أخر الاخبار

 

صدمة لمنتخب تونس وواقعة سرقة مثيرة قبل مواجهة بوركينا فاسو في قمة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا

29 يناير 2022 الساعة 1:45 مساء
صدمة لمنتخب تونس وواقعة سرقة مثيرة قبل مواجهة بوركينا فاسو في قمة ربع نهائي


سارة عبد الباقي
 
أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن استمرار إصابة نجم المنتخب التونسي، بعدوى فيروس كورونا، وذلك قبل مواجهة منتخب بوركينا فاسو في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأكدت نتيجة المسحة الطبية التي خضع لها منتصر الطالبي، استمرار إيجابية عينته بإصابته بفيروس كورونا، ليتأكد غياب اللاعب عن مواجهة بوركينا فاسو.

وكان منتخب تونس تأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد فوزه على منتخب نيجيريا بهدف دون رد في دور الـ 16 من البطولة الإفريقية بينما جاء تأهل بوركينا فاسو على حساب الجابون ليصطدم بواجهة تونس في ربع نهائي البطولة الإفريقية.

الجدير بالذكر أن البوتسواني جوشوا بوندو سيتولى الإدارة التحكيمية لمباراة تونس وبوركينا فاسو، ويعاونه كلاً من الموزمبيقي مارينغول شادريك والكيني جيلبرت شيريوت، بينما يتولى المغربي رضوان جيد مهمة حكم الفيديو.

ويلتقى المنتخب التونسي مع بوركينا فاسو فى التاسعة مساء اليوم، السبت، على ملعب "رومدي أديجا"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى دولة الكاميرون.

وحجز المنتخب التونسي مقعده فى ربع النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا بعد تحقيق الفوز على حساب منتخب نيجيريا بهدف دون رد فى الدور الـ16 من عمر البطولة.

بينما حجز منتخب بوركينا فاسو مقعده في ربع نهائي الـ"كان" بعد الفوز على منتخب الجابون بركلات الترجيح بنتيجة 7-6، حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

المنتخب التونسي بعدما اجتاز العبور لهذا الدور، أعطى اللاعبين دفعة معنوية كبيرة وجعلهم يستعدون لهذه الموقعة بتركيز تام وحماس شديد، حيث يطمح فى تحقيق الانتصار من أجل الوصول إلى دور نصف النهائي والاستمرار فى المنافسة بقوة على اللقب.

واستعاد المنتخب التونسي لخدمات منذر الكبير المدير الفني بعدما غاب عن المباراة الماضية ضد نيجيريا لظروف اصابته بفيروس كورونا.

وفي المقابل، استعد المنتخب البوركيني لهذه المباراة بكل قوة وتركيز عال، حيث يدرك صعوبة هذه المهمة ولكن سيحاول بذل أقصى جهد ممكن داخل الميدان لتقديم مستوى مميز واحداث عنصر المفاجأة بتحقيق الفوز وإقصاء الخصم من البطولة.

وسوف يلتقي الفائز من هذه المباراة نظيره الفائز من مباراة السنغال ضد غينيا الاستوائية التي تجمع المنتخبين غدا الأحد في تمام التاسعة مساء.
 
غرائب وعجائب أمم أفريقيا مستمرة.. سرقة في المؤتمر الصحفي لمباراة تونس وبوركينا فاسو


هاني عصام
استمرت غرائب وطرائف بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في دولة الكاميرون.

وشهد المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة تونس وبوركينا فاسو واقعة غريبة، حيث اقتحم أحد الأشخاص القاعة التي أجري فيها المؤتمر الصحفي وأخذ  "الميكروفون والكابلات" وهرب خارج القاعة.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد محاولة القبض على هذا الشخص، اتضح أنه فعل ذلك احتجاجا على اللجنة المنظمة، التي استأجرت منه بعض المعدات ولم تدفع التكاليف.

واضطر ممثلو المنتخبين لتغيير وضعية الكراسي في المنصة لاستعمال "الميكروفون" الوحيد المتبقي، كما أن الصحفيين الحاضرين اضطروا لطرح أسئلتهم بصوت مرتفع في ظل عدم وجود "ميكروفون" آخر.

يذكر أن هذه ليست الحادثة الأولى الغريبة التي تحدث في المسابقة المقامة في الكاميرون، حيث سبقتها أمور عدة مثل انقطاع التيار الكهربائي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مصر والسودان، بخلاف سوء أرضية الملاعب، وعزف النشيد الوطني لمنتخب موريتانيا بشكل خاطئ، وسوء الفنادق التي نزلت بها المنتخبات، وأخيرا وليس آخرا، وفاة 8 مشجعين قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر بسبب التدافع عند دخول الاستاد لعدم وجود تنظيم.

اخبار الزمالك

بايرن ميونخ يختتم البوندسليجا بفضيحة وليفركوزن يحقق رقم قياسى .. لاعبو آرسنال يودعون النني ..مرموش ينقذ أينتراخت فرانكفورت من السقوط وهبوط كولن

  بايرن ميونخ يختتم الموسم بفضيحة مع توخيل    اختتم فريق بايرن ميونخ موسمه السيئ في مسابقة الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم بنتيجة 4-2، فى المواجهة التى جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "راين نيكار أرينا"، ضمن منافسات الجولة 34 والأخيرة من

موقف  فيفا من  تعليق عضوية إسرائيل.. ..شوبير يكشف موقف صلاح من معسكر منتخب مصر

موقف فيفا من تعليق عضوية إسرائيل.. ..شوبير يكشف موقف صلاح من معسكر منتخب مصر مع العميد. اليوفا يذبح بورتو البرتغالي بسبب الديون

  هل يقرر فيفا تعليق عضوية إسرائيل.. اقرأ التفاصيل تجنبت إسرائيل التصويت على اقتراح فلسطيني بإيقاف مشاركتها في كرة القدم الدولية بسبب الحرب في غزة بعد نقاش حاد في قاعة كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والذي أقيم في بانكوك بتايلاند، خلال

ميدو يثير قلق ومخاوف جماهير الزمالك بعد تصريحات جوميز والشعباني .السيد فوز الزمالك بالكونفدرالية سيمنحه قبلة الحياة

  ميدو يثير قلق ومخاوف جماهير الزمالك بعد تصريحات جوميز والشعباني مهاب ممدوح   أثار أحمد حسام ميدو نجم ومدرب الزمالك السابق مخاوف جماهير الزمالك بعد المناوشات التي حدثت بين جوزيه جوميز مدرب الأبيض ومعين الشعباني مدرب نهضة بركان.وكتب ميدو

هل يعود أبوتريكة الى مصر بعد قرار محكمةالنقض .محاميه يرد ..بعد أن قال الزمالك أكبر نهضة بركان. الشعباني يرد على تصريحات جوميز

أبوتريكة يتصدر الترند بعد قرار محكمة النقض برفع اسمه من قوائم الإرهاب      أحمد عادل الشريف    تصدر اسم محمد أبو تريكة ،نجم الأهلي والمنتخب الوطنى السابق ، الترند ، بعد منحته محكمة النقض قبلة الحياة، برفع أسمه من قوائم الإرهاب حيث من حقه

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فيفا ينتصر للزمالك في قضية إمام عاشور .. اتهام خطير لحارس الزمالك .. مصير رحيل جوميز
المزيد