أخر الاخبار

 

أزمة الصقر صناعة تيجانا .. موظف بمجلس الشعب يتهم حسام حسن بتأجير بلطجية لضربه .. لاعبو الزمالك يرفضون مخطط الإدارة لتخفيض العقود

13 مارس 2012 الساعة 1:24 مساء
أزمة الصقر صناعة تيجانا .. موظف بمجلس الشعب يتهم حسام حسن بتأجير بلطجية لضرب


تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها:
 
 
وقالت صحيفة الأهرام :
 
- إنفراج الأزمة المالية في الزمالك‏..‏ والجنايني يعد اللاعبين بصرف مستحقاتهم خلال أيام
 
نجحت إدارة نادي الزمالك أمس في الوصول الي حل للازمة المالية مؤقتا بعد الاتفاق مع أحد البنوك علي تأجير مكان البنك الاهلي السابق وسوف يضخ البنك سيولة في خزينة النادي خلال الايام المقبلة. بعد أن أجتمع مجلس إدارة البنك ووافق رسميا واعتمد العقد مع نادي الزمالك.
 
وعلمت ان الزمالك سيدخل خزينته أكثر من7 ملايين جنيه منها14 بوتيكا آخر سيتم طرحها للايجار في الفترة القادمة للشركات الكبري والبنوك بجامعة الدول العربية. وصرح عمرو الجنايني عضو مجلس الادارة بانه عقد جلسة مع حسن شحاتة المدير الفني وأكد له صرف مستحقات اللاعبين المتأخرة خلال ايام قليلة وقبل إنطلاق مباراة افريكا سبورت الايفواري وأضاف ان النادي سوف يسدد الاقساط الخاصة باندية الجونة والمحلة وانبي والافريقي التونسي. ونفي الجنايني بشدة أن يكون هناك أي مشاكل مع هذه الاندية خاصة نادي الافريقي الذي حصل بالفعل علي200 الف دولار من عقد الكيسيس ماندومو وحضر مسئولي النادي الي القاهرة قبل اسبوعين وأبدوا مرونة كبيرة بعدما عرفوا موقف النادي كما نفي الجنايني كل ما يتردد عن رحيل حسن شحاتة المدير الفني سواء للمنتخب الاماراتي أو الكويتي وقال المعلم باقي ومستمر مع الفريق وهو نفسة لا يعرف سبب اصرار الصحافة علي رحيلة برغم تعاقدة رسميا مع الزمالك.
 
وعلي الجانب الاخر يعقد حسن شحاتة المدير الفني أجتماعا مع الجهاز الفني لتحديد مكان المعسكر الداخلي المزمع إقامته السبت المقبل وقد يتم تغيير مكان المعسكر الي مدينة6 أكتوبر خاصة ان اندية الاسكندرية تعسكر هنا في القاهرة ومعسكرات سموحة وحرس الحدود والاتحاد ولم يبدأ حتي الآن.
ويخوض الفريق أولي مبارياته الودية الخميس أمام فريق اتحاد الشرطة بملعب الشرطة وكان الأمن قد ألغي مباراة المقاصة بسبب الاعتراض علي مدرجات ملعب حلمي زامورا خاصة الدرجة الثالثة.
 
وكان فريق الكرة قد واصل مرانه أمس بملعب حلمي زامورا وعاد للمران محمود عبد الرازق شيكابالا وأسلام عوض بعد أن تغيبا أمس الاول لظروف مرض شقيقة الاول ووالد الثاني وانتظم أحمد حسن عميد لاعبي العالم ومحمود فتح الله بعد الأزمة الطارئة مع المعلم الذي استبعدهما من المران وانتهت الأزمة تماما مثلما صرح إسماعيل يوسف المدرب العام.
 
وغاب فقط عن المران عمرو زكي مهاجم الفريق لظروف شخصية لانهاء أجراءات ترخيص سيارته وطلب حسن شحاته من اللاعبين التركيز في المباراة المهمة القادمة مع افريكا سبورت خاصة ان المنافس يلعب كرة هجومية ومعروف طابع الكرة الايفوارية ويري المعلم ضرورة حسم بطاقة التأهل لدور الـ16 من خلال لقاء الذهاب بالقاهرة.
 
ومن جهته, أكد أحمد جعفر مهاجم الفريق أنه يحاول بذل كل ما في وسعه في المباريات ويظهر بمستوي عال, ومع ذلك لا يفكر الجهاز الفني للمنتخب في ضمه أطلاقا, وقال جعفر إنه أصيب بالاحباط من موقف الجهاز الفني غير المبرر وتمني أن يحظي بهذا الشرف في الفترة المقبلة.
 
- صفحة جديدة في العلاقات بين ألتراس الأهلي والزمالك‏
 
جاء الاجتماع المشترك بين مجموعات ألتراس الأهلي والزمالك وايت نايتس في محيط استاد القاهرة بمدينة نصر وتحديدا خلف بانوراما حرب أكتوبر‏,‏ محاولة جادة لرأب الصدع بين نسيج أكبر جماهير في الوطن العربي ولتوضيح أفكار وأهداف مجموعات الألتراس ولتوحيد الأهداف التي من أجلها تم انشاء تلك المجموعات, وكان هدف اللقاء هو استعادة الهدوء في ملاعب الكرة بعد أن خرجت العديد من المشكلات في الفترة الماضية وانتشرت في الشارع وهو مالم يكن يصح من الأساس, وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة علي أرواح ضحايا كارثة بورسعيد.
 
وتناول اللقاء الذي عقد أمس الأول عدة محاور مهمة تمت مناقشتها باستفاضة, وكان أولها العلاقة بين الجماهير, وتم الاتفاق علي أن التعصب موجود في كل مكان بالعالم ولكن له حدود فهو ملح التنافس بين جماهير الأندية المختلفة, وأتفق الطرفان علي أن التشجيع يجب ألا يخرج عن حدود مدرجات الملاعب وبشتي الطرق المشروعة في مؤازرة كل طرف لفريقه, ولن يتم السماح بامتداد جماعات الألتراس للشارع, لا سيما بعد أن استغل البعض تلك المجموعات في إقحامها في الخلافات السياسية في الشارع المصري, وهو الأمر الذي يعتبر ضد مبادئ الألتراس نفسه, وأنهم ليس لهم أي صلة بالأمور السياسية كمجموعة رسمية ولكن لكل فرد حرية التعبير عن رأيه بعيدا عن اسم الألتراس الذي لا يمارس نشاطه ألا في مدرجات الكرة فقط, خاصة أن مجموعات الألتراس ليس مع طرف ضد الآخر وتسعي للمصلحة العامة التي يتفق عليها أبناء الشعب المصري بكل أطيافه.
 
أما المحور الثاني فهو علاقة الألتراس بالشرطة, بعد أن زادت حدة النقاشات وعمل وقيعة بين الأمن والجماهير, وتلخصت المناقشات علي أن أي فعل تقوم به الجماهير يكون رد فعل لما تقوم به مجموعات الشرطة, والتعامل الجيد يعكس معاملة حسن أما المعاملة بشكل فيه إهانة فيكون الرد بشكل مهين, لا سيما وأن الغالبية تعرضت لاهانات من قبل, ويسعي الألتراس إلي علاقة جيدة مع الأمن بشكل عام.
 
أما المحور الأخر فهو علاقتهم بالالة الإعلامية, فالجميع لا يحب الظهور الإعلامي ويتعاملون بمبدأ إنكار الذات وليس لهم أي توجه وشهرة, خاصة بعدما عانوا من تجني بعض وسائل الإعلام عليهم, دون أن يعلموا أهداف وتوجهات الألتراس.
 
أما آخر المحاور فرفض خلالها التراس الأهلي والزمالك, عودة نشاط الكرة سواء بشكل رسمي أو ودي إلا بعد ظهور الحقائق ومعاقبة من تسبب في كارثة بورسعيد, وأعلنوا رفضهم التام لدورة اتحاد الكرة الودية إلا بعد القصاص وإعلان نتائج التحقيقات بشفافية كاملة.
 
وأختتم الاجتماع برسالة مهمة للجميع قالوا فيه نريد أن نضع حد لمشكلات الكرة ونرفض تجاوز الحد لحماية جمهور الكرة وحتي لا يجد الجميع كارثة أخري في ملاعب الكرة, مع وضع لوائح تحكم علاقاتهم بالجهات الأمنية المسئولة عن تأمين المباريات مع عرض المساعدة في التنظيم, وتعاهد الجميع علي عودة الوفاق بين جميع الجماهير وأن ينتهي الخلاف ونبذ التعصب الأعمي وأن تكون حدود المنافسة في مدرجات الملاعب فقط, أما خارجه فالجميع أخوة وأشقاء.
وفي النهاية أصدرت مجموعات ألتراس أهلاوي ووايت نايتس وديفيلز بيانا مشتركا عقب اجتماعهم التاريخي
 
وتضمن البيان النقاط التالية:
 
> القصاص والعدالة في القصاص وذلك بسرعة محاسبة كل المسئولين عن مجزرة بورسعيد والشفافية الكاملة في إعلان نتائج التحقيقات وعدم الاستخفاف بحجم الكارثة وتحويلها لشغب ملاعب, مع عدم القبول بأي كبش فداء يتم تقديمه للتستر علي من دبر هذه الجريمة.
 
> العدالة في التعامل مع مجموعات الألتراس, وعدم تلفيق أي تهم سياسية باطلة لمجرد ارتباط فرد مجموعات الألتراس والإفراج علي من تم تلفيق تهم باطلة لهم فورا.
 
> عدم السماح بعودة النشاط الرياضي بأي شكل من الأشكال حتي يتم القصاص الكامل والعادل والإفراج عن المتهمين سياسيا.
 
> الرفض التام لاستخدام السياسة القمعية من أي طرف تجاه جماهير الكرة بصفة عامة وأعضاء الألتراس بصفة خاصة, مع وضع ثوابت واضحة يتم الاتفاق عليها بين مجموعات الألتراس وأي جهة مسئولة.
 
> والتأكيد أنهم كأبناء مصر المخلصين, علي أتم الاستعداد لتقديم أرواحنا فداء هذا الوطن كما قدمناها من قبل, وأنهم يعاهدون الله بالدفاع عن هذا الوطن وترابه.
 
 
وقالت صحيفة الأخبار :
 
- سفريات الصقر سبب توتر علاقته مع الجهاز الفني .. وحازم إمام يفكر في خوض انتخابات الجبلاية
 
أكد حازم امام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك عن تفكيره بجدية خلال المرحلة الحالية في خوض إنتخابات اتحاد الكرة علي منصب العضوية خلال الإنتخابات القادمة.
 
وكشف حازم عن تلقيه عرضاً من هاني أبوريدة نائب رئيس اتحاد الكرة السابق للدخول في قائمته الإنتخابية وذلك قبل عودته مع مجلس الزمالك المنتخب لقيادة النادي من جديد، وكان قد وافق وقتها.
 
وقال نجم الزمالك السابق انه بعد حل اتحاد الكرة حاليا وقرب إجراء انتخابات لإختيار مجلس جديد أفكر حالياً في اتخاذ القرار النهائي سواء بالبقاء في مجلس الزمالك أو الاستقالة لخوض تجربة جديدة، لكنه ينتظر للتحدث مع ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك وباقي أعضاء المجلس بالإضافة الي رموز وأعضاء نادي الزمالك لمعرفة رأيهم بشأن الترشح لعضوية مجلس إتحاد الكرة، خاصة وان حلمه الكبير الذي يراوده منذ زمن وهو الترشح لرئاسة نادي الزمالك في المستقبل ربما يتأثر ببعده عن النادي خلال تلك الفترة.
 
أما بالنسبة للأزمة الأخيرة بين أحمد حسن نجم الفريق والكابتن حسن شحاتة المدير الفني للفريق ففسرها حازم امام بأن تلك الأزمة سببها وجود حساسية كبيرة لدي الجهاز الفني بسبب كثرة سفريات أحمد حسن خلال الفترة الماضية سواء لأداء العمرة أو مع المنتخب في الوقت الذي كان يحتاج فيه الفريق لجهود كل لاعب خلال مباراة يانج افريكانز.
 
وفي اتجاه اخر طالب حازم امام لاعبي الفريق الكبار بضرورة الصبر علي مستحقاتهم المالية خاصة ان سبب تأخر صرف مستحقاتهم هي ظروف قهرية خارجة عن إرادة الجميع ولا تحدث كل يوم وذلك في ظل عدم وجود أموال من الشركة الراعية أو حصولهم علي نسبة البث الفضائي، وانه يعتقد ان جميع الأندية تمر بهذا الوضع وليس الزمالك فقط وانه من الممكن فقط استثناء أندية الشركات التي تصرف علي فرق الكرة.
 
- دورة كأس الشهيد .. تموت قبل أن تولد !!
 
باتت كل المؤشرات تنبئ بعدم إقامة الدورة الودية (كأس الشهيد) التي أعلن عنها إتحاد الكرة يوم السبت الماضي كبديلة عن مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2011 / 2012 تلك المسابقة التي تم إلغاؤها علي خلفية الاحداث التي شهدها ستاد بورسعيد في الاول من فبراير الماضي علي هامش مباراة المصري والاهلي بالاسبوع السابع عشر وهي الاحداث التي راح ضحيتها أكثر من سبعين مشجعا ..
 
فالمسابقة الجديدة التي استحدثها إتحاد الكرة بدلا من الدوري الممتاز وتحدد لإقامتها الفترة من 29 مارس الجاري إلي 18 مايو القادم ، لم تلق القبول المرجو لا من الجماهير ولا الامن ولا الشركات الراعية ووكالات الاعلان .. فالجماهير وبالتحديد روابط الالتراس أعلنت رفضها التام لإقامة أي مسابقات ودية أو رسمية محلية قبل أن يتم القصاص لأرواح القتلي الذين راحوا ضحية الحادث ، 
 
وقد أعلنت روابط الالتراس في بيان رسمي لها أمس الاول أكدت فيه عدم تقبلها لإقامة البطولة الجديدة .. الامن أيضا سار علي الدرب برفض إقامة البطولة فقد أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في لقائه الذي جمعه بالصحفيين أمس الاول أن الداخلية ليست مستعدة لتأمين أي بطولات أو مباريات محلية ودية كانت أو رسمية وأنها ـ أي الداخلية ـ ملتزمة فقط بتأمين المباريات الدولية الرسمية التي تقام بدون جمهور كمباراة الزمالك ويانج أفريكانز التنزاني التي أقيمت الاسبوع الماضي علي ستاد الكلية الحربية في عودة الدور التمهيدي لدوري الابطال الافريقي .. 
 
وأكد أيضا اللواء محمد إبراهيم للصحفيين علي أن الداخلية سبق وأن رفضت إقامة مباريات ودية طلب المنتخب الاول أن يلعبها بالغردقة وبدون جمهور ، فكيف تسمح بإقامة دورة كاملة تستمر لقرابة الشهرين .. 
 
أما بالنسبة للشركات الراعية والوكالات الاعلانية قد أعلنت جميعها العزوف عن شراء أو رعاية مباريات هذه الدورة ، فواحد من اصحاب الوكالات الشهيرة طلب ألا أذكر اسمه قال أنه من الصعب جدا أن تحقق بطولة أقرب للدورات الرمضانية أي نجاح إعلاني ، مشيرا إلي أنه لا يتصور أبدا أن يجد مسئولو الجبلاية رعاة لها كما يأملون .. 
 
نفس الكلام يؤكده عمرو عفيفي صاحب حقوق رعاية اتحاد الكرة والذي وصف الامر بالتهريج ، مشيرا إلي أن اتحاد الكرة عندما قرر إقامة هذه البطولة تغافل عن كثير من الجوانب المهمة التي كان يجب أن يراعيها أولا، 
 
وعلي رأس هذه الأمور العلاقات التعاقدية التي تربط الاندية بالرعاة، مضيفا أن هناك إرتباطات كثيرة تربط الاندية بالرعاة ، والتفكير في إقامة بطولة تشارك فيها هذه الاندية يستوجب أن يوجد الاتحاد أولا حلولا تجنبه وتجنب الاندية التعرض لمخاطر تعارض الارتباطات بين الاندية وشركات الرعاية .. أما عن علاقته هو بإتحاد الكرة بإعتبار شركته هي صاحبة حقوق الجبلاية لهذا الموسم الحالي والقادم أيضا وما إذا كان سيسعي لشراء البطولة الجديدة أم سيكتفي بالحقوق الاولية التي يتضمنها التعاقد بينه وبين الاتحاد ، قال عفيفي أنه ليس لديه أي رغبة في شراء أو حتي تسويق البطولة الجديدة ، هذا فضلا عن أن مسئولي اتحاد الكرة لم يفاتحوه أصلا في شأن هذه البطولة المستحدثة وكل المعلومات المتوافرة لديه علمها من وسائل الاعلام ليس أكثر ..
 
يأتي هذا في الوقت ينشغل فيه مسئولو إتحاد الكرة بأمور أخري لا علاقة لها بالمرة بالبطولة الجديدة ، فالمسئولون مشغولون الآن بأمرين كلاهما مهم جدا، أولهما كيفية إعلان العقوبات التي قرر الاتحاد توقيعها علي المصري، وهي كما أشرنا إليها بالامس الهبوط إلي القسم الثاني وحرمانه من اللعب علي أرضه لمدة ثلاثة مواسم متصلة .. 
 
أما الامر الثاني فهو الترتيب للاجتماع غير العادي للجمعية العمومية المحدد له يوم 18 مارس الجاري ، ذلك الاجتماع الذي كان الاتحاد قد أعلن في وقت سابق عن تأجيله لأجل غير مسمي، إلا أن تعليمات عليا صدرت تطلب ضرورة إنعقاده في الموعد المحدد، ولعل هذا هو الذي دفع مسئولي الجبلاية للاستمرار بمكاتبهم حتي ساعة متأخرة من مساء أمس الاول وذلك لحصر التعديلات التي طلبت الاندية اجراءها علي لائحة النظام الاساسي وهي التعديلات التي كان مسئولو الجبلاية قد وضعوها كحجر عثرة أمام أعضاء انعقاد الجمعية .. 
 
وبعد الانتهاء من تفريغ التوصيات وحصرها تم إرسالها إلي الاتحاد الدولي - الفيفا - لاقرارها ومطالبة الاتحاد المصري العمل بها ، وينتظر أن يرد الفيفا خلال الساعات القادمة علي الاتحاد المصري بإعتماد البنود أو إعادة تعديلها مرة ثانية ، وفي حال الرد بالاعتماد فستعقد الجمعية في موعدها المحدد، أما إذا رد الفيفا ببعض الملاحظات ـ وهذا المتوقع ـ فسيكون المصير الحتمي لاجتماع الجمعية العمومية هو التأجيل لأجل غير مسمي مرة أخري
 
 
وقالت صحيفة الجمهورية :
 
- ألتراس الاهلى والزمالك : مطالبنا مشروعة ونؤيد إلغاء الدورى
 
قام قيادات الالتراس اهلاوى والتراس ديفيلز والوايت نايتس بتنظيم اجتماع هو الاول من نوعه امام بانوراما اكتوبر بمدينة نصر وشهد حضور العديد من اعضاء الجروبات الثلاثة وتمت مناقشة العديد من المسائل اهمها اتحاد قوى جروبات الالتراس الثلاثة وترك الخلافات التى كانت موجودة بينهم قبل ذلك .
 
كما ظهرت خلال الاجتماع علامات الرضا والتأييد على اعضاء الجروبات الثلاثة تجاه القرار الذى صدر بالغاء بطولة الدورى هذا الموسم .
 
انتهى الاجتماع باصدار بيان بالمطالب الموحدة للالتراس وتضمن الاتى :
 
1-القصاص و العدالة فى القصاص و ذلك بسرعة محاسبة كل المسئولين عن مجزرة بورسعيد و الشفافية الكاملة فى اعلان نتائج التحقيقات وعدم الاستخفاف بحجم الكارثة و تحويلها لشغب ملاعب ،و لن نقبل بأى كبش فداء يتم تقديمه للتستر على من دبر هذه الجريمة .
 
2-العدالة ،و عدم تلفيق اى تهم سياسية باطلة لمجرد ارتباط فرد بمجموعات الالتراس و الافراج على من تم تلفيق تهم باطلة لهم فورا.
 
3-لن نرحب بعودة النشاط الرياضى بأى شكل من الاشكال حتى يتم القصاص الكامل و العادل .
 
4-بعد تحقيق المطالب السابقة نرفض رفضا تاما استخدام السياسة القمعية من اى طرف تجاه جماهير الكرة بصفة عامة و اعضاء الالتراس بصفة خاصة ،مع وضع ثوابت واضحة يتم الاتفاق عليها بين مجموعات الالتراس و اى جهة مسئولة.
 
5-صفحاتنا الرسمية هى ما تعبر عنا ، و فى حالة اعلان متحدثين رسميين عن المجموعات يتم الاعلان عنه من خلال صفحاتنا على المواقع الاجتماعية .
 
6-و هذا اعلان كأبناء مصر المخلصين ، اننا على اتم الاستعداد لتقديم ارواحنا فداء هذا الوطن كما قدمناها من قبل .,
 
من ناحية اخرى شهدت الايام القليلة الماضية تنظيم مسيرات مساندة لاهالى الشهداء وذلك للرد على ماتردد الفترة الماضية عن نسيان افراد الالتراس حق الشهداء وانشغالهم بالظهور فى وسائل الاعلام .
 
يذكر ان هذا الاجتماع هو الاول من نوعه حيث كانت مسألة اتحاد الالتراس اهلاوى والوايت نايتس امر مستحيل بسبب المشاكل والخلافات الكبيرة التى كانت تقع بينهم دائما قبل احداث بورسعيد
 
- انفراجة مالية .. فى الزمالك .. أزمة العميد صناعة «تيجانا» .. وعباس يضم ملف الجبلاية
 
انفرجت الأزمة المالية بنادى الزمالك أخيرا .. و»فرك مسئولو النادى أياديهم فى انتظار الملايين « بعد شهور من القحط والتقشف ومشاكل المرتبات والمستحقات .. توصلوا إلى اتفاق نهائى مع أحد البنوك العملاقة فى السور حول صيغة جديدة للإيجار وحق الانتفاع بما يضمن الحصول على مبالغ مالية كبيرة تغطى الالتزامات الحالية على القلعة البيضاء وخاصة لصالح القطاع الرياضى .. ومن المقرر اعتماد الاتفاق وتحديد طريقة حصد المبالغ فى اجتماع المجلس المقرر له بعد غد الخميس والقابل للتأجيل حتى الجمعة المقبل وفقا لاتصالات ومشاورات قيادات المجلس الأبيض ..
 
الاتفاق يأتى ضمن مجموعة من الصفقات المالية التى يسعى المجلس إلى إبرامها فى المرحلة المقبلة .. وتولى الملف الخاص به رءوف جاسر نائب رئيس النادى بالتعاون مع لجنة تنمية الموارد والتى يمثلها فى المجلس العضوان عمرو الجناينى وهانى العتال .. وهو ما أشارت إليه «الجمهورية» من قبل تحت عنوان « المجلس فى انتظار صفقة مالية كبري» ..
 
** وقفت خلافات الصقر أحمد حسن لاعب الفريق الأول لكرة القدم واسماعيل يوسف المدرب العام للفريق وراء واقعة تعنيف المعلم حسن شحاته المدير الفنى للصقر واستبعاده من المران بجانب محمود فتح الله .. وهو ما ينذر بالمزيد من المواجهات فيما بعد فى حالة عدم تدخل الإدارة لحل المشاكل القائمة بين اللاعبين والمدرب العام .. وتعود القضية إلى رحلة المنتخب الوطنى فى قطر وما جاء على لسان اسماعيل يوسف فى حق اللاعب من أنه يتعمد الابتعاد عن مباريات الزمالك الرسمية والودية من أجل مصلحته الشخصية وبحثه الدائم عن لقب عميد لاعبى العالم .. وهو ما نفاه الطرفان وقتها ولكن جاءت ردود فعل الصقر من جهة وتغير معاملة شحاته من جهة أخرى لتثبت وجود الخلاف ..
 
** استقر ممدوح عباس رئيس النادى على جمع مهام وردود واتجاهات المجلس تجاه جلسات دورى المحترفين ولجنة البث وملف الرعاية وكل الموضوعات المتعلقة بعلاقة النادى باتحاد الكرة فى يده .. لينفرد عباس بكل صغيرة وكبيرة تتعلق بترتيبات التحول لدورى المحترفين وموقف الزمالك من البث وأزمة الدورة التنشيطية .. وهو ماتم الاتفاق عليه بالفعل بين عباس وحسن حمدى رئيس النادى الأهلى خلال جلساتهما المتتالية فى الفترة الأخيرة .. 
 
- التوقعات 95 متورطا وضبط وإحضار 40 متهما .. ونتيجة تحقيقات كارثة بورسعيد خلال ساعات
 
استنكر اعضاء النادي المصري موقف مسئولي النادي بشكل خاص بعد صدور قرار اتحاد الكرة بإلغاء مسابقة الدوري لهذا الموسم واقامة دورة تنشيطية بدون المصري في ظل حالة الاحتقان الشديد الذي يسود الشارع الكروي ببورسعيد.
 
اعرب الاعضاء عن استيائهم من محسن شتا المدير التنفيذي للنادي والقائم بأعمال رئيس النادي من سوء ادارته للازمة التي يمر بها النادي المصري وعدم اصداره لبيان لشجب قرارات اتحاد الكرة وخاصة انه من المسئولين عن كارثة ستاد بورسعيد التي راح ضحيتها 73 مشجعا وكان يجب علي الجهة الادارية اقالته وعدم اسناد أي منصب رياضي له, وكذلك المدير المالي للنادي رجب عبدالقادر الذي مازال يمارس عمله رغم مسئوليته عن دخول الجمهور للمباراة المشئومة بدون تذاكر مما ادي لدخول اعداد كبيرة عن سعة المدرج وكانت سببا فيما حدث داخل الملعب عقب المباراة وبدلا من ايقافه مازال يمارس عمله داخل النادي المصري.
 
ناشد اعضاء الجمعية العمومية من المجلس القومي للرياضة تشكيل لجنة من اعضاء الجمعية العمومية لإدارة شئون النادي بدلا من المهزلة الادارية التي يشهدها حاليا بسبب المدير التنفيذي والمدير المالي.. ولحين موعد عقد الجمعية العمومية في اغسطس القادم لانتخاب مجلس ادارة جديد.
 
من ناحية اخري علمت «الجمهورية» ان تحقيقات احداث بورسعيد ستنتهي يوم الاربعاء المقبل والاغلب ان يتم التصرف في القضية واحالة المتهمين لمحكمة الجنايات بعد ساعات من انتهاء التحقيقات وذلك يوم الخميس او السبت علي اقصي تقدير وان عدد المتهمين في القضية يبلغ حتي الآن 95 متهما محبوس منهم 55 ومطلوب ضبط واحضار 40 متهما آخرين.. وسيتم خلال اليومين القادمين مواجهة بعض المتهمين ببعضهم البعض وضم بعض المرفقات والتقارير الطبية والهندسية لملف القضية حتي يتم التصرف فيها واحالتها لمحكمة الجنايات.
 
أجرت النيابة معاينة جديدة لاستاد بورسعيد مكان الاحداث للوقوف علي مستوي الرؤية والوضوح وذلك بإشراف المستشار سامي عديلة المحامي العام لنيابات بورسعيد الذي حضر المعاينة بنفسه والتي اجريت مرتين احداهما اثناء اضاءة كشافات الاستاد بطريقة طبيعية والاخري بعد اطفائها لمعرفة مستوي الرؤية وذلك في نفس توقيت المباراة واثبتت تلك المعاينة ان اطفاء الانوار ادي للفتك بجماهير الاهلي نظرا لعدم رؤية المجني عليهم للمتهمين الذين كانوا يعلمون المكان جيدا.
 
كما انتهت النيابة ايضا من تفريغ جميع كاميرات المراقبة التي عثر عليها بغرفة التحكم المركزي بالاستاد وعددها 33 كاميرا التقطت 66 ساعة تصويرا وتم تحديد عدد من المتهمين بناء علي مشاهدة هذه الكاميرات
 
 
وقالت صحيفة المصري اليوم :
 
- ألتراس الأهلى والزمالك «إيد واحدة» ضد عودة النشاط الرياضى قبل القصاص
 
اتفقت روابط ألتراس أهلاوى وريد ديفيلز الأهلاوى ووايت نايتس الزملكاوى على مجموعة شروط للموافقة على عودة النشاط الرياضى خلال اجتماعها، مساء أمس الأول، أولها القصاص من قتلة الشهداء، والشفافية الكاملة فى إعلان نتائج التحقيقات وعدم الاستخفاف بحجم الكارثة، وتحويلها إلى شغب ملاعب، وعدم تقديم كبش فداء للتستر على من دبروا الجريمة.
 
وحذرت روابط الألتراس من تلفيق تهم سياسية باطلة لأفراد مجموعات الألتراس، والإفراج عمن تم القبض عليهم ظلما خلال الفترة الماضية، وجددت الروابط رفضها عودة النشاط الرياضى بأى شكل من الأشكال إلى أن يتم القصاص أولاً، والإفراج عن المتهمين سياسيا.
 
كما أكدت الروابط رفضها استخدام السياسة القمعية من أى طرف تجاه جماهير الكرة بصفة عامة وأعضاء الألتراس بصفة خاصة، مع وضع ثوابت واضحة يتم الاتفاق عليها بين مجموعات الألتراس وأى جهة مسؤولة. وقالت الروابط: صفحاتنا الرسمية الموجودة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تعبر عنا، وفى حالة إعلان متحدثين رسميين عن المجموعات سيتم الإعلان عنهم من خلال صفحاتنا.
 
وشهد المؤتمر الكبير بين روابط الألتراس حضور ١٠٠٠ فرد من الروابط بهدف تنقية الأجواء بين الجمهورين وإزالة الرواسب السلبية السيئة التى خلفتها الفترة الماضية داخل الملاعب، بعد أن سيطر التعصب على العلاقة بينهما منذ ظهور الروابط قبل خمس سنوات.
 
وتزامن الاجتماع مع ذكرى الأربعين على وفاة أكثر من ٧٣ مشجعاً من جماهير الأهلى فى أحداث بورسعيد الدامية، وطالبت الروابط الجميع بعدم الاستخفاف بحجم كارثة بورسعيد وعدم تقديم أى كبش فداء لها، وذلك لتحقيق القصاص من الجناة الحقيقيين.
 
واختتمت الروابط الاجتماع بالتأكيد على أن أعضاءها هم من أبناء مصر المخلصين، وعلى أتم الاستعداد لتقديم أرواحهم فداء للوطن، وعاهدوا الله على الدفاع عن الوطن وترابه.
 
- «شحاتة» ولاعبو الزمالك يرفضون مخطط الإدارة لتخفيض العقود
 
تضامن حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، مع اللاعبين ورفض اقتراح مجلس الإدارة بتخفيض عقود اللاعبين بعد إلغاء بطولة الدورى. وأوضح أن اللاعبين منتظمون فى التدريبات ولم يخل أى منهم ببنود التعاقد، وبالتالى لا يجوز الخصم من مستحقاتهم. وطلب «شحاتة» عقد جلسة مع ممدوح عباس، رئيس النادى،
 
 لإبلاغه بوجهة نظره، فضلاً عن بحث مشاركة الفريق فى كأس مصر بدون الدوليين فى ظل غياب ١٠ لاعبين لانضمامهم للمنتخبين الأول والأوليمبى، وهو ما سيقلص من فرص الفريق فى الفوز بالبطولة، فضلاً عن إيجاد حل لأزمة المستحقات المتأخرة.
 
وعلمت «المصرى اليوم» أن عدداً من اللاعبين يعتزمون تقديم شكوى جماعية لاتحاد الكرة لفسخ العقود فى حالة إذا ما أقدمت الإدارة على التخفيض، واستمرار عدم صرف المستحقات. يأتى ذلك فى الوقت الذى رحب فيه الجهاز الفنى بالمشاركة فى دورة رابطة المحترفين التنشيطية للحفاظ على لياقة اللاعبين وحساسية المباريات الرسمية.
 
فيما طالب مجلس الإدارة الجهات الأمنية بالموافقة على إقامة مباراة اتحاد الشرطة الودية المنتظر أن يخوضها الفريق بعد غد «الخميس» على أرض ملعب حلمى زامورا بدون جمهور باعتبارها بروفة قوية للفريق قبل مباراة أفريكا سبور، وتمسك الجهاز الفنى بخوض المباراة على خلفية إلغاء الأمن لقاء الفريق أمام المقاصة أمس.
 
 ووفقاً لحمادة أنور، المدير الإدارى للفريق، فإن هناك اتجاهاً داخل الجهاز الفنى لخوض المباراة على ملعب كلية الشرطة بدلاً من حلمى زامورا فى حالة تمسك الأمن بموقفه وإصراره على عدم لعبها بميت عقبة. وأشار «أنور» إلى أن الفريق سيسافر إلى الإسكندرية الجمعة القادم للانتظام فى معسكر مغلق،
 
 يخوض الفريق خلاله مباراتين وديتين، حيث تمت مخاطبة سموحة والكروم والاتحاد السكندرى رسمياً للعب ودياً مع الفريق. وقال إن سموحة والكروم هما الأقرب للعب مع الفريق وفقاً لبرنامج الإعداد، وبعد موافقة الطرفين بصفة مبدئية. من جهة أخرى،
 
استعان الجهاز الفنى بأحمد سمير، الظهير الأيمن، فى الحصول على شرائط فيديو لفريق أفريكا سبور الإيفوارى، خصوصاً أنه يرتبط بصلة قرابة مع سفير مصر بأبيدجان، وفتح «سمير» خط اتصال مع السفير طالبه فيه بسرعة إرسال شرائط لمباريات الفريق الإيفوارى قبل مواجهته فى القاهرة، وكان الجهاز الفنى قد أبدى استياءه لعدم حصوله على معلومات ومباريات كافية للفريق الإيفوارى حتى الآن.
 
من جانب آخر، يبذل إسماعيل يوسف محاولة لاحتواء الخلاف بين حسن شحاتة، المدير الفنى، وأحمد حسن لاعب الفريق، بعد استبعاد شحاتة له من المران الجماعى، أمس الأول، وإجباره على الخضوع لتدريبات فى الجيمانزيوم إثر مشادة له مع محمود فتح الله. من جانبه، قال أحمد حسن: «هناك من يستغل الأمر لإحداث الوقيعة بينى والمدير الفنى من خلال تضخيم الأمر وتصويره على أنه قام بطردى». وأضاف: «أنا الذى طلبت التدريب فى الجيمانزيوم بعدما شاهدت انفعال المدير الفنى». وأكد أحمد حسن أن «شحاتة» بمثابة والده، ولا توجد أى مشكلة معه، وأنه انتظم فى التدريبات وانتهت الأزمة. من جانبه،
 
 أكد حسن شحاتة أن الأمر تم تضخيمه فى وسائل الإعلام وقد انتهى فى وقته، وقال إنه يسعى جاهداً للم الشمل داخل الفريق. وتخلف عمرو زكى عن مران الفريق أمس فيما عاد شيكابالا وإسلام عوض بعد تغيبهما أمس الأول.
 
- اتحاد الكرة يرفض تهديدات الألتراس باقتحام الملاعب ويحيل الأمر إلى «الداخلية»
 
رفض مسؤولو اتحاد الكرة تهديدات ألتراس الأهلى والزمالك باقتحام الملاعب فى حالة إقامة مباريات الدورة التنشيطية وكأس مصر قبل القصاص لضحايا مذبحة بورسعيد، وقال أنور صالح، القائم بأعمال رئيس الاتحاد: «أبلغنا وزارة الداخلية بتهديدات الألتراس وننتظر الرد خلال ٤٨ ساعة، وإذا وافقت الجهات الأمنية على إقامة الدورة التنشيطية فلن نلتفت لأى تهديدات وسنمضى قدماً فى تنظيم الدورة وكأس مصر».
 
وتابع «صالح»: «الجماهير لن تدير الكرة، وهناك اتحاد يدير اللعبة وإلا تحول الأمر إلى فوضى»، موضحاً أن الإعلان عن عقوبات النادى المصرى مرهون بقرار النائب العام بتحويل المتهمين فى قضية قتل جماهير الأهلى إلى المحكمة،
 
 وفى الأغلب سيتم الإعلان عن العقوبات أواخر الأسبوع الجارى. وأكد «صالح» حرصه على توقيع عقوبة قاسية على المصرى تتناسب مع الأحداث المؤسفة، لكنه فى الوقت نفسه سيراعى مشاعر جماهير بورسعيد. وعاد وأكد أنه يحتفظ بقرار العقوبة فى جيبه الخاص، وينتقل به فى أى مكان خوفاً من اطلاع أحد عليه، ونفى «صالح» أى عقوبة تم إعلانها مؤخراً، وأكد أنه لم يبلغ أحداً بها حتى يتم الإعلان عنها.
 
 وأشار «صالح» إلى أنه سيعرض رعاية الدورة التنشيطية على عمرو عفيفى، الراعى الرسمى للاتحاد، وإذا تحملها فلن يجرى مزايدة على بيع حقوق رعاية البطولة، مؤكداً أنه سيدعو مسؤولى القنوات الفضائية لعقد اجتماع للاتفاق على حقوق البث الفضائى للدورة التنشيطية. من جهة أخرى،
 
يتوجه اليوم المنتخب الأوليمبى إلى سويسرا لأداء مباراة ودية أمام بازل السويسرى يوم ١٦ مارس الجارى، وحتى كتابة هذه السطور كان علاء عبدالعزيز، مدير الفريق، ينهى إجراءات استخراج تأشيرات اللاعبين للسفر إلى سويسرا. فى شأن آخر، تأجلت الوقفة الاحتجاجية لأندية القسم الثانى التى كان مقرراً لها أمس إلى اليوم وغداً للاعتراض على عدم إقامة مسابقة خاصة بها.
 
- غضب فى بورسعيد وتحذيرات من هدم «المصرى» وعزله كروياً
 
تفجرت الأوضاع فى بورسعيد احتجاجاً على قرار اتحاد الكرة باستبعاد المصرى من الدورة التنشيطية، واعتبر أعضاء النادى القرار بمثابة عزل بورسعيد كروياً وقتل بطىء للنادى المصرى وحكم عليه بالإعدام رغم عدم انتهاء تحقيقات النيابة. وتجمع المئات من أعضاء النادى أمام المقصورة الرئيسية لاستاد بورسعيد للتنديد بالقرارات، وتم الاتفاق على إعداد مذكرة عاجلة إلى المسؤولين عن الكرة فى مصر والمجلس العسكرى ومجلس الوزراء والقيادات السياسية فى البلاد لشرح خطورة القرار الذى من شأنه زيادة الفتنة بين الجماهير وإشعال نار الغضب فى بورسعيد.
 
وأكد محمد أبوطالب، عضو النادى وعضو مجلس الإدارة السابق، والمتزعم لحركة الرفض للقرارات، أن أعضاء المصرى يرفضون عزل النادى كروياً وهدمه وتسريح لاعبيه. وتساءل: لماذا لم يتم تعيين مجلس إدارة مؤقت برئاسة كامل أبوعلى حتى الآن، وتركوا النادى بلا إدارة ومنحوا الفرصة للاعبين لطلب الرحيل وبعضهم تعاقد بالفعل مع أندية أخرى، أليس ذلك هدماً للمصرى؟!
 
وأكد أن ما يحدث الآن هو محاولة لإبعاد الشرطة والأمن عن المسؤولية المباشرة عن الأحداث، ومحاولة إلصاقها بمسؤولى المصرى واستاد بورسعيد، وقد وضح ذلك من استدعاء مديرى النادى والاستاد للتحقيق من جديد. وقال مجدى النقيب، رئيس نادى البنوك فى بورسعيد، عضو المصرى، إن المسؤولين فى اتحاد الكرة عاقبوا المصرى واعتبروه مسؤولاً عن الأحداث قبل صدور الحكم وانتهاء تحقيقات النيابة، وماذا سيكون قرارهم إذا برأت النيابة المصرى من مسؤولية الأحداث؟ وأضاف: حرام أن يهدموا نادياً لمجرد إرضاء ناد آخر، لقد ضربونا فى مقتل واعتبرونا متهمين قبل صدور الحكم.
 
وتساءل محمد أبوسمرة، رئيس رابطة مشجعى المصرى: لماذا أعادوا فتح باب التحقيق فى أحداث مباراة الأهلى رغم التأكيد على انتهاء التحقيق والإعلان عن الجناة الحقيقيين يوم ٧ مارس الجارى. وقال: لقد عادوا وفتحوا باب التحقيق من جديد ووجهوا التهم لمدير المصرى ومدير الاستاد رغم علمهم أن الأمن هو المسؤول الأول عن الجريمة.
 
- عضو بأمانة الشعب يتهم حسام حسن بتأجير بلطجية لضربه ومنعه من الحديث عن مذبحة بورسعيد
 
اتهم على خلف، عضو الأمانة العامة لمجلس الشعب، حسام حسن، المدير الفنى لفريق المصرى، باستئجار بلطجية لضربه وسرقة سيارته «جيب شيروكى»، وقال المبلغ فى محضر الشرطة إنه كان يرتبط بعلاقة صداقة مع المشكو فى حقه وانتهت بعد أحداث مذبحة بورسعيد، وأشار المبلغ إلى أن حسام حسن كان يتحدث إلى شخص مجهول فى الهاتف، وأخبره بأن هناك مشاكل ستحدث بعد انتهاء المباراة، التى شهدت المذبحة.
 
 تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى أمرت باستدعاء المبلغ للاستماع لأقواله، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة والتأكد من البلاغ.
 
تلقى اللواء أحمد سالم الناغى، مدير أمن الجيزة، بلاغاً من على خلف أفاد فيه بقيام مجهولين بإيقافه تحت تهديد السلاح والتعدى عليه بالضرب وتمكنوا من سرقة سيارته الجيب شيروكى، تم تشكيل فريق من رجال المباحث بقيادة العميد جمعة توفيق،
 
رئيس قطاع مباحث غرب الجيزة، وبمناقشة المبلغ قال إن هناك خلافاً بينه وبين حسام حسن، المدير الفنى لفريق المصرى، وأكد أن الخلاف حدث فى أحداث مباراة الأهلى والمصرى البورسعيدى التى شهدت المذبحة واتهمه بأنه استأجر البلطجية لضربه ومنعه من الكلام.
 
وفجر المبلغ مفاجأة أمام المقدم علاء فتحى، رئيس المباحث، حيث قال إنه حضر أحداث مذبحة بورسعيد، وأكد أنه قبل بداية المباراة كان يقف إلى جوار حسام وأنه سمعه يجرى مكالمة هاتفية ويبلغ الطرف الآخر بحدوث مشاكل بعد انتهاء المباراة. وأكد المبلغ أن حسام حذره من إبلاغ أى شخص عن مضمون المكالمة الهاتفية. أمر اللواء محمود فاروق،
 
مدير المباحث الجنائية، بفحص علاقات المبلغ والتأكد من روايته، كما يجرى فحص المسجلين جنائياً والنوعيات الخطرة، وتحرر بالواقعة المحضر رقم ٢٦٠٠ إدارى قسم الأهرام وتولت النيابة التحقيق.
 
وحاولنا استيضاح الأمر من حسام حسن نفسه لكن الجهود فشلت لغلقه الهاتف
 

اخبار الزمالك

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي

عااااجل جماهير الزمالك تظهر في  ملعب حلمى زامورا فى تدريب الزمالك اليوم هانى عصام  حرصت عدد من جماهير الزمالك على التواجد في مران الفريق اليوم لدعم ومساندة اللاعبين قبل السفر إلى غانا لمواجهة فريق دريمز في إياب الدور نصف النهائي للكونفدرالية

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد