أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | أحمد حلاوة يتصدر الترند . وفاة الفنان أحمد فوزي . سعر الدولار اليوم . صيام النصف من شعبان . تاتو كيم كاردشيان . طلاق نيللي كريم . مروة الشربيني . ميرهان حسين . أماكن مبادرة كلنا واحد

16 مارس 2022 الساعة 11:10 صباحا
ترند مصر اليوم | أحمد حلاوة يتصدر الترند . وفاة الفنان أحمد فوزي . سعر الدولار


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

هاني شاكر يوجه رسالة للاعبي الزمالك وحسام حسن متهم بالخيانة في الإسكتدرية




أحمد حلاوة
طمأنت هبة حلاوة، جمهور والدها الفنان القدير أحمد حلاوة على حالته الصحية عقب تعرضه لأزمة صحية وعن الشائعات التي طالته وتتضمن أنباء عن وفاته.

وقالت هبة في تصريحات ببرنامج «حديث القاهرة»، على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، قائلة: «حالة والدي مستقرة وبنصلح حاجة في حاجة، وفى شائعات كتير طلعت وده يؤثر على حالته النفسية لأنه بيشوف ويسمع هذه الشائعات».

وأكملت: «الحقيقة الأسرة كلها جالها كورونا، بس بابا وماما الإصابة كانت أشد، أمي تعبت الأول ومن حزن والدي عليها تعب هو كمان، ولكن هي تعافت وخرجت من العزل وأول لما خرجت جالها جلطة في رجلها من كثرة الشائعات عن والدي».
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك فى الفضائيات..فيريرا يطلب عودة نجم بيراميدز..ويرفض صفقة الموسم ..كارتيرون يهدد مرتضى منصور بشريط فيديو




وفاة الفنان أحمد فوزي
أعلن الفنان منير مكرم "عضو نقابة المهن التمثيلية"، وفاة الفنان أحمد فوزي، صباح اليوم الثلاثاء، بعد مشوار فني شارك خلاله في العديد من المسلسلات والمسرحيات.

الفنان منير مكرم أكد خبر الوفاة، قائلا: "الفنان أحمد فوزي، توفي صباح اليوم، وتم الدفن في مقابر الأسرة في البساتين".

الفنان مجدي عبيد، كان عبر صفحته في موقع فيسبوك، نعى الفنان الراحل، وكتب: "غير عنوانه اليوم إلى عالم أرحب الفنان الصديق الراقي أحمد فوزي، والد الصديق الفنان أسامة فوزي المدرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية".

وأضاف: "رحل عنا وترك لي ذكرياتنا معا أيام مسرح السامر.. والمسرح المتجول.. ومسرح السلام، مع السلامة يا أحمد، وسلم لي على الحبايب، لروحك النبيلة المخلصة دوما والمبدعة السلام والسكينة والرحمة والمحبة، لم ولن ننسى مبدعينا".

الفنان الراحل أحمد فوزي، بدأ نشاطه الفني في منتصف الثمانينيات، من خلال مسارح السامر، والسلام، وشارك بأدوار ثانوية، في مسلسلات منها: "لا إله إلا الله ، وهارون الرشيد، وضمير أبلة حكمت، ورأفت الهجان، وفرح ليلى" وغيرها.
 
 
اقرأ أيضًا:

اليوم ليفربول ضد أرسنال. 3 لقاءات فى الدوري المصري...أتلتيكو مدريد يقهر مانشستر يونايتد ..بنفيكا يدمر طواحين أجاكس . قائمة السنغال لمواجهة الفراعنة






 سعر الدولار اليوم فى البنوك المصرية
تباينت أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك الحكومية والخاصة، اليوم الأربعاء الموافق 16 مارس، وفي إطار اهتمام المواطنين بمتابعة سعر الدولار، ونستعرض في التقرير التالي، سعر الدولار في بنك مصر والبنك الأهلي وبنك قناة السويس والبنك التجاري الدولي والبنك المركزي المصري، وذلك على النحو التالي:

سعر الدولار في بنك عودة

سجل سعر الدولار في بنك عودة 15.66 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع، اليوم الأربعاء 16 مارس.
سعر الدولار في بنك قناة السويس

جاء سعر الدولار في بنك قناة السويس 15.66 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع، اليوم الأربعاء 16 مارس.
سعر الدولار في البنك المركزي المصري

وفي البنك المركزي المصري، سجل سعر الدولار 15.66 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع، مقابل الجنيه المصري، وفق الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للبنك.
سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

كما سجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 15.64 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع، وفق الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك اليوم الأربعاء 16 مارس.

سعر الدولار فى بنك مصر

وسجل سعر الدولار في بنك مصر  15.64 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع، وفق الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك.
سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي

وأما في مصرف أبو ظبي الإسلامي، سجل سعر الدولار اليوم الأربعاء 16 مارس 15.68 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع.
سعر الدولار في البنك التجاري الدولي cib

كما سجل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي 15.66 جنيه للشراء، و15.76 جنيه للبيع، وفق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك.
سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وسجل سعر الدولار في بنك الإسكندرية 15.66 جنيه للشراء، و15.76 جنيه، للبيع وفق الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك.
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة العمر في الزمالك .. صفقة كينو .. سداسي جديد في الزمالك .. رحيل بن شرقي .. عودة طارق حامد .. كارتيرون يخطف مهاجم الزمالك




صيام النصف من شعبان
أجابت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها على شبكة الإنترنت، عن سؤال حول حكم صيام يوم النصف من شعبان منفردًا إذا وافق يوم الجمعة.

نشر موقع دار الافتاء المصرية الفتوي الصادرة عن أمانة الفتوي حول سؤال ما حكم صيام يوم النصف من شعبان منفردًا إذا وافق يوم الجمعة.

وتوافق ليلة النصف من شعبان 2022 ليلة يوم الجمعة المقبل، وهو ما أكسب السؤال أهمية كبيرة لدي الباحثين عن الإجابة.

وأوضحت الفتوي بأنه: «يُكرَه صيام يوم الجمعة منفردًا إلا لسبب، مثل أن يوافق عادةً كالذي يصوم يومًا ويفطر يومًا، أو إذا وافق يوم النصف من شعبان يوم عرفة أو يوم عاشوراء أو يوم النصف من شعبان أو غير ذلك من صوم النافلة».

ويمكن الصيام في حال نذر صيام يوم يعود فيه غائب أو يشفي مريض ووافق ذلك يوم الجمعة، والصوم لقضاء أيام من شهر رمضان.

واستشهدت الفتوي بما جاء في «المغني» بأنه «وَيُكْرَهُ إفْرَادُ يَوْمِ الْجُمُعَة بِالصَّوْمِ، إلَّا أَنْ يُوَافِقَ ذَلِكَ صَوْمًا كَانَ يَصُومُه، مِثْلُ مَنْ يَصُومُ يَوْمًا وَيُفْطِرُ يَوْمًا فَيُوَافِقُ صَوْمُه يَوْمَ الْجُمُعَةِ، وَمَنْ عَادَتُهُ صَوْمُ أَوَّل يَوْمٍ مِنْ الشَّهْرِ، أَوْ آخِرِهِ، أَوْ يَوْمِ نِصْفِه، وَنَحْوِ ذَلِك».

وأكدت هيئة الفتوي بأنه لا يوجد مانع شرعيًا من صوم يوم الجمعة منفردًا إذا وافق يوم النصف من شعبان.
 
 
تاتو كيم كاردشيان
 كشف الممثل الكوميدي بيت ديفيدسون عن وشم "تاتو" جديد في جسده مخصص لحبيبته كيم كارداشيان، بينما يستمر صراعه مع زوجها السابق.

ووفقًا لموقع "مترو" البريطاني، نشر مغني الراب كانييه ويست محادثة خاصة مع بيت ديفيدسون، في منشور تم حذفه حاليًا، موضحًا أن الممثل يحاول استفزازه دائمًا.

ودعا "ديفيدسون" ويست في الرسائل إلى أن يهدأ قليلاً ويكف عن خلافاته العلنية مع كيم كارداشيان لأنها أم أبنائه، بينما كان رد "ويست" أين أنت الآن؟"، وعليه أجاب ديفيدسون: "في الفراش مع زوجتك"، وأرفق صورة لجسده وعليه وشم كيم.




طلاق نيللي كريم
وقعت الممثلة المصرية نيللي كريم في ورطة مع زوجها هشام عاشور وذلك بعد تسريب صورة لقبلة حميمة جمعتها بزميلها الممثل المصري هاني سلامة، وسط أخبار تتحدث عن طلاق.

صورة قبلة نيللي كريم وهاني سلامة الحميمة هذه والتي جمعتهما من احد اعمالهما التمثيلية، اثارت ضجة واسعة بعد نشرها مجدداً اليوم، إذ تساءل المتابعون عن توقيت تداولها اليوم، فيما اكد البعض ان الهدف هو الايقاع بينها وبين زوجها الذي يغار عليها كثيراً.

ومن ناحية اخرى، و قبل زواجها من هشام عاشور كانت نيللي كريم متزوجة من خبير التغذية هاني أبو النجا حيث أحرج زوج النجمة والدة ابنتيه مباشرة على الهواء وهناك مقطع فيديو يدل على ذلك.

هاني زوج نيللي كريم قال خلال استضافتها في برنامج قديم أنها أم رائعة وست بيت “هايلة” لكنه فاجأها في فيديو تم عرضه على الهواء عندما قال “التمثيل مش بتاعك”

هذا الكلام خلق جو من التوتر بالنسبة للنجمة المصرية التي طلبت رؤية مساعدتها وكان واضحاً أنها مصدومة من كلام زوجها. لكن تبيّن أن المقابلة كلها هي عبارة عن مقلب بنيللي حيث لم يتم الاتفاق مع زوجها فقط لقول ذلك بل مع عدد من الجمهور لانتقادها بقسوة. وبعد أن عرفت أن هذا الكلام كله مقلب ضحكت نيللي كثيراً ولكن كان التوتر واضحاً على وجهها وعينيها أيضاً وعاد وأطل هاني ليعبر عن حبه لزوجته ويؤكد أنها تتعامل مع كل دور يقدم لها بمنتهى الحب والشغف وأنه فخور بها ويدعمها للنهاية وأن ما قاله في البداية هو مقلب.
 
مروة الشربيني
أشادت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين الخارج السفيرة نبيلة مكرم ، بما أعلنه المحامي الدوليّ خالد أبو بكر، من قرار تاريخي بإطلاق ألمانيا اسم الدكتورة "مروة الشربيني" على واحدة من أكبر الحدائق في مدينة "دريسدن" الألمانية.

وأوضح بيان لوزارة الهجرة اليوم الثلاثاء، أن هذه الحديقة تقع أمام المحكمة التي لقيت فيها ربها في 1 يوليو 2009، في قاعة محكمة مدينة دريسدن وحكم القضاء الألماني على القاتل بالسجن مدي الحياة، ولقيت هذه القضية اهتماما عالميا وأصبحت مروة الشربيني رمزا للتسامح وكتبت قصة وفاتها علي جدران حائط محكمة مدينة دريسدن.

وثمنّت وزيرة الهجرة ما تقوم به المدينة من فعاليات متنوعة للتأكيد على التسامح واستقبال الجميع دون تفرقة، وهو ما تؤكد عليه كل الثقافات المتحضرة، حيث تم إنشاء مركز إسلامي يحمل اسم الشهيدة لنشر التسامح ومواجهة التطرف، كما تم تدشين "جائزة مروة الشربيني للتسامح".

وأكدت وزيرة الهجرة أن التسامح والمحبة هما السبيل الوحيد ليسود الأمن والأمان في كل مكان، مضيفة أن المصريين بالخارج يندمجون في مجتمعاتهم، ويضيفون الكثير من الخبرات الإيجابية.

وذكر البيان أن تلك الجهود تأتي أيضًا متسقة مع إطلاق بلدية الضاحية الشرقية في مدينة بريمن الألمانية اسم المواطنة المصرية الراحلة مروة الشربيني على ميدان بمنطقة شتاينتور، في إطار مشروع تتبناه البلدية لمحاربة المتطرف والعداء للأجانب عام 2018.

وعملت "مروة الشربيني" صيدلانية وعاشت في بريمن من 2005 إلى 2008 قبل أن تنتقل إلى مدينة دريسدن في جنوب شرق ألمانيا، وتم إطلاق اسمها على العديد من المنشآت الإسلامية حول أوروبا، أبرزها مسجد مروة الشربيني في دريسدن، ومركز مروة الشربيني للثقافة والتربية بنفس المدينة التي عاشت فيها آخر عامين في حياتها القصيرة.
 
ميرهان حسين
 أعربت الفنانة ميرهان حسين، عن سعادتها بأداء مناسك العمرة فى المسجد الحرام بالأراضى المقدسة بمكة المكرمة، مشيرة إلى أن وجودها ضيفة فى بيت الله الحرام هى نعمة من أكبر النعم، وإن لها رب عظيم اسمه الكريم، ممكن تطلب منه أي شيء.

ونشرت ميرهان، صورا لها من أمام الكعبة، صحبتها بتعليق: "مع إن الصورة دى من أحب صورى لقلبى اترددت أنزلها، أولًا خفت ان دا يأثر على ثواب حاجة بينى وبين رب العالمين، ثانيًا عارفة ان فى ناس سطحية كتير هايكتبوا كومنتات كلها إيه يا طاهرة.. إيه يا ست الشيخة ويعملوا فيها انهم مابيغلطوش ابدا وجايين يحكموا على ناس زيهم أحكام هبلة وخلاص وهما مايعرفوش اللى بينك وبين ربنا ولا عمرهم هايعرفوه".

وأضافت ميرهان: "بس قولت لأ مش هامشى ورا الفكر دا وهانزل صورتى اللى بحبها عشان فيها ذكرى وجودى فى أطهر بقاع الأرض وأنا ضيفة فى بيت الله الحرام وبحتفل فيها بنعمة من أكبر النعم هى نعمة إن ليا رب عظيم اسمه الكريم، اللى ممكن أطلب منه أي شيء ومفيش حاجة كبيرة عليه إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون".

وتابعت ميرهان: "نعمة وجود ربنا فحياتنا أكبر من كل النعم، أنا حقيقى معرفش ازاى فى ناس بتلحد وتنكر وجود ربنا والعياذ بالله، وفى منهم أصحاب ليا وناس بقابلهم ومع حبى ليهم بس بقولهم فايتكو أعظم حاجة فى الوجود ان يبقا ليك رب قادر على تحقيق كل اللى يتمناه قلبك ويسرح فيه خيالك، رب اكبر من كل كبير هو الأمان فى الدنيا دى و كل من عليها فان".
 
أماكن مبادرة كلنا واحد
جاءت على النحو التالي:





























 

اخبار الزمالك

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

مهاب ممدوح يحل الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد ضيفًا على نظيره ريال سوسيداد، مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأنويتا"، في افتتاح الجولة الـ 33 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" للموسم الجاري 2023 - 2024.ويبحث الأبيض عن تحقيق الانتصار وحصد النقاط

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد م

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

  إعلان قائمة سيدات الزمالك المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، عن القائمة المشاركة في بطولة أفريقيا للأندية، والمقرر إقامتها على صالة النادي الأهلي، خلال الفترة من 26 أبريل

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز .. المؤتمر الصحفي غدًا

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
المزيد