أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية .. اعتزال دينا فؤاد .. مصر للطيران تكشف لغز 599 جنيه .. عيد الفطر المبارك 2022 يعود للساحات .. زكاة الفطر للفرد

30 ابريل 2022 الساعة 11:04 صباحا
ترند مصر اليوم | سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية  .. اعتزال دينا فؤاد .. مص


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | هدية مرتضى منصور .. حفلة البهلوان والطبل والتقطيع .. صدمة الزمالك .. بشرة خير .. فيريرا يتحدث عن تألق زيزو .. شهادة أهلاوي .. عودة زمالك فيريرا



 
مصر للطيران تكشف لغز 599 جنيه
نفت شركة مصر للطيران توحيد أسعار التذاكر الداخلية بقيمة ٥٩٩ جنيها.

وأوضحت الشركة أنها لم توحد الأسعار وأن سعر التذكرة بقيمة ٥٩٩ جنيها يسري على بعض الرحلات الداخلية، وفي بعض التوقيتات على مدار أيام الأسبوع، منوهة إلى أنه سعر خاص للسفر في الاتجاه الواحد فقط وليس فى الاتجاهين ذهاب وعودة.

جدير بالذكر أن مصر للطيران تسير ١٩٤ رحلة داخلية منتظمة وإضافية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسي علم خلال إجازة عيد الفطر المبارك في الفترة من 1 وحتي 7 مايو ٢٠٢٢ .
 
 
اقرأ أيضًا:

تعرف على المباريات والمواعيد | ليفربول ومان سيتي يوصلان سباق الدوري الإنجليزي وريال مدريد ينتظر حسم لقب الليجا أمام إسبانيول ومواجهات نارية بالدوري المصري





اعتزال دينا فؤاد
قالت النجمة دينا فؤاد، إنها حريصة على تقديم كافة الأنماط من دراما إلى كوميديا وأنها تتمني العمل مع أحمد حلمي وأكرم حسني لأنهم متميزين وأتمنى المشاركة في عمل كوميدي على شرط أن يكون معتمد على كوميديا الموقف.

وأضافت خلال حلولها ضيفة ببرنامج «كلام الناس» مع الإعلامية ياسمين عز، عبر قناة «MBC مصر»، أن بدايتها الفنية كانت صدفة حيث أصبحت مذيعة بدون أن تقصد حيث شاهدها المسؤولين في قناة الحرة وقالوا أنها وجهها يصلح للوقوف أمام الكاميرا وبالفعل قدمت برنامج سياسي اجتماعي.

وتابعت مسلسل «الدالي» انطلاقتي الحقيقة مع النجم الكبير نور. الشريف ووقف بجواري وساندني، والمسلسل قدم العديد من النجوم وقتها، لافتة: هناك موقف خاص مع النجم نور الشريف كنا نقدم بروفات، وقال لي احضري سيارتك ونروح لدكتور أسنان وكنت مخضوضة والنجم الكبير في سيارتي وذهبنا إلى عيادة الدكتور، ومسكت مجلة عليها صورة للنجمة ميرفت أمين والتي أعشقها وقالي نور الشريف سيأتي يوم وستكوني نجمة وصورتك على غلاف المجلات، وعلاقتي قوية ومستمرة حتي الأن مع معظم النجوم الذين ظهروا في مسلسل «الدالي» والنجم نور الشريف كان سعيد بتلك الروح بيننا

وأضافت بعد مسلسل «الدالي» قدمت العديد من الأعمال المهمة ولكني أخدت قرار بالابتعاد لفترة لظروف شخصية لمدة «سنتين» ورجعت بالمشاركة في مسلسل «ظل الرئيس، كلبش» وأشعر أنني أخطأت في ذلك القرار، وأنا اضع لنفسي هدف معين اسعي إلى الوصول إليه، ولم أفكر في الاعتزال ولكن لو شعرت بالحزن لاي أسباب خاصة ممكن أبتعد، وهدفي أن أقدم أعمال متميزة ولو وصلت إلى تلك المرحلة وقدمت كل ما أحلم به من الممكن أن اعتزل وقتها.

وأوضحت إلى أنها كانت متزوجة قبل التمثيل بـ ٣ سنوات ولم تنجب ومع تمثيل أحد المشاهد شعرت بالحمل.

وعن تجربتها مع النجم كريم عيد العزيز بفيلم «فاصل ونواصل» أجابت: وافقت على الفور بغض النظر على حجم الدور، وكريم عبدالعزيز نجم كبير وسردت مكالمة دارت بينها وبين وعمرو يوسف تحدث في التليفون معي وطالبني بضرورة التركيز في المشاهد.

وعن الفنان أحمد رزق قالت: انه شريك حياتي في النجاح وقدمنا أهم الأدوار ومنها مسلسل «العار» و«خطوط حمراء»و «الأخوة اعداء»وفيلم ٢٠٠ جنيه «، وشعرت بنجاح كبير أثناء عرض مسلسل العار ووجدت الناس بتشكرني على الدور.

وأضافت أن الحياة الشخصية خط أحمر وهيا ملك للفنان أكثر من الجمهور ومن حق الجمهور أن يعرف بعض التفاصيل عن حياتي كفنان ولكن هناك بعض الأمور الخاصة لا يصح التطرق لها أو التعليق عليها .

وأشارت إلى أنها قامت بارتداء فستان الزفاف خلال التمثيل أكثر من مرة، كما أنها واجهت العديد من التحديات والمصاعب خلال الفن ونجحت في مواجهتها قائلة أنها من الممكن أن تذهب إلى دكتور نفسي لو شعرت أنها لا تستطيع حل مشكلة معينة .

وعن أقرب الفنانات إلى قلبها اجابت إيناس كامل وأنهما توأمين بمعني الكلمة وهي من أقرب الشخصيات إلى قلبها، وكذلك الفنانة إيمان العاصي وهي اختها التي لم تلدها أمها، قائلة: «وايمان وقفت بجواري خلال ازمة في حياتي ولم تتركني ولا توجد غيرة بيننا بالعكس، وعلي جانب آخر علقت: فنانة معينة حزنت بشدة عندما علمت أنني قمت بتقديم دور معين وانا بطبيعتي لا اهتم ولكن اللي يقرب مني أو يظلمني لن أسكت، وأنا بطبيعتي أحب الخير لجميع الناس وبخاصة زملائي في العمل الفني».

وعن ابنتها زينة قالت: أجمل حاجه في حياتي ولا اتخيل حياتي بدونها وهيا سند لي في المستقبل، ولديها جينات فنية في الغناء وموهبة كوميدية حقيقية واتمني أن تكون ابنتي دكتورة.

وأضافت قائلة: أتمنى أن أقدم مشروع معين في مرحلة لاحقة بجوار التمثيل.

وأشارت إلى أن علاقتها مميزة بالصحافة والإعلام، لافتة: ولكن هناك بعض المواقف مثل الوفاة أو العزاء أعتقد أن نحترم الخصوصية وظروف الناس وقتها ولا أحب الكلام مع أحد في تلك الامور واتمني صدور قرار بعدم التصوير في العزاء.

وأوضحت أنها من مواليد وسط البلد ومن صغرها تذهب إلى السيدة زينب قائلة: أشعر براحة هناك وأتحدث مع المقام، واشارت إلى أنها قامت بتأدية فريضة الحج وهناك تمنت أن تلمس الحجر الأسود، مضيفة: كنت أبكي ونفسي المسه والحمد لله وجدت رجل أفريقي ساعدني والحمد لله لمسته ودعيت واختفي هذا الرجل بعد ذلك.

كما أشادت في ختام الحلقة بالنجم عزت العلايلي وانها تمنت أن تتحدث معه قبل وفاته ولكن للأسف لم تستطع وهو قامة فنية كبيرة.
 
 
عيد الفطر المبارك 2022 يعود للساحات
خطبة عيد الفطر المبارك، أحد الموضوعات المهمة التي يبحث عنها العديد من الناس، وذلك مع قرب عيد الفطر المبارك، وبعد قرار وزارة الأوقاف، بأن صلاة العيد في الساحات، لذلك تعرض «الوطن» في التقرير التالي، خطبة عيد الفطر المبارك الرسمية لوزارة الأوقاف، بعد قرار صلاة العيد في الساحات والمساجد.

وحول خطبة عيد الفطر المبارك، بعد قرار الأوقاف بأن صلاة العيد في الساحات والمساجد، أعلنت وزارة الأوقاف خطبة عيد الفطر 2022، مشددة على جميع الأئمة، بالالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية، كخطبة الجمعة.

وعن خطبة عيد الفطر المبارك، بعد قرار الأوقاف بأن صلاة العيد في الساحات والمساجد، فإن نص خطبة العيد جاء كالتالي: الحمد لله رب العالمين، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر كبيرا، والحمد الله كثيرا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدا عبده ورسوله، اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

فاليوم يشرق علينا عيد الفطر المبارك، لينثر على الدنيا الفرح والبهجة والسرور؛ فهو يوم الجائزة الكبرى، حيث تتجلى عوائد الكرم الرباني، فيفرح الصائمون بصيامهم، وقيامهم، واجتهادهم في العبادة، وإنفاقهم في وجوه الخير، حيث يقول الحـق سبحانه: {قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون}، ويقـول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (للصائم فرحتان، إذا أفطر فرح يفطره، وإذا لقي ربه عز وجل فرح يصومه).
 
 
زكاة الفطر للفرد
 واصلت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، نشر الفتاوى الخاصة بشهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، حيث أشارت الدار في منشور لها منذ قليل إلى زكاة الفطر وقيمتها قائلة :"نذكركم بزكاة الفطر.. الحد الأدنى 15 جنيهًا عن الفرد ومن زاد فهو خير له".
 
وحدَّد الدكتور شوقى علام -مفتى الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم- قيمةَ زكاة الفطر لهذا العام 1443 هجريًّا بـ 15 جنيهًا كحدٍّ أدنى عن كل فرد.
 
وأوضح مفتى الجمهورية أن تقدير قيمة زكاة الفطر لهذا العام لتكون عند مستوى 15 جنيهًا، جاء كحدٍّ أدنى عن كل فرد مع استحباب الزيادة عن هذا المبلغ لمن أراد، مشيرًا إلى أن دار الإفتاء المصرية أخذت برأى الإمام أبى حنيفة فى جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقودًا بدلًا من الحبوب؛ تيسيرًا على الفقراء فى قضاء حاجاتهم ومطالبهم، والفتوى مستقرة على ذلك.
 
وأضاف أن قيمة زكاة الفطر تعادل (2.5) كيلو جرام من القمح عن كل فرد، نظرًا لأنه غالب قوت أهل مصر.
 
وأشار المفتى، إلى أنه يجوز شرعًا إخراج زكاة الفطر منذ أول يوم فى شهر رمضان، وحتى قبيل صلاة عيد الفطر، وناشد مفتى الجمهورية المسلمين تعجيل زكاة فطرهم وتوجيهها إلى الفقراء والمحتاجين خاصة من العمالة غير المنتظمة الذين خسروا أعمالهم، نتيجة التداعيات الناجمة عن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، حيث تعيش الأمة الإسلاميَّة -بل الإنسانية جميعًا- ظروفًا استثنائية غيَّرت بصورة غير مسبوقة سمات الحياة العامة المعتادة فى شهر رمضان بسبب هذه الإجراءات الوقائية.
حكم زكاة الفطر
 
سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

يشهد سعر الدولار اهتمام عدد كبير من المواطنين، فهو من أبرز العملات التي تتصدر محركات البحث ويهتم الجميع بمعرفه سعره مقابل الجنيه المصري، لتأثيره على الاقتصاد.
سعر الدولار في بنك مصر
سجل الدولار نحو 18.51 جنيها للبيع، مقابل 18.45 جنيها للشراء، وفق الموقع الإلكتروني الرسمي لـ بنك مصر.
سعر الدولار في بنك قناة السويس
كما سجل الدولار نحو 18.53 جنيها للبيع، مقابل 18.43 جنيها للشراء، وفق الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك.
سعر الدولار في البنك المركزي
وفي البنك المركزي المصري سجل سعر الدولار 18.44 للشراء و18.52 للبيع وذلك وفق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك.

سعر الدولار في المصرف المتحد
كما جاء سعر الدولار في بنك المصرف المتحد بسعر 18.47 جنيها للشراء، و18.55 جنيها للبيع.
سعر الدولار في بنك الإسكندرية
كما سجل سعر الدولار في بنك الإسكندرية 18.53 جنيها للبيع، مقابل 18.46 جنيها للشراء، وفق آخر تعاملات وردت قبل اليوم السبت 30 أبريل.
سعر الدولار في البنك الأهلي المصري
كما سجلت العملة الأمريكية 18.51 جنيها للبيع، مقابل 18.45 جنيها للشراء، وفق الموقع الإلكتروني الرسمي.
سعر الدولار في البنك التجاري الدولي
وسجل سعر الدولار في البنك التجاري الدولي 18.55 جنيها للبيع، مقابل 18.47 جنيها للشراء، وفق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك.
سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي
وسجل الدولار سعر 18.55 جنيها للبيع و18.05 جنيها للشراء في مصرف أبو ظبي الإسلامي، وفق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمصرف أبو ظبي الإسلامي.


اخبار الزمالك

هل يلعب حجازى فى الزمالك او الاهلي بعد الرحيل عن اتحاد جدة و تريزيجيه يكشف موقفه من الاحتراف في الدوري السعودي

خاص.. أحمد حجازي يقترب من الرحيل عن اتحاد جدةهاني عصام كشفت بعض المصادر المقربة من أحمد حجازي لاعب فريق اتحاد جدة عن اقترابه من الرحيل عن ناديه السعودى  في الموسم المقبل.وأكدت المصادر أن اتحاد جدة سيجري تعديلات واسعة على قائمة

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي

  سيدات الزمالك بطلات العرب لتنس الطاولة بتألق هذا الثلاثي    تُوج فريق سيدات  الزمالك لتنس الطاولة  بلقب البطولة العربية، التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد فوزه على نظيره بتروجيت، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة

الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية..بشرة خير قبل مواجهة فيوتشر

  الزمالك يسعى للحفاظ على "عادته" في الكونفدرالية في مواجهة فيوتشر مهاب ممدوح يلتقي الزمالك بنظيره فيوتشر في مباراة ذهاب دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية مساء يوم الأحد المقبل على ملعب استاد السلام في المباراة التي تبدأ في التاسعة

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

الزمالك يصعد حسن موسى ويذبح محرم .. الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي

  الزمالك في انتظار عودة الثنائي الأجنبي سارة عبد الباقي يأمل الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، إكتمال صفوف الفريق الأبيض قبل لقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.    حيث يترقب الجهاز

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
الزمالك يكشف سبب اختلاف عدد الجماهير في لقائي فيوتشر ..شبانة يحذر جماهير الزمالك من فرجاني وتعليق مصير بيكهام
بالصور ..ملخص تدريب الزمالك اليوم..رفع الحمل البدني جوميز يذاكر فيوتشر وتأهيل الونش ودونجا
 طولان يتهم عضو  بمجلس حسين  لبيب بالعمل بالبيزنس .   ويؤكد.محتاجين 11 لاعب وهذه مشكلة رمضان صبحي
المزيد