أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | مستشار السيسي يتحدث عن خطورة جدري القرود.. سميرة أحمد تتصدر الترند .. إصابات وشغب في ليلة التتويج بالدوري الكرواتي .. دموع دي ماريا .. سعر الذهب اليوم

22 مايو 2022 الساعة 11:58 صباحا
ترند مصر اليوم | مستشار السيسي يتحدث عن خطورة  جدري القرود..  سميرة أحمد تتصدر الترند .. إصابات وشغب في ليلة التتويج بالدوري الكرواتي .. دموع دي ماريا .. سعر الذهب اليوم


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
مستشار الرئيس الجمهورية يتحدث عن خطورة جدري القرود 
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، إن مرض جدري القرود ،  ليس بجديد بل أنه متواجد في العالم ويتسبب في وفاة العديد من الأشخاص حول العالم، ولكن اللقاحات نجحت في القضاء عليه


وأوضح «تاج الدين» في تصريحات إعلامية لبرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، أن المرض أساسه متواجد بالقرود والحيوانات البرية ويتمركز في وسط وجنوب إفريقيا، وبعد رصد بعض الحالات في أوروبا اتضح أنها أتت من جنوب إفريقيا.
أعراض جدري القرودوأضاف مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أن أعراض جدري القرود تتشابه كثيرًا مع أعراض فيروس كورونا، ومنها ارتفاع درجات الحرارة والالتهابات بالحلق، والإجهاد، متابعًا: «يختلف عن كورونا عندما يكون هناك تضخم في الغدد اللمفاوية، وبعد عدة أيام يظهر طفح على وجه المريض وقد تنتشر في الجسد كله».
وأشار «تاج الدين» إلى أن المرض مُعدي ويمكنه الانتقال من شخص لشخص بجانبه أو من حيوان لإنسان عن طريق اللمس والاحتكاك المباشر وملامسة الإفرازات الجلدية للمريض والعطس والرشح، وكذلك استعمال أدوات المرضى من شخص لآخر.

 وأكد أنه لا بد من التركيز على المطار والموانئ  لعدم دخول أي حيوانات أو أشخاص مشتبه بهم، لافتًا إلى أن نسبة الوفيات بين المصابين قليلة مقارنة بوفيات جائحة كورونا.

 واختتم «تاج الدين» حديثه لبرنامج «حضرة المواطن» قائلًا: «المشكلة أن المرض بدأ ينتشر وهل يمكن أن يتحول إلى وباء من الممكن أن يكون هناك احتمالية، وشفاء المريض يأخذ مدة أسبوعين».
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | حسم صفقة رمضان صبحي .. خسارة أهم الصفقات .. عودة كهربا .. صفقات حراسة المرمى .. صفقة كناريا .. الخيانة في الزمالك .. أزمة فرجاني .. الهروب الكبير





سميرة أحمد تتصدر الترند في جنازة سمير صبري
 أعربت النجمة سميرة أحمد، عن حزنها خلال جنازة النجم سمير صبرى، الذي رحل عن عالمنا أمس الجمعة 20 مايو عن عمر يناهز 86 عامًا بعد صراع مع المرض، داخل أحد الفنادق الشهيرة.

وقالت سميرة أحمد: "طبعًا ده أعز صديق ليا أفتقدنا فنانًا عظيمًا وقديرًا كفاية أنه كان بيرسم البسمة على وجوه الناس كلها دى كفاية، وآخر لقاء جمعنا سوا أول أمس وكان متفقًا يجى معايا تكريمى في المركز الكاثوليكى ومقتدرش أروح بعد ما قولتلوا تعالى معايا وأعتذرت وقولت أنا آسفة مش هقدر أطلع على المسرح وسمير اتوفى".

يذكر أن الفنان الكبير سمير صبرى ولد في مدينة اﻹسكندرية عام 1936، وتخرج من كلية فيكتوريا، يعد فنانا شاملا فهو ممثل ومطرب ومذيع مصري، قدم برنامج (ما يطلبه المستمعون) باللغة اﻹنجليزية، كما قدم عدة برامج في التليفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة، منها (هذا المساء) و(كان زمان) و(النادي الدولي). أما في السينما قدم عشرات الأفلام ، كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائي لكنه تفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التليفزيونية.

الفنان الكبير والقدير سمير صبري ، كان فنانا شاملا متعدد المواهب ومسيرته الفنية عامرة بالروائع سواء فى الإذاعة أو فى السينما أو فى التليفزيون أو فى المسرح فالشمولية لديه فى الإبداع منحة من الله منحها له.

ظهرت بوادرها منذ صغره عندما أقنع عبدالحليم حافظ أنه أجنبى واسمه بيتر فى مشهد كتبه وأخرجه ومثله الطفل الشاب سمير صبرى عندما بدأ حديثه مع العندليب قائلا: (هالو هليم) فأجاب العندليب: هالو، وسأل سمير بالإنجليزية هل أنت إنجليزى؟ فأجاب سمير: لا أمريكى وقال له: إن اسمى بيتر وأعتقد عبد الحليم لمدة عام كامل أننى أمريكى الأصل واسمه بيتر ونشأت بينهما علاقة صداقة فهذا المشهد يكشف عن أن هناك فنانا متعدد المواهب.

 
 



سعر الذهب اليوم
المعدن الأصفر مستمر في الانخفاض مقارنة بالأيام الماضية، وفي صباح الأحد 22 مايو 2022، سجل سعر الذهب عيار 24 ما يقرب من 1175 جنيها، وسعر الذهب عيار 21 وصل إلى ما يقرب من 1035 جنيها، وسعر الذهب عيار 18 وصل إلى ما يقرب من 875 جنيها، وسعر الجنيه الذهب سجل 8185 جنيها.

كان سوق الذهب في مصر شهد مراحل ارتفاعات متتالية كان سعر عيار 24 وصل منذ أسبوع إلى ما يقرب من 1300 جنيه وأكثر، ولكن بداية الأسبوع الجاري انخفض سعر الذهب في مصر، وأصبحت حركة الشراء أكثر نشاطا على مدر أسبوع أو أكثر، فقد سعر الذهب عيار 24 ما يقرب من 119.5، وسعر الذهب عيار 21 فقد ما يقرب 105 جنيهات،، وسعر الذهب عيار 18 فقد ما يقرب 90.5 جنيه.

سعر الذهب عيار 24 يسجل 1175 جنيها

سعر الذهب عيار 21 يسجل 1035 جنيها

سعر الذهب عيار 18 نحو 875 جنيها

سعر الجنيه الذهب سجل 8185 جنيها


 
 
دموع دي ماريا
شهدت مباراة باريس سان جيرمان ضد ميتز اليوم، لقطة درامية رائعة تخص نجم الفريق الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وكان فريق العاصمة قد استطاع الفوز بخماسية نظيفة، في ليلة تألق فيها كل عناصر النادي بالجولة النهائية من بطولة الدوري.

وغادر دي ماريا ملعب اللقاء بالدموع، بعد وداعية غلب عليها المشاعر العاطفية لدى عناصر الفريق وكافة الجماهير الباريسية.
اختيارات المحررين

شارك الدولي الأرجنتيني أساسيًا في مباراته الأخيرة مع فريق باريس سان جيرمان ضد ميتز اليوم، وصنع الهدف الأول لكيليان مبابي، وسجل الهدف الخامس في الدقيقة 67.

 وخرج بديلًا في الدقيقة 75، في لقطة أرادها المدرب ماوريسيو بوتشيتينو لكي يتلقى دي ماريا كل تلك المشاعر وهو داخل الملعب.

وغادر أنخيل وهو يبكي، بعد 7 سنوات قضاها الأرجنتيني في صفوف نادي العاصمة، في رحلة كبيرة في مسيرته المهنية.

وتلقى الأرجنتيني مشاعر كبيرة من زملائه في الفريق الذين اصطفوا لكي يصفقوا له ويتبادلوا التحية معه قبل خروجه، فيما تحولت عدسات الكاميرات بين لقطات خروجه وتصفيق زوجته.

يمتلك الأرجنتيني تاريخًا كبيرًا مع فريق باريس سان جيرمان، حيث استطاع تحقيق لقب الدوري 5 مرات آخرها هذا الموسم.

فيما حصل على بطولة الكأس 4 مرات، وحقق لقب كأس الدوري الفرنسي 4 مرات، وبطولة السوبر الفرنسي 5 مرات.

وعلى المستوى الفردي، شارك دي ماريا في 294 مواجهة، سجل من خلالها 92 هدفًا، فيما قدم 118 تمريرة حاسمة لزملائه.
 
 
إصابات وشغب في ليلة التتويج بالدوري الكرواتي


مهاب ممدوح
شهدت ليلة تتويج فريق دينامو بلقب الدوري الكرواتي بعد الفوز على نظيره هايدوك بنتيجة 3-1 أحداث شغب فور انتهاء اللقاء الذي أقيم على استاد ماكسيمير ستاديون ضمن منافسات الجولة الـ 36 من مسابقة الدوري الكرواتي.

وأصيب أكثر من 10 أشخاص، 2 منهم بطلقات نارية، بعد المباراة التي تغلب فيها دينامو زغرب على هايدوك سبليت وذلك في اشتباكات بين المئات من مشجعي الفريق الخاسر مع الشرطة.

وذكرت السلطات الأمنية أنه ليس من بين المصابين أي حالة خطرة.

وقال المصدر إن اثنين من مشجعي هايدوك أصيبا عندما أطلقت الشرطة النار دفاعا عن النفس، وإن 12 فردا من الشرطة أصيبوا خلال أعمال الشغب.

ووقعت الاضطرابات عندما قامت مجموعة من بين 1600 مشجع لهايدوك، كانوا مسافرين في طريق العودة إلى سبليت تحت حراسة الشرطة، بإغلاق الطريق على بعد حوالي 30 كيلومترا جنوب زغرب، وهاجموا أفراد الأمن.

وفاز دينامو مساء السبت على هايدوك بثلاثة أهداف مقابل واحد في اخر مباراة بالموسم، وبفارق سبع نقاط توج بلقب الدوري الكرواتي.

وما زال طريق زغرب-سبليت السريع مغلقا أمام حركة المرور صباح الأحد.

اخبار الزمالك

أندية الممتاز ترفض قرار اتحاد الكرة .. المصري يرفض الاستسلام أمام الشعباني .. البنك الاهلي يكشف حقيقة رحيل منسي .. أحمد مرعي يعلن قائمة "سلة الزمالك" لبطولة الوحدة الودية بأربع صفقات جديدة

أندية الممتاز ترفض قرار اتحاد الكرة .. المصري يرفض الاستسلام أمام الشعباني .. البنك الاهلي يكشف حقيقة رحيل منسي .. أحمد مرعي يعلن قائمة "سلة الزمالك" لبطولة الوحدة الودية بأربع صفقات جديدة

سارة عبد الباقي   قال أسامة الموشي رئيس نادي منتخب السويس، أن معظم أندية دوري الممتاز ب ترفض بشكل قاطع قرار اتحاد الكرة بتطبيق دوري المحترفين بداية من الموسم المقبل.وتابع الموشي في تصريحات صحفية: "تواصلت مع عدد كبير من أندية دوري الممتاز ب سواء بمجموعة القاهرة أو

الإسماعيلي يستنسخ خطة الزمالك .. علام يوافق على طلب كلاتنبرج .. ماذا ينتظر الزمالك بعد التتويج بلقب الدوري المصري؟

الإسماعيلي يستنسخ خطة الزمالك .. علام يوافق على طلب كلاتنبرج .. ماذا ينتظر الزمالك بعد التتويج بلقب الدوري المصري؟

سارة عبد الباقي ومهاب ممدوح   علام يوافق على طلب كلاتنبرج بإقامة معسكر لـ 40 حكمًا وافق جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على طلب مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد، بإقامة معسكر للحكام المصريين خلال الفترة

طارق مرسي يكتب: يا حلاوتك يا زمالك

طارق مرسي يكتب: يا حلاوتك يا زمالك

دروس مجانية بالجملة فى علم علوم الكرة يقدمها الثعلب البرتغالى فيريرا فى ولايته الثانية للزمالك ترتكز على أن العطاء لا يرتبط  بأسماء؛ بل بالجهد والالتزام والانضباط والتركيز، ولهذا يقدم الزمالك موسمًا استثنائيًّا وفريدًا من نوعه عبر تاريخه حتى أصبح الأقرب للتتويج بلقب

اخبار الزمالك في الصحف | تطورات موقف فرجاني ساسي .. مرتضى منصور يصدم الأهلي في الصفقات الجديدة .. حيلة فيريرا الجديدة

اخبار الزمالك في الصحف | تطورات موقف فرجاني ساسي .. مرتضى منصور يصدم الأهلي في الصفقات الجديدة .. حيلة فيريرا الجديدة

أخبار الزمالك والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية

ترند مصر اليوم | عودة موسيماني للأهلي .. رحيل طارق عامر من البنك المركزي .. إصابة إيهاب توفيق .. تفاصيل أزمة حازم إيهاب

ترند مصر اليوم | عودة موسيماني للأهلي .. رحيل طارق عامر من البنك المركزي .. إصابة إيهاب توفيق .. تفاصيل أزمة حازم إيهاب

ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:       رحيل طارق عامر من البنك

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد

الزمالك في الصحف

اخبار الزمالك في الصحف |  خطوة واحدة تفصل انتقال عبد السعيد للزمالك .. 10 صفقات جديدة في الزمالك .. 4 مهام لفيريرا مع الزمالك
 شوبير يكشف عن الصفقات المرشحة للانضمام إلى الزمالك .. سيف زاهر: الزمالك حسم 6 صفقات ..
ميدو خايف على الدوري من تصريحات مرتضى منصور ..مشكلة إمام عاشور ..الزمالك يحصل على توقيع نداي بشرط ..لبيب يكذب أبوجبل
اخبار الزمالك فى الصحف الغندور يكشف إبراهيما نداي نجم لوزان السويسري يقترب من الزمالك ..مهاجم نيجيري والوردي ومدافع البنك الأهلي على الأبواب
المزيد