أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | مباراة مصر والمغرب .. حقيقة وصول العاصفة ياسمين مصر .. وفاة ابن شريفة ماهر

29 يناير 2022 الساعة 11:49 صباحا
ترند مصر اليوم | مباراة مصر والمغرب .. حقيقة وصول العاصفة ياسمين مصر .. وفاة اب


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
مباراة مصر والمغرب
 
مهاب ممدوح
يستعد منتخب مصر الوطني لمواجهة المغرب غدا وذلك في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون بالوقت الحالي، حيث صعد منتخب مصر الوطني إلى ربع النهائي بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح في ثمن النهائي فيما فاز منتخب المغرب على مالاوي بهدفين مقابل هدف.
ودائما ما تحظى مواجهات المغرب ضد مصر بالندية والإثارة ولكن هناك تفاؤل يغمر داخل البعثة المصرية بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح في ثمن النهائي وبمستوى فني مميز حيث عادت الروح إلى الفراعنة مرة أخرى وسط تألق نجوم الزمالك على رأسهم أبو جبل حارس المرمى وكذلك أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.
وأصبح محمود حمدي الونش جاهزا بالفعل لمواجهة المغرب غدا، بعد تعافيه من الإصابة، ولكن كيروش مدرب مصر قد يفضل البدء بمحمد عبد المنعم بشكل أساسي نظرا لجاهزية عبد المنعم بشكل أكبر من الونش العائد من الإصابة.
الأرقام بالنسبة للمواجهات الإقصائية لمصر والمغرب تبشر الفراعنة إذ واجه المنتخبان بعضهما في الأدوار الإقصائية ثلاث مرات فاز منتخب مصر مرتين مقابل مرة وحيدة لمنتخب المغرب.
البداية كانت في أمم إفريقيا 76 بإثيوبيا، وفاز منتخب المغرب عندما التقى منتخب مصر في المجموعة النهائية بهدفين لهدف، وسجل هدف مصر أحمد أبو راهب.
ولكن في نصف نهائي أمم إفريقيا 86 استطاع منتخب مصر الفوز بهدف دون رد والتأهل إلى المباراة النهائية وحصد اللقب على حساب الكاميرون في النهائي بركلات الترجيح.
وخلال نسخة 2017 في الجابون فاز منتخب مصر على المغرب بهدف دون رد في ربع النهائي سجل هدف مصر كهربا، وكان منتخب مصر يقوده هيكتور كوبر المدير الفني الحالي للكونغو.
ولكن منتخب مصر لم ينجح في حصد نسخة 2017 حيث خسر في المباراة النهائية من الكاميرون بهدفين مقابل هدف، ليفقد الفراعنة اللقب في المباراة النهائية بالجابون.
ويعد أشرف حكيمي أكثر لاعبي منتخب المغرب خطورة بعدما سجل هدفين من ركلتين حرتين مباشرتين في البطولة.
حكيمي يمتلك هدفين بالتساوي مع سفيان بوفال، فضلا عن تسديد حكيمي لـ6 تسديدات كأكثر مدافع في البطولة تسديدا الأمر الذي يعكس تألق اللاعب.
 
 
حقيقة وصول العاصفة ياسمين مصر

حالة من القلق الشديد سيطرت على المواطنين خلال الساعات الماضية، بعد أن تعرض عدد من الدول العربية مثل لبنان والعراق إلى عاصفة ثلجية تدعى «ياسمين»، وازدادت المخاوف من تأثر مصر بتلك العاصفة، بعد أن شهدت كافة محافظات مصر انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

ويتساءل الكثير من المواطنين عن تأثير عاصفة ياسمين الثلجية على مصر، وما إذا كانت ستؤثر على انخفاض درجات الحرارة بالشكل الكبير الذي شهدناه الأسبوع الماضي مرة أخرى، بعد أن شهدت البلاد تحسنا تدريجيا في الطقس وارتفاع درجة الحرارة.
هل تؤثر عاصفة ياسمين الثلجية الموجودة في لبنان على مصر؟

الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية؛ كشفت مدى تأثر مصر بعاصفة ياسمين الثلجية الموجودة في لبنان، وقالت أن مصر لن تتأثر بعاصفة ياسمين الثلجية الموجودة في لبنان والعراق والأردن ومناطق بلاد الشام وبعض الدول العربية، فعلى مدار الساعات الماضية بدأنا بالشعور بالتحسن في الأحوال الجوية، بعد أن انحصرت فرص سقوط الأمطار الغزيرة على كافة المناطق.

وأشارت «غانم» إلى أن درجات الحرارة المنخفضة التي شهدناها على مدار الأسبوع الماضي بدأت في الارتفاع التدريجي، بعد المرور بذروة انخفاض درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تظل مرتفعة خلال الأيام المقبلة حتى تصل إلى المعدلات الطبيعية، والتي جاءت اليوم لتسجل 15 في القاهرة، بينما تصل غدا إلى 16، وبحلول يوم الأربعاء ستصل إلى 19 درجة في القاهرة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن عاصفة ياسمين الثلجية، والتي وصلت درجات الحرارة في البلاد التي تعرضت لها إلى أقل من 6 درجات مئوية تحت الصفر، لن تؤثر على حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة.

وأضافت الدكتورة منار غام، أن حالة الطقس خلال هذا الأسبوع قد تشهد بعض التغيرات، فبحلول يوم الاثنين المقبل من المتوقع أن تزيد كميات الأمطار بشكل نسبي، تأثرا بمنخفض جوي قادم من البحر المتوسط، ليس له علاقة بالعاصفة ياسمين، ولكن دائما ما تحدث تلك الانخفاضات الجوية في فصل الشتاء.

ولفتت «غانم»، إلى طقس نهاية الأسبوع الحالي، والذي من المتوقع أن يؤثر عليه منخفض جوي آخر، قد يؤدي إلى زيادة كميات الأمطار مرة أخرى.

تعد لبنان من أكثر الدول التي تضررت من العاصفة ياسمين، إذ أن درجات الحرارة بها وصلت إلى 6 درجات تحت الصفر، ما أدى إلى تراكم جبال الثلوج في الطرقات، التي وصل ارتفاعها إلى 1000 متر، ما جعل الحكومة في لبنان تحذر المواطنين من القيادة على الطرقات إلا في حالة الضرورة القصوى.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية اللبنانية، أن العاصفة ياسمين الثلجية هي أقصى عاصفة مرت بها البلاد منذ تسعينات القرن الماضي.


 
 
وفاة ابن شريفة ماهر

توفي الابن الأكبر للفنانة شريفة ماهر «مجدي»، وفقا لما أفاد به شقيقه حليم.

وقال «حليم»: «توفي (مجدي) أخونا الكبير، ربنا يرحمه ويغفر له ذنوبه»، مشيرا إلى أن الراحل شارك مع أشقائه في دعوى قضائية أقاموها ضد والدتهم شريفة ماهر.

وعن إمكانية مشاركة شريفة ماهر  في مراسم الجنازة، قال: «لسه مش عارف هيحصل إيه، أنا رايحلها في الطريق دلوقتي».
خلاف شريفة ماهر مع ابنها

يذكر أن خلافا نشب بين شريفة ماهر وأولادها على تقسيم أملاكها وصل إلى ساحات القضاء، وعلى إثره تصدر اسم الفنانة شريفة ماهر، التي اعتزلت الفن منذ سنوات طويلة اهتمامات المصريين عبر مواقع البحث.

قدمت الفنانة شريفة ماهر العديد من الأعمال الفنية، وما يقرب من 38 فيلمًا في السينما، وهي: «بلد المحبوب»، «أسرار الناس»، «غلطة أب»، «أنا بنت مين»، «اديني عقلك»، «مجلس الإدارة»، «ظلموني الحبايب»، «المقدر والمكتوب»، «كدت أهدم بيتي»، «فالح ومحتاس»، «تحيا الرجالة»، «ارحم دموعي»، «من رضى بقليله»، «إسماعيل يس في البوليس».


اخبار الزمالك

نكشف الزمالك يطلب استثناءا من دريمز...موعد عودة أوباما للعب مع الزمالك

نكشف الزمالك يطلب استثناءا من دريمز...موعد عودة أوباما للعب مع الزمالك

الزمالك يطلب استثناءا من دريمز  هانى عصام   وصلت إلى مدينة كوماسي معقل فريق دريمز الغاني، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برئاسة الدكتور حسام المندوه، على متن طائرة خاصة وذلك قبل 72 ساعة من لقاء الزمالك ودريمز فى إياب الدور قبل النهائي

ترند مصر ..بالصور الملك أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..مصر في تشارك الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص فى تشيلي

بالصور الملك  أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية ..ويشيد بحفاوة الإستقبال إدارة نادي اليخت تهدي درعاً تذكارياً  للملك السابق تقديراً  لزيارته التاريخية قام الملك أحمد فؤاد الثاني؛ ملك مصر والسودان

عااجل نكشف موقف اتحاد العاصمة من خوض مباراة العودة أمام نهضة بركان ليفربول يذبح يورجن كلوب ويعلن التعاقد مع هذا المدرب..رقم قياسي فى البريميرليج

    خاص - نكشف موقف اتحاد العاصمة من لقاء العودة أمام نهضة بركان مهاب ممدوح كشف مصدر داخل نادي اتحاد العاصمة الجزائري موقف الفريق من خوض مواجهة العودة أمام نهضة بركان المغربي في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.الاتحاد

حملات لذبح الأباتشي تقلب الفيس،بوك ..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالا

حملات لذبح الأباتشي تقلب الفيس،بوك ..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال

  حملات على قائد الزمالك بعد التعادل مع دريمز..انقسام على شيكابالا وأصوات تطالبه بالاعتزال  مهاب ممدوح  يبدو أن هناك من يحاول القضاء،على محمود عبد الرازق شيكابالا،  قائد الفريق الأبيض ومعشوق جماهير الزمالك  حيث تم تحميله بمفرده مسؤولية

اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة

اوسا يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز

  محمد عبد المنصف يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي أفضل من عواد والثنائي لم يصلا للموهبة الكاملة هاني عصام   قال محمد عبدالمنصف حارس ومدرب حراس مرمى الزمالك السابق، إنه الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي حارسا الأبيض، لم يصلا للموهبة الكاملة وليست

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
المزيد