أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | دينا الشربيني ترقص مع محمد رمضان .. حريق في منزل شوبير .. موعد صلاة عيد فطر 2022 بالمحافظات .. دعاء اخر ليلة في رمضان .. أشهر أغاني العيد

1 مايو 2022 الساعة 12:59 مساء
ترند مصر اليوم | دينا الشربيني ترقص مع محمد رمضان .. حريق في منزل شوبير .. موعد


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

مباريات اليوم | توتنهام ضد ليستر وإيفرتون أمام تشيلسى وبرشلونة يواجه ريال مايوركا .. تعرف على المواعيد





حريق في منزل شوبير
طمأن الإعلامي أحمد شوبير، نجم الأهلي السابق، الجماهير على سلامته وسلامة جميع أفراد أسرته، بعد إخماد الحريق الذى شب في منزله؛ بسبب حدوث ماس كهربائي.
 
ووجه شوبير،الشكر لجميع المسئولين من النجدة والمطافئ وشركة الكهرباء، بعد سرعة الاستجابة وإنقاذ الموقف فى وقت قياسي، لافتًا إلى إنهم نجحوا في السيطرة على الحريق الذي كاد يلتهم المنزل.
 
وكان منزل الإعلامي أحمد شوبير قد تعرض لماس كهربائي مما نتج عنه حدوث حريق محدود وبعض التلفيات في بعض الغرف بمنزله، وقام الإعلامي الشهير بالاتصال بالنجدة ورجال المطافئ الذين بادروا بالوصول لاحتواء الموقف.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | 10 صفقات جديدة في الزمالك .. صفقتي الـ 40 مليون .. عودة ميسي الزمالك .. حارس جديد في الزمالك .. تحذير خطير من فيريرا .. تألق زيزو





أشهر أغاني العيد
تعد أغنية “أهلا بالعيد” أيقونة من أيقونات الأعمال الغنائية الاحتفالية بالأعياد والتى قدمتها الفنانة والمطربة صفاء أبو السعود، ونافست هذه الأغنية أغنية “يا ليلة العيد انستينا” لكوكب الشرق أم كلثوم.

ونرصد فى التقرير التالى كواليس صناعة أغنية “أهلا بالعيد” للمطربة صفاء أبو السعود.

كانت أغنية “أهلا بالعيد” للمطربة صفاء أبو السعود للموسيقار الراحل جمال سلامة والذى يعد ايقونة فى عالم الموسيقى و رحل عن عالمنا فى العام الماضى وهو أحد اسباب نجاح هذه الاغنية التى كشف عن تفاصيلها فى لقاء  سابق له قبل رحيله.

قال جمال سلامة : “إن الشاعر عبدالوهاب محمد أحضر له الأغنية وطلب منه لحنا شبابيا، مشيرا إلى أنه كان يريد أن يصنع أغنية للعيد لكي تنافس مع أغنية كوكب الشرق أم كلثوم “يا ليلة العيد أنستينا”، وأخذ يبدأ في التحضير للحلن وذهب به لصفاء أبو السعود لكي يأخذ رأيها في غناء الأغنية، مؤكدا لها أنها ستنجح وستكون علامة من علامات العيد”.  

وأضاف جمال سلامة : “صفاء أبو السعود كانت مترددة ولكنها قامت بغناؤها في النهاية، وجاء شكرى أبو عميرة المخرج لكي يخرجها وأنتجها التليفزيون وتم طرح الأغنية وحققت نجاحا كبيرا فاق توقعات صفاء أبو السعود وقتها وكانت لكلمات الأغنية قصة جدلية وتحدث الكثير بها بسبب جملة ”سعد نبيهة بيخليها ذكرى جملة لبعد العيد" مما جعل هذه الجملة مادة للسخرية طوال السنوات الماضية، ويتسائل المصريين عن “سعد نبيهة” باعتباره اسم شخص وليس "

وكانت قالت صفاء أبو السعود عن هذه الاغنية فى إحدى اللقاءات ايضا : “ترددت فى البداية وشعرت بالقلق خوفا من أن يتم مقارنة الأغنية مع أغنية ”يا ليلة العيد" لكوكب الشرق أم كلثوم، ولكننى تشجعت ووافقت، لتحقق الأغنية نجاحا مذهلا وتستمر عبر الأجيال لتصبح من أشهر أغانى العيد. بل أننى أصبحت أحرص على سماع هذه الأغنية مع الساعات الأولى لأول أيام العيد وبأعلى صوت، لأنها تشعرنى بفرحة العيد، وتذكرنى بكواليس تصويرها".

فلم يدر فى بال الشاعر الراحل عبدالوهاب محمد أن تسبب كلماته كل هذا الالتباس، وهو التباس متواصل ومتوارث بين الأجيال، وهو ما لم ينتبه إليه أى أحد أثناء فترة التحضير للأغنية، والتى دامت 15 يوما فقط، من تسجيل وتصوير ومونتاج، وذلك وفقا لما أوضحه مخرج العمل شكرى أبو عميرة.

صور المخرج شكرى أبو عميرة مشاهد الأغنية بجوار جامعة القاهرة، بين حديقتى الأورمان والحيوان، وبعض المشاهد صورها فى برج القاهرة، وعلى العربة الحنطور مع البالونات لتخرج الأجواء واقعية ومعبرة، بل إن الأغنية قد حصلت على أكثر من جائزة عالمية، وكرم عنها كأفضل مخرج.

كلمات أغنية “أهلا بالعيد” كانت سهلة الحفظ، فيقول مطلعها: "أهلا أهلا بالعيد، مرحب مرحب بالعيد، العيد فرحة، وأجمل فرحة، تجمع شمل قريب وبعيد، سعدنا بيها بيخليها ذكرى جميلة لبعد العيد".


 
دعاء اخر ليلة في رمضان
على مدار شهر رمضان المبارك، أتاحت "العين الإخبارية" أدعية مناسبة لكل أيام الشهر الكريم، لينتفع بها المسلمون، إضافة لدعواتهم الشخصية.

ويكون هذا اليوم، آخر أيام رمضان، فعلى المسلم أن يضاعف من الأعمال الصالحة فيه، وأن يكثر من الدعاء، ويحاول الاستفادة بما تبقى من الشهر، كما أن هذا اليوم يأتي بعد آخر ليلة في رمضان.

ويستحب في دعاء 30 رمضان 2022، أو دعاء 30 رمضان 1443، وهو اليوم الأخير من رمضان 2022، أن يستغله المسلم في الدعاء بكثرة، ويطلب من الله تقبل أعماله الصالحة فيه، وأن يحييه عدة شهور سنوات أخرى يصوم فيها رمضان، ويجتهد فيها بالعمل الصالح، وأن يتقبل منه ما فات من عمله، ويضع عنه وزره.
ويكون دعاء 30 رمضان بهذه الصيغة "اللهم لك الحمد بمحامدك كلها على جميع نعمائك كلها، حتى ينتهي الحمد إلى ما تحب وترضى، وهذا آخر يوم من شهر رمضان فاختم لنا بالسعادة والرحمة والمغفرة، والرزق الواسع الكثير الطيب، الذي لا حساب فيه ولا عذاب عليه، والبركة والفوز بالجنة، والعتق من النار، ولا تجعله آخر العهد منه، وأهله علينا، بأفضل الخير والبركة والسرور علي، وعلى أهلي ووالدي وذريتي يا كريم" كما يدعوا المسلم كثيرا بالدعاء المأثور "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا". لتكون هذه أدعية الثلاثين من رمضان 2022.
 
 
دينا الشربيني ترقص مع محمد رمضان
 انتهى الفنان محمد رمضان، من تصوير مسلسله "المشوار" بالتزامن مع انتهاء عرض المسلسل الرمضانى، وظهر محمد رمضان، وهو يحتفل بانتهاء التصوير مع بطلة المسلسل الفنانة دينا الشربيني، حيث رقص الثنائى فى كواليس التصوير.

 واستغرق تصوير المسلسل ما يقرب من 3 أشهر ونصف، صور فيها فريق العمل فى عدة مناطق متفرقة فى القاهرة ومدن أخرى، كما شهد المسلسل تصوير بعض المشاهد فى استديوهات داخلية، وأشاد النقاد ورواد السوشيال ميديا بالصورة والديكورات.

مسلسل "المشوار" بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، بيومى فؤاد، أحمد مجدي، أحمد صفوت، أحمد كمال، محمود الليثي، ندا موسى، محمد عبده، كارولين خليل، سما إبراهيم، ثراء جبيل، حنان يوسف، سارة عبد الرحمن، محمد جمعة، محمد على رزق، وتأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين، وإنتاج شركة "ميديا هب سعدى – جوهر".
 
 
موعد صلاة عيد فطر 2022 بالمحافظات
موعد صلاة عيد الفطر المبارك في محافظات ومدن جمهورية مصر العربية ، وذلك وفق الحسابات الفلكية لمعهد الفلك :

القاهرة 5:36

الجيزة 5:37

الإسكندرية 5:40

بورسعيد 5:30

السويس 5:31

العريش 5:25

الطور 5:30

سانت كاترين 5:28

طابا 5:23

شرم الشيخ 5:27

دمنهور 5:38

طنطا 5:36

المنصورة 5:34

الزقازيق 5:35

بنها 5:36

شبين الكوم 5:37

كفر الشيخ 5:36

الفيوم 5:39

بنى سويف 5:38

المنيا 5:41

أسيوط 5:41

سوهاج 5:40

قنا 5:36

أسوان 5:38

أبو سمبل 5:46

مرسى مطروح 5:50

الغردقة 5:30

الخارجة 5:47

الإسماعيلية 5:31

دمياط 5:32

السلوم 5:58

نويبع 5:24

حلايب 5:26

شلاتين 5:29
 
 

اخبار الزمالك

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

بين حديث سليمان وتغريدات عباس.. إنذار جديد بالانشقاق في الزمالك!

مهاب ممدوحأثار أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك جدلا واسعا على مدار الأيام الماضية بما دونه عبر حسابه الرسمي على فيس بوك.هاجم سليمان العديد من الإعلاميين والإعلام الرياضي في مصر بشكل عام موجها اتهامات صريحة بفكرة التحيز ضد الزمالك، والعمل على

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد