أخر الاخبار

 

ترند مصر اليوم | هبه داغر تعلن عن حملها في حفل زفافها .. تفاصيل إيقاف شهادات البنك الاهلي .. ما هي الاشهر الحرم وكم عددها؟

31 مايو 2022 الساعة 11:03 صباحا
ترند مصر اليوم | هبه داغر تعلن عن حملها في حفل زفافها .. تفاصيل إيقاف شهادات ا


ترند اليوم خدمة اخبارية يقدمها «أخبار الزمالك» لقرائه للاطلاع على كل ما هو جديد، وذلك من خلال السطور التالية:
 
 
ما هي الاشهر الحرم وكم عددها؟
تفضيلها على سائر الشهور الأخرى، وقد ذكرها الله تعالى في القرآن الكريم، وأشار لها النبي محمد صلى الله عليه وسلم في سنته.
ما هي الأشهر الحرم.. وما الدعاء المستحب فيها؟
قال تعالى: "إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهراً في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم فلا تظلموا فيهن أنفسكم وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا أن الله مع المتقين".

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث شريف، عن أبي بكر رضي الله عنه عن النبي محمد (ص)، قال: «إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض، السنة اثنا عشر شهراً، منها أربعة حرم، ثلاث متواليات: ذو القعدة وذو الحجة والمحرم، ورجب مضر الذي بين جمادى وشعبان» رواه البخاري.
بعد أن تعرفنا على ما هي الأشهر الحرم، يمكننا القول بأن عدد الأشهر الحرم أربعة، وهي:

    ذو القعدة.
    ذو الحجة.
    محرم.
    رجب.

يتساءل البعض حول السبب وراء تسمية الأشهر الحرم بهذا الاسم، حيث يوجد الكثير من الأسباب التي من أجلها سميت الأشهر الحرم بهذا الاسم، إلا أن الرأي الراجح منها أنها سميت بذلك نظراً لأن الله تعالى حرم فيها القتال من أجل أن تمكن المسافرين من الوصول إلى مكة وأداء فريضة الحج بدون قلق أو خوف.

كما يرى بعض العلماء أن سبب تسمية الأشهر الحرم بذلك، لأن المعصية فيها تكون أشد وأعظم عقاباً، كما أنها تكون مضاعفة في البلد الحرام، وقد حرم الله تعالى في الأشهر الحرم الحرب والقتل اللهم إلا إذا كان دفاعاً عن النفس.
 
 
 
تفاصيل إيقاف شهادات البنك الاهلي
أعلن بنكا الأهلي ومصر الاثنين، إيقاف شهادة الـ18% بعد تحقيق المستهدف منها بمبلغ نحو 750 مليار جنيه لدى البنكين، وإصدار شهادة أخرى ذات عائد 14% سنويا للعائد الثابت بأجل 3 سنوات، وذلك للعملاء الجدد والقائمين عند انتهاء آجال شهادتهم القائمة وتجديدها على 14% في حالة رغبة العميل.

وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، إن بنكي الأهلي ومصر اتفقا على إيقاف شهادة الـ18%، مع زيادة سعر عائد شهادة الثلاث سنوات عند التجديد أو الشراء لتصبح بعائد سنوي 14% بدلا من 11% و يصرف العائد شهريا.

وأوضح محمد الأتربي رئيس بنك مصر، أن البنكين قررا بعد إيقاف الشهادة مرتفعة العائد ورفع الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد الثابت من 11% إلى 14% ويصرف العائد شهريا بدءًا من اليوم.

وأضاف الإتربي أن البنك قرر طرح شهادة لمدة 3 سنوات جديدة بعائد 14% بعد تحقيق الشهادة لمدة سنة المستهدف.

وحققت شهادات الـ18% المستهدف منها بمبلغ حوالى 750 مليار جنيه لدى البنكين، حيث بلغت حصيلة شهادة الـ18%؜ مبلغ 515 مليار جنيه لدى البنك الأهلي المصري و240 مليار جنيه لدى بنك مصر منذ صدورها في 21 مارس حتى نهاية عمل اليوم الإثنين.
 
 
هبه داغر تعلن عن حملها في حفل زفافها
أثارت الفنانة اللبنانية هبة داغر، خلال الساعات القليلة الماضية، موجة كبيرة من الجدل، إذ أعلنت خلال حفل زفافها عن جنس مولودها.

وأثار ما سبق جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فأبدى كثيرون اندهاشهم خلال التعليقات، بشأن حمل الفنانة اللبنانية في حفل زفافها.

لكن في حقيقة الأمر، تزوجت «هبة» منذ فترة دون إقامة حفل زفاف بسبب انتشار فيروس كورونا.

وبعد أن استقرت الأمور، قررت الفنانة اللبنانية أن تقيم حفل زفافها.



اخبار الزمالك

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي في مواجهة نارية أمام تشيلسي بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلى في السادسة والربع مساءً لمتابعة قمة من العيار الثقيل التي تجمع مانشستر سيتي وتشيلسي فى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى

الأهلي ضد مازيمبي..الترجي ضد صن داونز. أبرز لقاءات اليوم. مانى يقود النصر إلى الريمونتادا. مرموش يسجل فى فوز فرانكفورت

جدول مباريات يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024.                                                                                                   مباريات اليوم في

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي ..صور

  أشرف قاسم يحتفل زفاف نجله بحضور نجوم الزمالك والأهلي  سارة عبد الباقي   احتفل نجم الزمالك السابق الكابتن أشرف قاسم، مساء أمس الجمعة، بحفل زفاف نجله شريف، بأحد قاعات فنادق القاهرة الكبرى.وحضر الحفل العديد من نجوم كرة القدم المصرية، على

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القم

مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة

  مذيعة dmc الأهلاوية سهام صالح تروج عن غضب لاعبي الزمالك بسبب تأخر مكافآت القمة    فى الوقت الذى أصدرت فيه الشركة المتحدة  بيان للتهدئة مع نادي  الزمالك  ،  بعد الهجوم الغير المبرر بعد الفوز على الأهلي.    وخرجت سهام صالح ، مذيعة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
دونجا يدخل حسابات العميد .. الزمالك يدخل معسكر السبت استعدادًا لمواجهة دريمز .. جوميز يحدد موعد السفر لغانا
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
المزيد