أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | استشهاد شيرين ابو عاقلة برصاص جيش الاحتلال .. تفاصيل حادث مطار بورسعيد .. دعاء الامتحان .. الإسماعيلى يشيع جثمان محمد أبو السعود اليوم

11 مايو 2022 الساعة 11:16 صباحا
ترند مصر اليوم | استشهاد شيرين ابو عاقلة برصاص جيش الاحتلال .. تفاصيل حادث مط


 
ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
استشهاد شيرين ابو عاقلة برصاص جيش الاحتلال
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عامًا) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال لمحافظة جنين.

وأصيب صحفي آخر يدعى علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

وقالت مصادر فلسطينية إن المراسلة شيرين أبو عاقلة كانت أصيبت إصابة حرجة بالرأس ليلا برصاص الاحتلال في مذبحة على أبواب مخيم جنين.

وقال السمودي لوكالة (وفا) الفلسطينية، إنه كان يتواجد برفقة الزميلة أبو عاقلة ومجموعة من الصحفيين في محيط مدارس وكالة الغوث قرب مخيم جنين، وكان الجميع يرتدي الخوذ والزي الخاص بالصحفيين.

وأضاف ان قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر، ما أدى إلى اصابته برصاصة في ظهرة، واستشهاد زميلته أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في الرأس.

وأكد السمودي أن المكان الذي كان يتواجد فيه الصحفيون واضحا لدى جنود الاحتلال، وأنه لم يكن هناك أي مسلح او مواجهات في تلك المنطقة، وان استهدافهم جرى بشكل متعمد.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال شاب، مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات المواطنين.

وأوضحت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان والطواقم الصحفية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على الزميلة أبو عاقلة، رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات.

يشار إلى أن شيرين أبو عاقلة من أوائل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة، وطيلة ربع قرن كانت أبو عاقلة في قلب الخطر لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ولدت شيرين أبو عاقلة عام 1971 في مدينة القدس المحتلة، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ويعود أصل أبو عاقلة، الي مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرت في القدس، وانهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا، درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.
 
 
دعاء الامتحان

هي أدعية مستحب ترديدها،  ولم يرد عن الرسول – صلى الله عليه وسلم-، دعاء مخصص للامتحانات، وإنما هي أدعية عامة وردت في شأن طلب العلم والمذاكرة والتوفيق والنجاح:

1 ) دعاء قبل الامتحان:

«اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير».

2)دعاء قبل دخول الامتحان:

«اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك».

3)دعاء عند دخول قاعة الامتحانات:

«رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا».

4) دعاء أثناء الامتحان:

«لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي، يا قيوم برحمتك استغيث، رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا».

5) دعاء عند تعسر الامتحان:

«اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلي حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم».

6) دعاء عند نهاية الإجابة:

«الحمد الله الذي هدانا لهذا، وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله رب العالمين».
 
 
 
تفاصيل حادث مطار بورسعيد
لفظت فتاة ثانية من بين المصابات في الحادث المروع الذي شهده طريق «بورسعيد - دمياط»، قرب «مطار الجميل»، غرب بورسعيد، أنفاسها الأخيرة عصر اليوم الثلاثاء، ليرتفع عدد حالات الوفاة نتيجة الحادث إلى فتاتين، وإصابة ثلاث أخريات، نتيجة انقلاب سيارة ملاكي واصطدامها بأحد أعمدة الإنارة، بعد أن ضيق سائق «ميكروباص» الطريق على السيارة الملاكي، حيث حاولت قائدة السيارة الملاكي تفاديه، فدخلت فى عمود إنارة.

وأثار الحادث حالة من الحزن والاستياء بين أهالي بورسعيد، الذين طالبوا بسرعة ضبط سائق السيارة «الميكروباص»، المتسببة في الحادث، والتصدي لكل من تسول له نفسه القيادة برعونة على الطريق.

وأبدى عدد من السيدات من أبناء محافظة بورسعيد، عبر صفحاتهم على وقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، غضبهم من التنمر الذي تواجهه الفتيات والسيدات في بورسعيد، خلال قيادتهن للسيارات، وكأنه محرم عليهن القيادة أو أنهن تقدن سياراتهن بشكل غير طبيعي.

وأكدت إحدى السيدات أنها كانت تسير بسرعة متوسطة، وتحترم قواعد الطريق، ومع ذلك تتعرض لكمية من التنمر والمضايقات من بعض السائقين، خاصةً من جانب سائقي الأجرة، ومناهضي قيادة المرأة

وتبين من تفريغ النيابة العامة لكاميرات المراقبة، وهو الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي أن سيارة ميكروباص ضيقت الطريق على السيارة الملاكي، التي تستقلها 5 فتيات، وحاولت قائدة الملاكي تخطي السيارة الميكروباص، إلا أن السيارة اصطدمت بأحد أعمدة الإنارة، مما أسفر عن مصرع إحدى الفتيات في نفس موقع الحادث، بينما توفيت فتاة ثانية مساء اليوم الثلاثاء، متأثرةً بإصابتها.

تلقى اللواء حسني عبد العزيز، مدير أمن بورسعيد، إخطاراً من شرطة النجدة، يفيد بانقلاب سيارة ملاكي يستقلها 5 فتيات، مما أسفر عن مصرع فتاة وإصابة 4 أخريات، وتبين أن جميع الضحايا من المراهقين أقل من السن القانونية 18 سنة، كما تبين أن الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة.

تلقت هيئة الإسعاف المصرية عدة بلاغات من الأهالي بوجود مصابين في حادث انقلاب سيارة ملاكي على طريق المطار غرب بورسعيد، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابات إلى مستشفى الزهور، التابع للتأمين الصحي الشامل في بورسعيد.

وتبين من فحص هويات المتوفين والمصابات أنهن:

- رانا عمر شرف، 17 سنة، وصلت إلى المستشفى جثة هامدة.

- علياء ياسر عامر، 16 سنة.

- نورا محمود مزروع، 16 سنة.

- هالة السيد أبو سعدة، 16 سنة.

- جنى تيسير مرزوق، 17 سنة، التي لفظت أنفاسها هي الأخرى مساء الثلاثاء، متأثرةً بإصابتها.


 
 الإسماعيلى يشيع اليوم جثمان محمد أبو السعود لمثواه الأخير
 يشيع النادى الإسماعيلى، اليوم الأربعاء، العميد محمد أبو السعود رئيس النادى الأسبق لمثواه الأخير، حيث رحل عن عالمنا فى ساعة متأخرة من مساء أمس بعد صراع مع المرض داخل العناية المركزة بأحد مستشفيات محافظة الإسماعيلية، وأعلنت أسرته تشييع جنازته عقب صلاة الظهر من مسجد المطافئ ودفنه بمقابر الأسرة بالتعاون، بجوار مقبرة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى.
ومن المقرر أن تقييم أسرته عزاء له اليوم أمام منزله بمنطقة الجامعة القديمة، وتولى العميد محمد أبو السعود، رئاسة قلعة الدراويش خلال الفترة من 2012 حتى 2016، قبل أن يرحل ويتولى المهندس إبراهيم عثمان رئاسة النادى.
وقرر مجلس إدارة النادى الإسماعيلى، برئاسة المهندس يحيى الكومى، إقامة سرادق عزاء مساء غد الخميس بالملاعب المفتوحة لاستقبال الوفود وجموع الجماهير.
كما أعلن مسئولو الإسماعيلى الحداد 3 أيام على روح الفقيد الذى وافته المنية بعد صراع مع المرض.
 

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد