أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم..سعد الدين الهلالي ..صلاة التراويح ركعتين . منع أندومي ...عائشة بن أحمد..سر وفاة أيمن هدهود..

13 ابريل 2022 الساعة 5:24 صباحا
ترند مصر اليوم..سعد الدين الهلالي ..صلاة التراويح ركعتين . منع أندومي ...عائشة


سعد الدين الهلالي صلاة التراويح ممكن تكون ركعتين 





أكد الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، وجود دليل يثبت عدد ركعات التراويح التي كان يصليها النبي محمد، قائلًا إن «رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى ذات ليلة في المسجد، فصلى بصلاته ناس، ثم صلى من القابلة، فكثر الناس ثم اجتمعوا من الليلة الثالثة أو الرابعة، فلم يخرج إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما أصبح قال قد رأيت الذي صنعتم ولم يمنعني من الخروج إليكم إلا أني خشيت أن تفرض عليكم وذلك في رمضان».
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الحد الأدنى من صلاة التراويح ركعتين مثلما قال ابن تيمية وجلال الدين السيوطي، لافتًا إلى أن سيدنا عمر بن الخطاب جمع الناس في رمضان على 23 ركعة.
وأشار إلى أن «الإمام مالك ذكر أن سيدنا عمر بن عبدالعزيز زاد عدد ركعات التراويح إلى 36 ركعة، ويستحيل مع مقامه الأخلاقي والديني أن يزيد بدون دليل»، موضحًا أن سيدنا عمر بن الخطاب، عندما جمع الناس على إمام واحد لصلاة التراويح، واستجابوا لدعوته في اليوم التالي، قال: «نعم البدعة هذه»، أي (بدعة حسنة).
وتابع: «التراويح صلاة نافلة، لو هناك أطباء وتجار وقتهم ضيق، فنحن نفتح المجال لهم، أقول لهم إنهم لو صلوا ركعتين في الليلة، فإن صلاة القيام يتم إجزاؤها ولهم الثواب»، مؤكدًا أن الله أمر عباده بالاجتهاد في العبادة، وكل حسب قدرته واستطاعته.

النيابة نكشف سر وفاة أيمن هدهود 
أثارت وفاة الباحث الاقتصادي  أيمن هدهود أثناء احتجازه في مستشفى للأمراض النفسية جدلاً واسعاً في مصر، بعد اتهامات من ناشطين حقوقيين للأجهزة الأمنية بإخفائه قسرياً والتسبب بوفاته.
وفي بيان رسمي، نفت النيابة العامة  وجود أي شبهة جنائية في الوفاة، مؤكدة أنها "عاينت جثمانه وتبين خلوه من أي إصابات"، و إن الوفاة وقعت في مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، "من جراء هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب".
"كسور في الجمجمة"وقال عمر هدهود، شقيق أيمن، في تصريحات صحافية، إن جثة أخيه المختفي منذ شهرين كانت تحمل "كسوراً في الجمجمة".
وأضاف أنه حاول تصوير الجثمان ولكنه منع من قبل العاملين في المستشفى، كما أجبر على حذف الصور التي التقطها، بحسب تصريحاته.
وأوضح هدهود أن ضابط شرطة أبلغه بوفاة شقيقه في المستشفى السبت. وتسلمت الأسرة الجثمان بعد تشريحه بناء على قرار النيابة العامة، وتوجهت إلى مسقط رأسه في المنوفية لدفنه.
 بيان النيابة، فإن هدهود كان يعاني من اضطراب الفصام "وغير مُهتَدٍ للزمان والمكان والأشخاص، وضعيف التركيز والانتباه، ويعاني من ضلالات اضطهاد، وضلالات عظمة". وذلك وفقاً لعضوين بلجنة ثلاثية شكلت لإعداد تقرير عن حالته.
وبحسب البيان، ووفقاً لأقوال عاملين في مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، فإن هدهود قبل وفاته "كان يعاني من ارتفاع في درجة حرارته، واشتُبِه في إصابته بفيروس كورونا"، وأنه توفي خلال نقله لأحد المستشفيات الحكومية لتلقي العلاج.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت أن هدهود ألقي القبض عليه في فبراير  بناءً على بلاغ تقدم به حارس أحد العقارات يتهمه بمحاولة كسر باب إحدى الشقق السكنية، قبل أن تودعه في مستشفى للأمراض النفسية بناء على قرار من النيابة العامة.

منع أندومي خوفا على الأطفال 
قررت هيئة سلامة الغذاء في مصر سحب جميع منتجات ”إندومي“ المتداولة من الأسواق، بعد الاشتباه بتسببه بمشاكل صحية للأطفال.
وأكدت الهيئة أن عينات أرسلت إلى المعامل المركزية للتأكد من سلامتها، بعد اتهام الشركة بإصابة العديد من الأطفال بالتسمم خلال الفترة الماضية.
وجاء قرار الهيئة بسحب المنتجات التي تتناولها غالبية الأطفال في مصر، بعد رصد العديد من شكاوى أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تعرض أطفالهم لآلام في المعدة، خاصة بسبب كيس التوابل المباع مع إندومي.

يأتي القرار بسحب عينات إندومي من الأسواق بعد أيام من إثارة الجدل فيما عرف إعلاميا بـ“شكولاتة الخشخاش“.
وأعلنت وزارة الداخلية في مصر خلو بعض أنواع الشكولاتة التي أثارت الجدل مؤخراً من مخدر الخشخاش.
وأصدرت وزارة الداخلية بياناً قالت فيه إنه ”تم سحب عينات من منتج الشكولاتة المشار إليها والمتداولة بالأسواق، وتم تحليلها في معامل مصلحة الطب الشرعي“.
وأضاف البيان: ”وأفاد التقرير بخلوها من أية مواد مخدرة ومطابقتها للمواصفات العالمية“.
وأكدت الوزارة أن تلك الخطوة تأتي استمراراً لجهود أجهزتها بالكشف عن ملابسات ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام، حول وجود شكولاتة تحتوي ضمن مكوناتها على نسبة من مخدر الخشخاش
عائشة بن أحمد 






علقت الفنانة عائشة بن أحمد ، بعد عرض حلقتها مع الفنان رامز جلال فى برنامج “رامز موفي ستار” 
وذلك من خلال نشر صورة بصحبته عبر حسابها الشخصى بموقع التواصل الإجتماعى انستجرام ، معلقة عليها “ منك لله يا رامز ” 
وقعت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، ضحية مقلب رامز موفي ستار، عبر قناة ام بي سي مصر، وقامت الفنانة عائشة بن أحمد، بالصراخ والخوف، خلال فقرة المطاردة بالسيارات في برنامج “رامز موفي ستار”.وتم تصوير حلقات برنامج رامز موفي ستار، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بمشاركة من النجم العالمي فان دام، حيث يكون هناك أجواء من الإثارة والتشويق والرعب للضيوف خلال الحلقات. 

اخبار الزمالك

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الخميس 25 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام اليوم الخميس 25 أبريل 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الجولة الـ 29 المؤجلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.     مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم..نجم الأهلي السابق مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي

ميدو للاعبي الزمالك قبل مباراة دريمز: الجماهير لن ترحمكم   طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق لاعبي الأبيض بالتتويج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم.وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايت

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد.مانشستر يونايتد يكتسح شيفيلد.

ليفربول بمشاركة صلاح يسقط أمام إيفرتون في ديربي الميرسيسايد  أحمد عادل الشريف    سقط فريق ليفربول فى فخ الهزيمة على يد جاره  إيفرتون ، بهدفين نظيفين  بمشاركة  محمد صلاح،  في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "جوديسون بارك" في

جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على  المستبعدين

جوميز يعلن بعثة الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا . تعرف على المستبعدين

    جوميز يعلن بعثة  الزمالك لمواجهة دريمز فى غانا    أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية،

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
بعد ان رفضت الأهلي الزمالك يعلن التعاقد مع تقى مدحت مدفعجى الشمس للكرة الطائرة .كوماندوز الزمالك يواجه امل سكسيدة الجزائري فى قبل نهائي إفريقيا
دريمز يصدم الزمالك بهذا القرار قبل لقاء العودة .تعرف على  ملعب بابا يارا ودرجة الحرارة في كوماسي . المندوه يرأس بعثة الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: تهديد خطير للاعبي الزمالك .. غموض موقف عواد في الزمالك .. تصحيح الأخطاء قبل المواجهة المرتقبة
عااااجل..تعرف على قرار المحكمة الإدارية العليا على بطلان إنتخابات الزمالك ..تعرف على ملخص تصريحات مرتضى منصور
المزيد