أخر الاخبار

 

الكاف يمنع كيروش من حلم العمر قبل لقاء مصر والسنغال في نهائي أمم أفريقيا .. وحكم مغربي لمباراة الكاميرون وبوركينا فاسو .. والصحف الكاميرونية تعلق على خسارة الأسود

4 فبراير 2022 الساعة 3:48 مساء
الكاف يمنع  كيروش من حلم العمر  قبل لقاء مصر والسنغال في نهائي أمم أفريقيا ..


استقرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على توقيع غرامة ضد البرتغالي كارلوس كيؤوش «كيروش»، بإيقافه مباراتين، بعد تعرضه للطرد في مباراة الفراعنة أمام الكاميرون بنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية وتغريمه 10 آلاف دولار، إذ أكد مصدر داخل لجنة الانضباط بـ«كاف» أن المدرب البرتغالي واجه عقوبة الإيقاف بعد تلقيه البطاقة الحمراء لسلوكه في مباراة نصف النهائي أمام الكاميرون.


وأضاف المصدر أن «كيروش» سيغيب عن المباراة النهائية في كأس الأمم الإفريقية أمام السنغال المحدد لها الأحد المقبل، ليلحق بمساعده روجر دي سيا، والذي تم إيقافه لمدة 4 مباريات، وهذا يعني أن المدرب البرتغالي سيكون ممنوعا من إدارة مباراة مصر والسنغال ،  في الدور الحاسم المؤهل لكأس العالم 2022.

وتابع المصدر أن سلوك مدرب الفراعنة يخلق مثل هذه الصورة السيئة لكرة القدم والأهم من ذلك، للأجيال القادمة من اللاعبين والمدربين، وهذا ليس مقبولا، وعلينا فقط الالتزام بالقواعد التي وافق عليها الجميع، وكل شخص في السلطة مثل كيروش عليه واجب دعم الروح، كما أنه كان قد تلقى تحذيرا وغرامات لعدة أفعال غير انضباطية بغيابه عن مؤتمر مباراته الماضية أمام المغرب، إلا أنه من الواضح أن كيروش تجاهل هذا التحذير في مباراة نصف النهائي.
 
جيد حكما لمباراة الكاميرون وبوركينا فاسو
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إسناد مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في كأس الأمم الإفريقية بين الكاميرون وبوركينا فاسو إلى الحكم المغربي رضوان جيد، ويعاونه كل من لحسان عزجاو ومصطفى أكاركاد، والمقرر لها في تمام الساعة التاسعة مساء غد السبت، على ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية، ياوندي.

وأوضح الاتحاد الإفريقي أن الحكم الرابع في مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو هو التونسي صادق السالمي، أما الحكم الاحتياطي فسيكون الليبي محمد عطية، وسيكون حكم الفار هو التونسي هيثم قيراط، ويعاونه الجزائري لحلو بن براهم والتونسي خليل الحساني، في حين سيكون المراقب على التحكيم، الحكم الصومالي علي محمد أحمد.

ويسعى منتخب الكاميرون لمصالحة جماهيره، بعدما فشل الأسود الكاميرونية في استغلال عاملي الأرض والجمهور في مباراة نصف النهائي أمام مصر وخسرت 1-3 بركلات الترجيح، عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة سلبية، لتخفق بعدها الكاميرون في الوصول للمباراة النهائية والفوز بالبطولة للمرة السادسة في تاريخه، مكررة بذلك الخيبة التي لحقت بهم في نسخة 1972، بعدما عجزت أيضا عن حصد اللقب بالخسارة من الكونغو في نصف النهائي، وذلك حينما استضافت المسابقة وقتها على أرضها أيضا.
 
 
ماذا قالت الصحف الكاميرونية بعد المباراة؟
علقت الصحافة الكاميرونية على مباراة المنتخب المصري والكاميروني التي أقيمت، أمس الخميس، وانتهت بفوز المنتخب الوطني بركلات الترجيح 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وتأهل الفراعنة للنهائي لملاقاة السنغال الأحد المقبل، بينما يواجه الأسود منتخب بوركينا فاسو في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

وخيمت على الصحف الكاميرونية حالة عارمة من الحسرة والحزن عقب إقصائهم بالأمس على يد الفراعنة، ذكرت صحيفة «اكتو كاميرون»: «مصر في النهائي.. الكاميرون خارج المنافسة». كما جاء في تقريرها أن «مصر تأهلت لمواجهة السنغال، وخيبة أمل كبيرة للكاميرون».

وذكرت صحيفة «ريبيبليك» أن مصر تتغلب على الكاميرون وتواجه السنغال في نصف النهائي. وعنونت شبكة «كام فوت»: «مصر عوضت خسارة نهائي الكان في 2017 أمام الكاميرون، وطريقتهم كانت الصحيحة والرابحة».

وذكرت صحيفة «الكاميرون اكتويل»: «نهاية قاسية للغاية بالنسبة للكاميرون، الذين لن يفوزوا باللقب السادس، ولكن ستتاح الفرصة للمصريين لزيادة سيطرتهم على اللقب من خلال انتزاع انتصارهم بالبطولة الثامنة في كأس إفريقيا».

صعد المنتخب الكاميروني كأول مجموعته برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل والتي كانت تضم أثيوبيا وكاب فيردي وبوركينا فاسو. ونجح في التأهل لدور الربع النهائي بعد تفوقه على جزر القمر بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب «باول بيا» في دور الـ16.

وواجه المنتخب الجامبي في دور الربع نهائي وتفوق عليه بنتيجة هدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب «جابوما». واصطدم بالفراعنة في دور النصف نهائي بالأمس وتم إقصاؤه بركلات الترجيح بنتيجة 3-1. ويواجه غدا منتخب بوركينا فاسو في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع على ملعب أحمدو أهيدجو.

اخبار الزمالك

اربع  مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم  ضد نهضة بركان.نكشف ماذا قال جوميز فى الم

اربع مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم ضد نهضة بركان.نكشف ماذا قال جوميز فى المحاضرة الأخيرة وكلمة السر في لقاء الليلة

  اربع  مشاهد فى انتظار الزمالك اليوم مهاب ممدوح  يستعد فريق الكرة بنادي الزمالك لمواجهة نهضة بركان المغربي مساء اليوم في إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم بحثا عن حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه.   لقاء الذهاب بين الزمالك

الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي

الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي

  الزمالك يواجه نهضة بركان بذكرى 2019 للبحث عن المجد الأفريقي  تصوير محمد عبد التواب    بذكريات بطولة  كأس الكونفدرالية 2019 التى حصل عليها الزمالك ،على حساب نهضة بركان، بضربات الجزاء الترجيحية يدخل فريق الزمالك مساء اليوم الأحد، لقاء

كيف ينهي آرسنال ومانشستر سيتي مشوار الدوري الإنجليزي .. رقم قياسي جديد ينتظر

كيف ينهي آرسنال ومانشستر سيتي مشوار الدوري الإنجليزي .. رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام وولفرهامبتون في البريميرليج .. ماذا قدم النني في مسيرته مع آرسنال ؟

رقم قياسي جديد ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام وولفرهامبتون في البريميرليج مهاب ممدوح يستضيف نادي ليفربول نظيره نادي وولفرهامبتون، في السادسة مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الـ38 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

رانيا يوسف تتصدر الترند بأعتراف خطير والحديث عن ليلة الخميس.. الأرصاد تكشف ا

رانيا يوسف تتصدر الترند بأعتراف خطير والحديث عن ليلة الخميس.. الأرصاد تكشف ارتفاع تاريخي في درجات الحرارة .. تعرف على سر انتشار الغربان في الإسماعيلية

    رانيا يوسف تدخل قصة حب جديدة    تصدرت  الفنانة رانيا يوسف، الترند خلال الساعات الماضية بعد تصريحاتها الصادمة مع المذيعة ياسمين عز، بعد أن أبدت استعدادها للدخول فى قصة حب بدون زواج وهو ما جعل ياسمين عز، تشعر

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة جوميز لـ نهضة بركان .. غضب شيكابالا .. عودة القوة الضاربة في الزمالك
الأهلي يخطف فوز قاتل من كوماندوز الزمالك بثلاث اخطاء
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يطلب ضم فتوح وزيزو  .. مهاجم الزمالك في الأهلي رسميًا لـ 5 سنوات .. الزمالك يبحث عن صفقة جديدة
..مواعيد للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد
المزيد