعة عقب انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي بدون اهداف. 
سجل لمنتخب مصر احمد سيد زيزو وعمرو السولية وعمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم ومحمد صلاح .
 
وكان  الوقت الأصلي  والاضافي من مباراة مصر وكوت ديفوار انتهي  بالتعادل السلبي بين المنتخبين وسط مستوى مميز من منتخب مصر ضد المنتخب الإيفواري ليتجه المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.
 
الدقائق الأولى، شهدت فرصة لمنتخب كوت ديفوار بعد تسديدة من فرانك كيسي الذي سدد بقوة ولكن بجوار القائم للشناوي وسيطر منتخب كوت ديفوار على الكرة، قبل أن يبدأ منتخب مصر في العودة بشكل قوي.
يهدر عمر مرموش فرصة الهدف الأول من تسديدة قوية سددها ولكن العارضة تتعاطف مع منتخب كوت ديفوار، ثم يسدد محمد صلاح مهدرا فرصة أخرى بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن حارس كوت ديفوار تصدى بنجاح لتتحول الكرة إلى ركنية.شهد الشوط الأول إصابة لفرانك كيسي لاعب كوت ديفوار الذي خرج بديلا وتم الدفع بسيري دي بدلا منه.وحاول منتخب مصر السيطرة على الكرة وسط تنظيم دفاعي من جانب منتخب كوت ديفوار.واصل منتخب مصر تهديده لمرمى كوت ديفوار، من خلال تمريرة من محمد صلاح إلى مصطفى محمد الذي سدد من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس مرمى منتخب كوت ديفوار تصدى بنجاح.
ثم حاول صلاح خداع حارس مرمى كوت ديفوار، من خلال عرضية تجاه المرمى ولكن حارس كوت ديفوار سانجاري يتصدى بنجاح.
وينقذ محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر فرصة هدف مؤكد لكوت ديفوار بعد مقصية رائعة من إبراهيما سانجاري، ليتصدى الشناوي بشكل رائع منقذا منتخب مصر من فرصة هدف.
وأصبح منتخب مصر مسيطرا على الكرة تماما في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسط تراجع دفاعي من جانب منتخب كوت ديفوار، ومن خلال ركنية يحاول منتخب مصر التسجيل ولكن لم يستغل منتخب مصر الركلات الثابتة بالشكل الأمثل خلال الشوط الأول.
 
وينقذ الشناوي مرمى منتخب مصر من فرصة هدف أخر بعد تسديدة قوية من هالير مهاجم كوت ديفوار من على حدود منطقة الجزاء ولكن الشناوي يتصدى بنجاح لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
مع بداية الشوط الثاني، واصل منتخب مصر السيطرة وأهدر السولية فرصة هدف محقق بعد تمريرة من صلاح إلى السولية الذي سدد ولكن تعلو الكرة العارضة.
ويهدر النني فرصة أخرى، بتسديدة قوية من الجهة اليمنى تصدى لها حارس مرمى منتخب كوت ديفوار بنجاح، ثم ينقذ الشناوي فرصة هدف مؤكد بعدما تصدى لرأسية إبراهيما سانجاري، ويغادر مرموش ويحل بدلا منه تريزيجيه الذي يهدر فرصة بمجرد نزوله بعدما اقتحم منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ثم يسدد ولكن بجوار القائم.
ويحاول نيكولاس بيبي أن يسجل لكوت ديفوار من تسديدات مختلفة ولكن الشناوي ينجح في السيطرة، يغادر حمدي فتحي للإصابة كالمعتاد ليحل بدلا منه أحمد السيد زيزو.
وبعدها ينقذ الشناوي فرصة هدف مؤكد من زاها الذي انفرد وسدد ولكن الشناوي يتصدى بنجاح، ثم يغادر الشناوي للإصابة ويحل بدلا منه محمد أبو جبل، لينجح أبو جبل في السيطرة على كرة عرضية من ركنية لكوت ديفوار ثم تتواصل سيطرة منتخب كوت ديفوار على الكرة ولكن دون خطورة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
 
إقرأ المزيد من الأخبار 
تدريب الزمالك اليوم: كارتيرون يستغنى عن حراس المرمى .. تأهيل ثنائي الزمالك وتدريبات إضافية للرباعي
 
 إقرأ المزيد من الأخبار 
ترند مصر اليوم | وفاة الكاتب الصحفى ياسر رزق . وفاة الكاتب الصحفي سامي متولي .. تحذير من عاصفة هبة .. أخر صور ظهرت فيها سعاد حسني .. دعاء المطر .. أسعار الذهب الان في مصر .. مادلين مطر تدعم منى زكي

‏‎‎‏

اخبار الزمالك

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد