أخر الاخبار

 

من هو البرتغالي روي فيتوريا المرشح لتدريب الزمالك؟ نكشف كواليس المفاوضات والسبب الحقيقي في استبعاد باتشيكو

3 مارس 2022 الساعة 3:14 مساء
من هو البرتغالي روي فيتوريا المرشح لتدريب الزمالك؟ نكشف كواليس المفاوضات و


مهاب ممدوح
 
كشفت تقارير صحفية سعودية، صباح اليوم الخميس، عن اقتراب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق للنصر السعودي، من تدريب فريق الزمالك، خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للقلعة البيضاء.

ونشرت صفحة «العربية» عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»:" البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر السعودي السابق يقترب من تدريب الزمالك".

بدأ المدير الفني البرتغالي حياته التدريبية عقب اعتزاله كرة القدم مباشرة، وتولى تدريب فريق فيلافرانكوينس، بالدوري الدرجة الثانية البرتغالي، وبعد عامين، انتقل لتولي تدريب فريق بنفيكا تحت 19 عاما، قضى موسمين مع الفريق، ثم انضم إلى فريق فاتيما البرتغالي، استمر 4 سنوات رفقة الفريق، قبل أن يقود باسوج دي فيريرا، وتمكن من الوصول معهم إلى نهائي بطولة كأس الدوري البرتغالي، ولكن خسر اللقاء النهائي أمام فريق بنفيكا بنتيجة هدفين لهدف.

وبعد موسم، انتقل إلى فيتوريا جيماريش، ليقضي 4 سنوات مع الفريق، وفي موسمه الثاني مع الفريق، قادهم للفوز بكأس البرتغال على حساب بنفيكا بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

ثم جاءت المحطة الأبرز لفيتوريا في مسيرته التدريبية، عندما تولى قيادة بنفيكا فريق بنفيكا في صيف 2015، ليحقق معهم 5 بطولات، وبعد إحدى المباريات التي جمعت بنفيكا ببايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، أشاد الإسباني، بيب جوارديولا، مدرب الفريق البافاري آنذاك، بفيتوريا وبالأداء الذي قدمه أمام فريقه خلال المباراة،

وانتهت رحلة فيتوريا مع العملاق البرتغالي، ليرحل عن الفريق في يناير عام 2019.

خاض فيتوريا تجربته الأولى والوحيدة حتى الآن في المنطقة العربية، عندما قاد فريق النصر السعودي عام 2019، وفاز مع الفريق بلقب دوري المحترفين السعودي، وكأس السوبر السعودي، وقاد الفريق للوصل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، قبل أن يتم إقصاءه على يد فريق برسبوليس الإيراني، ورحل عن قيادة «العالمي» في ديسمبر عام 2020؛ بسبب سوء النتائج.

وكانت آخر محطات المدرب البرتغالي التدريبية، رفقة سبارتاك موسكو الروسي، عندما تعاقد معه النادي في مايو 2021، بعقد لمدة عامين، وأعقب التعاقد استقالة زاريما ساليكوفا، زوجة المالك المشارك بالنادي، ليونيد فيدون، من مجلس الإدارة بسبب عدم موافقتها على القرار.

لم تستمر رحلة فيتوريا رفقة الفريق الروسي كثيرا، ورحل في نهاية عام 2021 بسبب تذبذب النتائج مع الفريق، خاصة في الدوري الروسي الذي احتل فيه الفريق المركز التاسع، والخسارة أمام زينت سانت بطرسبرج بسباعية مقابل هدف.

وفي المجمل، خاض روي فيتوريا في مسيرته 563 مباراة حتى الآن، تمكن من تحقيق الفوز في 287 مباراة، والتعادل في 113 لقاء، وتلقى الهزيمة في 163 مباراة، ونجح لاعبوه في إحراز 948 هدفا، وتلقت شباكهم 649 هدفا.
 
اقرأ المزيد من الأخبار المتعلقة 
 
 

نكشف ايمانويل بيدرو برتغالي مرشح لخلافة كارتيرون مطرود من النصر السعودي..سبق له رفض الزمالك

 
نكشف حقيقة التفاوض مع فيتوريا
 
هاني عصام
كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن حقيقة المفاوضات مع البرتغالي روي فيتوريا لتولي المسئولية الفنية للفريق خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون بعد فسخ التعاقد مع الأخير بشكل رسمي مع الفريق.
وأكد المصدر أن إدارة الزمالك تواصلت بالفعل مع فيتوريا وفتحوا خط مفاوضات قوي معه خلال الساعات الماضية، مشيرًا إلى أن المدرب اعتذر في بادىء الأمر لرغبته في الحصول على راحة من التدريب لنهاية الموسم.
وشدد المصدر على أن الراتب الستوي لفيتوريا يصل إلى 5 ملايين دولار في الموسم الواحد وهو رقم كبير للغاية حيث كان يتقاضى هذا الراتب في تجربته الأخيرة مع النصر السعودي.
وأشار المصدر إلى أن إدارة الزمالك ضغطت بقوة على المدرب ووكيله لمحاولة إثنائه عن القرار ومنحوه مهلة جديدة قبل الرد عليهم بشكل نهائي.
 
نكشف السبب الحقيقي في استبعاد باتشيكو من تدريب الزمالك
كشف مصدر داخل نادي الزمالك عن السبب وراء خروج البرتغالي جايمي باتشيكو من دائرة الترشيحات لتولي المسئولية الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق.
ورشح بعض مسئولي الزمالك إسم باتشيكو لتولي تدريب الفريق بعد رحيل كارتيرون خاصة وأنه على دراية بكل كبيرة وصغيرة عن الفريق.
وأكد المصدر أن أمير مرتضى المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك تحدث مع بعض لاعبي الفريق الكبار وحدثت مشاورات فيما يتعلق بإسم باتشيكو لكن المفاجأة تمثلت في رفضهم لعودة الخواجة.
وجاء مبرر اللاعبين بإن ولاية باتشيكو الأخيرة مع الزمالك شهدت أزمات بينه وبين بعض اللاعبين وحالة فجوة بينهما وهو ما جعلهم لا يفضلوا عودته مرة أخرى لقيادة الفريق.
وفاز فريق الزمالك على ضيفه فيوتشر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 22 نقطة يحتل بهم المركز الثالث، في حين يتوقف رصيد فيوتشر عند15  نقطة يحتل بهم المركز السادس

اخبار الزمالك

تعليق ممدوح عباس على أزمة تذاكر نهائي الكونفدرالية. جوميز يوبخ خماسي الزمال

تعليق ممدوح عباس على أزمة تذاكر نهائي الكونفدرالية. جوميز يوبخ خماسي الزمالك ويؤكد للجزيري أنقذت البطولة

ممدوح عباس عن تذاكر نهائي الكونفدرالية: "المسؤول حسين لبيب.. خذوا التذاكر منه   سارة عبد الباقي   نفى ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، امتلاكه لأي تذاكر خاصة بمباراة الزمالك ونهضة بركان، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.ويستضيف

تعرف على جدول مباريات اليوم اوالقنوات الناقلة...برشلونة يؤكد هبوط ألميريا بفوز عريض.هدف الزمالك بسجل فى سقوط الاتحاد

 تقام اليوم الجمعة 17 مايو 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض بالجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجاري 2023-2024.   مواعيد مباريات الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد ب

لن يبدأ اليوم ..مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد

  أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد تعديل موعد بلاى أوف نهائى دورى محترفى كرة اليد بين الأهلى والزمالك المحدد له أيام 17,21,24 مايو الجارى على صالة حسن مصطفى.   لن يبدأ اليوم إتحاد كرة اليد يكشف عن مواعيد جديدة للبلاى اف بين كوماندوز الزمالك والأهلي

جعفر يكشف نقاط ضعف وقوة نهضة بركان. الخضري يكشف مخاوفه من نهائي الكونفدرالية ويؤكد هذا اللاعب هو كلمة السر..تعليق شبانة

شبانة: لاعبي الزمالك مطالبين بالقتال من أجل حصد الكونفدراليةأكد الإعلامي محمد شبانة، أن لاعبي الزمالك مطالبين ببذل قصارى جهدهم من أجل حصد لقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، مشيرًا إلى أن كل عناصر الفريق الأبيض هم من يمتلكون القدرة على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: مفاجأة في صفقة انتقال سيف الجزيري لـ الزمالك .. مفاجأة مجلس الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان .. الزمالك في مهمة إفريقية صعبة
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اشتباك في غرفة ملابس الزمالك ..  فيفا يحسم مصير سامسون مع الزمالك .. انتظار موقف شيكابالا
ميدو يكشف مفتاح فوز  الزمالك  بالكونفدرالية. دويدار يحذر من التقطيع فى ثلاثي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان
أخبار الزمالك فى الصحف ..العودة إلى القاهرة. فرمان جوميز.بشرة خير لجماهير الزمالك. عقوبة نهضة بركان. الشعباني يتحدى .
المزيد