أخر الاخبار

 

الزمالك يشارك الأهلي في الصدارة بعد الإفطار على المقاصة وفوز المصري على الأهلي

9 ابريل 2022 الساعة 11:42 مساء
الزمالك يشارك الأهلي في الصدارة بعد الإفطار على المقاصة وفوز المصري على الأ


مهاب ممدوح 

صعد فريق  الزمالك ،الى قمة الدوري العام برصيد 31 نقطة  بعد الفوز على المقاصة ، مستفيدا من سقوط الأهلي  أمام المصري في برج العرب بهدف نظيف .
 
 
 
واصل الزمالك بقيادة مدربه المخضرم جيسوالدو فيريرا انتصاراته في الدوري بعدما حقق فوزا هاما اليوم على مصر المقاصة بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى النقطة 31  بالتساوي مع الأهلي  فيما يتجمد رصيد المقاصة عند النقطة التاسعة في المركز السابع عشر قبل الأخير. 
ورغم الظلم التحكيمي الذي تعرض له الزمالك اليوم بعد طرد بن شرقي ،  استطاع الزمالك أن يحقق الفوز بعشرة لاعبين بصاروخية من إمام عاشور الذي يسجل للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري ويواصل التألق. 
فيريرا حقق الفوز الثاني له تواليا في ولايته الثانية بالزمالك بعدما حقق الفوز على بيراميدز خلال الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدفين. 
الشوط الأول 
سيرج إيريك يسدد بقوة من ركلة حرة مباشرة ولكن أبو جبل يتصدى بنجاح.
وفي الدقيقة الخامسة تصل الكرة إلى بن شرقي داخل منطقة الجزاء ثم مرر إلى أوباما الذي سدد بقوة لتصطدم الكرة بيد لاعب المقاصة ويحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك يسددها أحمد السيد زيزو ولكنه يهدر يتصدى حارس المقاصة محمد مجدي ويسيطر على الكرة بنجاح.
وكاد الزمالك أن يسجل بعد ركنية نفذها بن شرقي بشكل رائع على القائم البعيد ولكن لم تجد متابعا ليهدر الزمالك فرصة أخرى.
ويحاول زيزو استقبال عرضية من الجهة اليسرى ولكن لم ينجح في متابعة الكرة برأسية في الشباك لتمر الكرة بجوار القائم.
وكاد عمر السعيد أن يسجل برأسية قوية ولكن تمر أعلى العارضة بعد عرضية مثالية من بن شرقي. 
وفي الدقيقة 43 يواصل إمام عاشور هوايته المميزة ويسدد كرة صاروخية تسكن شباك محمد مجدي من بعد منتصف الملعب معلنا تقدم الزمالك بهدف أول. 
يحتسب الحكم دقيقة واحدة وقت بدل ضائع ثم ينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح الزمالك بقيادة جيسوالدو فيريرا. 
الشوط الثاني 
يحصل بن شرقي على إنذار بعد تدخل على لاعب مصر المقاصة وسط اعتراضات من جانب الطرفين ثم يذهب الصباحي حكم المباراة لتقنية الفيديو من أجل مشاهدة تدخل بن شرقي، ثم يطرد الصباحي بن شرقي ويلغي الإنذار ليكمل الزمالك المباراة بعشرة لاعبين. 

كاد محمود فهمي أن يسجل برأسية قوية وسط خروج خاطئ من أبو جبل ولكن تمر الكرة بجوار القائم. 
يدفع فيريرا بإسلام جابر بدلا من يوسف أوباما ويعتمد الزمالك على التحولات الهجومية السريعة. 
يحاول محمود فهمي أن يسدد من داخل منطقة الجزاء ويسدد ولكن تمر الكرة بجوار القائم ليهدر المقاصة فرصة التعادل. 
وفي الدقيقة 77 يدفع فيريرا بحازم إمام بدلا من أحمد السيد زيزو الذي أهدر ركلة جزاء في هذا اللقاء. 
يهدر الزمالك أول فرصة له في الشوط الثاني بعد عرضية من إسلام جابر لعمر السعيد الذي تابعها بتسديدة ولكن ضعيفة في يد محمد مجدي حارس المقاصة. 

يدفع فيريرا بشيكابالا وروقا بدلا من إمام عاشور وعمر السعيد لتأمين خط الوسط. 
يقوم حازم إمام بانطلاقات سريعة من الجهة اليمنى رفقة المثلوثي مع شيكابالا ويسيطر الزمالك على الكرة مستثمرا الوقت بشكل مشروع. 
يحتسب الصباحي 4 دقائق وقت بدل ضائع ثم ركلة حرة مباشرة للمقاصة ثم ركنية ولكن دفاع الزمالك كان في الموعد وينتهي اللقاء بفوز الزمالك.
 
الأهلي يسقط أمام المصري في برج العرب 

سقط الأهلي أمام المصري البورسعيدي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري المصري الممتاز.
سجل هدف المصري، لاعبه هيثم عيوني في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، بعدما استغل كرة عرضية وضعها برأسه قوية فشل محمد الشناوي حارس الأهلي في التعامل معها.
وحاول لاعبو الأهلي إدراك التعادل، لكن دفاع المصري وقف بالمرصاد، بالإضافة إلى الرعونة من جانب لاعبي خط الوسط بالفريق الأحمر في تسليم الكرة بالشكل المطلوب.


ولم يظهر بيرسي تاو وميكيسوني ومحمد شريف بالشكل المطلوب في الشوط الأول، واستسلم الثلاثي للرقابة اللصيقة من جانب مدافعي المصري البورسعيدي.
وفي الشوط الثاني، دفع بيتسو موسيماني بعدد من التغييرات في محاولة لتعديل النتيجة، حيث شارك حسام حسن وحسين الشحات واحمد عبد القادر وياسر ابراهيم.
وكانت أخطر الكرات من تسديدة عمرو السولية والتي تصدى لها احمد مسعود حارس المصري قبل نهاية اللقاء بثوانٍ.
وبهذه النتيجة تجمد رصيد الاهلي عند 31 نقطة في المركز الأول ليتساوي مع الزمالك صاحب المركز الثاني، بينما رفع المصري البورسعيدي رصيده للنقطة 19 في المركز السادس.

اخبار الزمالك

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد