أخر الاخبار

 

حرب روسيا وأوكرانيا اليوم | إيقاف الدوري الأوكراني .. نقل نهائي دوري أبطال أوروبا .. 14 لاعب برازيلي يستغيثون ..نادي الماني يتضامن مع اوكرانيا ..بولندا ترفض اللعب

24 فبراير 2022 الساعة 3:17 مساء
اخبار الزمالك - حرب روسيا وأوكرانيا اليوم | إيقاف الدوري الأوكراني  .. نقل نهائي دوري أبطال أوروبا .. 14 لاعب برازيلي يستغيثون ..نادي الماني يتضامن مع اوكرانيا ..بولندا ترفض اللعب


هاني عصام


أعلنت رابطة الدوري الأوكراني عن إيقاف المسابقة المحلية تمامًا بسبب تداعيات الحرب مع روسيا بعد اشتعال الأحداث في الساعات القليلة الماضية.

وأقيمت 18 جولة من بطولة الدوري الأوكراني حتى الآن، ويتصدر شاختار دونيتسك الترتيب برصيد 47 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن منافسه دينامو كييف.

وأصدرت الرابطة قرارها من خلال بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني في الساعات الماضية، ويبدو أنه يأتي بعد تصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وإعلانه التدخل العسكري في منطقتي دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين.

وأكد البيان الرسمي أن قرار إيقاف بطولة الدوري الأوكراني، جاء بعد إعلان الأحكام العرفية في البلاد من قبل الحكومة في الساعات الماضية.


 
اقرأ أيضًا:

ترند اليوم | التفاصيل الكاملة حول الحرب العالمية الثالثة حرب روسيا وأوكرانيا اليوم




نقل نهائي دوري أبطال أوروبا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية
مهاب ممدوح
كشفت شبكة بي إن سبورتس الإخبارية عن نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، والذي كان مقرر إقامته في مدينة سان بطرسبرج الروسية بسبب الأحداث السياسية مع أوكرانيا.
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر عقد اجتماع غدا لبحث مصير ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن وفقا لشبكة بي إن سبورتس على تويتر، فإن القرار تم اتخاذه رسميا وسيتم الإعلان عنه الجمعة بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم غدا.
ويبدو أن ملعب ويمبلي في لندن الأقرب لاستضافة المباراة عقب نقلها، وفقا للتقارير الإنجليزية التي أشارت إلى أن بالفعل ملعب ويمبلي هو الأقرب لاستضافة المباراة المقرر إقامتها في 28 مايو المقبل.
 
آثار الغزو الروسي لأوكرانيا

احمد عادل الشريف
سجل عدد من لاعبي دينامو كييف وشاختار دونتسك، الذين يحملون الجنسية البرازيلية فيديو، يناشدون فيه سلطات بلادهم بالمساعدة لإخراجهم من أوكرانيا.

ويضم دينامو كييف لاعب برازيلي واحد هو فيتينيو، بينما يضم شاختار 13 لاعبا برازيليا.
مستبدلاً شعار قميصه .. شالكة يتضامن مع أوكرانيا ضد الحرب الروسية 

أعلن نادي شالكة الألماني في بيان رسمي عن اتخاذه قراراً بخصوص الحرب الروسية ضد أوكرانيا التي بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.
وكتب شالكة في بيانه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة" تويتر":" بعد التطورات الأخيرة، قرر نادي شالكه إزالة شعار الراعي الرئيسي (غازبروم) من قمصان النادي.
وأضاف النادي الألماني في بيانه انه سيتم استبدال شعاره على قميص النادي  بكتابه إسمه "شالكه 04" بدلاً من ذلك.
يذكر أن الراعي الرئيسي غازبروم لشالكة الألماني هي شركة روسية لاستخراج الغاز الطبيعي وهي الأكبر ومن أكبر شركات العالم على الإطلاق.
وفُاجئ الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين الجميع في الساعات الأخيرة بإعترافه أن بلوجانسك ودونيتسك تابعين لدولته وذلك في  خطاب وجه إلى الشعب الروسي الذي غمرته السعادة في وجه بعد هذا القرار.
ونتيجة لهذا أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم في بيان رسمي عن إيقاف مسابقة بطولة الدوري الأوكراني من أجل حماية اللاعبين والجماهير.
وعلى سياق متصل تشتهر البلدين دونتسك ولوهانسك في كرة القدم بفضل ناديي شاختار وزوريا لتسيطر حالة من الحيرة والقلق داخل إدارتت الأندية لأن تلك  الخلافات ستدفعهم إلى اختيار موقعهم الجغرافي سواء في البقاء في الدوري الأوكراني أو الرحيل للدوري الروسي.



بولندا ترفض السفر الى روسيا 
كشفت تقارير صحفية اليوم الخميس عن رفض الاتحاد البولندي لكرة القدم خوض منتخب بلاده المباراة المقرر اقامتها في موسكو ضد روسيا في الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، على خلفية الأحداث السياسية التي نشبت مع أوكرانيا.



ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن منتخب بولندا يلقى دعماً من السويد والتشيك بشأن رفض خوض أي مباراة في موسكو بسبب الأحداث السياسية الجارية في بين روسيا وأوكرانيا.
وبحسب القرعة التي أُجريت في 26 نوفمبر الماضي، فقد خاضت بولندا وروسيا مباراة نصف النهائي، بينما ستلعب السويد والتشيك الدور قبل النهائي الثاني، وكان من المقرر أن تقام المباراة النهائية في روسيا أو بولندا، اعتمادًا على الفريق الذي دخلها. ومن المقرر أن تقام مباريات نصف النهائي يومي 24 و 25 مارس والنهائيات في يومي 28 و 29 من نفس الشهر.

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - اخبار الزمالك اليوم في الصحف: قرار مفاجئ من الزمالك بعد خسارة السوبر .. جوميز في مرمى الاتهامات .. الزمالك يترقب عودة هذا الثنائي

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: قرار مفاجئ من الزمالك بعد خسارة السوبر .. جوميز في مرمى الاتهامات .. الزمالك يترقب عودة هذا الثنائي

 أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.       اليوم

اخبار الزمالك - صدمة فى المغرب بعد وفاة منتخب الأطلسي السابق عبد العزيز برادة

صدمة فى المغرب بعد وفاة منتخب الأطلسي السابق عبد العزيز برادة

  تفاصيل وفاة اللاعب المغربي عبد العزيز برادة عن عمر يناهز 35 عامًا  نعى الاتحاد المغربى لكرة القدم والعديد من اللاعبين اللاعب الدولى السابق عبد العزيز برادة الذى وافته المنية الخميس، عن عمر ناهز 35 عاماً إثر أزمة قلبية. وكتب الاتحاد

اخبار الزمالك - تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024

 ملاعب العالم اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024  تستضيف مباريات عدة فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة ليستر سيتي ضد نوتينجهام فورست في إفتتاح الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، فضلا عن مواجهة الخلود ضد النصر فى الدوري السعودي.   مواعيد مباريات

اخبار الزمالك - السوبر المصري ضاع من الزمالك.  دموع عمر جابر.  زيزو احسن لاعب وعواد أفضل حارس

السوبر المصري ضاع من الزمالك. دموع عمر جابر. زيزو احسن لاعب وعواد أفضل حارس

دموع عمر جابر بعد إهدار ركلة الجزاء الترجيحية إمام الأهلي    حرص لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على مواساة عمر جابر لاعب الأبيض عقب مباراة نهائي السوبر المحلي بعدما أهدر جابر، الركلة الأخيرة ليخسر فريقه البطولة أمام الأهلي في

اخبار الزمالك - الزمالك يخسر كأس السوبر المصري وأمين عمر يحرم الجزيري من هدف الفوز

الزمالك يخسر كأس السوبر المصري وأمين عمر يحرم الجزيري من هدف الفوز

خسر فريق الزمالك، بطولة كأس السوبر المصري، أمام الأهلي بضربات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 7/ 6 بعد أن أهدر شيكابالا وعمر جابر، ركلتى ترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافة بالتعادل  . وحرم امين عمر، حكم اللقاء سيف الجزيري، من هدف اللقاء الوحيد بعد إحتساب تسلل غير

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد