أخر الاخبار

 

شاهد ..الأهلى يهزم وفاق سطيف الجزائري فى قبل نهائي دوري ابطال أفريقيا ..الهلال يكتسح ضمك في الدوري السعودي

7 مايو 2022 الساعة 8:44 مساء
شاهد ..الأهلى يهزم وفاق سطيف الجزائري فى قبل نهائي دوري ابطال أفريقيا ..الهلا


 
الأهلي يهزم وفاق سطيف الجزائري برباعية 
 
وضع الأهلي قدمًا ونصف في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما ضرب ضيفه وفاق سطيف الجزائري بأربعة أهداف دون رد في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة.

الشوط الأول من هذا اللقاء انتهى على واقع تقدم الأهلي بهدف دون مقابل سجله لاعبه بيرسي تاو في الدقيقة 30.
وفي الشوط الثاني نجح طاهر محمد طاهر في إحراز الهدف الثاني مع الدقيقة 54، ليُعزز محمد شريف من تقدم الأهلي بالهدف الثالث في الدقيقة 72، ثم عاد بيرسي تاو مجددًا مسجلًا الهدف الرابع لفريقه والثاني له في اللقاء.
الشوط الأول
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول وفي الوسط أليو ديانج وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر وفي الهجوم بيرسي تاو وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.
كشر الأهلي عن أنيابه مبكرًا وسجل طاهر محمد طاهر هدف أول في الدقيقة 3 لكن حكم اللقاء ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "فار" لسقوط لاعب الفريق الأحمر في مصيدة التسلل.
وفي الدقيقة 8 انطلق رياض بن عياد من الناحية اليمنى لكن ياسر إبراهيم تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة إلى ركلة ركنية التي نفذت دون خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر.
وسقط طاهر محمد طاهر على أرض الملعب في الدقيقة 11 بعد اصطدام قوي بمدافع وفاق سطيف ليتعرض لجرح قطعي أعلى الحاجب ويعود لاستكمال اللقاء بعدما تلقى العلاج من جانب الجهاز الطبي للأهلي.
وسدد حسين الشحات كرة قوية في الدقيقة 18 مرت أعلى عارضة سفيان خذايرية حارس مرمى وفاق سطيف وتضيع فرصة أهلاوية من أجل التسجيل.
وفي الدقيقة 20 رواغ الجنوب إفريقي بيرسي تاو مدافع وفاق سطيف محمد زيتي لينفرد بالحارس ويسددها بجوار القائم الأيمن وتضيع أخطر محاولات الأهلي لإحراز الهدف الأول.
وحرم القائم الأيسر الأهلي من إحراز هدف اللقاء الأول بعدما تصدى لتسديدة رائعة من أحمد عبد القادر في الدقيقة 21  من على حدود منطقة الجزاء.
وعاد نفس القائم الأيسر وحرم حسين الشحات هذه المرة من تسجيل أول أهداف الأهلي بعدما سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء لتضيع محاولة حمراء أخرى للتسجيل في هذه المباراة بعد محاولة عبد القادر بدقيقة واحدة.
وسيطر الأهلي على مجريات اللقاء بفضل تحركات لاعبي خط الوسط، ونشاط مهاجمي الفريق الأحمر، ليمرر أحمد عبد القادر كرة لزميله محمد هاني في الناحية اليمنى لكن الأخير أرسل كرة عرضية بدون أي عنوان.
وترجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو سيطرة الأهلي بعدما نجح في تحويل عرضية طاهر محمد طاهر  إلى هدف أول مطلقًا الاحتفالات والأفراح في مدرجات استاد السلام.
وحصل أمير قراوي لاعب وفاق سطيف على بطاقة حمراء من جانب حكم اللقاء باملاك تيسيما الذي أشهرها بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "فار" في الدقيقة 34.
وفي الدقيقة 34 وبعد العودة لتنقية الفيديو المساعد "فار" أشهر حكم المباراة باملاك تيسيما البطاقة الحمراء في وجه أمير قراوي لاعب وفاق سطيف إثر تدخله العنيف على قدم حسين الشحات ليكمل الفريق الجزائري المباراة بعشرة لاعبين.
وانطلق بيرسي تاو بالكرة في الدقيقة 37 ليسددها أرضية من خارج منطقة الجزاء أمسكها سفيان خذايرية بيده دون أي صعوبة.
ومرر طاهر محمد طاهر الكرة المخطوفة من هشام بلقراوي إلى زميله حسين الشحات الذي سددها قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن القائم الأيسر للفريق الجزائري وتضيع محاولة حمراء من الفريق الأحمر لتسجيل الهدف الثاني.
وتلقى أحمد قندوسي لاعب وفاق سطيف كرة عرضية من الناحية اليسرى حولها برأسه بعيدة تمامًا عن مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في الدقيقة 41.
ووصلت الكرة إلى حسين الشحات في الدقيقة 42 على حد منطقة الجزاء ليسددها قوية أعلى العارضة وأتبعه أحمد عبد القادر لكن من داخل منطقة الجزاء لتلاقي نفس مصير تسديدة زميله الشحات.
وأضاف حكم اللقاء باملاك تيسيما 4 دقائق وقت بدل من الضائع كاد خلاله بلقاروي أن يسجل هدف التعادل بعدما تلقى عرضية من جابو لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.
الشوط الثاني ومع بداية هذا الشوط حاول لاعبو الأهلي تسجيل الهدف الثاني في ظل النقص العددي في صفوف وفاق سطيف في المقابل اعتمد الفريق الجزائري على الهجمات المرتدة أملًا في زيارة شباك أصحاب الأرض.
وفي الدقيقة 50 وصلت الكرة إلى بيرسي تاو على حدود منطقة جزاء وفاق سطيف ليسددها اللاعب الجنوب إفريقي وترتطم بمدافعي الفريق الجزائري وتصل سهلة إلى يد الحارس سفيان خذايرية.
ونجح طاهر محمد طاهر في إضافة الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 54 بعدما حول عرضية زميله بيرسي تاو المتقنة إلى داخل الشباك. 
بعد هدف الأهلي الثاني سعى لاعبو الفريق الأحمر لقتل المباراة بتسجيل الهدف الثالث حيث مرر أحمد عبد القادر الكرة إلى زميله علي معلول الذي سدد قوية من داخل منطقة الجزاء لتمر بسلام على مرمى وفاق سطيف.
وفي الدقيقة 63 أجرى مدرب وفاق سطيف نوفيتش بتغييران في صفوف فريقه أملًا في تنشيط فريقه المتراجع، ليحصل بعدها حمدي فتحي على بطاقة صفراء بعد تدخله العنيف على عبد المؤمن جابو في الدقيقة 65، ليرد موسيماني بإشراك الثنائي لويس ميكيسوني ومحمد شريف بدلًا من حسين الشحات وطاهر محمد طاهر.
وأطلق المالي أليو ديانج لاعب وسط الأهلي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70 مرت بعيدة عن مرمى حارس وفاق سطيف دون أن تُشكل أي خطورة.
ونجح البديل محمد شريف في إحراز الهدف الثالث للأهلي مستغلًا تمريرة بينية متقنة من زميله بيرسي تاو وضعها على يسار حارس وفاق سطيف وتسكن الشباك في الدقيقة 72.
وأجرى موسيماني ثالث التغييرات في صفوف الأهلي بالدفع بمحمد مجدي أفشة بدلًا من حمدي فتحي.
ويسجل بيرسي تاو الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة محمد هاني لينتهي اللقاء بتلك النتيجة.
دوري أبطال إفريقيا| موسيماني يعلن تشكيل الأهلي لمباراة وفاق سطيف
مهاب ممدوح
 
بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعلن تشكيل الفريق لخوض مباراة وفاق سطيف الجزائري التي تنطلق في التاسعة مساء اليوم السبت على استاد ‏الأهلي ‏we‏ السلام في ذهاب دور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا.‏
 
وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:‏حراسة المرمى: محمد الشناوي.‏
 
خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول.‏خط الوسط: أليو ديانج - حمدي فتحي -  طاهر محمد طاهر - أحمد عبد القادر - حسين الشحات.
 
خط الهجوم: بيرسي تاو.





ويجلس على مقاعد البدلاء: محمود متولي - محمد شريف - وليد سليمان - علي لطفي - محمد مجدي أفشة - محمود وحيد - كريم فؤاد - لويس ميكيسوني - أحمد نبيل كوكا.
بن عيادة يقود هجوم وفاق سطيف الجزائري ضد الأهلي 


و كشف داركو نوفيتش المدير الفني لفريق وفاق سطيف الجزائري تشكيل فريقه الأساسي لمواجهة الأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.
تشكيل وفاق سطيف الجزائري جاء على النحو الآتي:
حراسة المرمى: سفيان خضايرية.
خط الدفاع: لعريبي ، هشام بلقروي ، زيتي ، هواري فرحاني.
خط الوسط: أمير قراوي ، عبدالقادر بوتيش ، أحمد قندوسي.
خط الهجوم:  أكرم جحنيط، عبدالمنعم جابو ، لرياض بن عياد.
 
 
وائل جمعة يهاجم موسيماني قبل مباراة الأهلي ضد وفاق سطيف الجزائري 
هانى عصام
هاجم وائل جمعة، نجم الأهلي السابق، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قبل مباراة الفريق الأحمر مع وفاق سطيف الجزائري.
ويلتقي الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري، في التاسعة من مساء اليوم السبت، على استاد الأهلي وي السلام، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وقال جمعة خلال تصريحات تليفزيونية:"موسيماني استمر في هجومه على اللاعبين في المؤتمرات الصحفية"، مضيفًا :"للأسف موسيماني يخسر ود ودعم لاعبي الأهلي بهجومه عليهم في الإعلام وخلال المؤتمرات".
وأضاف :"في كل مرة يخرج موسيماني ليتحدث عن وصوله لمرمى المنافسين وفشل اللاعبين في التسجيل، هو بنفسه عليه دور في تطوير هذا الأمر بدلًا من انتقاد اللاعبين".
وضرب جمعة المثل بجوزيه قائلًا: "ثنائي بحجم وقدر أبوتريكة وبركات كان مانويل جوزيه يقوم بتدريبهم بعد كل مران على التصويب وحسن إنهاء الهجمة".



برباعية في مرمى ضمك.. الهلال يستعيد وصافة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 
حقق فريق الهلال السعودي، الانتصار بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، على حساب مضيفه فريق ضمك، ضمن منافسات الجولة الـ26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين، اليوم السبت، على ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.
افتتح إيميليو زيلايا التسجيل مبكرا لصالح أصحاب الأرض عند الدقيقة الثالثة، عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح، ثم عدل مصعب فهد الجوير النتيجة عند الدقيقة 36.
وبعد 3 دقائق، وضع منصور حمزة فريق ضمك في المقدمة مرة أخرى عند الدقيقة 40، لينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.
وفي الشوط الثاني، تمكن ماثيو بيريرا من إدراك التعادل عند الدقيقة 75، وبعد 5 دقائق تمكن موسى ماريجا من وضع الهلال في المقدمة للمرة الأولى في اللقاء.
وعند الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع، عزز أوديون إيجالو التقدم لصالح الزعيم، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بـ 4 أهداف مقابل هدفين.
وبتلك النتيجة، تمكن الهلال من استعادة وصافة الدوري، ووصل إلى النقطة الـ52، من 25 مباراة خاضها الفريق حتى الآن، بواقع 15 انتصارا، و7 تعادلات، و3 هزائم.
وفي المقابل، تجمد رصيد ضمك عند النقطة الـ42 بالمركز الخامس، من 26 مباراة خاضها الفريق، حيث حقق 13 انتصارا، و6 تعادلات، وتعرض لـ8 هزائم.

اخبار الزمالك

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

ماذا يحتاج ريال مدريد لحسم لقب الدوري الإسباني 2023 -2024؟

مهاب ممدوح يحل الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد ضيفًا على نظيره ريال سوسيداد، مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الأنويتا"، في افتتاح الجولة الـ 33 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليجا" للموسم الجاري 2023 - 2024.ويبحث الأبيض عن تحقيق الانتصار وحصد النقاط

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد م

تعرف على قائمة سيدات الزمالك للكرة الطائرة فى بطولة أفريقيا. تعرف على موعد مباراة كوماندوز الزمالك مع الترجى فى نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

  إعلان قائمة سيدات الزمالك المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة  أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، عن القائمة المشاركة في بطولة أفريقيا للأندية، والمقرر إقامتها على صالة النادي الأهلي، خلال الفترة من 26 أبريل

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز

جوميز يلقي محاضرة للاعبي الزمالك داخل فندق الإقامة استعدادًا لمواجهة دريمز .. المؤتمر الصحفي غدًا

سارة عبد الباقي   ألقى البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محاضرة فنية خاصة على اللاعبين ظهر اليوم بفندق الإقامة في مدينة كوماسي العانية، استعداداً لمواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية

أحمد سليمان: لدينا ثقة في لاعبي الزمالك للفوز على دريمز .. المندوه: الجميع جاهز لمواجهة بطل غانا

سارة عبد الباقي   قال أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على فريق الكرة إن الإدارة وفرت كل الإمكانيات للفريق قبل مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. وتابع سليمان قائلاً:" لدينا ثقة في جميع اللاعبين، والفريق جاهز

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اوسا  يكشف كواليس حراسة مرمى الزمالك: صبحي الافضل  وهذه مشكلة عواد ..ابورجيلة متفائل بتخطى الزمالك عقبة دريمز
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: بيراميدز يقترب من ضم نجم الزمالك .. قرار عاجل قبل مواجهة دريمز .. جلسة مصيرية في الزمالك
تواجدت فى ملعب حلمى زامورا..جماهير الزمالك ترفع لافتة من كوماسي نصنع المستحيل عن الصعود لابديل  ومشاركة فتوح واوباما تأهيل صبحي
عاجل .. فيفا يقرر ايقاف القيد للزمالك بسبب  خالد بوطيب حتى هذا الموعد وبشرة خير من أحمد سالم ..جون انطوى يتحدى الزمالك
المزيد