أخر الاخبار

 

أسود العراق تلتهم الإمارات فى الرياض..سوريا تكتسح لبنان.. السعودية واليابان فى مونديال قطر وسقوط أستراليا

24 مارس 2022 الساعة 1:47 مساء
اخبار الزمالك - أسود العراق تلتهم الإمارات فى الرياض..سوريا تكتسح لبنان.. السعودية واليابان فى مونديال قطر وسقوط أستراليا


 
 
 
 
 
أسود العراق تلتهم الإمارات فى الرياض 
حقق المنتخب العراقي فوزًا ثمينًا على نظيره الإماراتي بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما، الخميس، لحساب الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.
وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب "حسين علي السعيدي" في الدقيقة 53 من عمر اللقاء الذي احتضنه ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.
وبتلك النتيجة ارتقى المنتخب العراقي , للمركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط وبفارق نقطة واحدة فقط عن الإمارات التي توقف رصيدها عند 9 نقاط في المركز الثالث.
ويتأهل ثالث المجموعة لمواجهة أستراليا في الملحق الآسيوي، على أن يواجه الفائز المنتخب صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، ليتأهل الفائز منهما إلى نهائيات كأس العالم.

وانحصرت المنافسة بين المنتخبين الإماراتي والعراقي على خطف المركز الثالث، علمًا بأن الإمارات ستواجه في الجولة الأخيرة منتخب كوريا الجنوبية متصدر المجموعة والذي تأهل سلفًا إلى كأس العالم، فيما ستواجه العراق المنتخب السوري.
يذكر أن هذا هو الفوز الأول للمنتخب العراقي بعد 5 تعادلات و3 هزائم، في حين تلقى المنتخب الإماراتي هزيمته الرابعة مقابل انتصارين و3 تعادلات.
وتبدو فرص المنتخب العراقي في التأهل عن مجموعته إلى الملحق قائمة رغم تقدم الإمارات بفارق نقطة، حيث سيكون المنتخب العراقي أمام مواجهة على أرض محايدة أمام سوريا، في حين ستستقبل الإمارات المنتخب الكوري الجنوبي في مواجهة صعبة للغاية أمام متصدر المجموعة.
سوريا تكتسح لبنان بالثلاثة 
 أكتسح منتخب سوريا نظيره منتخب لبنان  بثلاثة أهداف نظيفة  في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الخميس، بالجولة التاسعة من التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.
وفقد المنتخب السوري فرصه من قبل بالمنافسة على إحدى بطاقات التأهل للمونديال، ولكن الفوز على لبنان أضعف آمال الأخير أيضاً في المنافسة على المركز الثالث، الذي يشارك صاحبه في الملحقين الأسيوي والعالمي بالتصفيات.ورفع المنتخب السوري رصيده إلى خمس نقاط لينتزع المركز الخامس في المجموعة مؤقتاً بفارق الأهداف فقط عن المنتخب العراقي وبفارق نقطة واحدة خلف لبنان.
جاءت أهداف المنتخب السوري في الشوط الأول، عن طريق علاء الدالي ومارديك ماردكيان ومحمد المرمور في الدقائق 14 و38 و44.

السعودية تسقط في فخ تنين الصين بعد التأهل إلى المونديال 
سقط  منتخب السعودية، المتأهل سلفا ، فى فخ التعادل الايجابي  مع نظيره الصيني ، بهدف لكل منتخب   في الجولة قبل الأخيرة لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2022 في المباراة التي اقيمت باستاد الشارقة وأدارها الحكم الدولي الإماراتي محمد عبد الله حسن، بعد ساعات قليلة من ضمان الأخضر السعودي تأهله للمونديال بعد فوز اليابان على استراليا بهدفين نظيفين .
 انتهى الشوط الاول بتقدم السعودية  بهدف جاء في الدقيقة الأخيرة الذى سجل صالح الشهري . 
وتمكن زهو تشينيجي من معادلة النتيجة للمنتخب الصيني من ركلة جزاء في الدقيقة 83 من خطأ للاعب عبد الإله العمري الذي أبعد الكرة بيده داخل الصندوق .
السعودية واليابان فى مونديال قطر وسقوط أستراليا
مهاب ممدوح
 
تأهل منتخب السعودية بشكل رسمي لنهائيات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها بقطر، وذلك بعد فوز المنتخب الياباني على نظيره الاسترالي بهدفين دون رد، بالجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد استراليا عند 15 نقطة في المركز الثالث، وجاءت هذه النتيجة لتُأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2022 بشكل رسمي، وذلك قبل مباراته أمام منتخب الصين مساء اليوم الخميس.



جاءت أهداف منتخب اليابان في الدقيقة 89 والدقيقة 94 عن طريق اللاعب كاورو ميتوما.

وتعتبر مباراة السعودية مع الصين التي ستقام اليوم بمثابة تحصيل حاصل، خاصة بعدما تأهل الأخضر رسمياً للمونديال.

الجدير بالذكر أن مباراة السعودية والصين  مساء اليوم ، على ملعب الشارقة
 
تاريخ مشاركات السعودية في المونديال
تأهل المنتخب السعودي رسميا إلى كأس العالم 2022، والمقرر إقامته بقطر، وذلك قبل مواجهته ضد الصين والمقرر لها مساء اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.

يأتي ذلك بعد فوز اليابان اليوم على أستراليا بهدف دون رد سجله كاورو ميتوما في الدقيقة 89، ليخطف ثلاث نقاط هامة، جعلت المنتخب الياباني في صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة، فيما تجمد رصيد منتخب أستراليا عند النقطة 15 في المركز الثالث.

ويصعد المنتخب السعودي بشكل رسمي إلى كأس العالم بعدما احتل وصافة جدول ترتيب مجموعته برصيد 19 نقطة، قبل جولة من النهاية، فيما صعد برفقته منتخب اليابان الذي تصدر المجموعة برصيد 21 نقطة.
تاريخ مشاركات فى نهائيات كأس العالم 

ونرصد في السطور الآتية، سجل مشاركات السعودية، في نهائيات كأس العالم  بعد التأهل السادس ليصبح اكثر المنتخبات العربية تأهلا إلي نهائيات كأس العالم ..

1994.. تأهل لدور الستة عشر بعد تصدر مجموعته وخسر أمام السويد 3-1

1998 احتل المركز الأخيرة في المجموعة الثالثة بنقطة واحدة

2002 احتل المركز الأخير في المجموعة الخامسة بدون نقاط

2006  احتل المركز الأخير في المجموعة السادسة بنقطة واحدة

2018 احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى بـ 3 نقاط

تطبيق اخبار الزمالك على جوجل بلاى

اخبار الزمالك

اخبار الزمالك - بعثة الزمالك تغادر الإمارات بعد ضياع السوبر المصري بفعل فاعل ..واستمرار هذا الثلاثي فى أبو ظبي لدعم المحبوسين

بعثة الزمالك تغادر الإمارات بعد ضياع السوبر المصري بفعل فاعل ..واستمرار هذا الثلاثي فى أبو ظبي لدعم المحبوسين

بعثة الزمالك تغادر الإمارات بعد ضياع السوبر المصري بفعل فاعل    وسط حالة شديدة من الحزن ،خيمت على الأجواء، غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مطار أبوظبي منذ قليل عائدة إلى القاهرة بعد المشاركة في بطولة السوبر المصري التي أقيمت خلال

اخبار الزمالك - صدمة فى المغرب بعد وفاة منتخب الأطلسي السابق عبد العزيز برادة

صدمة فى المغرب بعد وفاة منتخب الأطلسي السابق عبد العزيز برادة

  تفاصيل وفاة اللاعب المغربي عبد العزيز برادة عن عمر يناهز 35 عامًا  نعى الاتحاد المغربى لكرة القدم والعديد من اللاعبين اللاعب الدولى السابق عبد العزيز برادة الذى وافته المنية الخميس، عن عمر ناهز 35 عاماً إثر أزمة قلبية. وكتب الاتحاد

اخبار الزمالك - تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024

 ملاعب العالم اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024  تستضيف مباريات عدة فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة ليستر سيتي ضد نوتينجهام فورست في إفتتاح الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، فضلا عن مواجهة الخلود ضد النصر فى الدوري السعودي.   مواعيد مباريات

اخبار الزمالك - السوبر المصري ضاع من الزمالك.  دموع عمر جابر.  زيزو احسن لاعب وعواد أفضل حارس

السوبر المصري ضاع من الزمالك. دموع عمر جابر. زيزو احسن لاعب وعواد أفضل حارس

دموع عمر جابر بعد إهدار ركلة الجزاء الترجيحية إمام الأهلي    حرص لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على مواساة عمر جابر لاعب الأبيض عقب مباراة نهائي السوبر المحلي بعدما أهدر جابر، الركلة الأخيرة ليخسر فريقه البطولة أمام الأهلي في

اخبار الزمالك - الزمالك يخسر كأس السوبر المصري وأمين عمر يحرم الجزيري من هدف الفوز

الزمالك يخسر كأس السوبر المصري وأمين عمر يحرم الجزيري من هدف الفوز

خسر فريق الزمالك، بطولة كأس السوبر المصري، أمام الأهلي بضربات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 7/ 6 بعد أن أهدر شيكابالا وعمر جابر، ركلتى ترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافة بالتعادل  . وحرم امين عمر، حكم اللقاء سيف الجزيري، من هدف اللقاء الوحيد بعد إحتساب تسلل غير

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد