أخر الاخبار

 

اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك يضم لاعب من قطر .. فيفا يهدد الزمالك بالهبوط لدوري الدرجة الثانية .. صراع صفقات الزمالك والأهلى يشتعل

4 يونيو 2022 الساعة 11:13 صباحا
اخبار الزمالك في الصحف | الزمالك يضم لاعب من قطر .. فيفا يهدد الزمالك بالهبوط


أخبار الزمالك والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتعلقة بنادي الزمالك وجماهيره، والتي نستعرضها في السطور التالية.
 
 
اقرأ أيضًا:

اخبار الزمالك اليوم | 4 صفقات سوبر .. ضم ثنائي الأهلي .. الزمالك يتمسك بصفقة نجم فيوتشر .. أول المنضمين للزمالك .. انفجار موسيماني .. عودة النقاز




المصري اليوم: الزمالك يضم لاعب من قطر
أتم نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور اتفاقه مع عبدالرحمن سعد لاعب فريق الغرافة القطري للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة السلة بالقلعة البيضاء وذلك بعد مفاوضات مكثفة قادها أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على ألعاب الصالات.
ويعد عبدالرحمن سعد الذي يحمل الجنسيتين المصرية والقطرية من أبرز اللاعبين في فريق الغرافة ومنتخب قطر حيث شارك الموسم الماضي في ١٤ مباراة سجل خلالهم ٢٧٦ نقطة.
ويسعى مجلس إدارة نادي الزمالك في الفترة الحالية لتدعيم صفوف فريق السلة بعدد من الصفقات المميزة كذلك تم التعاقد مع الكابتن أحمد مرعي المدير الفني السابق لمنتخب مصر لتولي تدريب الفريق.
 
 
الوطن: فيفا يهدد الزمالك بالهبوط لدوري الدرجة الثانية
تلقى اتحاد الكرة المصري، في شهر مارس الماضي، خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، يتضمن عقوبات جديدة بحق نادي الزمالك، على خلفية الشكوى المقدمة ضده من سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وألزمت لجنة التأديب بالاتحاد الدولي لكرة القدم، نادي الزمالك، بسداد غرامات مالية جديدة وصل إجماليها لنحو مليون دولار، وفقًا لخطاب أُرسل لإدارة الأبيض يوم 8 مارس الماضي.

وجاء في حيثيات قرار لجنة التأديب بـ«فيفا»، أن نادي الزمالك مسؤول عن عدم الامتثال الكامل للحكم الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي في 10 نوفمبر 2021.

وأشارت اللجنة في خطابها، إلى أن الزمالك أصبح مطالبا بدفع المبالغ التالية، لنادي سبورتنج البرتغالي:

- 510 آلاف دولار أمريكي، بالإضافة إلى فائدة 10% سنويًا، اعتبارًا من 27 أغسطس 2015، حتى تاريخ السداد الفعلي.

- 400 ألف دولار أمريكي مقابل رسوم الغرامات، بالإضافة إلى فائدة بنسبة 5% سنوياً كالتالي:

- 200 ألف دولار أمريكي اعتبارًا من 16 يناير 2016

- 200 ألف دولار أمريكي اعتبارًا من 16 يونيو 2016.

- 5 آلاف فرانك سويسري كمساهمة في نفقات إجراءات التحكيم.

وقررت لجنة التأديب، منح مهلة نهائية لنادي الزمالك مدتها 30 يوما من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي لتسوية المبلغ، وانتهت المدة يوم 8 أبريل الماضي.

وجاء في الخطاب أنه عند انتهاء المهلة وفي حالة التخلف عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار سيجري إعلان منع الزمالك من الانتقالات على المستويين المحلي والدولي، بواسطة الاتحاد المصري لكرة القدم و«فيفا» دون الحاجة لاتخاذ قرار آخر.

وتابع الخطاب: «‏قد يطلب أيضاً خصم النقاط أو الهبوط لدرجة أدنى، بالإضافة إلى حظر الانتقال في حالة استمرار عدم السداد، ويلزم الزمالك بدفع غرامة 30 ألف فرنك سويسري خلال 30 يوما من تاريخ الإخطار بالقرار الحالي».

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك، لـ«الوطن»، عن وصول الخطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالفعل، لكنه لم يشمل أي عقوبات، وإنما تهديدات فقط من أجل الإسراع في سداد المبالغ للنادي البرتغالي، خاصة أن كل قضية ولها وقت محدد من قبل لجنة المنازعات بـ«فيفا».

واشار إلى أن الأزمة ستنتهي بمجرد سداد نادي الزمالك للغرامة التي أصبحت نهائية.

أزمة سبورتنج لشبونة تعود لعام 2015، بعدما انضم شيكابالا للزمالك من النادي البرتغالي، وكان من ضمن شروط عقده البالغ 650 ألف دولار مقسمة على 3 أشهر هو تحمل غرامة من قيمة القسط الواحد.
 
 
اليوم السابع: صراع صفقات الزمالك والأهلى يشتعل 
 جاء تعاقد نادى الزمالك مع رباعي الكرة الطائرة "فريدة العسقلاني، ومايا ممدوح، ودانا شوقي، ومريم متولي" بعد انتهاء عقودهن مع النادي الأهلي ليفتح باب التساؤلات حول قيام القلعة الحمراء بإنهاء فترة الهدنة فى ملف الصفقات التى شهدها الوسط الكروى فى المواسم الأخيرة بين الغريمين التقليدين فى مصر الأحمر والأبيض.

ويُعد الرباعي إضافة قوية للكرة الطائرة بنادى الزمالك، خاصة أنهن من القوام الأساسي للنادي الأهلي، ورفض الرباعي تجديد عقودهن مع فريق طائرة النادي الأهلي بسبب المقابل المادي الضعيف الذى عرضه مجلس إدارة القلعة الحمراء.

ويحتاج الأهلى لصفقات مميزة، سواء على  صعيد ألعاب الصالات أو حتى فريق الكرة، وبدأ مسئولو القلعة الحمراء خطة إعادة ترتيب البيت الأحمر بعد خسارة دوري أبطال أفريقيا والتفريط فى زعامة القارة، التى ظل يعتليها لمدة 18 شهراً على التوالى، ويولى مسئولو القلعة الحمراء اهتماماً خاصاً بملف الصفقات الصيفية المنتظر عقدها فى الميركاتو المقبل، حيث تم الاتفاق على إعادة هيكلة الفريق بالاستغناء عن العناصر غير الفعالة فى صفوف الفريق والتعاقد مع صفقات قوية تعيد رونق المارد الأحمر من جديد.

خطة الاهلى لاستعادة عرش أفريقيا تتلخص فى عدة محاور، على رأسها تقييم كل عناصر الفريق الأول، سواء لاعبين أو جهاز فنى أو إداريين، مع اتخاذ قرارات نهائية بالإطاحة بالعناصر غير المؤثرة والتعاقد مع أقوى العناصر المطروحة على الساحة ضمن خطة هيكلة فريق الكرة.

وينتهى تعاقد المغربى أشرف بن شرقى نجم الزمالك مع ناديه بنهاية الموسم الجارى ولم تفلح محاولات تمديد تعاقده مع القلعة البيضاء بينما يملك أحمد سيد زيزو نجم الزمالك بنداً فى عقده يتيح له الرحيل عن النادى شريطة دفع 20 مليون جنيه بعد انتهاء الموسم الأول من عقده رغم تمديده.

مجلس الأهلى استقر على تكليف شركة الكرة بإعداد ميزانية لصفقات الصيف، مع منح أمير توفيق رئيس لجنة التعاقدات الضوء الأخضر لحسم الصفقات الصيفية المنتظر الاتفاق عليها، مع تسويق النجوم المنتظر الاستغناء عن جهودهم، سواء على سبيل البيع أو الإعارة، بجانب تقييم الجهاز الفنى بالكامل وإعداد تصور لخطة المرحلة المقبلة سواء باستمرار الجهاز الحالى أو تغييره والتعاقد مع جهاز جديد يحقق طموحات عشاق الفانلة الحمراء.

وفرط فريق الأهلي  في لقب دوري أبطال أفريقيا الذى حققه الموسمين الأخيرين، بعد الهزيمة من الوداد المغربي بثنائية دون رد فى اللقاء الذى أقيم  على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء فى المغرب.

اخبار الزمالك

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد .. جاهزية نداي وترافيس ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم

الزمالك يتسلح برقم مميز أمام مودرن فيوتشر قبل مواجهة الأحد مهاب ممدوح يتسلح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك برقم مميز قبل مواجهة مودرن فيوتشر يوم الأحد المقبل في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم. وصعد الزمالك  إلى ربع

فرمان جديد من حسام حسن قبل مواجهة مصر وبوركينا فاسو .. التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا التنزاني

 يدرس حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر، تنظيم مباراة ودية قبل انطلاق مواجهتى بوركينا فاسو وغينيا المقبلتين فى تصفيات كأس العالم، وذلك لتجهيز اللاعبين لأول احتكاك رسمى للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد.ويلتقى منتخب مصر فى المباراة القادمة أمام منتخب بوركينا

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم ..  استمرار اشتعال النيران بحريق مز

التفاصيل الكاملة لزلزال مرسى مطروح اليوم .. استمرار اشتعال النيران بحريق مزرعة الإسماعيلية لليوم الرابع

 قال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور طه رابح، إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت اليوم الجمعة، فى الساعة الـ9 و12 دقيقة و47 ثانية صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، هزة أرضية بقوة 5,7 درجة على مقياس ريختر على

اخبار الزمالك اليوم في الصحف: جلسة حاسمة لحسم صفقة رمضان صبحي .. انقسام داخل الزمالك على ضم لاعب بيراميدز .. تحرك جديد في صفقة مابولولو

أخبار الزمالك اليوم والأندية في الصحف اليوم جاءت متنوعة وتناولت العديد من الأخبار الرياضية المتنوعة اليوم، والتي نستعرضها في السطور التالية.     اليوم السابع: تحرك جديد في صفقة

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

التفاصيل الكاملة لواقعة التعدي على والد نجم الزمالك في كومبوند شهير

3 ساعات من التحقيقات والتحريات ومعاينة لمكان الحادث وتفريغ كاميرات المراقبة به، أجرتها أجهزة الأمن في الجيزة بشأن واقعة تبادل والد لاعب الزمالك عمر جابر، الاتهامات مع فردي أمن إداري بأحد الكمبوندات في الشيخ زايد بالتعدي على بعضهم وإحداث إصابات.وفق التحريات المُجراة

المزيد
المزيد
الزمالك في الصحف
عودة الرباعي الدولي فى تدريب الزمالك اليوم وجوميز يجهز هذا الثنائي للقائي فيوتشر ومؤازرة سليمان
نكشف موقفه من مباراة فيوتشر..زيزو يشارك في تدريب الزمالك اليوم وتصعيد ثنائي منتخب الشباب
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: الأهلي يعلن رسميًا ضم أبو الفتوح من الزمالك .. كهربا يضع حسين لبيب في ورطة .. جوميز يجهز مفاجأة في مباراة فيوتشر
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: وفاة باسل هاني لاعب الزمالك..عودة إمام عاشور .. ايقاف شيكابالا .. 5 صفقات سوبر في الزمالك
المزيد