أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | الموت يفجع الفنان ضياء عبد الخالق .. مصرع لاعب مغربي بطريقة بشعة .. معجزة انشقاق القمر .. شاهد عفروتو مريض

17 مايو 2022 الساعة 11:13 صباحا
ترند مصر اليوم | الموت يفجع الفنان ضياء عبد الخالق .. مصرع لاعب مغربي بطريقة ب


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
مصرع لاعب مغربي بطريقة بشعة
سارة عبد الباقي
لقى لاعب نادي فيتيس الهولندي السابق المغربي مراد لمرابط مصرعه، عندما حاول القفز من جرف صخري ضخم يبلغ ارتفاعه 35 متراً إلى بحيرة.

وتواجد مراد رفقة عائلته في بلدة سانتا بونسا الواقعة داخل جزيرة مايوركا الإسبانية لقضاء عطلة، قبل أن تتحول رحلتهم إلى كابوس.

وكانت زوجة اللاعب المغربي توثق لحظة قفزه من خلال تصوير مقطع فيديو، قبل أن يرتطم بالصخور أثناء القفزة للماء، لتؤدي إلى وفاته على الفور وسط أنظار عائلته (زوجته وأطفاله).

وحرص نادي فيتيس الهولندي على تقدم التعازي في وفاة لاعبه السابق مراد لمرابط صاحب الـ 31 عاما، وذلك عبر الحسابات الرسمية للنادي على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
معجزة انشقاق القمر
 انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعى فيس بوك، صورا للقمر، قال متداولوها انها توضح انشقاق القمر في صور جديدة لوكالة ناسا، وأكد مستخدمو مواقع التواصل أن تلك الصور هى دليل على صدق النبوة لرسول الإسلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومع تداول الصور ظن البعض أن هناك انشقاقا جديدا للقمر وهو غير صحيح.
 
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، له رأى سابقا عندما كان مفتيا للديار المصرية حول حادثة انشقاق القمر، والذى أكد انها من المعجزات الحسية وخوارق العادات التي ظهرت على يد النبي صلى الله عليه وسلم تصديقًا له وتأييدًا لكونه رسولًا من عند الله تعالى.
 
وتابع: تعريف المعجزة هو: أمر خارق للعادة يظهره الله على يد مدعي النبوة، والفرق بين المعجزة والكرامة أن المعجزة تأتي بعد التحدي بخلاف الكرامة فإنها تظهر على يد الأولياء من غير تحد.
 
وقد ثبت في "صحيح الإمام البخاري" (كتاب المناقب، 4/ 206) عن سيدنا أنس بن مالك رضي الله عنه: "أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن يريهم آيةً، فأراهم انشقاق القمر". وهذا يفيد التحدي؛ بدليل الرواية الواردة في "تفسير القرطبي" (17/ 127) وفيها: أن المشركين قالوا للنبي صلى الله عليه وآله وسلم: إن كنت صادقًا فاشقق لنا القمر فرقتين، فقال: «إِنْ فَعَلْتُ تُؤْمِنُونَ؟» قالوا: نعم. وَكَانَتْ لَيْلَةَ بَدْرٍ، فَسَأَلَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ رَبَّهُ أَنْ يُعْطِيَهُ مَا قَالُوا، فَانْشَقَّ الْقَمَرُ فِرْقَتَيْنِ.
 
ويدل أيضًا على ثبوت هذه الحادثة: رواية الإمام البخاري في "صحيحه" عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: انْشَقَّ الْقَمَرُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم شِقَّتَيْنِ، فَقَالَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وآله وسلم: «اشْهَدُوا». وأيضًا حديث ابن عباس رضي الله عنهما في الباب نفسه: أن القمر انشق في زمان النبي صلى الله عليه وسلم. وكثير من المفسرين يميلون إلى أن في قوله تعالى في أول سورة القمر: ﴿اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ﴾ [القمر: 1] إشارةً إلى هذه المعجزة، وجمهور علماء المسلمين على أن هذه الحادثة ثابتة ويقينية وأنها إحدى معجزاته صلى الله عليه وسلم الحسية.
 
 
الموت يفجع الفنان ضياء عبد الخالق

حدد الفنان ضياء عبد الخالق، موعد تلقي عزاء والده الذي رحل عن عالمنا اليوم، العزاء يوم الأربعاء المقبل الموافق 18 مايو، في مسجد الحامدية الشاذلية، في تصريحات لـ«الوطن».

وكان الفنان ضياء عبد الخالق، أعلن وفاة والده من خلال منشور عبر صفحته الخاصة على موقع فيسبوك، قال فيه: «إنا لله و إنا إليه راجعون، توفى اليوم والدي الحاج عبد الخالق حسن محمد سليم، دعواتكم له بالرحمة والمغفرة جنات النعيم».

وكان أعلن أيضا، أن موعد جنازة والده، غد الثلاثاء بعد صلاة الظهر، من مسجد الرحمة بطريق الأوتوستراد.


 
 شاهد عفروتو مريض
طرح مطرب الراب عفروتو أحدث تراكاته بعنوان "مريض"، وهو التراك الخامس من ألبومه "سان ستيفانو".

يتعاون عفروتو في تراك "مريض" مع مروان موسى، وتقول كلمات المقطع الأول من التراك :

بعوجهاش أنا بسيط

تستغربش اللي أنا فيه

نور الوردة وباصيلي

وما تدؤورش في تفاصيلي

عامل فيها أنا رزين

وأنا عيوني سهرانين

بين أربع حيطان بداريني

بكتب أغاني أنا مريض

ويضم ألبوم "سان ستيفانو" لعفروتو حتى الآن 4 تراكات أخرى هي "تيجي جون - هنفنطظوك - فلانتينو - سموم".

وكان عفروتو قد كشف لجمهوره عن مروره بحالة نفسية سيئة في الفترة الماضية، وكتب عبر خاصية ستوري في حسابه في إنستجرام : "أنا كتير كنت بداري مشاكلي النفسية وزعلي في أغاني تفرحكم، لكن لو فضلت كده هنفجر فآسف على سواد الأغاني اللي الجاية".

اخبار الزمالك

نفاذ تذاكر مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر. عودة ياسر حمد ومشاركة ثنائي المنتخب الأولمبي والتدريب على خطة مواجهة فيوتشر

واصل فريق الزمالك اليوم تدريباته على ملعب حلمى زامورا بمقر القلعة البيضاء فى ميت عقبة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز فى إطار الاستعداد للقائي مودرن فيوتشر في دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  المقرر إقامتها يومى الأحد والجمعة

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح

مفاجآت فى الحلقة 19 من المداح 4 البحث عن الورث ومساعدة تاج للمداح وملعوب سميح للزواج من زوجة المداح

المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جدهشهدت الحلقة الـ19 من مسلسل "المداح 4 - أسطورة العودة" العديد من الأحداث المثيرة والغامضة، حيث تظهر الجنية تاج (يسرا اللوزي) دعمها لصابر المداح (حمادة هلال) وتخبره بضرورة الوصول إلى

مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب يحكم القطرين وقصة غرامة كهربا . الكاف يكشف مواعيد نهائى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية

  مرتضى منصور يقلب الفيس بوك بمقطع فيديو عن الخطيب موحد القطرين وقصة غرامة كهربا    كعادته قلب  المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، مواقع التواصل الإجتماعى التى تداولت مقطع فيديو جديد، يهاجم فيه الصلح بين الكابتن حسين رئيس نادي

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد ا

قال والدي كان بيودينى مباريات الزمالك. هشام ماجد انا زملكاوي بالوراثة .عبد الناصر زيدان يكشف فضيحة فى برنامج رامز جاب من الآخر

أكد  الفنان هشام ماجد،  إنه ورث حب الزمالك وخفة الدم والوسامة من والده وهن  عدم ظهوره في البرامج قائلًا: "مبطلعش في برامج من نوعية الاستجواب، لكن جيت البرنامج ده لإنه لطيف ومفيش حاجة فجة زيادة عن اللزوم، وانا قاصد الإختفاء لأني مش محتاج حد يعرف عن حياتي الشخصية حاجة،

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد