أخر الاخبار

 

البرازيل تهزم اليابان . تأهل ويلز إلى كأس العالم بقطر..خماسية الأرجنتين فى ليلة ميسي . دموع والدة رونالدو فى فوز البرتغال وهاتريك ساديو ماني يقود السنغال إلى فوز كبيرا

6 يونيو 2022 الساعة 4:46 مساء
البرازيل تهزم اليابان . تأهل ويلز إلى كأس العالم بقطر..خماسية الأرجنتين فى ل


البرازيل تدمر كومبيوتر اليابان في طوكيو 
هاني عصام 

حقق منتخب البرازيل ، الفوز على نظيره الياباني، في المباراة الودية التي جمعتهما  بينهما فى طوكية ضمن لقاءات التوقف الدولي، بهدف دون رد.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.
وفرض منتخب البرازيل استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة، كما كان الأكثر هجومًا على المرمى، في ظل تراجع  للدفاع، دون أي محاولة حقيقية للهجوم على المرمى.
وسدد لاعبو البرازيل 3 كرات على المرمى من 15 محاولة، فيما لم يسدد منتخب اليابان أي كرة على المرمى من محاولتين فقط.
واستحوذ منتخب البرازيل على مجريات اللعب في الشوط الأول بنسبة 64%، مقابل 36% لصالح منتخب اليابان.
وانقلب الاستحواذ لصالح لاعبي منتخب اليابان في الشوط الثاني من المباراة، فيما استمرت المحاولات الهجومية الخطرة من لاعبي البرازيل، مع تزايد محاولات اليابان للوصول للمرمى، ولكن دون أي خطورة تذكر.
وتحصلت  البرازيل  على ركلة جزاء، في الدقيقة 77، سجلها نيمار دا سيلفا، بتسديدة على يمين الحارس.
واستحوذ منتخب البرازيل على مجريات اللعب بنسبة 53%، مقابل 47% لصالح منتخب اليابان.
 
تأهل ويلز إلى نهائيات كأس العالم بقطر ..فوز الأرجنتين الكاسح على أستونيا ودموع والدة رونالدو بعد فوز البرتغال 
شهدت المنافسات العالمية العديد من المشاهد المُميزة، خلال فترة التوقف الدولي الجارية، وبدأت بتأهل منتخب ويلز إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه على حساب أوكرانيا وهي الدولة التي تعاني حاليا بسبب الحرب مع روسيا.
 
ونستعرض المشاهد المميزة التي حدثت في فترة التوقف الدولي الجارية حتى الآن على النحو الآتي: أولا، تأهل منتخب ويلز إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على أوكرانيا بهدف دون رد، في نهائي ملحق أوروبا المؤهل لكأس العالم.
 
وسجل الهدف جاريث بيل والذي قال إنه متعاطف بالفعل مع أوكرانيا نظرا للحرب الروسية ضدها، ولكنه يريد التسجيل وقيادة منتخب بلاده لكأس العالم وهو الأمر الذي حدث بعدما سجل اللاعب هدفا رائعا من ركلة حرة مباشرة من خلال تسديدة سكنت الشباك.
 
تأهل ويلز هو الثاني في تاريخ المنتخب والأول منذ 64 عاما، إذ كان الوصول الأخير لنهائيات كأس العالم في 1958.
 
 
ثانيا، منتخب السنغال  وتألق ساديو ماني، حيث دخل ماني نجم ليفربول تاريخ منتخب بلاده بعدما سجل ثلاثة أهداف هاتريك في فوز منتخب بلاده على بنين بثلاثة أهداف مقابل هدف في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب السنغالي برصيد 32 هدفا.
 
ثالثا، كان هناك مشهدا مميزا في مباراة البرتغال وسويسرا بدوري الأمم الأوروبية حيث دخلت والدة كريستيانو رونالدو في نوبة من البكاء، بعد تسجيل نجلها لهدفين خلال المباراة التي انتهت بفوز البرتغال برباعية، حيث بكت والدة الدون فرحا بنجلها الذي أظهر تألقا واسعا.
 
منتخب مصر يهزم غينيا فى غياب الشناوي 
 مهاب ممدوح
أستطاع منتخب مصر  الفوز على غينيا في بداية مشواره بتصفيات كأس الأمم، ولكن المشهد الأبرز يكمن في أن محمد الشناوي حارس المرمى تعافى من فيروس كورونا المستجد وأصبح جاهزا للمشاركة في لقاء إثيوبيا بالجولة الثانية، وتأكد غياب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول والذي سيخضع لآشعة من أجل تحديد تفاصيل إصابته.
 
خامسا، منتخب الأرجنتين  فاز على أستونيا وديا بخماسية نظيفة، وسجل ليونيل ميسي الخمسة أهداف في مباراة تاريخية بالنسبة للاعب الأرجنتيني والذي سجل أول الأهداف في اللقاء من ركلة جزاء ثم 4 أهداف من لعب مفتوح.
 
 
سادسا، استطاع نيمار دا سيلفا التألق وقيادة منتخب البرازيل للفوز وديا على اليابان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت اليوم، لينجح المنتخب البرازيل  في تحقيق الفوز استعدادا لكأس العالم 2022.

اخبار الزمالك

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

زيادة أعداد الجماهير في لقاء الزمالك ودريمز بالكونفدرالية .. اقرأ التفاصيل

سارة عبد الباقي   قال مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك إنه تم زيادة أعداد الجماهير التي ستحضر مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، إلى 50 ألف مشجع بدلا من 30 ألف. وأوضح المصدر أن الزمالك طلب من قبل حضور السعة الكاملة للجماهير في

 وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

وفاة صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما .. وتشييع الجنازة عصر اليوم

 توفى إلى رحمة الله تعالى الفنان القدير صلاح السعدنى عن عمر يناهز 81 عاما. و كشف الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية عن موعد تشييع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، عصر اليوم من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بطريق الواحات 6 أكتوبر، وذلك بعد أن

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا  .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا

صدمة للزمالك قبل مواجهة بطل غانا .. بعثة دريمز الغاني تصل القاهرة استعدادًا لمواجهة الزمالك

سارة عبد الباقي   وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي دريمز الغاني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية، استعداداً لخوض مباراة الزمالك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. ومن المقرر أن يخوض الفريق الغاني تدريبه الأول مساء اليوم على أحد

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

أول تعليق من مصر على الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران

قال مصدر استخباراتي إقليمي مطلع لشبكة CNN الأميركية إن الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت".وسعى مسؤولون حكوميون إيرانيون حتى الآن إلى التقليل من تأثير هجوم الجمعة، ولم يحددوا مصدر الضربة، في حين لم يعلق الجيش الإسرائيلي على الواقعة.أعربت مصر عن قلقها

المزيد

الاكثر قراءة

المزيد
الزمالك في الصحف
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: صفقتان من العيار الثقيل على أعتاب الزمالك ..  أحمد سليمان يورط الزمالك فى صفقات فاشلة .. بديل زيزو في الزمالك .. تعديلات مرتقبة في الزمالك
ايمن يونس راهنت على فوز الزمالك فى لقاء القمة ودونجا قدم مباراة غير عادية وهذا اللاعب ذكي جدا
بالصور..هنيدي وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح يقلبوا موقع إكس بعد فوز الزمالك على الأهلي
اخبار الزمالك اليوم في الصحف: فرجاني ساسي يطارد الزمالك .. عقوبات في انتظار الزمالك .. أول طلب من جوميز بعد الفوز بالقمة
المزيد