أخر الاخبار

 

الأهلي الرجاء المغربي ..نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول

22 ابريل 2022 الساعة 11:18 مساء
 الأهلي الرجاء المغربي ..نتيجة صادمة فى نهاية الشوط الأول


حكم التعادل بهدف لكل فريق الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام مضيفه الرجاء المغربي، وذلك في المباراة المقامة بينهما حاليًا على المركب الرياضي محمد الخامس بإياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وسجل هدف فريق الرجاء المغربي لاعبه الكونغولي نجوما في الدقيقة من ضربة رأسية بعد عرضية متقنة من زميله محسن متولي من الناحية اليمنى، فيما أدرك محمد عبد المنعم التعادل للأهلي في الدقيقة 44 بضربة رأسية أيضًا.
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول، وفي الوسط دفع موسيماني بالثلاثي أليو ديانج وحمدي فتحي وعمرو السولية، وفي الهجوم الثلاثي طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وبيرسي تاو.
ظهرت نوايا فريق الرجاء المغربي الهجومية في مباراة اليوم وبالفعل ومع أول محاولة في الدقيقة 5 مرر محسن متولي كرة عرضية رائعة من الناحية اليمنى ارتقى لها الكونغولي نجوما ووضعها برأسه داخل الشباك مسجلًا الهدف الأول لأصحاب الأرض.
بعد الهدف الأول للرجاء أتيحت للأهلي فرصة إدراك التعادل حيث مرر طاهر محمد طاهر كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى لها أليو ديانج برأسه لكنها علت عارضة أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء المغربي.
وفي الدقيقة 7 وصلت الكرة إلى حميد أحداد مهاجم الرجاء داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة صاروخية علت عارضة محمد الشناوي بسنتيمترات قليلة وتضيع فرصة مغربية لإضافة الهدف الثاني.
وسقط حسين الشحات داخل منطقة جزاء الرجاء في الدقيقة 11 بعد احتكاك من محسن متولي ليتدخل الفيديو المساعد "فار" ويطالب حكم المباراة ماجيت نداي بمشاهدتها ويحتسبها ركلة جزاء 
وفي الدقيقة 16 سقط حسين الشحات لاعب الأهلي داخل منطقة جزاء بعد عرقلة من محسن متولي ليتدخل حكم الفيديو المساعد "فار" ويطالب ماجيت نداي حكم اللقاء بمشاهدة اللعبة مجددًا ويحتسبها نداي ركلة جزاء لينفذها علي معلول لكن أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء المغربي تصدى لها ببراعة وحافظ على شباكه من هدف التعادل.
وسدد حسين الشحات كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الرجاء المغربي في الدقيقة 21 تصدى لها أنس الزنيتي بهدوء قبل أن تُشكل خطورة  على مرماه، في الوقت الذي سقط فيه حمدي فتحي لاعب الأهلي على أرض الملعب بعد كرة مشتركة مع حميد أحداد داخل منطقة وسط الملعب ليتلقى العلاج ويعود لاستكمال المباراة.
وواصل لاعبو الأهلي سيطرتهم على مجريات اللقاء منذ تلقيهم الهدف الأول باحثين عن تسجيل هدف التعادل ليُسدد عمرو السولية كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها الزنيتي حارس الرجاء.
وأبعد محمد عبد المنعم عرضية خطيرة من عبد الإله مدكور في الدقيقة 32  قبل أن تصل الكرة إلى حميد أحداد مهاجم الفريق المغربي في مباراة اليوم.
وهدأ إيقاع المباراة رغم سيطرة الأهلي على منطقة وسط الملعب، واعتماد لاعبي الرجاء المغربي على الهجمات المرتدة معتمدين على انطلاقات محسن متولي ومحمد زريدة وحميد أحداد.
وحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة 44 نفذها علي معلول ليرتقي محمد عبد المنعم أعلى الجميع ويضعها برأسه داخل الشباك مسجلًا هدف التعادل لفريق الأهلي .
واحتسب حكم اللقاء ماجيت نداي 3 دقائق كوقت بدل من الضائع حصل فيها فريق الرجاء على ركلة حرة مباشرة قريبة من منطقة الجزاء نفذها محسن متولي على رأس إلياس الحداد الذي سددها بعيدة عن مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
 
 
 
أعلن رشيد الطاوسي، المدير الفني لفريق الرجاء المغربي، عن تشكيل الأخضر استعدادًا لمواجهة الأهلي في المباراة التي ستجمعهما الليلة في الثانية عشرة صباحًا في إياب ربع نهائي بطولة دورى أبطال أفريقيا.

وجاء تشكيل الرجاء كالتالى:
حراسة المرمى: أنس الزنيتي.
خط الدفاع: عبد الإله مدكور - جمال حركاس - إلياس الحداد - عبد الجليل أجبيرة.
خط الوسط: فابريس نجوما  - محمد المكعازي - بدر بولهرود.
خط الهجوم: حميد أحداد - محمد زريدة - محسن متولي.


كما أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، تشكيل الفريق لمباراة الرجاء المغربي المقرر لها الثانية عشرة من منتصف الليل بملعب مركب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.
ضم تشكيل الأهلي كلاً من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.
خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي.
خط الهجوم: حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.
وبذلك يقود بيرسي تاو خط الهجوم على حساب محمد شريف كما يتواجد على معلول في التشكيل الأساسي بعد تعافيه من الإصابة الأخيرة.

اخبار الزمالك

أندية الممتاز ترفض قرار اتحاد الكرة .. المصري يرفض الاستسلام أمام الشعباني .. البنك الاهلي يكشف حقيقة رحيل منسي .. أحمد مرعي يعلن قائمة "سلة الزمالك" لبطولة الوحدة الودية بأربع صفقات جديدة

أندية الممتاز ترفض قرار اتحاد الكرة .. المصري يرفض الاستسلام أمام الشعباني .. البنك الاهلي يكشف حقيقة رحيل منسي .. أحمد مرعي يعلن قائمة "سلة الزمالك" لبطولة الوحدة الودية بأربع صفقات جديدة

سارة عبد الباقي   قال أسامة الموشي رئيس نادي منتخب السويس، أن معظم أندية دوري الممتاز ب ترفض بشكل قاطع قرار اتحاد الكرة بتطبيق دوري المحترفين بداية من الموسم المقبل.وتابع الموشي في تصريحات صحفية: "تواصلت مع عدد كبير من أندية دوري الممتاز ب سواء بمجموعة القاهرة أو

الإسماعيلي يستنسخ خطة الزمالك .. علام يوافق على طلب كلاتنبرج .. ماذا ينتظر الزمالك بعد التتويج بلقب الدوري المصري؟

الإسماعيلي يستنسخ خطة الزمالك .. علام يوافق على طلب كلاتنبرج .. ماذا ينتظر الزمالك بعد التتويج بلقب الدوري المصري؟

سارة عبد الباقي ومهاب ممدوح   علام يوافق على طلب كلاتنبرج بإقامة معسكر لـ 40 حكمًا وافق جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على طلب مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد، بإقامة معسكر للحكام المصريين خلال الفترة

طارق مرسي يكتب: يا حلاوتك يا زمالك

طارق مرسي يكتب: يا حلاوتك يا زمالك

دروس مجانية بالجملة فى علم علوم الكرة يقدمها الثعلب البرتغالى فيريرا فى ولايته الثانية للزمالك ترتكز على أن العطاء لا يرتبط  بأسماء؛ بل بالجهد والالتزام والانضباط والتركيز، ولهذا يقدم الزمالك موسمًا استثنائيًّا وفريدًا من نوعه عبر تاريخه حتى أصبح الأقرب للتتويج بلقب

اخبار الزمالك في الصحف | تطورات موقف فرجاني ساسي .. مرتضى منصور يصدم الأهلي في الصفقات الجديدة .. حيلة فيريرا الجديدة

اخبار الزمالك في الصحف | تطورات موقف فرجاني ساسي .. مرتضى منصور يصدم الأهلي في الصفقات الجديدة .. حيلة فيريرا الجديدة

أخبار الزمالك والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية

ترند مصر اليوم | عودة موسيماني للأهلي .. رحيل طارق عامر من البنك المركزي .. إصابة إيهاب توفيق .. تفاصيل أزمة حازم إيهاب

ترند مصر اليوم | عودة موسيماني للأهلي .. رحيل طارق عامر من البنك المركزي .. إصابة إيهاب توفيق .. تفاصيل أزمة حازم إيهاب

ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:       رحيل طارق عامر من البنك

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف |  خطوة واحدة تفصل انتقال عبد السعيد للزمالك .. 10 صفقات جديدة في الزمالك .. 4 مهام لفيريرا مع الزمالك
 شوبير يكشف عن الصفقات المرشحة للانضمام إلى الزمالك .. سيف زاهر: الزمالك حسم 6 صفقات ..
ميدو خايف على الدوري من تصريحات مرتضى منصور ..مشكلة إمام عاشور ..الزمالك يحصل على توقيع نداي بشرط ..لبيب يكذب أبوجبل
اخبار الزمالك فى الصحف الغندور يكشف إبراهيما نداي نجم لوزان السويسري يقترب من الزمالك ..مهاجم نيجيري والوردي ومدافع البنك الأهلي على الأبواب
المزيد