أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | تشويه طارق حامد .. مانشستر سيتى يتأهل وميدلزبره يسقط توتنهام بكأس الاتحاد الإنجليزي .. سعر الدولار اليوم .. تعليق من منة عرفة بعد انفصالها عن محمود المهدي .. حكم صيام أول شعبان

2 مارس 2022 الساعة 11:14 صباحا
ترند مصر اليوم | تشويه طارق حامد ..  مانشستر سيتى يتأهل وميدلزبره يسقط توتنها


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | عودة فيريرا .. زملكاوي يفسد صفقة الدبابة .. عودة فرجاني ساسي .. عصيان في الزمالك .. هدية مرتضى منصور .. موقف جروس النهائي .. موقف باتشيكو .. صدمة مغربية .. أربع مواجهات مصيرية





مانشستر سيتى يتأهل وميدلزبره يسقط توتنهام بكأس الاتحاد الإنجليزي
 حسم فريق مانشستر سيتي تأهله للدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى بالموسم الجاري 2021-2022، بعدما تحطى نظيره بيتربوره يونايتد، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "لندن رود"، في الدور الخامس من البطولة.

أحرز النجم الجزائرى رياض محرز نجم مانشستر سيتي الهدف الأول في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

 ثم أضاف جاك جريليش الهدف الثانى لمان سيتي في الدقيقة 67 من زمن اللقاء.
فيما واصل فريق ميدلزبره من دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، مفاجأته فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالى 2021 - 2022، بعدما نجح فى إقصاء فريق توتنهام من دور الـ 16، بهدف نظيف، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

وجاء هدف المباراة الوحيدة في الدقيقة 107 من عمر اللقاء عن طريق اللاعب جوش كوبيرن في واحدة من أكبر مفاجآت الكأس، بهذه النتيجة تأهل فريق ميدلزبره الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022.

ولجأ الفريقين الى الوقت الإضافي من المباراة بعدما تعادل الفريقين سلبياً في الوقت الأصلي من اللقاء حيث فشل السبيرز من التسجيل طيلة الدقائق التسعين.
وودع فريق السبيرز بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالى من دور الـ 16، كما خرج توتنهام للموسم الرابع عشر على التوالى بدون تحقيق أى لقب.

وكان ميدلزبره قد نجح فى إقصاء مانشستر يونايتد فى الدور الماضى بركلات الترجيح بنتيجة 8 - 7، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بنتيجة التعادل 1 - 1.
 
 
 سعر الدولار اليوم
 استقر سعر الدولار اليوم في مصر، الأربعاء، 2 مارس 2022، في تعاملات البنوك، وشركات الصرافة.
وبلغ متوسط سعر الدولار في السوق المصرفية، وفق بيانات البنك المركزي المصري، نحو 15.66 جنيه للشراء، و 15.75 جنيه للبيع.

وبلغ متوسط سعر الدولار 15.66 جنيه للشراء، و 15.76 جنيه للبيع.

وجاء أعلى سعر للدولار عند 15.68 جنيه للشراء، و 15.76 جنيه للبيع، في مصرف أبوظبي الإسلامي، والأهلي الكويتي، والاستثمار العربي.

وهيمن سعر 15.66 جنيه للشراء، و 15.76 جنيه للبيع على تعاملات الدولار في 18 بنكا، منها، التجاري الدولي، والبركة، وبلوم مصر، وكريدي أجريكول، القاهرة، الإسكندرية، HSBC، العربي الأفريقي.

فيما سجل سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر 15.64 جنيه للشراء، و 15.74 جنيه للبيع، وهو أقل سعر للدولار في مصر.


 
اقرأ أيضًا:

خاص وعاجل .. جروس يحسمها ويعلن موقفه النهائي من العودة لتدريب الزمالك




تشويه طارق حامد
أكد أمير مرتضى منصور ، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك أن نجم الفريق الأبيض طارق حامد ، يتعرض لحملة تشويه كبيرة.

وقال أمير مرتضى ،  في في تصريحات إذاعية الثلاثاء: «طارق حامد تعرض لحملة كبيرة جدًا في الفترة الأخيرة، حامد ،  مصاب إصابة قوية حدثت أمامي في المران، ولو حدثت لأي لاعب آخر كانت ستضره بصورة أكبر، لكن طارق ما شاء الله في حالة جيدة».

وتابع أمير مرتضى: «طارق حامد ، يتدرب بشكل جيد ويهتم بصحته، لا يتمارض ولا يفتعل مشكلة ولا يطلب مالاً متأخرًا ولا أي شيء، هذه شهادة أمام الله وأمام الجمهور».

وأضاف: «نحن في مرحلة ترتيب البيت من الداخل، وهذه فاتورة الموسم الماضي، سنقدم أفضل شيء للفريق والجمهور والتعليمات التي وصلتني، أفعل الصحيح، سواء النتيجة ستظهر الآن أم لا».
 
 
اقرأ أيضًا:
فتوح يكشف عودة كارتيرون للزمالك وكواليس ضم عبدالله السعيد ورمضان صبحي
 
 
أول تعليق من منة عرفة بعد انفصالها عن محمود المهدي
تصدر خبر انفصال الفنانة منة عرفة عن زوجها محمود المهدي موجة كبيرة من الجدل على جميع وسائل التواصل الاجتماعي خاصة بعد إعلان محمود المهدي خبر الانفصال من خلال ستوري عبر حسابه على انستجرام .

وأعلن محمود المهدي زوج الممثلة منة عرفة انفصالهما للمرة الثانية، في خبر عبر خاصية استوري على تطبيق انستجرام.

وكتب محمود المهدي قائلا:" تم الانفصال والحمد لله على كل شيء وربنا يوفقها ويوفقني"، ثم كتب ستوري أخرى قال فيها:" ربنا اللى بيرزق عمرها ما كانت في يد حد وحتى لو فضلت لوحدي بس ربنا معايا الحمد لله".
رغم إعلان محمود مهدي، انفصاله عن زوجته الفنانة منة عرفة، إلا أنّ الأخيرة لا تزال تحتفظ بصورهما معا عبر حسابها على إنستجرام، ونشرت في أول تعليق لها على الانفصال، دعاءً عبر خاصية ستوري بحسابها الرسمي على إنستجرام، حيث قالت: «إن كان لنا نصيب في شيء سنراه، وإن لك يكن، فالخير فيما قدره الله».

وتابعت منة عرفة عبر خاصية الاستوري: «اللهم اجبر خاطري جبرا أنت وليّه، فإنّه لا يُعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، رب اشرح صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني، وكل ضعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، ولا تفجعني في مستقبلي، ولا في نفسي ولا في باقي أهلي، ولا تعسر أمري وافتح لي أبوابي المغلقة».
 
اقرأ أيضًا:

أمير مرتضى يكشف حقيقة عودة فرجاني ساسي ويؤكد: الزمالك يدفع ثمن فاتورة الموسم الماضي




حكم صيام أول شعبان

تستعد دار الإفتاء لاستطلاع هلال شهر شعبان 2022، غدا الأربعاء، إذ يعد من الأشهر المهمة في حياة المسلمين، ويغفل عنه الناس بين رجب ورمضان، رغم أنه شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، كمل قال رسول الله صلى الله عليه وسليم، وفيه أيضا إحدى الليالي المهمة التي أوصى بها النبي، وهي ليلة النصف من شعبان، إذ قال عنها: «إن الله يطلع على عباده في ليلة النصف من شعبان، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه».

بالتزامن مع حلول شهر شعبان 2022، تستعرض «الوطن» في السطور التالية، حكم الصيام في الشهر المبارك، بحسب ما أوضحته دار الإفتاء المصرية، في فتوى رسمية عبر موقعها الإلكتروني.

بخصوص الحديث عن شهر شعبان 2022، أكدت دار الإفتاء، أن صيام النصف الأول من شهر شعبان، جائزا ومستحبا ولا شيء فيه، حتى إن صامه الشخص متتاليا، كما يستحب صيام الأيام البيض في النصف الأول من الشهر، وهي أيام: 13 و14 و15 شعبان، وفقا لما روي عن أبي هريرة: «أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم بصيام ثلاثة أيامٍ من كل شهرٍ».

أضافت دار الإفتاء، عبر موقعها الإلكتروني، أنه إذا انتصف الشهر، فلا صوم في تلك الفترة، حتى يستريح الشخص استعدادًا لرمضان، لما ورد عن أبي هريرة مرفوعا: «إذا انتصف شعبان فلا تصوموا»، كما الصوم بعد نصف شعبان يجوز في حالات معينة:

ـ العادة: مثل صيام يومي الإثنين والخميس.

ـ القضاء: إذا كان الشخص عليه صيام أيام أفطر فيها ويريد قضائها.

ـ الكفارات: أن يكون الشخص عليه كفارة يمين، أو أي كفارة يريد أن يصوم ليوفيها.

ـ النذر: أن يكون الشخص نذر أن يوم إذا حدث شيء ويحدث، فيجوز أن يصوم في النصف الثاني من شعبان.

أوضحت دار الإفتاء، أن شهر شعبان، هو تهيئة لشهر رمضان، والصوم فيه، مضيفة أنه يجب استغلاله جيدًا، مؤكدة أنه يستحب التصدق في هذا الشهر مع الصيام، لافتة إلى أن شعبان يغفل عنه كثير من الناس، وقد نبهنا إليه رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، حيث وقع فيه تحويل القبلة، وفيه استجاب الله لدعاء نبيه.

بخصوص شهر شعبان 2022، أيضا فقد بينت دار الإفتاء المصرية، حكم صوم يوم الشك، موضحة أن له حالتين:

1ـ  صوم يوم الشك بنية رمضان للاحتياط، وهو النهي المعروف عند جمهور العلماء، كما أن البعض جعله حرامًا ولا يصح صومه، وهو رأي أكثر الشافعية، أما الحنفية والمالكية والحنابلة، فقالوا أنه مكروه.

2ـ صوم يوم الشك عن غير رمضان، وهو المشهور عند الجمهور بجواز صومه، إذا كان عادةً في صوم التطوع، لحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «لا يَتَقَدَّمَنَّ أَحَدُكُمْ رَمَضَانَ بِصَوْمِ يَوْمٍ أَوْ يَوْمَيْنِ، إِلا أَنْ يَكُونَ رَجُلٌ كَانَ يَصُومُ صَوْمَهُ فَلْيَصُمْ ذَلِكَ الْيَوْمَ»، ومثل ذلك صوم القضاء والنذر، أمَّا التطوع المطلق من غير عادة فهو حرام على الصحيح عند الشافعية، إلا إنْ وصله بما قبله من النصف الثاني فيجوز حينئذٍ، ولا بأس به عند الحنفية والمالكية.


 
اقرأ أيضًا:

الزمالك وليفربول وتشيلسي ويوفنتوس أبطال أبرز مباريات اليوم .. تعرف على المواعيد
 
 
 
 
 
إقرأ المزيد من الأخبار 
 
سقوط الوداد فى الدوري المغربي والرجاء يطارده ..تأهل مانشستر سيتي الى ربع نهائي


اخبار الزمالك

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في  ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم هانى عصام  حرصت عدد من جماهير الزمالك على التواجد في مران الفريق اليوم لدعم ومساندة اللاعبين قبل السفر إلى غانا لمواجهة فريق دريمز في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد