أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | تفاصيل انتحار لجين عمران . دعاء ليلة القدر . زواج نوال الزغبي ووائل كفوري . طريقة عمل الكحك . انتصار . اعتراف دينا الشربيني . سعر الذهب اليوم عيار 21 . صلاة التهجد . مواعيد عرض المشوار . خميس العهد

21 ابريل 2022 الساعة 12:18 مساء
ترند مصر اليوم | تفاصيل انتحار لجين عمران . دعاء ليلة القدر . زواج نوال الزغبي


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر، من الأدعية التي يكثر البحث عنها بالتزامن مع بداية الليالي الوترية في شهر رمضان الجاري، وهي ليلة 21 رمضان، إذ يبحث المسلمون في شتى بقاع الأرض عن أدعية ليلة القدر، والتي من بينها الدعاء المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهو «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني»، وهو دعاء يستن ترديده في العشر الأواخر من رمضان، تحسبا لحلول ليلة القدر في أي منها، وليس لكل ليلة دعاء منفصل ومخصوص لها.

وبخصوص دعاء ليلة القدر تستعرض «الوطن» خلال التقرير التالي، عددا من الأدعية التي يمكن ترديدها، كما يمكن للمسلم ترديد ما يشاء من أدعية في الخير، ويطلب من المولى عز وجل ما يحتاجه طمعا في الاستجابة، ونيل ثواب هذه الأيام المباركة وليلة القدر، ويمكن ترديد دعاء: "بسم الله بسم الله بسم الله، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، استغفر الله وأتوب إليه «3 مرات»، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، يا أرحم الراحمين برحمتك نستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين «3 مرات»، رضيت بالله ربا.

ويتواصل الحديث عن موضوع دعاء ليلة القدر، فيمكن ترديد الدعاء بصيغة: «اللَّهُمَّ اهْدِني فيمَنْ هدَيْت، وعَافِنِي فيمَنْ عافيتَ، وتَوَلَّني فيمن تَولَّيت، وبارِك لي فيمَا أعطيت، وقِني شرَّ ما قَضَيْت، فإنَّك تقضي ولا يُقْضَى عَليك، إنَّه لا يَذلُّ من واليت، تباركت ربنا وتعاليت».

«اللهم أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك، اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه، وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح، يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا».

واستكمالا للحديث عن دعاء ليلة القدر، فمن ضمن صيغ الأدعية الأخرى التي يمكن الاستعانة بها في دعاء ليلة القدر: «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، ربي إنك عفو كريم عظيم حليم تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا عافيًا عن المجرمين، ربي ارزقنا ما نتمنى عاجلا غير آجل يا رحمن يارحيم، يارب وما خاب من قال يارب فصل على محمد وآله صلاة كاملة تامة».


 
خميس العهد

تحتفل الكنيسة القبطية والأقباط اليوم الخميس بذكرى خميس العهد، وهو خامس أيام أسبوع الآلام، الذي يعد من أقدس سبعة أيام عند الأقباط، وخميس العهد هو بداية العد التنازلي لإتمام الفداء: عيد القيامة.

وعن قصة خميس العهد، قال القس عبد المسيح بسيط، كاهن كنيسة العذراء بمسطرد، إنه يوم قدّم فيه الرب يسوع جسده حامل الحياة الأبدية وقوة القيامة، وقال: «أنا هو خبز الحياة هذا هو الخبز النازل من السماء لكي يأكل منه الإنسان ولا يموت أنا هو الخبز الحي الذي نزل من السماء إن أكل أحد من هذا الخبز يحيا إلى الأبد والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي الذي أبذله من أجل حياة العالم»، «مَنْ يأكل جسدي ويشرب دمي فله الحياة الأبدية وأنا أقيمه في اليوم الأخير لأن جسدي مأكل حق ودمي مشرب حق من يأكلني يحيا بي».

وأضاف كاهن كنيسة العذراء بمسطرد في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه تم في خميس العهد ما وعد به الرب لذلك قال لتلاميذه حين أعطاهم الخبز: «خذوا كلوا هذا هو جسدي»، وحين أعطاهم الكأس قال: «اشربوا منها كلكم لأن هذا هو دمي الذي للعهد الجديد الذي يُسفك من أجل كثيرين لمعفرة الخطايا»، وبذلك يكون قدَّم لهم دمه الكريم المسفوك على الصليب والذي به سَدّدَ ديون البشرية كلها منذ آدم إلى نهاية الدهور.

وأشار القس عبد المسيح بسيط، إلي أن خميس العهد يعد بداية العهد الجديد بدمه الكريم مقدمًا خلاصه للكنيسة ممثلة في التلاميذ القديسين، من خلال جمعه بين ذبيحة الصليب والقيامة لذلك يوم خميس العهد يمثل مركز الأحداث الخاصة بأسبوع الآلام والموت والقيامة.

وأوضح «بسيط»، أن خميس العهد تحتفل فيه الكنيسة بعهدِ جديدِ صنعه الربُ بدمه الكريم، وصنع يسوع عشاء عيد الفصح مساء الخميس 14 نيسان وأبدله بالفصح الحقيقي بالخبز المختمر وعصير الكرم المختمر الممزوج بالماء.


 
حقيقة زواج نوال الزغبي ووائل كفوري
قالت المطربة نوال الزغبي، إنه عقب دويتو «مين حبيبي» مع المطرب وائل كفوري، «الناس افتكرونا متجوزين ».

وأضافت الزغبي في حوارها مع الإعلامية ياسمين عز في برنامج « كلام الناس » المذاع على قناة «إم بي سي مصر»، ظن البعض وجود علاقة حب بيني وبين وائل كفوري وهذا غير صحيح،  ولم  أتزوجه واعتز به كصديق ".

وتابعت نوال الزغبي:« من يطلق هذه النوعية من الشائعات يتمنى أن تكون تلك النوعية من الشائعات حقيقية وتحدث في الواقع بالفعل».
 
 


مواعيد عرض مسسل المشوار
يبحث قطاع كبير من الجمهور عن مواعيد عرض مسسل المشوار بطولة محمد رمضان الحلقة 20 والقنوات الناقلة لها، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها الحلقات الماضية واستمرار بحث محمد رمضان عن مشتري لقطع الآثار المسروقة، بالإضافة إلى بحث الشرطة عنه للقبض عليه هو زوجته، بعد إلقاء القبض على وجيه الشوربجي.

وفي السطور التالية، نستعرض لكم مواعيد عرض مسسل المشوار بطولة محمد رمضان الحلقة 20 والقنوات الناقلة:

وفيما يتعلق بمواعيد عرض مسسل المشوار بطولة محمد رمضان الحلقة 20 والقنوات الناقلة، تُعرض الحلقة في الساعة الثامنة مساءً على شاشة قناة DMC، والإعادة الأولى الساعة الثانية صباحًا، والساعة 1:45 مساءً من اليوم التالي.

تُعرض الحلقة على شاشة قناة DMC دراما الساعة 11:15 مساءً، وتأتي الإعادة الساعة 4:30 صباحًا، والساعة 10:30 صباحًا.

يضم مسلسل المشوار مجموعة كبيرة من الفنانين، أبرزهم الفنان محمد رمضان، دينا الشربيني، أحمد كمال، أحمد مجدي، ندى موسى، أحمد صفوت، والعمل من تأليف محمد فريد، وإخراج محمد ياسين.


 
 
صلاة التهجد
 أصدر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بيانا حول صلاة التهجد، أوضح فيه حكمها وما هيتها، وحكم منع صلاة التهجد بالمساجد فى الوقت الراهن، قال فيه :"تحرص وزارة الأوقاف المصرية على الدعوة إلى الله تعالى ونشرها في ربوع الأرض ؛ وحث الناس على العلم والتعلم لنشر الفكر المستنير ، وأن منهجها في الدعوة والعلم والإفتاء يتسم بالوسطية والاعتدال".
 
وتابع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية:"ولقد اهتمت وزارة الأوقاف المصرية بالأوضاع الراهنة ومستجدات العصر ، آخذة في الاعتبار المصالح والمفاسد فيما تتخذه من قرارات ، خاصة الحفاظ على النفس وهو مقصد عظيم من مقاصد الشريعة الإسلامية، ومن الأمور التي اهتمت بها وزارة الأوقاف المصرية في ظل الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا " صلاة التهجد في البيت للرجال والنساء"، علمًا بأن وزارة الأوقاف لم ولن تمنع فرضًا ولا واجبًا ، وصلاة التهجد في البيت تصلى مع العائلة كما كان يفعل الرسول (صلى الله عليه وسلم) هو والسيدة عائشة (رضي الله عنها)، وأوصى بذلك الأزواج والزوجات بأن يؤدوها معًا في البيت.
 
 
سعر الذهب اليوم عيار 21
تختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) ما بين 30 إلى 60 جنيها في مناطق الصاغة، فيما ترتفع عن ذلك لدى بعض التجار لتتراوح بين 120 إلى 150 جنيها.

ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في مصر خلال مستهل تعاملات الخميس 21 أبريل 2022، ليصل إلى مستوى 1160 جنيها (62.76 دولار) مقابل 1154 جنيها (62.50 دولار) في ختام تداولات أمس.

وصعد سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر، ليسجل نحو 870.35 جنيه (47.07 دولار)، مقابل 865.54 جنيه (46.87 دولار) عند إغلاق تداولات أمس، وفقا لـ"جولد برايس توداي".

وعن أسعار الذهب الاقتصادي اليوم في مصر، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 676.93 جنيه (36.61 دولار)، وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل نحو 580.22 جنيه (31.38 دولار)، وسعر جرام الذهب عيار 9 سجل نحو 435.17 جنيه (23.53 دولار).

وانتعش سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر، عند فتح تعاملات الخميس، ليسجل نحو 1015 جنيها (54.91 دولار)، مقابل 1010 جنيهات (54.68 دولار) بنهاية تداولات أمس.

وسجل سعر أوقية الذهب اليوم في مصر نحو 36090 جنيها (1952 دولارا)، وعن سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر (8 جرامات من عيار 21) فقد سجل نحو 8123 جنيها (439.30 دولار).
 
 
تفاصيل انتحار لجين عمران
كشفت الإعلامية لجين عمران عن محاولتها للانتحار عندما كان عمرها 17 عاماً، خلال استضافة الإعلامي علي العلياني لها في برنامج "مراحل"، وعندما سألها علي عن سبب الانتحار ومتى كان، أجابت: كانت محاولة الانتحار عندما كنت أعاني من مشاكل زوجية في تلك المرحلة، ومررت بتجارب أكبر من عمري، ولم اكن أود أن أخبر أسرتي بما يحدث لي، فقررت الانتحار، وتناولت علبة أدوية كاملة، ولم أشعر بما يجري، وكأنني كنت في حلم، أتذكر أمي وأبي والإسعاف وأجهزة كثيرة على جسدي، ووقتها أدركت أنني ارتكبت خطأ شنيعاً جداً، وهو عندما يرتكب شخص آخر الغلط، لماذا أنا من يتحمل ويدفع الثمن وأخسر حياتي، ووالدتي لحظتها انهارت وكذلك والدي، وواصلت لجين: عندما شاهدت رد فعل أسرتي شعرت بالذنب، وبعدها أدركت أنني ارتكبت خطأ كبيراً، وعلي أن أهتم بأن أدري وأعمل وأنجح وأصنع اسمي.

بعدها خيرها العلياني إما أن تنشر صوراً لأبنائها، وإما أن تعلن عن ثروتها، وفضلت أن تعلن عن ثروتها، ورفضت أن تنشر صوراً لابنتها وابنها.

وكشفت لجين عن ثروتها، وقالت: تبلغ تقريباً 13 مليون درهم، وأغلبها عقارات، واختتمت وقالت: أنا دائماً أقول تعبت بجمع ثروتي، وأنا حرثت ولم أرِث.



دينا الشربيني
حلّت الفنانة دينا الشربيني ضيفةً على برنامج "حبر سرّي" الذي تقدّمه الإعلامية أسما إبراهيم على قناة "القاهرة والناس"، حيث كشفت عن سبب نفي عمرو دياب أن أغنية "برج الحوت" ليست لها، قائلةً: "أنا مسمتعش القصة دي ويمكن يكون حصل، ومعرفش فعلاً الأغنية ليا ولا لأ، وأنا دينا مقدرش أتكلم نيابة عن حد، وعمرو دياب راجل عظيم بحبّه جداً وبحترمه جداً، وبحاول طول الوقت أبقى أنا".

وأكدت دينا أنها لن تغضب في حال ارتباطها بشخص وشغّل أغنية "برج الحوت" لها، موضحةً: "لو مرتبطة بحد وحصل كده مش هزعل، وأنا حالياً محتاجة أركّز في شغلي والحب ملوش خطة".


وعن مواصفات فتى أحلامها، قالت دينا: "أنا مواصفاتي في اللي عايزة ارتبط به يكون بيراعي ربّنا ودمه خفيف وحنيّن على أهله وبحب الراجل اللي مش بيحب النكد".

وكشفت عن تعرّضها للخيانة من إحدى صديقاتها، مما أدى الة القطيعة بينهما، مؤكدة أنها حين تقابلها تكتفي بمصافحتها فقط، وأن العلاقة بينهما لا يمكن أن تعود كما كانت.


 
انتصار
رفضت الفنانة انتصار، طلب الإعلامية بسمة وهبة، بالكشف عن سر كبير في حياتها، قائلة:"كل إنسان له حياته الخاصة وأسراره".

ومازحت الفنانة انتصار، الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "العرافة"، على قناة "المحور"، قائلة:" إيه القوة اللى فيكي دي.. معنديش أسرار أخرى، ولو عندي لن أفصح عنها".

فيما عقبت الإعلامية بسمة وهبة :"إن لم تكشفِ عن سر في حياتك سأكشف عن السر اللى عندي.. وهو إن فيه عريس ومشروع زواج قريب"، لترفض انتصار الكشف عن اسم العريس، مازحة:"بلاش اسمه، ممكن تنبري فيه ميتمش".
 
 
طريقة عمل الكحك 
طريقة عمل الكحك الدايب بالكيلو زي المحلات من الأمور الأكثر بحثا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي محركات البحث، وبين محيط السيدات وربات المنازل، بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك، الذي سيكون خلال أيام.

المقادير

كيلو دقيق

 سمن

خميرة بيرة

ملح

ملعقة سكر

سمسم

ريحة كحك

ماء دافئ

 لبن دافئ

دقيق سميد
الطريقة

قومي بوضع السمن على النار في حلة، ثم قومي بوضع السمسم عليه للتحميص، ثم قومي بوضع الخميرة على الماء الافئ والسكر والملح، وقلبيهم جيدا.

قومي برش الخميرة على الدقيق مع التقليب المستمر، واتركي العجينة حتى تستريح لمدة ربع ساعة.

قومي بتشكيل الكحك ونقشه حسب الرغبة، ورصيه في صواني وقومي بإدخالها الفرن.

اخبار الزمالك

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد