أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | اخر مهلة لتحويل بطاقة صرف المعاشات .. فضيحة اسرائيلية ..عملية جراحية لأنغام .. جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2022 .. كيف تم إنتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيسًا لدولة الإمارات . أمتحان ثانية ثانوي . سعر الذهب اليوم الان

14 مايو 2022 الساعة 12:26 مساء
ترند مصر اليوم |  اخر مهلة لتحويل  بطاقة صرف المعاشات .. فضيحة اسرائيلية  ..عمل


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
عملية جراحية لأنغام 
 
 الفنانة أنغام، خلال الساعات الماضية، حالة كبيرة من القلق بين جمهورها ومتابعيها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
جاء ذلك بعد تداول صورة لها على «السوشيال ميديا»، نشرتها مديرة أعمالها راندا رياض، على موقع الصور الشهير «انستجرام»، ظهرت فيها «أنغام» على سرير المستشفى، وهي ترتدي ملابس العمليات.

وأجرت أنغام عمليتين جراحيتين بالمستشفى؛ الأولى في الكتف، بعد معاناتها الشديدة مع آلام أوتار الكتف، وتحملها لها منذ سنوات طويلة، حتى وصلت إلى مرحلة صعبة، لا تستطيع تحملها، وقررت إجراء جراحلة عاجلة.
 والثانية في رسغ اليد، بسبب مشاكل في أوتار اليد.
واستقرت الحالة الصحية للفنانة أنغام، بعد إفاقتها من البنج الكلي، الذي حصلت عليه أثناء العمليات، ومن المقرر أن تحتاج فترة نقاهة حوالي شهر ونصف، تستمر فيهم في وضع ساعدها الأيمن على حامل، تزامنًا مع خضوعها للعلاج الطبيعي.
إنتهاء مهلة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية في هذا الموعد 
مع أواخر شهر مايو الجاري، تنتهي المهلة التى وضعتها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لتحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة " البطاقة الزرقاء"، إلى بطاقات كارت ميزة مجانًا، وهو ما يعنى أنه يستوجب على صاحب المعاش تغييرها قبل انتهاء صلاحيتها.
وتأتي هذه الإجراءات،  ضمن سياسة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي

وكانت الحكومة قسمت استبدال بطاقة  صرف المعاشات، على مرحلتين، الأولى ضمت 9 محافظات  وانتهت في مارس 2022، وهي السويس، الإسماعلية، بورسعيد، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر، مرسى مطروح، الوادي الجديد، الأقصر، أسوان.

أما المرحلة الثانية، انتهت  في شهر أبريل الجاري، في محافظات، كفر الشيخ، دمياط، المنوفية، القليوبية، الفيوم، بني سويف، المنيا،  قنا.

 القائمين بالصرف من ساكني باقي المحافظات على مستوى الجمهورية، لديهم فرصه لاستلام بطاقة ميزة مجانًا، من أقرب مكتب تأمينات حتى نهاية مايو 2022.
تنبهات مهمة
1- البطاقات الزرقاء ستظل سارية لحين انتهاء صلاحيتها، خلال الفترات المحددة بكل مرحلة ولن تسلم لمكاتب التأمينات.
2- يجب على صاحب المعاش، التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن، ومعه أصل بطاقة الرقم القومي، وصوره ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزة مجانًا.

 3- يمكن لأصحاب المعاشات التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جاري، وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.



 
فضيحة اسرائيلية في جنازة شيرين أبو عاقلة
توالت ردود الفعل الدولية التي تستنكر اعتداء الشرطة الإسرائيلية بالضرب على مشيعي جنازة الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة في القدس.
وقال الصليب الأحمر في القدس إن 33 شخصاً أصيبوا في أعمال العنف التي شهدتها جنازة أبو عاقلة، فيما كان هناك ستة اعتقالات.
وقال البيت الأبيض إن صور الشرطة الإسرائيلية وهي تهاجم فلسطينيين يحملون نعش (شيرين أبو عاقلة) مقلقة للغاية وإنه لا يمكنهم تبرير هذه الأفعال.
وفي حديث خلال مؤتمر صحفي، قالت السكرتيرة الصحفية للرئيس بايدن، جين بساكي، إن "العنف شوّه ما كان ينبغي أن يكون حدثاً سلمياً".
كما أعرب الاتحاد الأوروبي عن شعوره بالصدمة لاستخدام "القوة غير المبررة" في وجه المشيعين.

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق إن المشاهد كانت "صادمة جداً".

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية المصرية الاعتداءات التي تعرضت لها الجنازة، حيث وصف المتحدث باسم الوزارة أحمد حافظ في بيان مثل هذه الاعتداءات بـ"غير المقبولة أو المبررة"، مضيفاً أنها تمثل انتهاكاً لحقوق الشعب الفلسطيني ولحرمة الموتى.
وذكر البيان أنها تؤدي إلى زيادة الاحتقان وعدم الاستقرار في الأراضي الفلسطينية وهو ما يؤثر سلباً على كافة الجهود الرامية لإحلال السلام في المنطقة.
كذلك أدانت قطر وقناة الجزيرة سلوك الشرطة خلال الجنازة.

وكانت عناصر الشرطة الإسرائيلية قد استخدمت الهراوات في وجه المشيعين الذين كانوا يحملون نعش أبو عاقلة، كما ألقى عناصر من الخيالة قنابل صوتية في الحشد، واتهمت الشرطة فلسطينيين برشق عناصرها بالحجارة.
واقتحمت قوات إسرائيلية مستشفى خرج منه جثمان الصحفية في طريقه إلى الدفن، بسبب ما وصفته بأنه "إخلال بالنظام العام".
وأظهرت صور بثتها قناة الجزيرة النعش، الذي يحمل جثمان الصحفية القتيلة، يكاد يسقط أرضاً، عندما كانت قوات إسرائيلية تنتزع الأعلام الفلسطينية من أيدي المشيعين.
وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إنها تحدثت مع عائلة أبو عاقلة من أجل السماح "بموكب جنائزي محترم".
وأضاف البيان: "للأسف أن المئات شرعوا في الإخلال بالنظام العام حتى قبل أن يبدأ تشييع الجنازة، فبمجرد ما برز النعش من المستشفى بدأ رشق الشرطة بالحجارة، فاضطرت إلى استعمال وسائل قمع الشغب".
وبثت الشرطة شريط فيديو يظهر أحد أفرادها يتحدث إلى الحشود في مكبر للصوت، قائلا: "إذا لم تتوقفوا عن هذه الهتافات (الفلسطينية) والأغاني والوطنية سنلجأ إلى القوة لتفريقكم، ولن تجري مراسم الدفن".
وتمنع السلطات الإسرائيلية رفع الأعلام الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة، وتنتزعها من حامليها في المظاهرات والتجمعات.
وفي وقت لاحق تجمع آلاف من المشيعين لتوديع الصحفية التي دفنت في مقبرة صهيون في البلدة القديمة بالقدس.
 
 
 
جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2022

جاء جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2022 محافظة القاهرة ، الفصل الدراسي الثاني (الدور الأول) للعام الدراسي الحالي 2021/2022، والتي من المقرر أن تبدأ يوم 21 مايو القادم وتستمر لمدة 6 أيام على أن تنتهي يوم 26 من نفس الشهر، كالتالي:

- امتحان مادة اللغة العربية يوم السبت 21 مايو 2022 من الساعة 9 وحتي 11:30، والخط والإملاء وتخصص الـ20 دقيقة الأخيرة للإملاء.

- امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لمدة ساعتين من الساعة 9 وحتى الساعة 11، يوم الأحد 22 مايو 2022 ، والتربية الدينية لمدة ساعة ونصف من الساعة 11:30 وحتى الساعة 1.

- امتحان مادة الجبر والإحصاء لمدة ساعتين، من الساعة 9 وحتى الساعة 11، يوم الإثنين 23 مايو 2022 ، مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لمدة ساعة، من الساعة 11 وحتى الساعة 12.

- امتحان مادة اللغة الأجنبية لمدة ساعتين، من الساعة 9 وحتى الساعة 11، يوم الثلاثاء 24 مايو 2022

- امتحان مادة الهندسة لمدة ساعتين، من الساعة 9، يوم الأربعاء 25 مايو 2022، ومادة التربية الفنية من الساعة 11:30 للساعة 1:30.

- امتحان مادة العلوم من الساعة 9 للساعة 11، يوم الخميس 26 مايو 2022
 
 
الشيخ محمد بن زايد رئيسًا للإمارات
 أفادت وكالة أنباء الإمارات، في خبر عاجل لها نشرته على حسابها على موقع "تويتر"، أن المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتى، انتخب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات.

وانتخب المجلس الأعلى للاتحاد اليوم بالإجماع صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وعقد المجلس اجتماعاً اليوم السبت في قصر المشرف بأبوظبي، برئاسة صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ".

وأكد أصحاب الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حرصهم البالغ على الوفاء لما أرساه الراحل فقيد الوطن من قيم أصيلة ومبادئ استمدها من المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي رسخت مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين الإقليمي والعالمي وتعززت إنجازاتها الوطنية المختلفة.

وأعرب المجلس عن ثقته التامة بأن شعب دولة الإمارات سيبقى كما أراده زايد والمؤسسون دوما حارساً أميناً للاتحاد ومكتسباته على جميع المستويات، داعين الله عز وجل أن يوفق صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويسدد خطاه في خدمة وطنه وشعب الإمارات الكريم.

وحضر الاجتماع، صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصاحب الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وصاحب الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وصاحب الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وصاحب الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وصاحب الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وذكر بيان صادر من وزارة شؤون الرئاسة أنه تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفاً للمغفور له فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.


كيف تم إنتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة 
تم  إنتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة عن   المجلس الأعلى للاتحاد، والذى جاء  بالإجماع في الإجتماع الذى عقد ظهر اليوم السبت الموافق 14 مايو 2022 وذلك عقب وفاة الشيخ خليفة 
وعقد المجلس اجتماعاً في قصر المشرف بأبوظبي، برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".



محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات..كيف تم إنتخابه


انتخب المجلس الأعلى للاتحاد في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الموافق 14 مايو 2022، الشيخ محمد بن زايد رئيساً للدولة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".


كما حضر الاجتماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، والشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، والشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.
فكيف يتم الانتخاب في الإمارات؟

يتولى هذه المهمة في البلاد المجلس الأعلى للاتحاد، إذ ينتخب من بين أعضائه رئيساً للدولة لمدة خمس سنوات، ويجوز إعادة انتخابه لذات المنصب، بحسب ما أوضحت "البوابة الرسمية لحكومة الإمارات " .



ويمثل منصب رئاسة الدولة السلطة الثانية في هيكل الحكومة الاتحادية.
أما المهام المناطة بالرئيس فيحددها الدستور، إذ تنص المواد 51 إلى 54 منه على أحكام انتخاب رئيس الدولة، ومدة ولايته، وصلاحياته.
مهام رئيس الدولةفمن ضمن مهامه بحسب القوانين، ترؤس المجلس الأعلى، وإدارة مناقشاته.
كما يعود إلى الرئيس دعوة المجلس للاجتماع، وفض اجتماعاته، وفقاً للقواعد الإجرائية التي يقررها المجلس في لائحته الداخلية.
إلى ذلك، يوقع القوانين والمراسيم والقرارات الاتحادية، التي يصدق عليها المجلس الأعلى، ويصدرها.
كذلك يعين رئيس مجلس وزراء الدولة، ويقبل استقالته ويعفيه من منصبه، بموافقة المجلس الأعلى.
ويعين أيضا نائب رئيس مجلس الوزراء، والوزراء، ويقبل استقالاتهم، ويعفيهم من مناصبهم بناءً على اقتراح رئيس مجلس وزراء دولة الإمارات.


يعين الممثلين الدبلوماسيين للإمارات لدى الدول الأجنبية، وغيرهم من كبار الموظفين الاتحاديين المدنيين والعسكريين -باستثناء رئيس وقضاة المحكمة الاتحادية العليا- ويقبل استقالاتهم ويعزلهم، بناءً على موافقة مجلس وزراء الدولة. ويتم هذا التعيين، أو قبول الاستقالة، أو العزل بمراسيم وطبقاً للقوانين الاتحادية.
كذلك، يوقع أوراق اعتماد الممثلين الدبلوماسيين للحكومة الاتحادية لدى الدول والهيئات الأجنبية، ويقبل اعتماد الممثلين الدبلوماسيين والقنصليين للدول الأجنبية لدى دولة الإمارات، ويتلقى أوراق اعتمادهم. كما يوقع وثائق تعيين وبراءات اعتماد الممثلين.
كما يشرف على تنفيذ القوانين، والمراسيم، والقرارات الاتحادية بواسطة الحكومة ، والوزراء المختصين.
ويمثل الدولة في الداخل والخارج وفي جميع العلاقات الدولية.
إلى ذلك، يمارس حق العفو، أو تخفيف العقوبة، ويصادق على أحكام الإعدام، وفقاً لأحكام الدستور والقوانين الاتحادية.
ويمنح أوسمة وأنواط الشرف العسكرية والمدنية، وفقاً للقوانين الخاصة بكل منها، وأية اختصاصات أخرى يخوله إياها المجلس الأعلى للاتحاد، أو تُخول له بمقتضى أحكام هذا الدستور، أو القوانين الاتحادية.


 
 
 
سعر الذهب اليوم الان
تراجع سعر الذهب اليوم السبت في مصر، ببداية التعاملات بقيمة بلغت 15 جنيهًا للجرام الواحد، مقارنة بأسعار أمس.
هبطت أسعار الذهب عيار 14 إلى 743 جنيها للجرام.

وتراجع سعر الذهب عيار 18 إلى 956 جنيها للجرام.

وهوى سعر الذهب عيار 21 إلى 1115 جنيها للجرام.

وانخفض سعر الذهب عيار 24 إلى 1274 جنيه للجرام.
سعر الجنيه الذهب

هبط سعر الجنيه الذهب إلى 8920 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه، ويرتبط سعره بأسعار الجرام عيار 21.
سعر الذهب اليوم عالميًا

وتراجع سعر الذهب عالميًا بنهاية تعاملات أمس إلى نحو 1811.7 دولار للأوقية بتراجع 0.55% مقارنة ببداية التعاملات، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.




 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | حسم صفقة نجم بيراميدز .. فيريرا يطلب كهربا وشريف .. صفقة الزمالك في الأهلي .. كواليس التعاقد مع صبحي والسعيد .. 3 مفاجآت لفيريرا أمام الجيش .. انتصارات متتالية





اخبار الزمالك

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

علامات ليلة القدر 2024 وموعد الليالي الوترية .. الأرصاد تطلق تحذير جديد بشأن طقس اليوم

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفى الصباح الباكر.كما تتوقع

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

تعرف على جدول مباريات اليوم الجمعة 29 مارس 2024 والقنوات الناقلة

 تشهد ملاعب العالم اليوم الجمعة 29 مارس 2024 عدد من المباريات فى مختلف المسابقات، يتصدرها مباراة سيمبا ضد الأهلي فى ذهاب ربع نهائى دوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة الاتحاد ضد الفيحاء بالدوري السعودي.   مواعيد مباريات دوري أبطال

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة

  تأهل سيدات الزمالك لنهائي دوري الطائرة بعد عبور سموحة    تأهل الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك "سيدات"، لنهائي بطولة الدوري الممتاز، وذلك بعد فوزه على سموحة بنتيجة بثلاث أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على صالة "تحيا

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد