أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | إتحاد الجودو يكشف سر وفاة ألاء ناصر...فتنة ابراهيم عيسى .. مقتل القمص أرسانيوس .. دعاء اليوم السابع من رمضان .. إلغاء تجميد أموال أسرة الرئيس مبارك .. دعاء أول جمعة في رمضان .. محمد البلتاجي

8 ابريل 2022 الساعة 11:05 صباحا
ترند مصر اليوم | إتحاد الجودو يكشف سر وفاة ألاء ناصر...فتنة ابراهيم عيسى .. مقت


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
إتحاد الجودو يكشف سر وفاة ألاء ناصر فى معسكر المنتخب فى المعادي 


 

كشف إتحاد الجودو سر وفاة آلاء ناصر  حامد، مدربة منتخب مصر للجودو، المفاجئ، خلال تواجدها بالمركز الأولمبي بالمعادي، خلال الساعات الماضية، خلال المعسكر الإعدادي، استعدادا للبطولات المقبلة.
وقال مرزوق علي، رئيس إتحاد الجودو، أن وفاة آلاء ناصر حامد ،  جاء مفاجئا في أثناء حديثها مع والدتها على الهاتف، قائلا: «الوفاة حدثت بشكل مفاجئ أثناء مكالمة جمعتها بوالدتها، وكان بسبب أزمة قلبية وهبوط حاد في الدورة الدموية».


وأنهى مسؤولو «الاتحاد المصري للجودو، ونادي الشمس»، الأوراق الخاصة بتصريح الدفن والجنازة خلال الساعات الماضية.
وتقدم مجلس إدارة نادي الشمس، برئاسة أسامة أبوزيد  بالتعازي إلى أسرة الفقيدة، ألاء ناصر حامد،  خاصة أنها كانت من أفضل مدربات الجودو في مصر، خلال الفترة الماضية، ما تسبب في تحرك الاتحاد المصري للجودو من أجل التعاقد معها لتكون مدربة بالمنتخب.
وكتب إتحاد الجودو ، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» : «لا حول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت  الخميس 7/ 4 /2022 الكابتن آلاء ناصر حامد، بطلة مصر وأفريقيا، مدربة المنتخب القومي للآنسات، ويتقدم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين بالاتحاد وجميع الأجهزة الفنية بالمنتخبات القومية بخالص العزاء إلى أسرة الفقيدة ولأسرة الجودو المصرية، سائلين الله عز وجل أن يتغمدها برحمته، ويلهم أهلها الصبر والسلوان».

وزارة الشباب والرياضة تنعي ألاء حامد 
 
حرصت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، على تعزية الرياضة المصرية بعد وفاة الاء ناصر ، مدربة منتخب مصر للجودو و  بطلة مصر للجودو ، أثر أزمة قليلة،  خلال تواجدها في معسكر المنتخب المصري  ، فى المركز الأولمبي بالمعادي .
 
واصدرت وزارة الشباب والرياضة ييان جاء فيه "انا لله وانا اليه راجعون "
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي  ،  ووزارة الشباب والرياضة ينعوا فقيدة رياضة الجودو ومدربة منتخب مصر وبطلة مصر وأفريقيا السابقة  ألاء ناصر حامد، التى وافتها المنية بشكل طبيعي أثناء معسكر منتخب مصر للجودو بالمركز الاولمبى بالمعادي.... 
خالص العزاء للأسرة الفقيدة واسرة الجودو بجمهورية مصر العربية
نسألكم الدعاءاللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم اظلها يوم لا ظل الا ظلك اللهم ارزقها الفردوس الاعلى بغير حساب ولا سابقة عذاب اللهم ارزقها رؤية وجهك الكريم اللهم ارزقها شربة من يد سيدنا محمد لا تظمأ بعدها ابدا اللهم انك عفوا غفور كريم تحب العفو فاعف عنها وعن مواتنا جميعا اللهم استجب اللهم استجب اللهم استجب
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة صاروخ الزمالك الصاعد . بن شرقي حائر بين الزمالك والاهلي . صفقة حارس مرمى جديد . إعدام ثلاثي الزمالك . سعر صفقة البلدوزر . طرد عضو الزمالك . أربع مشاهد . انتصار وعودة





مقتل القمص أرسانيوس
 أمر المستشار حماده الصاوى، النائب العام، بسرعة إنجاز التحقيقات في واقعة قتل القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك.
 
تلقت النيابة العامة إخطارًا بضبط الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك أثناء سيره بطريق الكورنيش، وقد توفي المجني عليه بالمستشفى متأثرًا بإصاباته من جراء ذلك الاعتداء، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمرَ بالتحقيق العاجل في الواقعة.
 
وانتقلت النيابة العامة على الفور لمناظرة الجثمان، فتبينت ما به من إصابات، وندبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه بيانًا للإصابات وسبب الوفاة، كما عاينت مسرح الواقعة، وكلفت الشرطة بإجراء التحريات العاجلة حول الواقعة.
 
وقد عُرِض المتهمُ على النيابة العامة لاستجوابه - وذلك بعد أن قام الأهالي بضبطه، والتحفظ عليه وعلى السلاح الذي استخدمه، حتى وصلت قوات الشرطة- وجارٍ استجوابُه، وسؤالُ شهود الواقعة، واستكمالُ التحقيقات.


 
محمد البلتاجي

عرضت الحلقة السادسة من مسلسل الاختيار 3 التي حملت عنوان «حصار المحكمة الدستورية»، ظهور محمد البلتاجي، أحد رموز جماعة الإخوان الإرهابية، وكان عضوا في مجلس الشعب المصري السابق.

وخلال السطور القادمة نستعرض بعض المعلومات عنه والأحكام القضائية التي صدرت ضده في العديد من القضايا التي كانت بالمؤبد والإعدام، فهو يعتبر الذراع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية، وصاحب التهديدات الشهيرة بتفجير مصر وحرق الكنائس وغيرها من تصريحات الدم والقتل.

ولد محمد محمد إبراهيم البلتاجي، عام 1963 في مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وتعرف على دعوة الإخوان المسلمين في أول المرحلة الثانوية بمحافظة الإسكندرية عام 1977 من خلال زيارات متكررة لعلماء الأزهر الكبار، وبعدها بدأت معالم الفكرة الإسلامية والمشروع الإسلامي والدعوي تتعمق في نفسه.

فقد ترشح لعضوية مجلس الشعب عام 2005 عن دائرة شبرا الخيمة أول على مقعد الفئات عن كتلة الإخوان المسلمين وفاز باكتساح من الجولة الأولى، فضلا عن عضويته بلجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب المصري 2012، ومثل جماعة الإخوان الإرهابية في تأسيس الجمعية الوطنية للتغيير فبراير 2010، وكان له دور بارز في فعاليات الجمعية بمختلف محافظات مصر.

وارتبط اسمه بالدفاع عن القضية الفلسطينية فشارك في تأسيس الحملة الشعبية المصرية لفك الحصار عن غزة ومثل مصر في عضوية اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، وكان له دور بارز في مواجهة المواقف الرسمية المصرية والعربية أثناء الحرب الأخيرة على غزة، كما كانت له مشاركات قوية برلمانية وسياسية ضد بناء الجدار الفولاذي بين مصر وغزة.


 
إلغاء تجميد أموال أسرة الرئيس مبارك
أكدت محكمة العدل الأوروبية قرارها السابق بإلغاء تجميد أموال وأصول أسرة الرئيس الراحل حسني مبارك.

وألزمت المحكمة، أمس الأربعاء، مجلس الاتحاد الأوروبي بدفع التكاليف التي تكبدتها عائلة مبارك في الدعوى القضائية المتعلقة بطلب تعويضات مقابل الأضرار التي لحقت بأفراد العائلة بسبب تجميد أموالهم وأصولهم.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن حكم تجميد الأموال الأصلي "لم يلتزم بالتحقق من أن السلطات المصرية تصرفت بما يتفق مع حقوق الدفاع والحق في الحماية القضائية لأسرة مبارك قبل اعتماد القرارات التقييدية ضدهم".

وفي بيان أرسلته شركة المحاماة البريطانية "كارتر روك"، التي تمثل أسرة مبارك، لبي بي سي عربي، علّق جمال مبارك، نجل الرئيس الراحل، على القرار قائلا "لقد بات مؤكدا دون شك أن الإجراءات التي اتخذت ضد عائلتي خلال السنوات العشر الماضية كانت غير قانونية".

ولم تكشف المحكمة، عبر موقعها، حجم الأموال التي سيتم رفع التجميد عنها، والتي ستكون متاحة بعد انقضاء فترة طعن المجلس في قرار المحكمة والتي تبلغ 70 يوما.

وكانت محكمة العدل الأوروبية قد قضت في ديسمبر عام 2020 بإلغاء أحكام سابقة وقرارات بتجميد أموال وأصول أسرة مبارك.

وكان العنصر الأساسي هو تقرير مجلس الاتحاد الأوروبي الذي يفيد بأنه اعتمد على إجراءين قضائيين محددين في مصر تبين أنهما ينتهكان الحقوق الأساسية.

وتبنت محكمة العدل الأوروبية قرارا في مارس من عام 2011، عقب ثورة 25 يناير التي أطاحت بمبارك من السلطة، تجميد جميع الأموال التي يملكها مبارك وأفراد أسرته في أوروبا، على اعتبار خضوعهم لإجراءات قضائية من قبل السلطات المصرية بشأن اختلاس أموال عامة، وذلك قبل أن يتم اعتماد هذه القرارات في عام 2016 واللائحة التنفيذية لها في عام 2017 من قبل المحكمة الأوروبية، بناء على الحكم الصادر ضد مبارك في مصر في 2016.

وجمدت أموال وأصول لمبارك وأرملته سوزان وابنه الأكبر علاء وزوجته هايدي راسخ وابنه الأصغر جمال وزوجته خديجة الجمال.

وتوفي الرئيس المخلوع في فبراير 2020 عن عمر يناهز 91 عاما.
 
 
دعاء اليوم السابع من رمضان

يستحب في دعاء يوم 7 رمضان 2022 أو دعاء 7 رمضان 1443 السابع أن يكون الدعاء بهذه الصيغة "اللهم أعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني من هفواته وآثامه، وارزقني ذكرك، وشكرك بدوام هدايتك، يا هادي المؤمنين"لتكون الصيغة دعاء اليوم السابع من رمضان.

وأثناء قراءة الجزء السابع من القرآن يدرك المسلم ضرورة الإعداد للآخرة، والتجهز لها بالتقوى، والأعمال الصالحة الكثيرة، وكيف أنها رحلة تتطلب عملا حسنا كبيرا لتفادي عذاب الآخرة، كما توضح الآيات.


 
دعاء أول جمعة في رمضان

رغم أنه لم يرد عن الرسول الأكرم أنه خص يوم الجمعة الأولى من شهر رمضان بدعاء بعينه، إلا أنه في هذه اليوم يستحب التضرع إلى الله بصالح الدعاء والذكر، لأن يوم الجمعة فيه ساعة استجابة، وشهر رمضان من أفضل الشهور عند الله، لذا علينا استغلال هذه الساعات الطيبة في الدعاء والتوسل.

هناك عشرات الأدعية المأثورة عن السلف الصالح المتعلقة بشهر رمضان الكريم، ومن أفضل هذه الأدعية ما يلي:

- دعاء الصائم عند الإفطار: "ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله".

- عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله أرأيتَ إن علمتُ أي ليلةٍ ليلة القدر ما أقول فيها؟، قال قولي: "اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عني".

- اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت لا منجى منك إلا إليك.

- اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْآنِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً

- اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَا ربَّ العَالَمِينَ
 
 
فتنة ابراهيم عيسى
قال الإعلامي مصطفى بكري إنه مع بداية شهر رمضان ظهر علينا إبراهيم عيسى من جديد بتصريحات خطيرة عن صلاة التراويح، مضيفًا: "أنا لن أناقش في تفاصيل وادعاءات وأكاذيب".

وأضاف "بكري"، خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن ما يفعله إبراهيم عيسى يقودنا لفتنة كبرى، متساءلًا: "أين دور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فما يحدث من أسباب التطرف؟"، وأتوجه بطلب للتحقيق فيما يقوله حفاظا على المجتمع المصري.

وتابع: "لمصلحة من يحاول إبراهيم عيسى أن يجرنا لفتن كبرى، ولمصلحة من هذه الإهانات التي توجه للدين والرموز الدينية، وكيف يسمح لإبراهيم أن يطل علينا بهذه اللغة ويقول هذا الكلام".

اخبار الزمالك

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد