أخر الاخبار

 

تعرف على الدولة الأقرب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا .. رئيس وفاق سطيف يتوعد الأهلي .. كاف يعاقب مازيمبي

6 مايو 2022 الساعة 1:43 مساء
تعرف على الدولة الأقرب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا .. رئيس وفاق سطيف ي


سارة عبد الباقي
 
أكدت تقارير مغربية، أن السنغال هي الأقرب لاستضافة المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بدلاً من المغرب.

وبحسب موقع "البطولة" المغربي، فإن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقد اجتماعا الأربعاء، وناقش ملفات عديدة أبرزها البلد المستضيف لنهائي البطولة، واقتصر التنافس بين المغرب والسنغال.

وأكد الموقع أنه تم اللجوء إلى التصويت، والذي منح التفوق للمغرب بفارق كبير على حساب السنغال، ولكن طالب الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس "كاف" بالتوافق بين البلدين، المغرب والسنغال، نظراً للعلاقة التاريخية والسياسية والكروية بين الطرفين.

وكان النهائي قريباً من إقامته في العاصمة المغربية الدار البيضاء بعض اعتراضات الاتحادين المصري والجزائري لكرة القدم بشأن إقامة المباراة في المغرب.

ومن المقرر أن يتم الاستقرار على ملعب المباراة خلال أيام قليلة في اجتماع المكتب التنفيذي المقبل.

ويلتقي الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في حين يلعب الوداد المغربي في نفس الدور أمام بتروأتليتكو الأنجولي.

الجدير بالذكر أن نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا أقيم على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
 
كاف يعاقب مازيمبي
 أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عقوبة نادى مازيمبى الكونغولي بسبب أحداث مباراته ضد بيراميدز، والتى أقيمت فى إياب ربع نهائى كأس الكونفيدرالية.

وخسر بيراميدز أمام مازيمبى بهدفين دون رد، فى مباراة الإياب التي أقيمت بالكونغو، وودع بطولة الكونفدرالية، بعدها اقتحمت جماهير نادى مازيمبى ملعب المباراة، وكانت هناك محاولات للاعتداء على لاعبى بيراميدز.

وأعلن مازيمبي، عبر موقعه الرسمي، عقوبة كاف بتحديد نسبة الحضور فى مباراة نهضة بركان بنصف نهائي الكونفدرالية إلى 37% من سعة استاد "تي بي مازيمبي" بسبب سلوك الجماهير.

وتقرر أن يحضر 5 آلاف مشجع فقط، بدلًا من 16 ألفاً، وهى السعة المخصصة لملعب المباراة.

وكان بيراميدز قد أكد في وقت سابق اقتحام جماهير مازيمبي لملعب المباراة التي جمعت بين الفريقين في كأس الكونفدرالية، وأن مشجعين مازيمبي حاولو الاعتداء على لاعبي بيراميدز مع عدم تدخل أمن الملعب.

وتأهل مازيمبي إلى نصف النهائي ليلعب مع نهضة بركان الذي حجز مقعده على حساب النادي المصري.

 
 
نجم وفاق سطيف: جاهزون لإسعاد الشعب الجزائري


تحدث نجم نادي وفاق سطيف أمير قراوي، عن مواجهة فريقه المقبلة أمام الأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة وفاق سطيف والأهلي غداً السبت، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب السلام الدولي بالقاهرة.

وأكد قراوي أن وفاق سطيف لديه القدرة على تحقيق ما يسعى له، بالوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا وتخطي الأهلي، مشيراً إلى أن تواجد وفاق سطيف في هذا الدور دليل على قوته.

وقال قراوي في تصريحات لإذاعة "الوطنية الجزائرية": "جاهزون لإسعاد الشعب الجزائري، ونتواجد في فورمة عالية ونستهدف التأهل مباشرة إلى النهائي، صحيح أن المهمة صعبة لكننا نؤمن بقدراتنا".

وكانت بعثة وفاق سطيف وصلت إلى القاهرة مساء الأربعاء الماضي، استعدادا لمواجهة الأهلي.

وتقام مباراة الإياب بين وفاق سطيف والأهلي بالجزائر 14 مايو الجاري.

الجدير بالذكر أن وفاق سطيف صعد إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب تخطيه الترجي التونسي، حيث تعادل سلبياً في مباراة الذهاب بالجزائر، وفاز في مباراة الإياب بتونس بهدف دون رد.


رئيس وفاق سطيف يتوعد الأهلي

أكد رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري عبدالحكيم سرار، أن طموح فريقه لا يتغير في جميع المسابقات التي يشارك فيها، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي لرحلة وفاق سطيف إلى القاهرة هو العودة إلى الجزائر بنتيجة إيجابية تساعده على بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال اللافي في تصريحات عبر وكالة الأنباء الجزائرية: "رغم ظروف التحضير لهذا اللقاء بسبب عيد الفطر، إلا أن طموح وفاق سطيف لا يتغير في جميع المسابقات التي يشارك فيها بغض النظر عن الخصم".

وأكمل: "لا نخاف من ضغط المباريات الكبيرة، ومستوى اللاعبين لا بأس به وسنلعب على حظوظنا بكل قوة، تكتيك المدرب الصربي داركو نوفيتش تسبب في تنظيم خطوط الفريق، وأنا مرتاح للعمل الذي يقوم به".

وأشاد عبدالحكيم سرار بالحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، الذي تم تعيينه لإدارة مباراة فريقه أمام الأهلي، حيث قال: "باملاك تسيما نزيه عكس الجامبي باكاري جاساما، المعروف بانحيازه".

وتقام مباراة وفاق سطيف والأهلي مساء غداً السبت، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

اخبار الزمالك

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر..وتعرف على المستبعدين من لقاء دريمز

  طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة عمر جابر  كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة عمر جابر الظهير الأيمن للابيض في العضلة الضامة، مما تسبب في استبعاده من قائمة الفريق لخوض مباراة دريمز الغاني

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عو

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية بمفاجأت ضخمة.. عودة 7 لاعبين بقيادة شيكابالا وظهور زيزو واستبعاد هذا الثنائي للإصابة

جوميز يعلن قائمة الزمالك للقاء دريمز الغاني بالكونفدرالية .. انضمام زيزو وشيكابالا.. وغياب جابر وفتوح   أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، عن القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

حسام أشرف هدف الزمالك يقود بلدية المحلة للفوز على المقاولون العرب

بلدية المحلة يعود لمنافسات دوري النيل بالفوز على المقاولون مهاب ممدوح حقق فريق بلدية المحلة انتصارًا ثمينًا على نظيره المقاولون العرب بثنائية نظيفة في مباراة الأسبوع الـ18 بالدوري المصري "دوري النيل" والتي أقيمت على ملعب المحلة.

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟

بين تصريحات متخبطة وهزيمة الديربي.. هل اقترب كولر من اللحاق بموسيماني؟ مهاب ممدوح يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فترة من التخبط الواضح على المستوى الفني تحت قيادة السويسري مارسيل كولر والذي خسر فريقه في الديربي أمام الزمالك

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد