أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | سر عدم زواج مصطفى شعبان .. طارق العلي يثير الجدل بطلب مثير عن هدى حسين .. نادية الجندي تكذب عادل إمام بسبب أحمد زكي .. منصة احسان تجمع تبرعات بنحو ملياري ريال .. أغنى رجل في العالم

26 ابريل 2022 الساعة 10:42 صباحا
ترند مصر اليوم | سر عدم زواج مصطفى شعبان .. طارق العلي يثير الجدل بطلب مثير عن


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
منصة احسان تجمع تبرعات بنحو ملياري ريال
بلغ إجمالي التبرعات التي تلقَّتها المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان" أكثر من 1,967,958,969 ريالاً، بإجمالي عدد عمليات تجاوز 26,762,595 عمليةَ تبرع، استفاد منها 4,685,784 مستفيداً.

وتعود التبرعات التي تلقَّتها الحملة الوطنية للعمل الخيري منذ السابع من شهر رمضان المبارك بالنفع على مختلف المجالات الخيرية؛ الصحية والاجتماعية والغذائية والسكنية والتعليمية وغيرها، إذْ تواصل المنصة استقبال تبرّعات الأفراد والشركات والمصارف والمانحين والموسرين عبر موقع وتطبيق المنصة https://ehsan.sa/, ومركز اتصال المحسنين 8001247000، والرسائل القصيرة.
 
 
طارق العلي يثير الجدل بطلب مثير عن هدى حسين
شن مدونون كويتيون هجوماً لاذعاً ضد مواطنهم الفنان طارق العلي، عقب مناشدته السلطات المعنية منح الفنانة العراقية المقيمة في الكويت هدى حسين الجنسية الكويتية، وفق بند الخدمات الجليلة الذي بموجبه مُنحت الجنسية لأشخاص آخرين.
وانتقد المدونون وبينهم حقوقيون طلب الفنان طارق العلي، الذي أثنى على الفنانة هدى حسين وأبدى رغبته بأن يتم منحها الجنسية لمواقفها خلال فترة الغزو العراقي للكويت قبل 3 عقود.
وقال خلال استضافته ببرنامج ”غبقة للفجر“ الذي تقدِمه الإعلامية الكويتية فجر السعيد، إن ”الفنانة هدى حسين تستحق أن تُمنح الجنسية الكويتية تحت بند الخدمات الجليلة، نظراً لموقفها من الغزو العراقي وإبداء حزنها من ذلك وارتدائها للثوب الأسود وتأكيدها آنذاك أنها ابنة الكويت“.
وأشار العلي خلال حديثه عن قضية التجنيس إلى أن ”هناك الكثير من الشخصيات التي تستحق التجنيس، إلا أنه كفنان يتحدث عن زملائه الفنانين ومنهم هدى حسين والأردنية باسمة حمادة“.
بدورهم، اعتبر المنتقدون أن طلب الفنان طارق العلي ”في غير مكانه“، مبدين رفضهم واستنكارهم لطلبه لأسباب مختلفة، فمنهم من رأى أن الفن والتمثيل ”لا يعتبر من الأعمال الجليلة“.
في حين لفت بعض النشطاء إلى وجود فئات أخرى أحق بمنحها الجنسية ومنها ”البدون“ الذين شارك آباؤهم في حماية الكويت فترة الغزو ومنهم من استشهد.
 
 
نادية الجندي تكذب عادل إمام
حلّت الفنانة الكبيرة نادية الجندي ضيفةً على برنامج "كلام الناس" الذي تقدّمه الإعلامية ياسمين عز على قناة mbc مصر، حيث كشفت عن سبب رفضها المشاركة في مسلسل "ريا وسكينة" بدور سكينة الذي جسدته الفنانة سمية الخشاب، بجانب الحديث عن أمنيتها العودة الى السينما مرة أخرى والأفلام التي تعتز بها.

قالت نادية: "عُرض عليَّ دور سكينة الذي جسدته سمية الخشاب في مسلسل "ريا وسكينة"، ولكني رفضت خوفًا من أدوار في الشر في الدراما، بالرغم من تجسيدي للعديد من أدوار الشر، إلا أنها كانت في السينما ولا تصل لكل شخص أما التلفزيون فشيء مختلف، لأنه يدخل جميع البيوت ويمكن أن يشاهده الأطفال".


وأكدت الجندي أنها لم ولن تندم على أي عمل ترفضه حتى إذا حقق نجاحاً كبيراً، كما أنها تعتز بفيلم "الرغبة" وأنه سوف يُسجل في تاريخها وتاريخ السينما المصرية بشكل عام.

وأشارت إلى أن السينما المصرية مرت بمرحلة تدهور بعد فيلم "الرغبة"، وأصبحت تجارية وسينما مقاولات تهتم بالإفية، ولكنها بدأت الآن في الازدهار مرة أخرى وتتمنى العودة للسينما لأنها ابنة السينما ونجمة شباك وليس تلفزيون.

وتطرقت للحدث عن سبب منع عرض فيلم "خمسة باب" بالرغم من تحقيقه نجاحاً هائلاً في أسبوع فقط من عرضه في السينمات، موضحة أن منع عرضه كان مكيدة مُدبرة بسبب نجاحه الكبير، كما أنها قررت الاعتزال وتأثرت نفسيًا بعد منعه، ولكن المخرج أشرف فهمي أقنعها بالعودة مرة أخرى بفيلم "الخادمة".

وقالت: "السبب وراء منع فيلم (خمسة باب) كان مكيدة مدبرة ومقصودة، وقال البعض كيف تتعاون نادية الجندي مع عادل إمام وفؤاد المهندس في فيلم واحد؟ وقرروا محاربتي ومنع الفيلم بالرغم من أنني سلكت الطريق القانوني في التصاريح وأخذت أكتر من خمسة تصاريح من الرقابة، تصريح عن السيناريو وآخر عن التصوير والتصدير، وبالفعل الفيلم صُدر للخارج وحقق نجاحاً هائلًا.

وواصلت الجندي: "كانت ستحدث ثورة بسبب الفيلم وإقبال الجماهير عليه فور عرضه في السينمات، حيث نزل الأمن المركزي ميدان الأوبرا للتفرقة وتنظيم الجمهور من كثرة عدده، ولكن بعدها فوجئت بمنع الفيلم وتعبت نفسيًا وتأثرت كفنانة وإنسانة رأت تدمير عملها ومجهودها أمام عينيها.

وأضافت: "قررت بعد منع خمسة باب الاعتزال وألا أمثل مرة أخرى؛ لأن المسألة كانت تمس كرامتي وكنت مظلومة وفي الآخر وزير الثقافة يمنعه، وفوجئت بالمخرج أشرف فهمي يعرض عليَّ فيلم الخادمة بالطبع رفضت في البداية وأخبرته بقرار اعتزالي، ولكنه أصر أن يحفزني مرة أخرى ويجعلني أعود للساحة الفنية، وعلق قائلًا: هو أنتي فيلم عشان تعتزلي؟ فيلم واحد يأثر فيكي إزاي أنتي تاريخ الكلام دا لو تاريخك كله هو خمسة باب".

وتابعت: "تشجيع أشرف فهمي لي رد بي الروح مرة أخرى، وعدت من جديد بفيلم (الخادمة) والذي حقق نجاحاً لم أكن أتوفعه وعوضني عن أزمتي بسبب فيلم خمسة باب".

وكشفت عن سبب اختفائها عن الساحة حاليًا، مشيرة إلى أنه لا يوجد كُتاب مهمون مثلما كان في الماضي.


وقالت: "عرض عليّ العديد من الأعمال الفنية ولكني رفضت لأنه لا يوجد كُتاب تُقال كالماضي، وأصبح هناك استسهال في الكتابة، مثل تقليد الأعمال الناجحة الأخرى، أو كتابة 5 أو 4 حلقات فقط من العمل وأنا لا أعمل بهذه الطريقة".

وأضافت: "المؤلف يحاول إقناعي بأنه سيكتب باقي الحلقات في أثناء تصوير المسلسل، ولكني لا أقتنع وأرفض تمامًا، كنت أعمل مع أكبر الكُتاب في مصر مثل وحيد حامد ومصطفى محرم وكانوا يكتبون السيناريو أكثر من خمس مرات، ونعيده مرة أخرى، ونتناقش به في جلسات جماعية مع المنتج والمخرج وأبطال العمل، ونطور به ونبتكر أفكاراً جديدة، حتى يصبح في أفضل نسخة.


وأشارت الجندي إلى أن حب وتقدير الجمهور هو سر جمالها، قائلةً: "عندما أشعر بأن نجاحي وإصراري يقدره الجمهور وأني كنت على حق دائماً"، مؤكدة أنها من اكتشفت الفنان القدير أحمد زكي والفنان ياسر جلال وأنها فخورة بدور الأخير في مسلسل "الاختيار 3".
 
 
سر عدم زواج مصطفى شعبان
كشف النجم مصطفى شعبان، أسباب عدم زواجه أو ارتباطه عاطفيا حتى الان، مؤكدا أنه مر بتجربة الخطوبة مرة واحدة ولكن تم انتهاء الارتباط بسبب عدم التفاهم، لافتا إلى أن العزوبية مثل كل شيء لها جوانب إيجابية وأخرى سلبية.

وتابع الفنان مصطفى شعبان، خلال حواره ببرنامج "حبر سري"، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس، قائلا: أنا عازب لحد دلوقتي عشان نصيب ولسه محصلش نصيب، وكل حاجة لها جوانب حلوة وجوانب وحشة، والسينجل لها جوانب ايجابية وجوانب ناقصة ولكن أنا مش شاغل بالي ومش بدور على حاجة.

وكشف عن أنه ارتباطه بفتاة عام 2006 ولم تكتمل خطوبتهما، وأضاف: خطبت مرة زمان فى 2006 ولكن متفهمناش وكنا صغيرين وقتها وكان في حماس عندنا بس معرفناش نكمل ولم نستمر كتير.

وحول شائعات ارتباطه بنجمات الوسط الفني قال: اقرأ شائعات ارتباطي باستمرار ومعظمها من الزميلات اللي بدخل معاها أعمال، ومبقتش تشغلني هذه الاخبار وأنا قبلت من البداية أكون شخصية عاملة وطبيعي الجمهور هيبقى اقسام وأنواع عليا.

ونفى مصطفى شعبان، ما تردد عن وجود خلاف بينه وبين النجم أحمد السقا بسبب اختلاف وجهات النظر أثناء تحضيرات فيلم "ترانيم ابليس" المشترك بينهما مما أدى إلى توقف الفيلم، قائلا: المشروع كان قائم فعلا وحضرنا عليه بس الفيلم اتعطل في الموافقات بتاعته لأن في موافقات من جهات كثيرة.

وأضاف مصطفى شعبان أن تعطل التصوير بسبب الموافقات أعقبه دخول أحمد السقا فيلم العنكبوت وهو انشغل بعمل آخر ولكن لا توجد أي خلافات والزيارات بينهم مستمرة حتى أيام قليلة.

أشار مصطفى شعبان، الى وجود خلاف بينه وبين احمد السقا وقت تصوير فيلم مافيا وأضاف: كان في حساسية شوية بيننا، وحصل تسخين بيننا من بعض الاعلاميين ولكن الموضوع اتكشف بسهولة، واحنا متحمسين لفيلم ترانيم إبليس.
 
 
أغنى رجل في العالم
تواصل ثروة الملياردير الهندي جوتام أداني قفزاتها الهائلة خلال العام الجاري ليتقدم نحو القمة بخطى ثابتة، وذلك بعد أن دخل قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم حاليا، محتلا المركز الخامس بحسب ترتيب فوربس، والمركز السادس بحسب بلومبرج.

ويعد الملياردير الهندي، صاحب الـ 59 عاما، صاحب أكبر مكاسب بين أغنياء العالم خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، حيث قفزت ثروته بنحو 43 مليار دولار منذ بداية العام وحتى نهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي، لتصل إلى 119 مليار دولار، وفقا لبلومبرج.

لم يحتج أداني الكثير من الوقت لكي تقفز ثروته بهذا الشكل الهائل، فلك أن تتخيل أن ثروة الملياردير الهندي، وأغنى رجل في آسيا حاليا، كانت في حدود 9 مليارات دولار منذ نحو عامين فقط خلال عام 2020.. فهل يواصل الصعود بنفس السرعة ليصبح منافسا شرسا على القمة لأغنى رجل في العالم حاليا الأمريكي إيلون ماسك والذي يحلق بعيدا عن أقرب منافسيه حاليا؟
من هو جوتام أداني؟

يبلغ جوتام أداني من العمر 59 عاما ويعمل في مجال البنية التحتية والسلع ويعيش في مدينة أحمد أباد في الهند وهو متزوج وله اثنان من الأولاد، وفقا لشبكة فوربس.

وأداني هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "Adani Group"، وهي تكتل متعدد الجنسيات يعمل في مجالات الطاقة والتعدين وإدارة الموانئ وعمليات المطارات.

وولد أداني في مدينة أحمد آباد في عام 1962، وانسحب من جامعة غوجارات بعد سنته الثانية في دراسة التجارة، وفقًا لما نقله موقع بيزنس إنسايدر عن إحدى المجلات الهندية، حيث تحول بعد ذلك إلى صناعة الألماس، في البداية كعامل فرز ثم بعد ذلك كتاجر في مومباي.

وبعد أن اشترى شقيقه شركة بلاستيك، انضم إليه أداني في إدارة الأعمال وبدأ في استيراد مادة الـ PVC، وفقًا لبلومبرج. وفي عام 1988، أسس أداني شركة "Adani Enterprises" لتصدير السلع.

ووفقا لفوربس، أصبح أداني بحلول عام 2008، أصبح مليارديرًا، وانضم إلى صفوف فوربس للمرة الأولى، بثروة تقدر قيمتها بنحو 9.3 مليار دولار.

وبدأت ثروة أداني في الانطلاق الفعلي في بداية جائحة كوفيد 19، بعد توسيع إمبراطوريته من خلال عمليات استحواذ كبيرة مثل شراء عام 2020 لحصة 74% في مطار مومباي الدولي، ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في الهند، إلى جانب شراء "Softbank" المتجدد، وحدة الطاقة في الهند، بقيمة 3.5 مليار دولار.

كما يسيطر قطب البنية التحتية جوتام أداني على ميناء موندرا، أكبر ميناء في الهند، في ولايته الأصلية غوجارات، ووافقت شركته مؤخرا على شراء "Ocean Sparkle"، أكبر شركة للخدمات البحرية في الهند، في صفقة قيمتها 220 مليون دولار، بحسب فوربس.

ويمتلك أداني أيضا شركة "Abbot Point"، وهو مشروع مثير للجدل لتعدين الفحم في أستراليا، ويوصف منجم الفحم في كارمايكل، بأنه أحد أكبر مناجم الفحم في العالم. واستغرق أداني 9 سنوات للحصول على جميع الموافقات.

ويريد أداني أن يصبح أكبر منتج للطاقة الخضراء في العالم، وقال إنه سيستثمر ما يصل إلى 70 مليار دولار في مشاريع الطاقة المتجددة، بحسب فوربس.

ووفقا لموقع شركته، فجوتام أداني هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة "Adani Group"، التي تعد من بين أكبر 3 تكتلات صناعية في الهند، وتتكون من 7 كيانات مدرجة في البورصة مع رأسمال سوقي مجمع لها يزيد عن 212.8 مليار دولار، في آخر التعاملات.

وبحسب موقع المجموعة، تركز كل شركة من أعمال المجموعة على المساعدة في بناء قدرات بنية تحتية على مستوى عالمي للمساعدة في تسريع النمو في الهند، وذلك من خلال الأعمال التي تمتد عبر مجالات الطاقة والموانئ والخدمات اللوجستية والتعدين والموارد والغاز والدفاع والفضاء والمطارات.

وبحسب فوربس، ارتفعت ثروة أداني إلى ما يقدر بنحو 50.5 مليار دولار في مارس 2021 بفضل ارتفاع أسعار أسهمه، ثم تضاعفت تقريبًا بحلول مارس 2022، إلى ما يقدر بنحو 90 مليار دولار، حيث ارتفعت أسهم مجموعة Adani بشكل أكبر، وذلك قبل أن تحقق ثروته المزيد من الارتفاع.

ويأتي ذلك بعد ارتفعت أسهم كل من هذه الشركات بنسبة تتراوح بين 19% و195% هذا العام، حيث قاد أداني توسعًا هائلاً في الطاقة المتجددة، ووسائل الإعلام، والمطارات وغيرها من المجالات في الهند.

وتقدر فوربس ثروة أداني الصافية حاليا بنحو 122.7 مليار دولار محتلا المركز الخامس في قائمتها بعد أن تفوق على الأمريكي وارن بافيت، صاحب الـ 91 عاما، حينما انخفضت أسهم شركة المستثمر الشهير "بيركشاير هاثاواي" بنسبة 2% يوم الجمعة الماضي وسط انخفاض واسع في سوق الأسهم الأمريكية.

ويعتبر أداني بذلك أغنى بنحو 21.6 مليار دولار من ثروة الرجل الثاني في بلاده، موكيش أمباني (الذي تقدر ثروته بنحو 101.1 مليار دولار في آخر تحديثات فوربس محتلا المركز التاسع بقائمتها للأغنياء).

وفي وقت سابق من هذا الشهر، استثمرت شركة أبوظبي الدولية القابضة، التي يديرها شقيق ولي عهد الإمارات المتحدة ، ملياري دولار في 3 من شركات أداني التي تركز على الطاقة الخضراء، وفقا لفوربس.

ونجا أداني من الهجوم الإرهابي في فندق تاج محل بالاس في مومباي عام 2008، حيث كان يتناول العشاء، وقال لـ "India Today" إنه من طاولته تمكن من رؤية المسلحين وهم يدخلون الفندق ليختبئ في قبو الفندق قبل أن ينتقل إلى ممر مرتفع في المبنى، وفقا لبيزنس إنسايدر.

ومن أشهر مقولات أداني: "كوني رائد أعمال هو الوظيفة التي أحلم بها لأنها تختبر مثابرة الأفراد. لا يمكنني أبدا أن أتلقى أوامر من أي شخص".
 

اخبار الزمالك

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس

الزمالك يصدر بيان للحديث عن العلاقة مع الشركة المتحدة وقنوات أون تايم سبورتس    أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، بيان لتوضيح العلاقة بين إدارة القلعة البيضاء مع الشركة المتحدة التى تأثرت بعد أحداث مباراة الزمالك والأهلي فى

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد