أخر الاخبار

 

ارقام مع الزمالك ومنتخب مصر ... فى عيد ميلاد أيمن يونس فيلسوف التحليل

21 فبراير 2022 الساعة 6:22 مساء
ارقام  مع الزمالك ومنتخب مصر  ...  فى  عيد ميلاد أيمن يونس فيلسوف التحليل


ارقام  مع الزمالك  فى  عيد ميلاد ايمن يونس 
فيلسوف التحليل
 مهاب ممدوح 
يوافق يوم 20 فبراير ذكرى ميلاد فيلسوف الكرة المصرية أيمن يونس نجم الزمالك السابق، والذي كتب تاريخا مُشرفا داخل الزمالك، بنجاحات مميزة ومسيرة رائعة شهدت تألقا كبيرا.
 
بدأ أيمن يونس مشواره الكروي رفقة الزمالك عام 1980 واستمرت رحلته في عالم كرة القدم حتى 1994 وهو أحد نجوم خط الوسط بالزمالك، دوما ما تميز بقدرته على المراوغة والتسديد، الأمر الذي جعله عنصرا هاما في فريق الزمالك على مر التاريخ.
 
بطولات أيمن يونس
 
وعن بطولات أيمن يونس مع الزمالك حدث ولا حرج، إذ حصد مع الزمالك الدوري المصري 4 مرات، كانت البداية من بطولة 84 ، ثم 88 ثم 92 ثم 93.وتوج مع الزمالك ببطولة كأس مصر عام 1988، وفي إفريقيا كان الإنجاز الأكبر، كونه شارك مع الزمالك في حصد دوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات، من أصل 5 توج بهم الزمالك، الأولى كانت 84 والثانية 86 والثالثة 93، ليثبت يونس نجاحاته على المستوى المحلي وكذلك الأفريقي، هذا فضلا عن تتويجه بكأس الأفرو آسيوية للأندية عام 87 ومع منتخب مصر الوطني تُوج بكأس أمم إفريقيا عام 86 ودورة الالعاب الافريقية بنيروبى 1987 .
الرقم القياسي الأهم والأبرز في مشوار أيمن يونس كان يكمن في تسجيله أسرع هدف في الدوري المصري في الثانية 12 مع فريق الزمالك أمام نادي السويس، قبل أن يتم تحطيمه من قبل حسام سلامة، وهو اللاعب المصري الوحيد الذي لعب في 11 مركز بالملعب، حتى في حراسة المرمى لعب في هذا المركز وكان في مباراة الزمالك والترسانة عام 88  في الدوري.
ومع منتخب مصر وخلال بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي أقيمت في المغرب 88 استطاع تسجيل هدفين في الكاميرون والسنغال واحترف بالسعودية في الرائد والوحدة.
وعقب اعتزال كرة القدم، اتجه أيمن يونس ،  إلى المناصب الإدارية، فكان عضوا في مجلس إدارة الزمالك ، في فترة 2013-2014  .
وحصد الزمالك وقتها كأس مصر تحت قيادة مدربه حلمي طولان، فضلا عن كونه كان عضوا لثلاث دورات في الاتحاد المصري لكرة القدم، خلال 2004 إلى 2012 والتي شهدت تتويج منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات على التوالي.
 
واتجه يونس ،  إلى عالم التحليل كونه أظهر تألقا في كيفية تحليل المباريات والحديث عن النجوم، وعمل في العديد من القنوات وحاليا يعمل في قناة أون تايم سبورتس.أرقام من مسيرة أيمن يونسفي الدوري المصري خاض 117 مباراة سجل 22 هدفا وصنع 17 آخرين.
ومع منتخب مصر خاض 32 لقاء سجل 5 أهداف دولية.
استطاع أيمن يونس،  صناعة 7 أهداف رفقة منتخب مصر الوطني خلال مسيرته الدولية.
تعليقات جمهور الزمالك 
وجهت جماهير الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي رسائل التهنئة إلى أيمن يونس ، حيث كتب محمد سمير عبر تويتر: "كل سنة ونجم وسط الزمالك بخير شوفنا معاه أيام حلوة ومين ينسى مساهمته في التتويج بدوري الابطال ثلاث مرات" أحمد الخير على صفحة إيطاليان كتب: "نفسنا ترجع الزمالك يا كابتن ويكون ليك دور كل سنة وانت طيب انت قيمة كبيرة"تامر أمين كتب عبر تويتر: "الفيلسوف كل سنة وانت طيب جماهير الزمالك بتحبك، أسرع هدف لسة في ذهني لحد النهاردة" .
أشرف محمد كتب: "أيمن يونس مميز لاعبا وإداريا، نتمنى عودته للزمالك" هشام يكن كتب: "كل سنة وأيمن يونس بخير نجم الزمالك السابق الحقيقة  بحترمه جدا" .
 
إقرأ المزيد من اخبار نادي الزمالك 

اخبار الزمالك فى الصحف ..عقد كهربا مع الزمالك قانوني ..الاستعداد لمواجهة الوداد من دريم ..براءة طارق حامد..أحمد مرتضى سنعيد ساسي بهذا الشرط ولم نتفاوض مع جونزاليس ومدرب الاهلي السابق يرحب بخلافة كارتيرون

 
اقرأ ايضا 

نكشف تفاصيل عرض الزمالك الاخير على بن شرقي..كارتيرون يصطحب طارق حامد لمواجهة الوداد فى المغرب ..قرار شيكابالا

اخبار الزمالك

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

هاني عصام   شارك نبيل عماد دونجا مدافع فريق الزمالك في التدريبات الجماعية خلال الساعات الماضية بعد تعافيه من الإصابة.البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك وضع شرط لأي لاعب عائد من الإصابة بتواجده في التدريبات الجماعية لمدة 3 أيام.شرط جوميز يتوافق مع دونجا

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد