أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | غدًا اول يوم رمضان .. تحدي مايان السيد .. دعاء رمضان .. ايمي سمير غانم

1 ابريل 2022 الساعة 10:59 صباحا
ترند مصر اليوم | غدًا اول يوم رمضان .. تحدي مايان السيد .. دعاء رمضان .. ايمي سمي


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة رمضان صبحي .. صفقة النجم الكوبي .. فضائح اعارة اللاعبين في الزمالك .. تصريح خطير من فيريرا .. مرتضى منصور يتوعد كهربا .. رسالة أبو جبل واعتذار أوباما .. حكاية الشعر الأحمر






غدًا اول يوم رمضان
كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن ظاهرة "محاق قمر رمضان".. حيث أشرق القمر مع الشمس صباح اليوم الجمعة، وسيغرب معها في ذلك اليوم.

وقال المعهد الفلكي: يكون وجه القمر المضيء ناحية الشمس ووجهه المظلم ناحية الأرض، وهو أفضل وقت في الشهر لمراقبة الأجرام السماوية الخافتة مثل المجرات والحشود النجمية ونجوم الكوكبات البعيدة.

ووفقا لهذا الحدث يكون أول بداية شهر رمضان غدا السبت.

وقالت الجمعية الفلكية بجدة، إن الشمس ستغرب من أفق مكة المكرمة  في هذا اليوم عند الساعة 06:36 مساء وفي ذلك الوقت سيكون القمر فوق الأفق على ارتفاع (03) درجات والزاوية التي تفصله عن الشمس "الاستطالة" (04) درجات واضاءته (0.2 %) وسيغرب عند الساعة 06:53 مساءً بعد ( 16 دقيقة) من غروب الشمس، وبذلك تتحقق شروط دخول الشهر فلكياً، أما رؤية القمر بالعين المجردة غير ممكنه بسبب عمره الصغير وإضاءته الضئيلة ومدة بقائه القصيرة فوق الأفق، ولكن الفرصة مهيأة لرصده من خلال تقنية التصوير الفلكي في حال كانت الظروف الجوية مناسبة.

وأضافت الجمعية، أنه سيتبع ذلك منزلة أخرى من منازل القمر  تسمى " الإهلال" وتعني رؤية هلال القمر الجديد بسهولة بعد اقترانه مع الشمس وخروجه من منزلة (المحاق) وابتعاده مسافة كافية عن الشمس لظهور النور على سطحه وسيكون ذلك متحققا في اليوم التالي.

ففي يوم السبت 01 رمضان 1443 الموافق 02 أبريل  2022، ستغرب الشمس من أفق مكة المكرمة عند الساعة 06:36 مساءً ، وسيكون القمر فوق الأفق على ارتفاع (14) درجة والزاوية التي تفصله عن الشمس "الاستطالة" (15) درجة وإضاءته (1.9 %)  وستكون رؤيته في غاية السهولة  وسيغرب عند الساعة 07:46 مساءً بعد ( ساعة و 10 دقائق) بعد غروب الشمس.


علما بأن ما ذكر سابقا هو توضيح للجانب العلمي فقط، وأن بداية الشهر الفضيل ستحدد بناء على ما سيصدر عن دائرة الأهلة بالمحكمة العليا السعودية.
 
غدًا أول رمضان في الكويت والسعودية والامارات ومصر
أعلنت دولة الكويت اليوم الجمعة أن غدا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز، هذا وقد أعلنت السعودية اليوم الجمعة أن غدا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك، حسبما ذكرالديوان الملكى والذى أعلن رسميا أن غداً السبت غرة شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ.

كما أعلنت الإمارات اليوم الجمعة أن غدا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك، حسبما ذكرت شبكة العين الإخبارية، كما أعلنت سلطنة عمان اليوم عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان وعليه يكون يوم غد السبت المتمم لشهر شعبان، حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية.
 
اقرأ أيضًا:

تعرف على المواعيد .. الزمالك يواجه ساجرادا بدوري إفريقيا وقمة بين بنفيكا وبراجا في البرتغال وقطر تستضيف قرعة كأس العالم





تحدي مايان السيد
حلت الفنانة الشابة مايان السيد، ضيفة مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج «معكم»، المُذاع عبر فضائية «سي بي سي»، وذلك بصحبة أسرتها.

وقدمت مايان السيد بصحبة أخواتها تحدي أغنية «صدقيني» للفنان أحمد سعد على الهواء.

وعلقت «مايان السيد» على دورها في مسلسل «إلا أنا»، قائلة: «دوري في مسلسل إلا أنا من أجمل الأدوار التي قامت بها في حياتها»، مشيرة إلى أنها كانت مهتمة بهذه القضية وبتقديم الشخصية للمشاهدين.

وأكدت أن تقديمها قضية التوحد جاء من أجل أن يحب المشاهدون الأشخاص المصابين بالتوحد، ويفهمونها أكثر.
 
 
ايمي سمير غانم
وجهت الفنانة إيمي سمير غانم، الشكر لأحد الأشخاص الذي قام بتصميم صورة كاريكاتيرية تجمعها بوالديها، احتفالا بعيد ميلادها.

وعلقت "إيمي" على الصورة قائلة: "شكرا إنك خليتني أتخيل إنهم هنا، الحمد لله على كل شيء".

وتحتفل الفنانة إيمي سمير غانم اليوم بعيد ميلادها الـ 35، إذ أنها من مواليد 31 مارس 1987، وتعتبر من أشهر النجمات على الساحة الفنية.

وقدمت "إيمي" خلال مشوارها أعمالا كوميدية أبرزها: (عشان خارجين، زنقة الستات، نيللي وشريهان، عزمي وأشجان، تيتة رهيبة، عسل أسود).

وكان آخر أعمال الفنانة إيمي سمير غانم، المسلسل الإذاعي "اتنين في واحد" بطولة: دياب، أشرف زكي
 
 
دعاء رمضان
دعاء دخول شهر رمضان من أولويات المسلمين قبل حلول الشهر المبارك، فهو شهر الخير والبركات جميعا، وهو الفرصة التي يعمل العديد من العباد على استغلالها من أجل إصلاح علاقتهم بالله عز وجل، ويستعد المسلمون في شتى بقاع الأرض لصيام هذا الشهر المبارك، والاجتهاد في العبادة لاغتنام فضائل هذا الشهر الكريم.

أما عن دعاء دخول شهر رمضان، فمن أبرز الأدعية التي يفضل أن يرددها المسلمون: «اللهم انفَعْني فيه بما علَّمتَني، وعلِّمني ما ينفعني، وزِدْني علمًا. اللهم اهدِني فيه وسدِّدْني، اللهم إني أسألك فيه مِن الخير كلِّه، عاجلِه وآجِلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كلِّه، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم».

كما أن دعاء دخول شهر رمضان له فضل كبير، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على ترديد الدعاء التالي، مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم: «اللهم بلغنا رمضان وأزرُقنا توبة ترُضيك عنا وأجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون».

ويعد دعاء دخول شهر رمضان، من أكثر الأمور التي يحرص عليها فئة كبيرة من المسلمين، فهو يعد واحد من أقرب شهور العام إلى قلوب العباد، وهناك بعض الأدعية التي يمكن أن يحرص عليها المسلم في تلك الفترة، وحتى بداية الشهر الكريم، منها:

1- «اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا، اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك».

2- «يا رحمن يا رحيم اسالك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا وترحمنا وتعفو عنا اللهم اهل علينا رمضان بالعفو».


اخبار الزمالك

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد .. جاهزية نداي وترافيس ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد مهاب ممدوح يتسلح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك برقم مميز قبل مواجهة مودرن فيوتشر يوم الأحد المقبل في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم. وصعد الزمالك  إلى ربع

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد