أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | عمرو ياسين يرد على عببر الشرقاوي ..وائل جسار يهاجم ميريام فارس . صدمة سمية الخشاب . دعاء ليلة القدر . اجازه شم النسيم . سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

24 ابريل 2022 الساعة 11:49 صباحا
ترند مصر اليوم | عمرو ياسين يرد على عببر الشرقاوي ..وائل جسار يهاجم ميريام فا


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
عمرو ياسين يرد على عبير الشرقاوي
 
رد السيناريست عمرو محمود ياسين على هجوم الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي، نجلة المخرج الراحل جلال الشرقاوي، بعد أن هاجمت مسلسل «بطلوع الروح»، متعجبة من شرب أعضاء تنظيم داعش الإرهابي للخمر.

وكانت عبير الشرقاوي هاجمت مسلسل «بطلوع الروح» مشيرة إلى أن التناول بالمسلسل «غبي» فكيف يظهرون من يعتبرون أنفسهم مجاهدين بأنهم يشربون الخمر وخونة.

وعلق عمرو محمود ياسين على منشور عبير الشرقاوي قائلا: «اسمح لي اختلف معاكي.. بنيتي الفكرة على أن الخمرة حرام في الإسلام فمستحيل الدواعش يشربوا الخمر، طيب وهو حرق الأسرى مش حرام في الاسلام؟».

وأضاف: «هو قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق مش حرام بالاسلام؟، هو بالأساس إيه الجرم الاكبر؟ القتل والحرق ولا شرب الخمر؟ ممكن تقولي لي هنا لا ما هو ده فهمهم الخاطئ الباطل للدين، طيب ليه استبعدت فهمهم الخاطئ لمسألة شرب الخمر؟ مش يمكن اعتبروا إن الخمر هي ما أخذ من العنب والتمر فقط وما عداه ليس خمرا؟».

وتابع: «ثم ليه اعتبرت كل داعشي هو مسلم مؤمن ولكنه فقط فاهم غلط؟ مش يمكن فيه دواعش بيستفيدوا ماديا؟ مش جايز بينهم منافقين؟ مش جايز بينهم مضللين، وفي حالة المسلسل، مش جايز هناك من افتى له بشربها؟ إذا كان ذلك سيعيد له زوجته تدريجيا؟ ثم هل هم أنبياء مثلا عشان انهم مايغلطوش؟ دول مجرمين غلاظ القلوب ازاي تصورتي إنه مستحيل يضعف أمام غرائزه وهو بالاصل مسلم نفسه للشيطان بأفعاله؟».

وأكمل: «دي ناس بتقتل الأبرياء نساء وأطفال وعجائز، مستبعدة يشرب شوية خمره؟ المشكلة الكبرى التي واجهت هذا المسلسل أن بعض الناس تتعامل مع داعش، على أنهم يمثلون المسلمين! ودي مصيبة في حد ذاتها».
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | صفقة الدبابة والساحر والفنان . كارتيرون يخون الزمالك من جديد . صفقة تبادلية . إعادة مباراة مصر والسنغال . فيريرا يحدد أول الراحلين . ذبح النجم التونسي , بنود لائحة الموسم الجديد




دعاء ليلة القدر
 يبحث عن الكثير دعاء ليلة القدر ليدعو بها الله فى العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث يتحرى فيها المسلمون ليلة القدر كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وادعية ليلة القدر ورد فيها الكثير من الأحاديث نبينها كالتالى:
 
ليس هناك أدعية ثابتة في ليلة القدر، حيث يجب للمسلم أن يدعو بما يشاء فى هذه الليلة المباركة التى تنزل فيها الملائكة، حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، على استغلالها، وورد عن السيدة عائشة رضى الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: "قُولِى: "اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى".

وأيضا وردعن ابنِ عباس رضِيَ اللهُ عنهُما أنَّ النبيَّ صلَّى الله عليه وسلَّمَ قال: "الْتمِسوها في العَشر الأواخِر من رمضانَ، لَيلةَ القَدْر في تاسعةٍ تَبقَى، في سابعةٍ تَبقَى، في خامسةٍ تَبْقَى"، وهذا الحديث من الأحاديث التي يستدل بها بعض العلماء على أن ليلة القدر تكون إحدى ليالى الأيام الوترية في شهر رمضان.

دعاء ليلة القدر .. لليلة القدر فضل عظيم وكبير ففيها نزل القرآن الكريم وفيها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"مَن  يَقُمْ  ليلةَ القَدْرِ إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه"، وفيها قال عز وجل :"إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ  لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ".

وكان أكثر دعاء النبى فى رمضان وغيره "ربّنا آتنا فى الدنيا حسنةً وفى الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار"، بالإضافة إلى ما ورد عنه صلى الله عليه وسلم، وقاله للسيدة عائشة: "اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى".


 
اقرأ أيضًا:

تأهل الوداد لقبل نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدمباراة درامية .بيتيس بطل كأس إسبانيا و 14 مواجهات نارية أبرزها ليفربول ضد أيفرتون .مازيمبي ضد بيراميدز والمصري يتحدي نهضة بركان




سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية
تتراوح أسعار بيع الدولار اليوم لأعلى وأقل سعر اليوم بين 18.50 و18.60 جنيه.

وكنت آخر نشرة أصدرها البنك الأهلي وبنك مصر لأسعار العملات الأجنبية يوم الجمعة 22 أبريل 2022.

وصدرت آخر نشرات أسعار الدولار من البنك المركزي يوم الخميس 21 أبريل 2022 وتمثل الأسعار المعلنة من البنك المركزي متوسطات أسعار العملات في البنوك، وتصدر في أيام العمل الرسمية.

وكان آخر سعر معلن للدولار في البنك المركزي حوالي 18.51 للشراء و18.60 للبيع.

أسعار الدولار اليوم الأحد 24 أبريل 2022

يبلغ الفارق بين أسعار شراء الدولار 16 قرشًا في حين أن الفارق بين أسعار البيع 10 قروش.

سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي

تعتبر أسعار الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي هي أعلى أسعار الشراء في مصر وضمن الأعلى في البيع وتبلغ 18.56 للشراء و18.60 للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المتحد

تعتبر أسعار الدولار في في البنك الأهلي المتحد هي ثاني أعلي أسعار الشراء في مصر وضمن الأعلى في أسعار البيع وتبلغ الأسعار في البنك الأهلي المتحد 18.55 للشراء و18.60 للبيع.

أسعار الدولار في البنك التجاري الدولي

بلغ سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي وهو ثالث أعلى الأسعار في مصر للشراء وضمن أعلى الأسعار للبيع 18.53 للشراء و18.60 للبيع.

آخر أسعار الدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر

بلغت آخر أسعر الدولار المعلنة من بنك مصر والبنك الأهلي المصري 18.52 للشراء و18.58 للبيع.

أسعار الدولار 18.52 للشراء و18.60 في 3 بنوك

بلغت آخر أسعر الدولار المعلنة من بنوك فيصل الإسلامي وقطر الوطنى والمصرف المتحد 18.52 للشراء و18.60 للبيع.

سعر شراء الدولار يصل إلى 18.50 جنيه والبيع 18.60 جنيه في 12 بنكًا

بلغ سعر شراء الدولار مقابل الجنيه المصري 18.52 جنيه وسعر البيع 18.60 جنيه في بنوك، الإسكندرية وبنك HSBC، المصرف المتحد وبنك فيصل الإسلامي، وبنك المشرق وبنك الكويت الوطني وبنك قناة السويس وبنك قطر الوطني والبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك بلوم وبنك مصر إيران للتنمية.

آخر سعر للدولار معلن في بنك كريدي أجريكول

بلغ سعر الدولار مقابل الجنيه المصري معلن في بنك كريدي أجريكول 18.47 للشراء و18.57 للبيع.

سعر الدولار 18.42 للشراء و18.52 للبيع في بنكين

وصل سعر الدولار إلى 18.42 للشراء والبيع 18.52 جنيه في بنكي التنمية الصناعية والبركة.

أقل سعر لشراء وبيع الدولار

كانت أقل أسعار الدولار في بنك العقاري المصري العربي وتبلغ 18.40 للشراء و18.50 للبيع.
 
 
اقرأ أيضًا:

فيريرا يمنح لاعبي الزمالك كلمة السر للفوز على المصري في موقعة الخميس




وفاة والدة الفنانة سمية الخشاب
توفيت مساء أمس السبت والدة الفنانة سمية الخشاب، ومن المقرر دفن جثمانها اليوم الأحد بالإسكندرية، ولم يحدد بعد موعد الجنازة ومكان العزاء، وتحرص سمية على عدم الإفصاح عن موعد ومكان تشييع الجنازة، حيث يقتصر على المقربين فقط من الأسرة والأصدقاء.
 
من ناحية أخرى، خاضت الفنانة سمية الخشاب سباق دراما رمضان الماضى بمسلسل "موسى"، حيث شاركت فى بطولته مع محمد رمضان وعدد كبير من الفنانين، من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.
 
 
اجازه شم النسيم
إجازات شهر رمضان 2022 المتبقية خلال إبريل 2022، محل اهتمام موظفي الدولة المصرية، سواء القطاع الحكومي أو الخاص، وينتهى شهر رمضان فلكيا عند الأول من شهر مايو، لنستقبل عيد الفطر المبارك 2022 يوم 2 -5-2022.

وتأتي إجازات شهر رمضان 2022- إبريل المتبقة 5 أيام تبدأ من الأحد 43-4-2022.

الأحد 24 أبريل (عيد القيامة)- إجازة للبنوك

الإثنين 25 أبريل (إجازة شم النسيم- ذكرى تحرير سيناء)

الجمعة 29 أبريل

السبت 30 أبريل

الأحد 1 مايو (عيد العمال -وقفة عيد الفطر المبارك)

إجازة عيد الفطر المبارك 2022

- الإثنين 2 مايو.. أول أيام عيد الفطر المبارك.

- الثلاثاء 3 مايو.. ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

- الأربعاء 4 مايو.. ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

- الخميس 5 مايو إجازة رسمية بقرار الحكومة.

- الجمعة 6 مايو- إجازة رسمية.

- السبت 7 مايو- إجازة رسمية في البنوك وبعض الجهات والقطاعات.



 
 
وائل جسار يهاجم ميريام فارس
انتقد الفنان اللبناني وائل جسار، كليبات الفنانة اللبنانية ميريام فارس، واصفًا إياها بالمستفزة، لأنها تركز على أشياء بعيدة عن صوتها.

وأضاف، في لقاء ببرنامج «حبر سري»، الذي تقدمه أسما إبراهيم عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم السبت، أن ميريام فارس لديها صوت جيد ويجب أن تظهر ذلك دون التركيز على أشياء أخرى، معقبًا: «بحب صوتها، عندها صوت وجمهور وأتمنى لها التوفيق».

وحول رأيه في كل من هيفاء وهبي ومايا دياب، عقب: «مغنيات استعراضيات، وهن بيعرفوا إنهم مش مطربات، هن استعراض وأغاني على قد صوتهم، عارفين حدودهم فين وبيشتغلوا على الموضوع ده».

ورد على سؤال ما إذا كان سيوافق على مشاركة الفنان محمد رمضان الغناء إذا طلب منه ذلك، قائلا: «إذا حاجة تناسب صوتنا إحنا الاتنين وفيه تقارب فده يشرفني.. محمد حبيبي، وآخر مرة حضر حفل لي في رأس السنة من حوالي 10 سنوات واتكلمنا كتير».

اخبار الزمالك

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

بشرة خير للزمالك قبل مواجهة فيوتشر في الكونفدرالية

هاني عصام   شارك نبيل عماد دونجا مدافع فريق الزمالك في التدريبات الجماعية خلال الساعات الماضية بعد تعافيه من الإصابة.البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك وضع شرط لأي لاعب عائد من الإصابة بتواجده في التدريبات الجماعية لمدة 3 أيام.شرط جوميز يتوافق مع دونجا

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: اقالة جديدة في الزمالك .. عودة عبد الله السعيد للمنتخب .. جوميز يحسم مصير زيزو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: جوميز يحسم مصير زيزو  يحسم

 دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

دار الإفتاء تحدد قيمة زكاة زكاة الفطر للصائمين وتطالب بسرعة إخراجها

 ذكرت دار الافتاء الصائمين بإخراج زكاة الفطر للعام الحالى والذى سبق وقدرتها بـ35 جنيه كحد أدنى، موكدة فى الوقت ذاته أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر مالًا، وهذا ما نراه أَوفَقَ لمقاصد الشرع وأَرفَقَ بمصالح الخلق؛ فهو الأقرب نفعًا للفقير، وبه يتحقق إغناؤه عن السؤال يوم

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

ليفربول وتوتنهام ونيوكاسل يتنافسون على ضم عمر مرموش

 كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وجود صراع إنجليزي قوي، للتعاقد مع المهاجم المصري عمر مرموش، لاعب فريق إينتراخت فرانكفورت، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. ووفقا لصحيفة "بيلد" فإن أندية ليفربول، توتنهام ونيوكاسل يونايتد، تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على

أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية ..جدول مباريات اليوم الخميس 28 مارس 2024 "28-03-2024"

  أول تحرك من رودريجو بعد إتهامه بالإنتماء لجماعة إرهابية    أحمد عادل الشريف    رد أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد، على اتهامات صحفي ألماني له بالانضمام إلى جماعة إرهابية بسبب منشور له على وسائل التواصل الإجتماعي.ونشر روديجر صورة له وهو

المزيد
Zamalek News
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد