أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | جزر سليمان توقع اتفاق خطير مع الصين .. ايلون ماسك يحارب الحبة السامة .. قرعة امم افريقيا 2023

20 ابريل 2022 الساعة 10:57 صباحا
ترند مصر اليوم | جزر سليمان توقع اتفاق خطير مع الصين .. ايلون ماسك يحارب الحبة


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

صلاح يسجل هدفين في فوز ليفربول الكاسح على مانشستر يونايتد..انتر ميلان يدمر ميلان في كأس إيطاليا






جزر سليمان توقع اتفاق خطير مع الصين
أعلن رئيس وزراء جزر سليمان ماناسيه سوغافاري الأربعاء أن حكومته وقّعت اتفاقا أمنيا مثيرا للجدل مع الصين بـ "تبصّر" لكنه رفض الكشف عن موعد نشره.

ولقي هذا الاتفاق الذي أعلنت عنه الصين انتقادا شديدا من حليفي الأرخبيل الولايات المتحدة وأستراليا، اللذين يتخوّفان من الطموحات العسكرية لبكين في منطقة المحيط الهادئ.

وصرّح سوغافاري أمام البرلمان إنه: "يشرفني" الإعلان عن توقيع الاتفاق من قبل مسؤولين في هونيارا وبكين "قبل بضعة أيّام".

لكنه رفض الإفصاح لزعيم المعارضة عن موعد نشر النسخة الموقّعة من الاتفاق.

وكانت نسخة أوّلية من هذا الاتفاق قد سُرّبت الشهر الماضي. وأثارت الوثيقة هزّة في أستراليا، إذ إنها تتضمّن مقترحات تتيح نشر وحدات صينية برّية وبحرية لضبط الأمن في الأرخبيل.

وتتخوّف كانبيرا وواشنطن منذ زمن بعيد من احتمال إنشاء الصين قاعدة بحرية في جنوب المحيط الهادئ، ما يسمح لها ببسط نفوذها العسكري أوسع من حدودها بكثير.

وأعلن سوغافاري أن الاتفاق المبرم مع الصين "يكمّل" المعاهدة التي تربط بلده بأستراليا. وأوضح أن الوضع الراهن لا يسمح بسدّ "الثغرات الأساسية في مجال الأمن" في الدولة.

واضاف: "اسمحوا لي أن أؤّكد للشعب أننا أبرمنا اتفاقا مع الصين بتبصّر مسترشدين بمصالحنا الوطنية". وطلب رئيس الوزراء من كلّ "الجيران والأصدقاء الشركاء احترام المصالح السيادية لجزر سليمان".

وانتقدت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين الأربعاء جزر سليمان على "نقص الشفافية" الذي أبدته وإحجامها عن التشاور مع دول المنطقة الأخرى بشأن هذا الاتفاق.

وكان الوزير الأسترالي لشؤون المحيط الهادئ زيد سيسيلجا قد زار جزر سليمان الأسبوع الماضي وطلب من السلطات عدم إبرام الاتفاف مع الصين.

ومن المرتقب أن يتوجه كبير المسئولين الأمريكيين المعنيين بشؤون آسيا كُرت كامبل إلى جزر سليمان في خلال الأسبوع، برفقة دانيال كريتنبرينك معاون وزير الخارجية المعني بشؤون آسيا وشرق المحيط الهادئ.

شهدت جزر سليمان في أواخر 2021 أعمال شغب دامية غذّاها استياء السكان من النفوذ المتعاظم لبكين.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | 3 صفقات ورحيل طارق . 14 صفقة سوبر . صفقة مهند . صفقة رمضان صبحي . انقلاب مرتضى منصور . صفقة العراقي . 400 مليون جنيه في الزمالك . فرصة جديدة للنجم الأسمر . تاجر السعادة






ايلون ماسك يحارب الحبة السامة
 يقول عملاق التكنولوجيا إيلون ماسك، إن أعضاء مجلس إدارة تويتر لا يرون وجهاً لوجه مع المساهمين مثله، كما كتب الرئيس التنفيذي لشركة Tesla في تغريدة، أن "المصالح الاقتصادية لمجلس إدارة تويتر ببساطة لا تتماشى مع المساهمين"، وتأتي التغريدة في الوقت الذي تحاول فيه الشركة منع عرض ماسك للاستحواذ بـ43 مليار دولار.
 
وفقا لما ذكره موقع "business insider"، كتب ماسك، مشيرًا إلى جاك دورسي، المؤسس المشارك لتويتر، الذي استقال من منصب الرئيس التنفيذي في نوفمبر: "واو، مع رحيل جاك، فإن مجلس إدارة تويتر لا يمتلك بشكل جماعي أي أسهم تقريبًا!
 
كانت التغريدة ردًا على مستخدم أشار إلى أن أعضاء مجلس إدارة تويتر الحاليين يمتلكون بشكل جماعي عددًا قليلاً نسبيًا من أسهم الشركة.
 
يعد ماسك أكبر مساهم فردي في تويتر بعد أن استحوذ مؤخرًا على حصة 9.2 ٪ في الشركة، والتي تصل إلى ما يقرب من 73 مليون سهم.
 
 أعلن تويتر لاحقًا أن ماسك سينضم إلى مجلس إدارته، قبل أن يتراجع في النهاية عن الأخبار بعد بضعة أيام فقط، وبعد فترة وجيزة، قدم ماسك عرضًا لشراء تويتر مباشرة مقابل 54.20 دولارًا للسهم الواحد، مما قيم الشركة بحوالي 43 مليار دولار.
 
تبنى مجلس إدارة تويتر منذ ذلك الحين دفاعًا عن مبدأ "الحبة السامة"، والمعروف أيضًا باسم خطة حقوق المساهمين، والتي تُستخدم لتجنب عمليات الاستحواذ.
 
سيعمل هذا التكتيك من خلال زيادة عدد الأسهم في السوق من أجل تخفيف حصة ملكية ماسك، مما يعني أنه سيتعين عليه دفع المزيد لشراء تويتر أو قد يمنع من الشراء.
 
ورغم أن ماسك هو أغنى شخص في العالم، حيث تقدر ثروته الصافية بـ 251 مليار دولار، إلا أن السيولة لديه أقل من كل هذه التكاليف.
 
اقرأ أيضًا:
مباريات اليوم: قمة ساخنة بين تشيلسي وأرسنال و3 مواجهات نارية في الدوري الإنجليزي وريال مدريد يواجه أوساسونا .. تعرف على المواعيد
 
 
قرعة امم افريقيا 2023
 أسفرت قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة حاليا في مدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية، عن وقوع منتخب مصر على رأس المجموعة الرابعة التي تستعد لخوض تصفيات البطولة المقرر إقامتها في كوت ديفوار العام المقبل.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا 2023 إلى 4 مستويات، يضم كل مستوى 12 منتخبًا، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ويحل منتخب مصر في التصنيف الأول بجانب منتخبات: السنغال – المغرب – نيجيريا - تونس- الكاميرون- الجزائر- مالي- ساحل العاج- بوركينا فاسو –غانا – الكونغو الديموقراطية.

ومن المقرر أن يسجل إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، ظهوره الأول مع الفراعنة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث يخوض منتخب مصر أول مباراتين له في التصفيات في الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو المقبلين.

وتقام القرعة بحضور النجم الإيفواري سالومون كالو، ولوكاس راديبي قائد منتخب جنوب أفريقيا الفائز بكأس البطولة عام 1996.

وتقام التصفيات بمشاركة 48 منتخباً مقسمة لـ 12 مجموعة، يتأهل منها الأول والثاني باستثناء مجموعة كوت ديفوار، سيتأهل منها فريق واحد.

وقرر الكاف إقامة الجولتين الأولي والثانية من المباريات فى الفترة من 30 مايو وحتي 14 يونيو من العام الحالي، فيما تقام مباريات الجولتين الثالثة والرابعة في الفترة من 19 حتي 27 سبتمبر، علي أن تقام آخر جولتين بين يومي 20 حتي 28 مارس 2023.

ومن المقرر أن تحتضن كوت ديفوار منافسات النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية بين يومي 14 يونيو و14 يوليو لعام 2023.

وستكون الجماهير على موعد مع النسخة الرابعة والثلاثين، والتي من المقرر أن تستضيفها ساحل العاج في عام 2023، علما بأن إقامة كأس أمم أفريقيا العام المقبل، يأتي لأن النسخة التي أقيمت في الكاميرون كان من المفترض أن تقام في عام 2021، لكنها تأجلت لمدة عام كامل بسبب جائحة كورونا.

ولم يضمن سوى منتخب ساحل العاج التواجد فى النسخة الرابعة والثلاثين من كأس أمم أفريقيا، بصفته صاحب الأرض، حيث انطلقت التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2023 بداية من فترة التوقف الدولي فى مارس الماضى، بإقامة الدور التمهيدى، ثم تنضم ستة منتخبات من الدور التمهيدى إلى 42 منتخبًا ليصبح المجموع 48 فريقًا تتنافس فيما بينها خلال دور المجموعات.

وسيتم تقسيم المنتخبات على 12 مجموعة تضم أربعة منتخبات يتأهل عن كل منها منتخبان إلى النهائيات، وبمشاركة منتخب ساحل العاج فى التصفيات الذى سيتأهل معه منتخب واحد فقط عن مجموعته إلى البطولة.
 

اخبار الزمالك

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفو

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال .صعود الترجى بفوز خارج الديار. تعرف على موعد لقائي الذهاب والعودة

الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال    منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف التقدم

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز

محمد أسامة يكشف كواليس إصابة شيكابالا فى تدريب الزمالك اليوم قبل لقاء دريمز. اول تحرك من المندوه

تعرض محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للإصابة، خلال التدريبات الجماعية للأبيض التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "با جو"، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم الأحد

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

الvar عملها ..الأهلي يفلت من كمين مازيمبي بفعل فاعل

  الحكم الكيني يذبح مازيمبي ويقود الأهلي لنهائي دوري الأبطال منح الحكم الكيني بيتر كامكاكو ،   الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بطاقة التأهل الى نهائي  دوري أبطال أفريقيا للأندية، بعد ذبح فريق مازيمبي الكونغولي بإلغاء  هدف

رسالة غانا..كواليس مران الزمالك اليوم بتألق هذا السداسي والتدريب على ضربات الجزاء وجوميز يراهن على الثلاثي المفاجأة فى المرتدات

واصل فريق الزمالك اليوم، تدريباته على ملعب ياجو فى مدينة كوماسى الرياضية، قبل 48 ساعة من لقاء الزمالك ضد دريمز،  فى إياب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية المقرر إقامته على ملعب بابا يارا فى السابعة مساء الأحد المقبل . تدريب الزمالك اليوم، شهد حرص

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
شوبير يكشف أمير مرتضى وراء توريط الزمالك في غرامة بوطيب ويشرة خير من حسام المندوه عن إيقاف القيد
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
المزيد