أخر الاخبار

 

مصر ضد المغرب | تفوق مغربي كاسح .. كيروش ونداي كلمة السر في فوز الفراعنة

28 يناير 2022 الساعة 2:19 مساء
مصر ضد المغرب | تفوق مغربي كاسح .. كيروش ونداي كلمة السر في فوز الفراعنة


 يدخل المنتخب الوطني تحدياً جديداً عندما يلتقي بنظيره المغربي يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الدور ربع النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون، وذلك بعدما تخطى الفراعنة منتخب كوت ديفوار في الدور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية.

وتبلغ القيمة التسويقية للمنتخب الوطني 161 مليون و250 ألف يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية للمغرب حوالي 220 مليون و200 ألف يورو، بما يعني أن المغرب يتفوق على مصر بفارق 58 مليون و950 ألف يورو في القيمة التسويقية قبل اللقاء المنتظر.


 
مواجهات كيروش مع المغرب
سبق والتقى كيروش مدرب المنتخب الوطني، ضد منتخب المغرب في مباراتين ببطولتين مختلفتين ومع منتخبين مختلفين الأولى بكأس الأمم الإفريقية والثانية بكأس العالم، فيما ستكون مباراته على رأس القيادة الفنية لمنتخب مصر هي الثالثة ضد المغرب، في مواجهة ثانية بأمم إفريقيا.

الأولى.. مع جنوب إفريقيا

التقى كارلوس كيروش مع منتخب المغرب في المرة الأولى عام 2002، عندما كان مدربا لمنتخب جنوب إفريقيا، وهي المباراة التي فاز خلالها منتخب البافانا بافانا بنتيجة 3 / 1 في منافسات دور المجموعات لأمم إفريقيا، والتي ساهمت في  تصدر منتخب الأولاد المجموعة وتأهلوا مع منتخب غانا إلى ربع النهائي ويودع أسود الأطلسي المنافسات.

الثانية.. مع منتخب إيران

جاءت مواجهة كيروش ضد المغرب الثانية في بطولة كأس العالم 2018، عندما كان كيروش يقود منتخب إيران، وهي المباراة التي فاز فيها المنتخب الفارسي بهدف عزيز بوحادوز لاعب المغرب بالخطأ في مرماه، وسُجل بالوقت القاتل في الدقيقة الـ95 من كرة ثابتة، حولها بوجحادوز برأسه في شباك أسود الأطلسي بالخطأ، ويمنح كيروش الفوز الثاني أمام المغرب، ولم يتلقى أمامهم أية خسارة أو تعادل.

ويترقب عشاق الكرة العربية ديربي عربي قوي يوم الأحد بين مصر والمغرب، من أجل تحديد المنتخب المتأهل غلى نصف نهائي أمم إفريقيا، وهي البطولة التي يرغب الفراعنة في حصدها بعد غياب 12 عام عن التتويج بلقب الأميرة الإفريقية بحثا عن تحقيق النجمة الثامنة، بينما يرغب منتخب المغرب في التتويج باللقب بعد غياب طويل عن حصد الألقاب القارية.


 
السنغالي نداي حكمًا لمباراة مصر والمغرب
أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مهمة إدارة مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليا في الكاميرون لطاقم تحكيم سنغالي بقيادة الحكم ماجيت نداي.
 
ويساعد ماجيت كل من ماليك سامبا مساعد أول، ودجيبريل كامارا مساعد ثان، والتونسي الصادق السالمي حكما رابعا، والميكسيكي جيريرو حكما للفيديو، والموريتاني دحان بيده مساعد فيديو.
 
ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره المغربي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون، يوم الأحد المقبل 30 يناير في الخامسة مساء.
 
وكان المنتخب المغربي قد تأهل لربع النهائي عقب الفوز على مالاوي في ثمن نهائي أمم أفريقيا بهدفين مقابل هدف.
 
وفي نفس السياق نجحت 8 منتخبات في التأهل لربع نهائي أمم أفريقيا 2021، وهى: مصر - السنغال - تونس - المغرب - جامبيا - بوركينا فاسو - الكاميرون. بينما ودعت منتخبات الجابون وغينيا ونيجيريا ومالاوي وكوت ديفوار ومالي والرأس الأخضر وجزر القمر.
 
وجاءت مواعيد مباريات دور الـ 8 في كأس أمم أفريقيا كالتالي:
 
جامبيا ضد الكاميرون يوم 29 يناير الساعة 6 مساء
 
بوركينا فاسو ضد تونس يوم 29 يناير الساعة 9 مساء
 
المغرب ضد مصر يوم 30 يناير الساعة 5 مساء
 
السنغال ضد غينيا الاستوائية يوم 30 يناير الساعة 9 مساء
 
ومن المقرر ان تقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.
 
وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.
 
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات،
 
وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.
 
ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.




تاريخ نداي ينصف الفراعنة
أدار نداي مباراتين للمنتخب الوطنى، الأولى أمام النيجر فى تصفيات أمم أفريقيا وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 6- صفر، أما الثانية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى مصر 2019 أمام منتخب أوغندا، وفاز الفراعنة بهدفين دون رد.
وأدار السنغالي بشكل عام 42 مباراة دولية، أشهر خلالها البطاقة الصفراء 123 مرة، والحمراء 4 مرات، واحتسب 12 ضربة جزاء.
ويلتقى المنتخب الوطني مع المغرب فى الخامسة مساء الأحد 30 يناير الجارى فى ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا، بعد أن تغلب أسود الأطلسى على مالاوي بهدفين مقابل هدف.
وعلى الرغم من أن التاريخ ينحاز للمنتخب المغربى فى مواجهاته مع الفراعنة، إلا إن الجيل الحالى من الفراعنة قادر على تحقيق الانجازات وعبور المنتخب المغربى خاصة بعدما قدم أداء مميز أمام الأفيال الإيفوارية.
 

اخبار الزمالك

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد .. جاهزية نداي وترافيس ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد مهاب ممدوح يتسلح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك برقم مميز قبل مواجهة مودرن فيوتشر يوم الأحد المقبل في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم. وصعد الزمالك  إلى ربع

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد