أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | اعتزال المطربة زيزي عادل .. سر اختفاء ليلى غفران .. كل ما تريد أن تعرفه عن مرض الهيموفيليا

19 ابريل 2022 الساعة 10:55 صباحا
ترند مصر اليوم | اعتزال المطربة زيزي عادل .. سر اختفاء ليلى غفران .. كل ما تريد


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
اقرأ أيضًا:

تعرف على المواعيد | الزمالك يواجه الاتجاد في الدوري وقمة بين ليفربول ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي وكلاسيكو في ايطاليا بين الإنتر وميلان أبرز مباريات اليوم .. قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 اليوم





اعتزال المطربة زيزي عادل
 أعلنت الفنانة زيزى عادل، اعتزال مهنة الغناء بعد التفكير في الأمر ودعم من بعض الأشخاص القريبة منها، حيث نشرت زيزى عادل فيديو عبر حسابها الشخصى على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وقالت خلاله: "أنا النهاردة طالعة أقول خبر مهم أخدته في حياتى وهو قرار اعتزالى".
 وأضافت زيزى عادل: "قررت أسيب مهنة المطربة والقرار أنا مخدتهوش امبارح أنا وخداه من فترة كبيرة جدا، بس يمكن مطلعتش قلت وقتها لأنى كنت حابة أتكلم مع نفسى ومع الناس القريبة أوى".
وتابعت: "الناس القريبة منى عارفين نفسهم ولما قلتلهم على القرار شجعونى ودعمونى كمان، ويمكن قرار الاعتزال ده بيبعدنى عن أكتر مغريات الحياة وهى الشهرة والأضواء".
واستطردت: "أنا ببعد عن الفن عشان بقرب من ربنا، والفترة اللى فاتت قربت من ربنا جدا، ولقيت ان القرآن بيقولى إنى لازم أكون ست ملتزمة، وبحاول على قد ما بقدر أكون ملتزمة وهتستغربوا شوية انى طالعة بشعرى ومش محجبة، ويمكن ده لأنى لسه ربنا لم ينعم عليا بالحجاب، وبدعى ربنا يتممها عليا، وكل حاجة بتيجى خطوة خطوة ومفيش حاجة بتيجى مرة واحدة".
وأشارت إلى أن الفن مصدر دخلها قائلة: "أنا عاوزة أقول كمان الفن هو مصدر دخلى ورزقى، وأنا بسيب حاجة بعيش منها وسيبتها وعارفة إن ربنا هيرزقنى، وأنا راضية جدا عن قرارى ومبسوطة جدا بيه وحابة اللى جاى جدا وحاسة إن حياتى اختلفت تماما".
وأضافت: "يمكن لما أخدت القرار تعرضت لمواقف واللى تسمى اختبار من ربنا وكان اختبار صعب والإنسان ضعيف، لأن جالى عرض مجاليش وأنا بمارس مهنة الغناء، ولكن الحمد لله ربنا كرمنا وقدرت ارفض من دعم من ناس حواليا".
وتابعت: "أنا مش عاوزة أدخل في حتة إن الفن حلال والفن حرام، عشان مبقاش طالعة إنى داعية أنا طالعة بتكلم عن نفسى، وإنى بطلت أغنى ودينى بيقولى كده وكل واحد حر في حياته".
واختتمت حديثها: "أنا حابة أموت وربنا راضى عنى ويمكن دى حاجة كلنا بنتمناها، فأنا مش عارفة هاموت امتى ولكن كل اللى عوزاه أكون مستعدة لمقابلة ربنا وأقابله وأنا راضية عن نفسى وحياتى وأفعالى، والحمد لله ربنا كرمنى والتزمت، وربنا يكرم التزم اكتر وادعولى ان ربنا يثبتنى على اللى انا فيه".
 
 
 
سر اختفاء ليلى غفران
قالت الفنانة ليلي غفران، إن «غيابي عن السوط الفني كان بسبب بعض الظروف المتعبة بالإضافة إلى أن الوسط الفني الأن تغير كثيرا علي»، لافتة إلى أنها دخلت في غيبوبة وعندما استيقظت وجدت نفسها بعدت كثيرا عن الوسط الفني .

وأضافت ليلي غفران خلال لقائها في برنامج «كلام الناس» المذاع على قناه «أم بي سي مصر»، أن الغيبوبة التي كنت بها كانت مرضية وكان لدي ظروف صحية صعبة، مؤكدة إنها أصيبت بجلطة في المخ وتسببت لها في شلل كامل.

وأوضحت ليلي غفران: «أنا نمت زعلانة ومن كتر الزعل صحيت جالي جلطة ودخلت في غيبوبة»، قائلة: «حسيت أن ربنا بيقولي قومي كفاية وكملي مسيرتك، والجلطة جعلتني طفلة».

وأضافت ليلى غفران: «الجلطة في المخ جات من أكتر من حاجة صعبة في حياتي، وكانت عبارة عن تراكمات من جوايا، وأنا من نوع الناس اللي مبعرفش أغضب وأطلع اللي جوايا، ودايمًا أكتم وأسامح أي حد بيسيء ليا، فحصل تراكمات لدرجة إني مرة واحدة حصلي غيبوبة فجأة، ودخلت المستشفى واتحجزت؛ لأني مبقيتش أقوم ولا أتحرك، وكنت بتعالج من الجلطة وبقيت حاسة كأني طفلة في الكلام وبتهيألي حاجات كتير من كمية الأدوية اللي كنت باخدها، وبقيت بشوف حاجات غريبة ورجعت طفلة وبقيت تاني كبيرة وأثرت معايا كتير أوي».
 
 
كل ما تريد أن تعرفه عن مرض الهيموفيليا
الهيموفيليا هو اضطراب نادر يتمثل في عدم تجلط الدم على نحو طبيعي بسبب نقص البروتينات اللازمة لتجلط الدم، إذا كنت مصابًا به فقد تنزف لفترة أطول بعد أي إصابة مقارنة بحالتك إذا كان الدم يتجلط على نحو طبيعي.

عادة لا تمثل الجروح الصغيرة مشكلة كبيرة إذا كان لديك نقص شديد في بروتينات عوامل التجلط، فتكمن المشكلة الصحية الأكبر في النزيف العميق داخل الجسم، وخاصة في الركبتين، والكاحلين، والمرفقين و قد يؤدي ذلك النزيف الداخلي إلى إتلاف الأعضاء والأنسجة، وقد يكون خطرًا على حياتك.

أنواع مرض الهيموفيليا

وحسب ما ذكره موقع mayoclinic هناك نوعان رئيسيان من الهيموفيليا ، النوع أ والنوع ب.

1:  الهيموفيليا A  : هناك نقص في عامل التخثر الثامن و هذا يفسر حوالي80 % من حالات الهيموفيليا حوالي 70 % من المصابين بالهيموفيليا A لديهم الشكل الحاد.

الهيموفيليا ب: يفتقر الشخص إلى عامل التخثر التاسع وتحدث الهيموفيليا في حوالي 1 من كل 20000 ذكر مولود في جميع أنحاء العالم.

يمكن أن يكون كل من A و B خفيفًا أو متوسطًا أو شديدًا ، اعتمادًا على كمية عامل التخثر الموجود في الدم.
ومن اعراض مرض الهيموفيليا

1:نزيف وكدمات وتعتمد شدة الأعراض على مدى انخفاض مستوى عوامل التخثر في الدم، ويمكن أن يحدث النزيف خارجيًا أو داخليًا.

2:يمكن أن يؤدي أي جرح أو عضة أو إصابة في الأسنان إلى نزيف خارجي مفرط.

3:من الشائع حدوث نزيف في الأنف.

4:قد يكون هناك نزيف مطول أو مستمر بعد توقف النزيف سابقا.

5:تشمل علامات النزيف الداخلي المفرط وجود دم في البول أو البراز وكدمات كبيرة وعميقة.

6:يمكن أن يحدث النزيف أيضًا داخل المفاصل ، مثل الركبتين والمرفقين ، مما يؤدي إلى تورمها ، وسخونة الملمس ، ومؤلمة في الحركة.

7:قد يعاني الشخص المصاب بالهيموفيليا من نزيف داخلي في الدماغ بعد نتوء في الرأس.

8:يمكن أن تشمل أعراض نزيف الدماغ الصداع والقيء والخمول والتغيرات السلوكية والخراقة ومشاكل الرؤية والشلل والنوبات المرضية.


اخبار الزمالك

 صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

صن دوانز يستدرج الترجى والأهلي يستضيف مازيمبي في نهائى دوري أبطال أفريقيا

 يسعي فريق الترجي التونسي إلي خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عندما يحل ضيفا ثقيلا علي نظيره صن دوانز الجنوب أفريقي ، مساء اليوم الجمعة في إطار إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الحالي 2023-24.ويستقبل ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بمدينة بريتوريا، موقعة صن

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 والقنوات الناقلة

 تقام فى ملاعب العالم اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 عدداً من المباريات فى مختلف المسابقات، تتصدرها مباراة ريال سوسييداد ضد ريال مدريد فى الدوري الإسباني، فضلا عن مباراة الأهلي ضد مازيمبي فى دوري أبطال أفريقيا.  مواعيد مباريات دوري أبطال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام ال

شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد

  شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب    تحدث  الإعلامي أحمد شوبير، عن   أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها نادي الزمالك، بسبب عدم سداد مستحقات المغربي خالد بوطيب ، مهاجم  الفريق  قبل  اربع مواسم .   وقال شوبير في

خالد جلال يضع التشكيل المثالي للزمالك أمام دريمز. صلاح يطالب جوميز بعد التأليف ويرشح هذا التشكيل

خالد جلال: شحاتة وزيزو يقودان تشكيل الزمالك المثالي أمام دريمز   كشف خالد جلال، المدير الفني السابق لنادي الزمالك عن التشكيل المثالي للأبيض في مباراة دريمز الغاني، المُقرر إقامتها ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.وقال خالد جلال في تصريحات عبر

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون..هزيمة الأهلي أمام الرياض

مانشستر سيتي يواصل مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بفوز عريض على برايتون  أحمد عادل الشريف   واصل فريق مانشستر سيتي ، مطاردة أرسنال على صدارة البريميرليج بعد تحقيق فوز عريض على نظيره برايتون برباعية المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: عودة إمام عاشور للزمالك .. صفقة الزمالك الأفضل في الصيف .. الزمالك يعلن التعاقد مع صفقة جديدة
المزيد