أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم ..مرض فرح الهادي ..خالد الغندور فى المستشفى بسبب مرتضى منصور .. فتوى الاحتفال ب عيد الحب ليس حرام ..تحلل جثمان علاء ولي الدين

14 فبراير 2022 الساعة 12:44 مساء
ترند مصر اليوم ..مرض فرح الهادي  ..خالد الغندور فى المستشفى بسبب مرتضى منصور ..


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
مرض فرح الهادي 
اعلنت  الفاشينيستا ​فرح الهادي، إصابتها بمرض جديد لا شفاء منه، من خلال مقطع فيديو لها على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعى "انستجرام"، ذلك بعد أيام من ظهورها فى فيديو آخر على تطبيق سناب شات، ظهرت فيه بوجه متورم وحاولت إخفاءه بيدها لكنها لم تنجح.


فرح الهادى ومرضها
وعانت فرح الهادى من أعراض الصدية التى ظهرت عليها وتمثلت فى ظهور قشرة على يديها وإحمرار وسيلان مياه من جسدها، وسبق أن تعرضت لتورم وجهها، وكانت تعتقد أن السبب هو الحساسية، لكن الفحصوات أظهرت أنها صدفية.
 الهادى، الصدفية هو مرض جلدي شائع طويل الأمد لا علاج منه، يسبب ظهور بقع قشرية حمراء ومثيرة للحكة، غالبًا ما تظهر على الركبتين والمِرفَقين وجذع الجسم وفروة الرأس.
داول الفيديو عدد كبير من المتابعين، الذين تمنوا لها الشفاء العاجل وتخلصها من هذا المرض.وكان تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو ظهرت فيه فرح الهادي، وقد تورم وجهها بطريقة مخيفة.وقالت فرح ان هذه ليست المرة الاولى التي تتعرض فيها لهذا التورم وقالت في المرة الأولى وكانت قد توقعت أن السبب هو الحساسية ولكنه ليس كذلك.
ازمة خالد الغندور بسبب مرتضى منصور
 
حرص عدد كبير من نجوم الزمالك  القدامي والحاليين وعشاق القميص الابيض على دعم  الإعلامي  خالد الغندور، قائد فريق الزمالك السابق ، بعد الوعكة الصحية التى إصابته مؤخرا واجبرته على دخول المستشفى ملازما للفراش .الغندور ، الذى يقدم برنامج زمالكاوى على قناة الزمالك ، نشر صورته من داخل احد المستشفيات، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، معلقا الحمد لله رب العالمين  .وكان الغندور ، ابدي ضيقه الشديد بعد تصريحات مرتضى منصور، رئيس الزمالك  بأن  الغندور ومحمد ابو العلا ، لن يستمرا في قناة الزمالك بعد تأكد إستمراره رئيس لنادي الزمالك، عقب نجاحه في الإنتخابات الاخيرة .وكتب الغندور ، للاسف البعض يتعامل  مع  نادي الزمالك ، كأنه ملك أشخاص ولابد ان تكون موالى لشخص او ضد شخص اخر لكن خالد الغندور، يتعامل مع نادي الزمالك ككيان وليس أشخاص ومبروك للمستشار مرتضى وقائمته وحظ اوفر لكابتن احمد سليمان وقائمته.
 
دار الافتاء  لامانع من الاحتفال بعيد الحب 
مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد ممدوح أن الشرع لا يمنع تخصيص يوم والاحتفال فيه بالحب، طالما أن ذلك لا يتعارض مع تعاليم الدين الحنيف.
وأوضح ممدوح أنه "لا مانع من أن نخصص يوما للاحتفال بالأم وإظهار مدى الحب، فكذلك لا مانع شرعا أن نخصص يوما في كل عام لكي يعبر كل شخص عن مشاعره تجاه الآخر". مشيراً بأنه لا يشترط أن يكون هذا اليوم خاصا بالشاب والفتاة، فقد يكون خاصا بين الرجل وزوجته أو الرجل وأبنائه وأشقائه وأقاربه. وفقاً لموقع "صدى البلد" المصري.


وأضاف قائلا: "هناك آراء تنادي ببدعة أو حرمة هذه المناسبات، معللين ذلك بأنها ليس لها أصول إسلامية، بل إنها من ابتكار غير المسلمين، وهذا من باب التشبه بغير المسلمين"، مؤكدا أنه اعتراض غير صحيح لأن التشبه لا يكون إلا بنية التشبه فعلا.
وطالب ممدوح المحتفلين بهذه المناسبة بالحرص على عدم الوقوع فيما يغضب الله أو يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي من خلال إظهار المشاعر بشكل لائق وكلمات مهذبة.
وذكر أن القول إنه ليس لدينا إلا عيدي الفطر والأضحى فكلمة عيد تطلق على الشيء الذي يعود كل عام فسمي "عيد الحب" لأنه يأتي سنويا.
تحلل جثمان علاء ولي الدين 
الطب الشرعي يحسم الجدل حول عدم تحلل جثمان الفنان علاء ولي الدين
حسم الدكتور أيمن فودة رئيس مصلحة الطب الشرعي الأسبق الجدل الذي أثير في الأيام الماضية حول عدم تحلل جثة الفنان الراحل علاء ولي الدين رغم وفاته منذ 20 عاما.
وقال فودة ، إن كل الجثث تتحلل ولا صحة للحديث حول عدم تحلل جثة عن أخرى، مشيرا إلى أن التعفن يحدث لأي جثة بعد الوفاة بمدة تتراوح ما بين 36 و72 ساعة، في حين يحدث التحلل الكلي للجثة بعد مرور 6 أشهر حيث تختفي الجثة ولا يظهر منها سوى العظم.
وأكد كبير الأطباء الشرعيين الأسبق معلقا على أنباء عدم تحلل جثمان علاء ولي الدين، أن هناك حالتين فقط قد لا يحدث فيهما التحلل، الأولى إذا تم دفن الجثة في الصحراء، وهو أمر مشروط أن تصل درجة حرارة المنطقة المدفون بها الجثة عند 60 درجة مئوية، وهي درجة حرارة غير مناسبة لتحلل البكتريا النافعة.
وأشار فودة إلى أن الحالة الثانية إذا تم غمر الجثة في المياه سواء في البحر أو النيل، حيث تتفاعل المياه مع الدهون الموجودة في الجسم مما يجعلها أشبه بالصابون ويصعب تحللها.
وتابع الدكتور أيمن فودة قائلا إن متوسط درجة الحرارة في مصر بصفة عامة مناسب لعملية تحلل الجثث، بالإضافة إلى توفر عامل رطوبة الجو وتوفر الحشرات، وهو جو مناسب لحدوث عملية التحلل.
وقال معلقا على عدم تحلل جثمان الفنان علاء ولي الدين، إنه فيما يتعلق باستخراج الجثث أو نقلها من مكانها فالمسؤول هي وزارة الداخلية وليس الأزهر الشريف كما روج البعض، وذلك وفق قانون الجبانات.
وأشار إلى أن هناك تغييرات تحدث في جسم الإنسان بعد وفاته تنتهي بتحلل الجثة، والتغيير الأول الذي يحدث لجسم المتوفي يسمى بـ"عملية الترسيب" بمعنى أنه يحدث رسوب للدم في الجزء الأسفل من الجسم، ثم مرحلة التيبس وفي هذه المرحلة يبدأ الذباب في الهجوم على الجثة في أي مكان تتواجد به، ويبدأ في وضع البيض الخاص به ثم يفقس البيض بعد 3 أيام من تواجد الجثة إلى ديدان وتبدأ في التهام جسد الإنسان.
وأكد أنه يسبق عملية الفقس وخروج الديدان قيام البكتيريا النافعة التي توجد في المعدة، بسبب عدم وجود غذاء لها بعد الوفاة، في التوجه للدم وتحلله إلى عناصره الأساسية في عملية تنتج عنها غاز ثاني أكسيد الكبريت، والذي يبدأ في التحرك داخل الأوعية الدموية، مما يتسبب في حدوث الانتفاخ.
وكشف كبير الأطباء الشرعيين السابق  أن جثث الفراعنة باقية حتى الآن لأنها محنطة وتم غمرها في الملح لفترات طويلة، وعدم تحلل الجثة لا علاقة له بالدين، بل هو أمر علمي في الأساس.

اخبار الزمالك

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد