أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | الموت يفجع سمير صبري .. اللي يمشي يمشي عمرو دياب .. الذكرى الأولى لوفاة سمير غانم .. قرارات البنك المركزي

20 مايو 2022 الساعة 11:18 صباحا
ترند مصر اليوم | الموت يفجع سمير صبري .. اللي يمشي يمشي عمرو دياب  .. الذكرى الأولى لوفاة سمير غانم .. قرارات البنك المركزي


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | بن شرقي في الأهلي .. صفقة منسي .. صفقة محمد هلال .. صفقة بسام .. اعتذار مرتضى منصور .. قرار خطير .. رفض ذبح فيريرا .. تدريب الزمالك اليوم



وفاة الفنان المصري الكبير سمير صبري بأحد فنادق القاهرة

توفى منذ قليل الفنان الكبير سمير صبري داخل أحد فنادق القاهرة، وجار إبلاغ أسرته، وجاءت وفاته بعد صراع مع مرض القلب.
ورقد الفنان الكبير سمير صبري داخل أحد مستشفيات منطقة المهندسين خلال منتصف فبراير الماضي، حيث أكد المقربون منه أنه يعاني من مشكلة في الصمام "الميترالي"، وأجرى وقتها قسطرة في القلب.
وكان آخر أعمال الفنان الكبير سمير صبري مسلسل "فلانتينو" مع الزعيم عادل إمام، والذي عرض خلال موسم دراما رمضان قبل الماضي.
ولد سمير صبري في 27 ديسمبر عام 1936، عمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، وله العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، ومثّل عدداً من أفلامه مع الفنان عادل إمام كفيلم البحث عن فضيحة من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته حضرة المتهم أبي الذي تم إنتاجه عام 2006، وكذلك قضية رأي عام بطولة يسرا.


 
اللي يمشي يمشي عمرو دياب
 طرح النجم الكبير عمرو دياب أحدث أغنياته "اللى يمشى يمشى" من كلمات تامر حسين، لحن مدين، توزيع توما، ميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس.

‎الأغنية تعد الثانية لعمرو دياب هذا الصيف حيث طرح فى عيد الفطر أغنية "هتدلع"، والتى حققت نجاحا كبيرًا منذ طرحها.

‎وكان عمرو دياب قد تصدر تريند موقع "تويتر" عقب طرح أغنية "هتدلع"، والتى كانت من كلمات محمد القاياتي، لحن محمد يحيى، وتوزيع أحمد ابراهيم.
 
 
الذكرى الأولى لوفاة سمير غانم
 تحل، اليوم الجمعة 20 مايو، الذكرى الأولى لوفاة نجم الكوميديا الفنان الكبير سمير غانم، إذ رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم عن عمر ناهز 84 عاماً، بعد تعرضه لوعكة صحية عانى فيها من خلل فى وظائف الكلى، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وتدهورت حالته الصحية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

تسبب خبر وفاة الفنان الكبير سمير غانم في حالة من الحزن الشديد داخل الوسط الفني وخارجه، لاسيما أنه يعد من أبرز الفنانين الذين قدموا الكوميديا في تاريخ السينما والدراما، كما أنه يمتلك شعبية كبيرة بين نجوم الفن الذين حرصوا على تقديم النعى والعزاء لابنته الفنانتين دنيا سمير غانم وايمى سمير غانم

ولد سمير غانم يوم 15 يناير 1937، وتخرج فى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها "طبيخ الملايكة" و"روميو وجوليت"، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون"، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية "اهلا يا دكتور"، وفى فترة الثمانينات لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطة"، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

تنوعت أعمال الفنان الراحل سمير غانم، في  فترة السبعينات، وشملت السينما والمسرح والتلفزيون، حيث شارك في العديد من الأفلان منها: فيلم "الصديقان"، و "لسنا ملائكة"، وفيلم "واحد في المليون"، فيلم "السراب"، فيلم "المجانين الثلاثة"، و "نحن الرجال طيبون"، فيلم "نار الشوق"، فيلم "فرقة المرح"، فيلم "ولد وبنت والشيطان".

قدم الفنان سمير غانم أكثر من 400 عمل فنى سواء بالسينما أو المسرح والتليفزيون والإذاعة، لم يقدم خلالها سوي عملين فقط ابتعد فيهما عن الكوميديا، هما فيلم "الرجل الذي عطس" للمؤلف لينين الرملي، ورغم ان هذا الفيلم يعد من افلامه الناجحة علي مستوي النقدي، لكنه لم يشأ تكرار التجربة مرة اخري، ففي هذا الفيلم لعب سمير شخصية درامية اجتماعية تتمتع بحس ساخر لرجل يصاب بمرض نادر، تجعله ينتظر الموت خلال اشهر قليلة، لتنقلب حياته رأسا علي عقب، ويري استغلال الجميع لمرضه، وهو يسايرهم انتظارا منه للموت، وحينما لا يموت كما قررت الاطباء يقرر الانتحار، تاركا خطابا لابنه ينصحه كيف يواجه الحياة.


 
 
قرارات البنك المركزي
 أعلنت الخميس، لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصرى رفع سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس، ليصل إلى 11.25% و 12.25% و11.75% على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75%.

وقررت لجنة السياسة النقدية رفع أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس، ويعد ذلك إجراءً ضرورياً للسيطرة على الضغوط التضخمية، كما يتسق مع تحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

 والجدير بالذكر أنه يتم استخدام أدوات السياسة النقدية للسيطرة على توقعات التضخم، والحد من الضغوط التضخمية من جانب الطلب والآثار الثانوية لصدمات العرض لما لها من تأثير على توقعات التضخم وتخطى المعدلات المستهدفة والمعلن عنها مسبقاً، وبالنظر إلى الآثار الأولية لصدمات العرض حالياً، فمن المتوقع وبشكل مؤقت ارتفاع معدلات التضخم نسبياً عن معدل التضخم المستهدف للبنك المركزى والبالغ 7٪ (± 2 نقطة مئوية) فى المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022، وذلك على أن تعاود معدلات التضخم الانخفاض تدريجياً.

 وتؤكد لجنة السياسة النقدية أن تحقيق معدلات تضخم منخفضة ومستقرة على المدي المتوسط هو شرط أساسى لدعم القوة الشرائية للمواطن المصري وتحقيق معدلات نمو مرتفعة ومستدامة، كما تؤكد اللجنة على أن أسعار العائد الحالية تعتمد بشكل أساسى على معدلات التضخم المتوقعة وليس المعدلات السائدة.

 وسوف تتابع اللجنة عن كثب كافة التطورات الاقتصادية ولن تتردد فى استخدام كافة أدواتها النقدية لتحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

من جانبه؛ قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة طرح شهادة الإدخار ذات عائد 18% بلغت أكثر من 216 مليار جنيه حتى الآن، مؤكدًا أن البنك مستمر فى طرحها، ولا نية لإصدار شهادات جديدة بفائدة أعلى فى الوقت الحالى.

 وأضاف رئيس بنك مصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قرار البنك المركزى المصرى برفع سعر الفائدة بنسبة 2% يأتى فى إطار توجه للسيطرة على معدل التضخم.

 فيما أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن حصيلة طرح شهادة الإدخار ذات عائد 18% بلغت أكثر من 470 مليار جنيه حتى الآن، مؤكدًا أن البنك مستمر فى طرحها، ولا نية لإصدار شهادات جديدة بفائدة أعلى فى الوقت الحالى.

 وأضاف رئيس البنك الأهلى المصرى فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن قرار البنك المركزى المصرى برفع سعر الفائدة بنسبة 2% يأتى فى إطار توجه للسيطرة على معدل التضخم.

 وأكد رئيس البنك الأهلى المصرى، أنه لا تغيير فى نسب الفائدة الخاصة بالأوعية الإدخارية الأخرى التى يصدرها البنك.

اخبار الزمالك

أندية الممتاز ترفض قرار اتحاد الكرة .. المصري يرفض الاستسلام أمام الشعباني .. البنك الاهلي يكشف حقيقة رحيل منسي .. أحمد مرعي يعلن قائمة "سلة الزمالك" لبطولة الوحدة الودية بأربع صفقات جديدة

أندية الممتاز ترفض قرار اتحاد الكرة .. المصري يرفض الاستسلام أمام الشعباني .. البنك الاهلي يكشف حقيقة رحيل منسي .. أحمد مرعي يعلن قائمة "سلة الزمالك" لبطولة الوحدة الودية بأربع صفقات جديدة

سارة عبد الباقي   قال أسامة الموشي رئيس نادي منتخب السويس، أن معظم أندية دوري الممتاز ب ترفض بشكل قاطع قرار اتحاد الكرة بتطبيق دوري المحترفين بداية من الموسم المقبل.وتابع الموشي في تصريحات صحفية: "تواصلت مع عدد كبير من أندية دوري الممتاز ب سواء بمجموعة القاهرة أو

الإسماعيلي يستنسخ خطة الزمالك .. علام يوافق على طلب كلاتنبرج .. ماذا ينتظر الزمالك بعد التتويج بلقب الدوري المصري؟

الإسماعيلي يستنسخ خطة الزمالك .. علام يوافق على طلب كلاتنبرج .. ماذا ينتظر الزمالك بعد التتويج بلقب الدوري المصري؟

سارة عبد الباقي ومهاب ممدوح   علام يوافق على طلب كلاتنبرج بإقامة معسكر لـ 40 حكمًا وافق جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على طلب مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد، بإقامة معسكر للحكام المصريين خلال الفترة

طارق مرسي يكتب: يا حلاوتك يا زمالك

طارق مرسي يكتب: يا حلاوتك يا زمالك

دروس مجانية بالجملة فى علم علوم الكرة يقدمها الثعلب البرتغالى فيريرا فى ولايته الثانية للزمالك ترتكز على أن العطاء لا يرتبط  بأسماء؛ بل بالجهد والالتزام والانضباط والتركيز، ولهذا يقدم الزمالك موسمًا استثنائيًّا وفريدًا من نوعه عبر تاريخه حتى أصبح الأقرب للتتويج بلقب

اخبار الزمالك في الصحف | تطورات موقف فرجاني ساسي .. مرتضى منصور يصدم الأهلي في الصفقات الجديدة .. حيلة فيريرا الجديدة

اخبار الزمالك في الصحف | تطورات موقف فرجاني ساسي .. مرتضى منصور يصدم الأهلي في الصفقات الجديدة .. حيلة فيريرا الجديدة

أخبار الزمالك والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية

ترند مصر اليوم | عودة موسيماني للأهلي .. رحيل طارق عامر من البنك المركزي .. إصابة إيهاب توفيق .. تفاصيل أزمة حازم إيهاب

ترند مصر اليوم | عودة موسيماني للأهلي .. رحيل طارق عامر من البنك المركزي .. إصابة إيهاب توفيق .. تفاصيل أزمة حازم إيهاب

ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:       رحيل طارق عامر من البنك

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف |  خطوة واحدة تفصل انتقال عبد السعيد للزمالك .. 10 صفقات جديدة في الزمالك .. 4 مهام لفيريرا مع الزمالك
 شوبير يكشف عن الصفقات المرشحة للانضمام إلى الزمالك .. سيف زاهر: الزمالك حسم 6 صفقات ..
ميدو خايف على الدوري من تصريحات مرتضى منصور ..مشكلة إمام عاشور ..الزمالك يحصل على توقيع نداي بشرط ..لبيب يكذب أبوجبل
اخبار الزمالك فى الصحف الغندور يكشف إبراهيما نداي نجم لوزان السويسري يقترب من الزمالك ..مهاجم نيجيري والوردي ومدافع البنك الأهلي على الأبواب
المزيد